شاي الماتشا: أفضل من الشاي العادي!

BENOI NAIR|يونيو 23, 2021

“ماتشا” مصطلح وجد طريقه إلى قلوب العديد من الأشخاص مؤخراً وكذلك المصطلحات اللاحقة مثل شاي الماتشا واللاتيه وحتى الحلويات. لقد كان بسبب هذه الشعبية الهائلة أن خصص كل هايبرماركت تقريباً في دولة الإمارات العربية المتحدة رف مخصص لمنتجات الماتشا.

ماهي الماتشا؟

“ماتشا” شيء مشابه للشاي الأخضر ومثل الشاي الأخضر، يأتي من نبات يُعرف باسم “كاميليا سينينسيس”، والذي يتميز بمغذيات فريدة ويتم زراعته بشكل مختلف.

التقنية: يُزرع الماتشا بشكل طبيعي في المراحل الأولية ولكن قبل الحصاد بـ 20-30 يوماً، يقوم المزارع بتغطية النبات لتجنب ملامسته لأشعة الشمس المباشرة. نتيجة لذلك، يزيد هذا من إنتاج الكلوروفيل ويعزز المحتوى الأميني. وهذا هو السبب في أن الماتشا (مسحوق هذه الأوراق) يكون لونه أخضر غامق.

فيما يلي 7 فوائد للماتشا قد تثير اهتمامك:

دعم مضادات الأكسدة -الماتشا غنية بمضادات الأكسدة المعروفة باسم “الكاتيكين” والتي تساعد في موازنة الجذور الحرة التي تسبب تلف الخلايا.

دعم الكبد -يساعد شاي الماتشا في التخلص من السموم ومعالجة العناصر الغذائية، وبالتالي تحسين وظائف الكبد.

دعم الدماغ -الماتشا تحتوي على مادة الكافيين أكثر بكثير من الشاي الأخضر، وقد تم ربط استهلاك الكافيين بزيادة الانتباه والذاكرة أيضاً.

دعم مضاد للسرطان -على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث لدعم هذا الادعاء، فقد أظهرت بعض الدراسات أن مستخلص الشاي الأخضر يقلل من حجم الورم ويبطئ من سرطان الثدي في الفئران. أظهر Epigallocatechin -3-gallate (EGCG) في الماتشا خصائص قوية مضادة للسرطان.

دعم القلب -أظهر شاي الماتشا، الذي يتمتع بمظهر غذائي مشابه للشاي الأخضر، فائدة كبيرة ضد الكوليسترول السيئ وكذلك الدهون الثلاثية.

دعم الوزن الصحي -نعلم جميعاً مدى فائدة الشاي الأخضر لفقدان الوزن. يمكن تضمين الماتشا، التي تشبه الشاي الأخضر، في نظام غذائي صحي لتعزيز فقدان الوزن. ألق نظرة على بعض الدراسات هنا.

الماتشا والشاي الأخضر متشابهان ولكن نظراً لأن الأول يُستخرج من ورقة كاملة، فهو أكثر ثراءً من حيث مضادات الأكسدة.

إخلاء المسؤولية: هذه المدونة ليست مجلة طبية ويجب على الأشخاص الذين يتعاملون مع أي أمراض أو مشاكل أن يطلبوا استشارة من طبيب معتمد فقط!

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2021

آخر تحديث للموقع على 31-07-2021 12:41:47 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram