التوطين: أكثر من مجرد مبادرة

التوطين: أكثر من مجرد مبادرة

ما هو التوطين؟

لمعالجة فجوة التوطين في سوق العمل الإماراتي، أطلقت حكومة الإمارات العربية المتحدة مبادرة “التوطين” التي تهدف لإدراج مواطني الدولة في قطاع العمل الخاص بشكل الزامي.
تعتبر تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، من رواد التوطين في القطاع الخاص على الرغم من أن الأرقام كانت بالمقارنة مع الجهات الأخرى ممتازة، إلا أن الهدف طويل المدى هو أن تكون الأفضل أداءً والاسهام في تحقيق خطة دبي 2021، حيث تبلغ نسبة التوطين في تعاونية الاتحاد 32 ٪ بشكل عام، في حين تبلغ النسبة 73 ٪ في الوظائف القيادية إلى، حيث تسعى التعاونية لتحقيق نسبة توطين إجمالية قدرها 35 ٪، تمشياً مع توجيهات القيادة الحكيمة.

كيف دعمت تعاونية الاتحاد مبادرة التوطين لديها ورفعت نسبة الكوادر الوطنية فيها؟

تعتمد تعاونية الاتحاد على المبدأ الأساسي للاحتفاظ بموظفيها، من خلال مزايا إضافية مثل:

ساعات عمل مرنة

واحدة من المزايا العديدة التي تقدمها تعاونية الاتحاد لموظفيها هي ساعات العمل “المرنة” ، والتي تعود بالفائدة على مواطني الدولة الذين يرغبون في مواصلة دراساتهم ومواصلة مسيرة التطور داخل المؤسسة، كما أن التعاونية  تقديم امتيازات خاصة للموظفين الذين يؤدون الخدمة الوطنية.

برامج وورش عمل تدريبية

تنظم تعاونية الاتحاد ورش عمل ودورات تدريبية بشكل مستمر لضمان أن يبقى الموظفون مطلعين على أحدث المعلومات والتقنيات في قطاع تجارة التجزئة، حيث أن التعاونية نظمت نحو 663 برنامجاً تدريبياً بمجموع 50.000 ساعة تدريب لتنمية مهارات موظفيها.

البطولات الرياضية

تعمل تعاونية الاتحاد من خلال وحدة اسعاد الموظفين على جعل الرياضة نمط حياة للموظفين، حيث أنها نجح في تنظيم البطولات الرياضية من وقت لآخر، وتعمل مثل هذه البطولات تقوية سبل التواصل مع بعضهم البعض خارج بيئة العمل، كما تساعد أيضًا في بناء مرحلة مهمة تجاه الحياة والصحة.

جمع التبرعات

مبادرات جمع التبرعات هي إحدى المبادرات الخلاقة لتي تقدم مساعدات لأفراد أسرة تعاونية الاتحاد وتتيح لمساعدتهم لبعضهم البعض مما ينمي عندهم حس المسؤولية.

إجازات الأمومة وغيرها من الفوائد

تمكن تعاونية الاتحاد موظفيها من إنشاء توازن صحي بين العمل والحياة حيث يمكّن للأمهات العاملات فيها من قضاء وقت ممتع مع العائلة من خلال إجازة الامومة، وتعتبر تعاونية الاتحاد واحدة من أولى المؤسسات (إن لم تكن الوحيدة) التي سمحت لأولياء الأمور بمرافقة أطفالهم في أول كل عام دراسي للمدرسة.

فوائد الاجازة السنوية

تتيح الإجازات السنوية والمزايا اللاحقة للموظفين قضاء بعض الوقت في العمل وتخصيص وقت للأنشطة الأخرى التي تجعلهم سعداء.

تحظى تعاونية الاتحاد بدعم من مجلس إدارتها للعمل على انشاء  وتحفيز جيل مبتكر من الإماراتيين، تمشيا مع خطة دبي 2021، التي تهدف إلى بناء جيل مبتكر قادر على مواصلة الإنجازات، وللباحثين عن عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة ذوي الخبرة المتنوعة والمؤهلات الأكاديمية لزيارة موقع التعاونية (https://corporate.unioncoop.ae/careers/login/) للبحث عن الوظائف والتقدم إليها.



جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2023

آخر تحديث للموقع على 24-05-2024 12:27:21 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social Share Buttons and Icons powered by Ultimatelysocial
    error

    Enjoy this Site? Please spread the word