إنشاء صندوق محمد بن راشد لــــــــدعم وتمويل مشاريع الشباب

admin|ديسمبر 13, 2012

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكماً لإمارة دبي، قانوناً بشأن إنشاء «صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، الذي سيعمل على تمويل 100 مشروع للشباب المواطن سنوياً.

ويهدف الصندوق إلى دعم وتمويل المشروعات عبر تقديم القروض لها أو تقديم الضمانات المالية أو الإسهام فيها، واستقطاب الدعم المالي والفني لها.
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه كل من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، حضر أمس حفل تكريم الفائزين في الدورة السابعة لـ«جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب»، التي نظمتها «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، بالتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيسها.
إلى ذلك، قالت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي إن «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع» مكّنت أعضاءها من الحصول على عقود مشتريات حكومية بما يزيد على 1.5 مليار درهم، ودعمت أكثر من 350 مشروعاً في مركز حاضنات الأعمال منذ تأسيسها في عام 2003.
وتفصيلاً، أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قانوناً بشأن إنشاء «صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، على أن يلحق بمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي.
ويهدف الصندوق إلى دعم وتمويل مشروعات الشباب المواطن، إذ يمكن أن يمول 100 مشروع سنوياً.
وبموجب القانون، توكل للصندوق مهام تقديم القروض للمشروعات أو تقديم الضمانات المالية لها أو المساهمة فيها، واستقطاب الدعم المالي والفني للمشروعات، سواء من أفراد المجتمع أو الشركات والمؤسسات العاملة في الدولة.
المصدر: صحيفة الإمارات اليوم

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 04-03-2021 03:42:48 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram