إقامة دبي تطلق برنامجها الرمضاني ” سباق التحدي ” في دورته السابعة

admin|أبريل 29, 2017

اعداد : مروان القرعان

أكد سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي التزام الإدارة بنهج القيادة العليا والحكومة الرشيدة في دعمها للمسؤولية المجتمعية على المستويات المحلية والإقليمية وتبذل كل جهدها لخدمة المجتمع بمختلف فئاته.
وأشار – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الإدارة في مقرها الرئيسي للإعلان عن رعاية برنامج “سباق التحدي ” في دورته السابعة مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين – إلى أهمية البرامج الثقافية التي تسهم في تطوير مجالات بناء قدرات التعليم والثقافة واستخدام اللغة العربية في منظومة الحياة والموروث الشعبي لأنها المعبرة عن قيمنا وثقافتنا وتميزنا التاريخي فهي ثروتنا الغالية .. مضيفا أن المساهمة في الحفاظ على اللغة العربية هي قيمة إسلامية وترسيخ لهويتنا وجذورها التاريخية .
حضر المؤتمر الصحفي .. العقيد خالد سالمين مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي والعقيد علي عجيف الزعابي المستشار القانوني في إقامة دبي وعدد من ضباط إقامة دبي و سعادة ثاني الزفين المدير التنفيذي لشركة إماراتك وسعادة حارب محمد بن ثاني مدير قطاع العمليات في جمعية الاتحاد وسعادة خالد الرستماني نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الرستماني القابضة وخالد ماجد بن ثنيه ممثل عن فلاي دبي وحسام الذيب ممثل عن الكندي للسيارات إلى جانب ممثلي الوسائل الاعلامية .
وأوضح سعادة اللواء محمد المري — أن البرنامج يسهم في إثراء القاعدة الثقافية والمعرفية لدى المشاركين ودعمها و بث نوع من التحدي بين للمشاركين في أجواء منافسة شريفة وتشجيعهم على تطوير مهارات المطالعة.
وأشاد بدعم الرعاة الاستراتيجيين لأنشطة وبرامج الإدارة التي تشترك معها في المظلة الرسمية للعمل الرمضاني ” سباق التحدي ” 2017 مايعكس جهود القائمين في تعزيز التنسيق المشترك وتكامل المسؤولية لتعزيز اللغة العربية وترسيخ الإبداع الثقافي وحفظ الإرث المعرفي الإماراتي مما يرسخ ثقافة العلم والمعرفة في نفوس المواطنين والمقيمين.
وأشار المري إلى أن تقديم الدعم للبرنامج يأتي انطلاقا من حرص الرعاة الاستراتيجيين على دعم وتعزيز مفاهيم التعاون والشراكة المجتمعية بين الطرفين بشكل فعال بهدف توحيد الجهود لخدمة المجتمع فيما يتعلق برفع الوعي الثقافي والمجتمعي والارتقاء بالممارسات والابداعات وإثراء التواصل الحضاري بما يخدم قضايا تنمية المجتمع الإماراتي وتأصيل التراث والمحافظة عليه وتعريف الجيل الجديد بالموروث الشعبي.
وشدد على أن نشر الثقافة والمعرفة مسؤولية مشتركة بين جميع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة والشركات.
وأوضح أن برنامج ” سباق التحدي ” لقي إقبالا واسعا من الجمهور منذ انطلاقته حيث وصلت عدد المشاركات فيه خلال الثلاث سنوات الأخيرة من خلال الرسائل النصية والهاتف النقال إلى 535 ألف مشاركة .. في حين وصل عدد الفائزين 976 فائزا .. بينما وصل عدد المشاركات عبر قنوات التواصل الإجتماعي “الإنستغرام” إلى 15 ألفا و207 مشاركات مما يعكس نجاح البرنامج .
وقال سعادة اللواء محمد المري إن هذه الشراكات الإستراتيجية تهدف إلى دعم وتعزيز مفاهيم التعاون والشراكة المجتمعية القائمة بين الإدارة والجهات الأخرى بشكل فعال بهدف نشر الوعي المعرفي والثقافي والمحافظة على الهوية الوطنية الإماراتية .
وتم خلال المؤتمر توقيع خمس اتفاقيات لرعاية البرنامج مع كل من شركة إماراتك وتعاونية الاتحاد مجموعة الرستماني القابضة وشركة فلاي دبي والكندي للسيارات.
وقال حارب محمد بن ثاني مدير قطاع العمليات في تعاونية الاتحاد أن استمرار التعاونية في دعم سباق التحدي يأتي من منطلق الحرص والاسهام بنشر المعرفة والعلم بين أفراد المجتمع والإيمان بأهمية اللغة العربية ودورها في تعزيز الهوية والانتماء الوطني بجانب رفع المخزون المعرفي بطريقة مبتكرة ورائدة ..لافتا إلى أن التعاونية تحرص على ترك بصمة إيجابية في مختلف قطاعات المجتمع.
جدير بالذكر أن برنامج ” سباق التحدي ” يبث خلال شهر رمضان المبارك على إذاعة ” نور دبي ” ويقدمه الإعلامي أيوب يوسف من الساعة الثانية ظهرا حتى الثالثة بعد الظهر يوميا عدا أيام العطل الرسمية وهو برنامج ثقافي رمضاني معرفي عبارة عن مسابقات ثقافية يمكن لأفراد الجمهور كافة الإشتراك بها وهناك جوائز مالية وعينية للرابحين.
والشركاء الاستراتيجيون للبرنامج هم .. شركة إماراتك – الراعي البلاتيني – وتعاونية الاتحاد – راعي ماسي – وشركة عبد الواحد الرستماني – راعي ماسي – وشركة فلاي دبي – راعي فضي – وشركة بن هندي – راعي ذهبي – ووكالات الريس للسفر والبواخر – راعي ذهبي – والكندي للسيارات – راعي ذهبي -.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2020

آخر تحديث للموقع على 29-11-2020 02:29:54 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram