أطعمة مميزة: ما يجب أن يحتويه نظامك الغذائي لتأخير الشيخوخة

BENOI NAIR|يونيو 25, 2020

في الحياة، هناك الكثير من الأشياء التي لا يمكننا السيطرة عليها وأحدها هي “الشيخوخة”، ومع ذلك، الكثير منا يؤمن بتقدم العمر والشيخوخة في نهاية المطاف حيث يأتي معها النضح، ومع تقدم العمر نواجه مشاكل صحية، ولكن يأتي ذلك بسبب العادات الحياتية أكثر من كونه تقدم في العمر فحسب. في هذه المدونة، سنعرض بعض الأطعمة الخارقة التي يجب على الجميع تضمينها في نظامهم الغذائي اليومي.

لذلك إذا كنت تبحث عن شيخوخة هادئة، بعيداً عن مشاكل الشعر والجلد والأظافر والمفاصل الصحية، فقم بتضمين ما يلي في نمطك الغذائي:

  • زيت الزيتون

مصدر جيد لأوميجا 3، الذي يحافظ على صحة البشرة وسلامتها من الأضرار بسبب الأجسام الحرة، كما تقلل مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون من حدوث التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر.

  • الطماطم

لإحتوائها على كميات وافرة من الفيتامينات والماء، يجب أن تكون الطماطم في مطبخك باستمرار، كما تحتوي على الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تبطل الأجسام الحرة وتخفف من التجاعيد وشيخوخة الجلد.

  • الجرجير

هذه الأنواع النباتية المائية غنية بالمعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات مثل A و B1 و B2 و B6 و C و E و K حيث سيساعدك تناول تلك العناصر على تحسين الصحة و البشرة كذلك.

  • الشوكولاتة

هل قال أحدنا “شوكولاتة”؟ قبل أن تبدأ بشراء الشوكولاتة بشكل جنوني، تابع القراءة! يساعد تناول الشوكولاتة الغنية بالفلافانول المنتظم على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، لكن لا يشمل ذلك شوكولاتة الحليب أو قطع الحلوى، إنما فقط الشوكولاتة الداكنة غير القلوية التي تحوي على الأقل 70 ٪ من الكاكاو، نعتذر لإفساد فرحتكم.

  • الصويا

قم بتضمين أشكال غير معالجة من فول الصويا مثل حبوب الإيدامامي أو التوفو في نظامك الغذائي للاستفادة من إيزوفلافون الصويا، الأجليكون، والتي ستساعد في الحفاظ على صحة الجلد.

  • سمك السلمون البري

مرة أخرى سحر الدهون الصحية مثل أوميجا 3 حيث أن استهلاك 5 أونصات أو أكثر من السلمون البري قد يقلل من تطور الآفات السرطانية الجلدية بنسبة 30٪ تقريبا، علاوة على ذلك، إن فيتامين د الموجود في السلمون يساعد في الحفاظ على صحة العظام والأسنان.

  • الزبادي اليونانية السادة

بغض النظر عن كونها مصدرا جيدا للبروبيوتيك، فإن الزبادي اليونانية هي مصدر جيد لفيتامين ب، والذي يساعد في التخلص من سموم الجلد.

  • جريب فروت

الجريب فروت طعام ممتاز حيث تحتوي نصف حبة منها على 59 ٪ من احتياجك اليومي من فيتامين سي، وهو أمر ضروري للعناية ببشرتك، ويعد فيتامين ج ضرورياً لتكوين “الكولاجين” الذي يساعد في الحفاظ على مرونة بشرتك، وبالتالي الحفاظ على شبابها.

  • المانجو

 غني بالكاروتينات الغذائية، التي تساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وتدعم مكافحة الاجسام الحرة في الجسم.

  • دقيق الشوفان

 بخلاف أنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة، فإن الشوفان غني بالحديد والزنك والدهون الصحية -وهي العناصر الغذائية التي تساعد على الحفاظ على صحة الشعر وقوته، كما أن وصفات الشوفان لا حدود لها، لذا قم املأ وعاء الشوفان ببعض المكسرات الصحية والتوت والفواكه للحصول على وجبة صحية.

هناك المزيد من الأطعمة الصحية، للمتابعة … في الجزء رقم الثاني.

إخلاء المسؤولية: هذه المدونة ليست مجلة طبية ويجب على الأشخاص الذين يتعاملون مع أي أمراض أو قضايا طلب استشارة طبيب معتمد فقط!

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *




جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2020

آخر تحديث للموقع على 01-12-2020 12:32:30 مساءً

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

    Enjoy this Site? Please spread the word

    • Facebook
      Facebook
    • Twitter
      Visit Us
    • YouTube
    • Instagram