أهم اتجاهات الذكاء الاصطناعي التي يجب الانتباه لها في المستقبل

BENOI NAIR|أكتوبر 27, 2022

لقد ذكرنا في العديد من المرات أن التجارة الإلكترونية قطعت شوطاً كبيراً منذ أن بدأت شركات مشهورة حالياً في بيع الكتب عبر الإنترنت، ولقد تجاوزنا فترة التسعينيات وأصبحنا اليوم في عصر الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والإلكتروني، حيث باتت التكنولوجيا اليوم تعمل على تغيير الطريقة التي نبدأ بها الأعمال التجارية وتغير أيضاً سلوك التسوق لدينا.

وسهلت التكنولوجيا اليوم على العلامات التجارية تحسين مشاركة العملاء لتجربة التسوق وتتبع الاتجاهات وتحليل السلوك وتقديم حلول أعمال مخصصة بشكل أفضل بناءً على النقاط المذكورة أعلاه.

وفي هذه المدونة سنتحقق من اتجاهات التجارة الإلكترونية التي تستند على الذكاء الاصطناعي والتي يمكن أن نتوقعها في المستقبل: –

  1. البحث والتسوق الصوتي

أصبح “Siri” و “Alexa” اسمين مألوفين، وفي الواقع، بات يتسوق الناس بشكل متزايد باستخدام المساعدين الصوتيين، حيث بدأ الأشخاص يتجهون نحو التسوق باستخدام الصوت، لأننا نعتقد أن المستهلكين عاجلاً أم آجلاً سيتخلون عن الكتابة ويذهبون للبحث الصوتي بشكل متزايد لأنه يبدو أكثر ملاءمة ومن تقنيات الجيل القادم، إذ ستساعد تقنيات مثل NPL (معالجة اللغة الطبيعية) في جعل عمليات البحث الصوتي المعقدة أسهل بكثير وأكثر دقة.

2. تحسين المشاركة المرئية

باستخدام الذكاء الاصطناعي يمكنك الحصول على مشاركة مرئية أو تفاعل بصري محسّن، مما سيقلل من الشعور بالندم بعد الشراء، كيف ذلك؟ لن يتطلب منك في المستقبل زيارة المتجر شخصياً لتجربة فستان أو أي ملابس معينة، حيث سيعتمد تجار التجزئة على المستوى التالي من الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز الذي سيمكنك من رؤية كيف ستبدو صورتك أثناء ارتداء قميصك المفضل، وسيساعدك نفس المفهوم على إنشاء بيئة عرض ثلاثية الأبعاد لترى كيف ستبدو قطعة أثاث معينة في حالة وجود خطط لإجراء عملية شراء. ستشمل التجربة المرئية تجار التجزئة الذين يستخدمون منصات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أفضل لتحسين قدرات التوصية للمستهلكين.

3. البيع الأكثر ذكاءً

 يوفر اندماج الذكاء الاصطناعي في التجارة الإلكترونية لتجار التجزئة أو محلات السوبر ماركت في دبي فرصة للتنبؤ بسلوك التسوق لدى المستخدم وزيادة المبيعات بذكاء، بمعنى أن يتم ذلك من خلال التوصيات الذكية. فعلى سبيل المثال، واستناداً إلى جلسة التسوق القائمة حالياً لمستهلك على موقع إلكتروني معين، يمكنه الحصول على توصيات للمنتجات التكميلية التي قد لا يتم النظر فيها بخلاف ذلك. فإذا كنت تثق بـ “Google”، فسوف تندهش من معرفة أن حوالي 63٪ من مستخدمي الهواتف الذكية من المرجح أن يتسوقوا من الشركات التي تقدم توصيات وأن حوالي 49٪ من المتسوقين يذهبون إلى المنتجات التي أوصت بها هذه الشركات نفسها، أليس هذا رائعاً؟ تقوم الشركات في الوقت الحالي بتقديم توصيات بشأن المنتجات ولكن تخيل لو أنها أصبحت أكثر ذكاءً وأكثر تخصيصاً بفضل الذكاء الاصطناعي.

4. زيادة استخدام البيانات في الوقت الفعلي

ستسمح التكنولوجيا المستقبلية لمتاجر التجزئة برفع مستوى نظام سلسلة التوريد وإدارة المخزون من خلال التعرف في الوقت الفعلي على الأصناف سريعة الحركة التي تباع بسرعة وتلك البطيئة الحركة التي تباع ببطء. وبمساعدة خوارزمية التعلم الآلي الحديثة القائمة على الذكاء الاصطناعي، يمكن لمتاجر التجزئة أو الهايبرماركت في دبي الحصول على البيانات واتخاذ القرارات المناسبة في الوقت الفعلي، مما سيساعد على التأكد من بقاء الأرفف ممتلئة دائماً بالمنتجات، وأنها تستثمر في المنتجات الصحيحة، وعلاوة على ذلك، ستساعد هذه البيانات الذكية في التخطيط لعروض ترويجية وصفقات وخصومات أفضل وغير ذلك الكثير.

نحن على يقين من أنك حظيت بقراءة ممتعة، ولهذا السبب يجب أن تتطلع إلى الجزء الثاني من هذه المدونة، ولا تنسى أن تعطينا “إعجاب” أو “مشاركة” هذه المعلومات مع أصدقائك. اعتني بنفسك وأبقى آمنا !!!

*يتبع…*

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2023

آخر تحديث للموقع على 23-02-2024 05:52:50 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram