الجزء 2 : أهم اتجاهات الذكاء الاصطناعي التي يجب الانتباه لها في المستقبل

BENOI NAIR|أكتوبر 31, 2022

 نحن على يقين من أنك استمتعت بالجزء الأول، لذا إليك الجزء الثاني كما وعدناك!

في مدونتنا الأولى، ناقشنا كيف سهلت التكنولوجيا على العلامات التجارية تحسين مشاركة العملاء وتتبع الاتجاهات وتحليل السلوك وتقديم حلول أعمال مخصصة بشكل أفضل بناءً على النقاط المذكورة أعلاه. ومع ذلك، سيعمل الذكاء الاصطناعي على تطوير جميع المجالات وهذه هي الطريقة: –

 

  1. المنع الفعال لعمليات الاحتيال

مع زيادة المعاملات عبر الإنترنت، للأسف، زاد عدد عمليات الاحتيال أيضاً، حيث سيساعد نظام حساب “نقاط التهديد” المستند إلى الذكاء الاصطناعي في الحصول على المعلومات الحيوية التي ستساعد في الكشف المبكر عن الطلبات والعناوين الخاطئة وغيرها من المعلومات الضرورية للحكم على المعاملة بأنها حقيقية أو غير حقيقية.

ويمكن أن يساعد تتبع سلوك الشراء عبر الإنترنت محلات السوبر ماركت في دبي على اكتشاف الحالات الشاذة بسهولة ومساعدة بائع التجزئة على توفير المال والموارد والوقت الذي سيتم إهداره في المعاملات الاحتيالية.

 

 

  1. اكتشاف المنتجات عن طريق القنوات المتكاملة (Omni channels)

ماذا تعني استراتيجية “القنوات المتكاملة”؟ دعونا نحاول أن نفهم هذا الموضوع من خلال وضع حصل في الآونة الأخيرة، حيث أجبرت جائحة كوفيد -19 العديد من الشركات على إعادة تقييم استراتيجية أعمالها، لأن نموذج الأعمال التقليدي “Brick n Mortar” لم يعد كافيا، خاصة أثناء عمليات الإغلاق، مما أدى هذا بطريقة ما إلى دخول الأعمال إلى الإنترنت، وبالتالي تقديم تجربة المتجر نفسها للمستهلك على شاشة هاتفه أو الكمبيوتر المحمول.

ماذا عن استراتيجية العمل التي ترى استخدام الذكاء الاصطناعي لضمان توفر المنتج للمستهلك من خلال منصات مختلفة؟ الآن الإجابة على هذا ستكون استراتيجية التسويق عبر القنوات المتكاملة “Omnichannels”. حيث يمكن من خلال تطبيق استراتيجية القنوات المتكاملة في التعامل مع الأنظمة الأساسية المختلفة كنقاط اتصال للمبيعات ومن خلال تحليل سلوك الشراء والمستهلك، يمكن لشركات الرحلات استهداف المستهلكين الجدد والحاليين على حد سواء

 

 

 

  1. المزيد من الدعم للتجارة عبر الأجهزة النقالة:

نعلم جميعاً أن التجارة عبر الأجهزة النقالة في ارتفاع مستمر، فكيف يمكن أن يساعدنا الذكاء الاصطناعي في دفع هذه التجربة خطوة إلى الأمام؟ ماذا عن المستهلك الذي يمكنه البحث عن منتج بشكل مرئي؟ في كثير من الأحيان تعجبنا بعض الملابس أو أي إكسسوارات يرتديها أحد المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن المعلومات المحدودة تجعل البحث عنها بمثابة كابوس. هنا تكمن فائدة الذكاء الاصطناعي الذي يلعب دوراً مميزاً، حيث يمكن للمستهلك التقاط لقطة وتحميلها على موقع بائع التجزئة للبحث عن التفضيلات. إنه يشبه البحث عن الأشخاص بواسطة صورهم على موقع جوجل للصور. كما أن عملية البحث تساعدك بالتعرف على ما هو سائد في السوق.

 

 

  1. الاستدامة  

يتجه العالم الآن ليكون أكثر استدامة، حيث يدرك الجميع مسؤوليتهم تجاه البيئة، وسيساعد الذكاء الاصطناعي الشركات على اتخاذ خيارات أكثر ذكاءً، والتي ستحل مرة أخرى قضايا مثل هدر الموارد والإنتاج وحتى الإفراط في التخزين، وكلها تؤثر سلباً على البيئة.

إذا وجدت هذه المعلومات مفيدة، فامنحنا “إعجاب” و”تعليق”، ولا تنس “مشاركة” هذه المعلومات المفيدة على وسائل التواصل الاجتماعي.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2023

آخر تحديث للموقع على 27-02-2024 01:14:19 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram