تعاونية الاتحاد تنظم ورش عمل تفاعلية عن التميز في خدمة العملاء لـ 300 موظف
إعداد: محمد جودت الرفاعي
الإمارات العربية المتحدة، إمارة دبي:
نظمت تعاونية الاتحاد من خلال إدارة الاتصال المؤسسي وبالتنسيق مع قسم التدريب والتطوير المؤسسي ورش عمل تفاعلية عن التميز في خدمة العملاء، بالإضافة إلى تدريب خاص ببرنامج الولاء “تميز” وكيفية استقطاب متعاملين جدد، وذلك لجميع الموظفين العاملين في مراكز إسعاد المستهلكين والمحصلين في مختلف أفرع التعاونية، بهدف زيادة الإنتاجية وتطوير الأداء والتميز في العمل والارتقاء بتقديم الخدمات وتعزيز وتقوية أواصر التعاون بين الموظفين.
وحضر الورشة التي نظمت على مدار 3 أيام في مبنى مركز دبي للتوحد 300 موظف من موظفي إسعاد المستهلكين والمحصلين، حيث قدمها كل من الدكتور سهيل البستكي مدير إدارة الاتصال المؤسسي في التعاونية والاستاذة دارين عويضة نائب مدير إدارة الاستراتيجية والابتكار والتطوير المؤسسي في التعاونية.
وتطرق الدكتور سهيل البستكي إلى العديد من المحاور خلال ورش العمل، والتي كان أهمها، الهدف من إقامة الورشة وإعطاء نبذة تعريفية عن الخدمات التي تقدمها التعاونية وأنظمتها وخصائص الخدمة المتميزة، والفرق بين السلع والخدمات المقدمة، ومراحل تقديم الخدمة، وتعريف التميز ومفاهيمه وأسسه والقواعد المتميزة في تقديم الخدمات، والفرق بين التميز المؤسسي والفردي، وأنماط العملاء وطرق ومهارات التعامل مع الأنماط المختلفة للعملاء، وعناصر العناية بالعملاء، وسمات مقدمي الخدمة المتميزة. مؤكداً أهمية تعزيز دور الموظفين في التعامل مع العملاء لإسعادهم وكسب ثقتهم وصولاً للتميز الفعلي.
فيما قامت الأستاذة دارين عويضة خلال الورشة بتقديم أهم المحاور الخاصة ببرنامج الولاء وبطاقات “تميز” وكيفية استقطاب متعاملين جدد، وأهم المبادرات الجديدة لبرنامج بطاقات “تميز”، وأهميتها للمتعامل والفوائد والمميزات العديدة التي تعود بالنفع على حاملي بطاقات “تميز”.
وتضمنت الورشة عصف ذهني لاستحضار الأفكار والمقترحات التي يمكن استخدامها لتطوير وتحسين الخدمات التي تقدمها التعاونية للمتعاملين معها والمتسوقين في فروعها ومراكزها التجارية المختلفة، وذلك في إطار جعل الخدمات التي تقدمها التعاونية في متناول الجميع بأسهل وأسرع الطرق والوسائل الممكنة، وحتى تتمكن كافة الفئات المجتمعية من الاطلاع على ما توفره لهم التعاونية من منتجات وخدمات وبما يتناسب مع تطلعاتهم، وتفاعل الحضور من خلال تقديم الأفكار والتطرق لأهم التحديات القائمة وطرق التغلب عليها من خلال استمطار الأفكار ومشاركتها مع زملائهم.
شاركنا بتعليقك