برامج الولاء وما يجب عليك معرفته عنها!!

أصبحت بطاقات الولاء أداة سائدة لمنافذ البيع في قطاع التجزئة لتعزيز ولاء المستهلكين وتشجيعهم على تكرار عمليات الشراء، وذلك لما توفره هذه البطاقات التي باتت تتحول إلى محافظ إلكترونية من مزايا ومكافآت مختلفة للمستهلكين، وهنا سنتحدث قليلاً عن بطاقات الولاء من حيث الأهمية والمزايا.

وفي البداية دعنا نتحدث عن تعريف بطاقات الولاء التي يعرفها البعض على أنها برامج تقدم فيها الشركات للمستهلكين حوافز معينة مثل القسائم للاسترداد عند إجراء عملية شراء، والنقاط، وما إلى ذلك من مكافآت، حيث يمكن الحصول على هذه النقاط أو ما يسمى نقاط الولاء من خلال شراء المنتجات إلكترونياً أو من المتاجر أو حتى من عدة شركات، أو الاشتراك في خدمة معينة، وتسمح للمستهلك هذه النقاط المكتسبة باسترداد مالي أو قسام شرائية أو حتى مكافآت عدة وترقيات على العمليات الشرائية.

أهمية وميزات إنشاء برامج الولاء

تعتبر أهمية إنشاء برامج الولاء للشركات بمثابة مساعد على تحديد أفضل المتسوقين ومتابعة مشترياتهم، ووسيلة لجلب المستهلكين، فضلاً عن أنها باتت تصنف على أنها من أهم البرامج التي تقدم تجربة أفضل للمتسوقين، حيث أن ولاء المستهلكين بات من المصادر الأساسية لنمو الشركات، وهذا يعتمد بشكل واضح على درجة الرضا المحققة عن الخدمات المقدمة.

ويتميز نظام بطاقة النقاط في برنامج الولاء بتراكم النقاط من قبل المستهلكين بناء على إجراءات أو مشتريات محددة، ويمكن استبدال هذه النقاط بمكافآت، مما يخلق حافزا للمتسوقين للتفاعل مع العمليات الشرائية بشكل متكرر.

أنواع المكافآت

تقدم أنظمة بطاقات النقاط مجموعة متنوعة من المكافآت التي يمكن للمتسوقين استبدالها باستخدام نقاطهم المتراكمة في محافظهم الإلكترونية أو في بطاقات الولاء خاصته، بما في ذلك:

الخصومات: بعض المتاجر أو منافذ البيع أو الشركات تمكن المستهلكين من استخدام النقاط للحصول على خصومات على المشتريات المستقبلية.

منتجات أو خدمات مجانية: يمكن استبدال النقاط بالمنتجات أو الخدمات المجانية.

قسائم شرائية: تسمح بعض أنظمة بطاقات النقاط المستوقين باستبدال النقاط بقسائم شرائية.

التبرعات الخيرية: قد يكون لدى المستهلكين خيار استخدام نقاطهم لتقديم تبرعات خيرية.

ترقيات: تسمح بعض برامج الولاء ذات الهياكل المتدرجة للمستهلكين باستخدام النقاط للتقدم إلى مستويات ولاء أعلى، مما يفتح مزايا إضافية.

آلية كسب النقاط في برامج الولاء

يمكن للمتسوقين كسب النقاط من خلال الأنشطة والمعاملات المختلفة، بما في ذلك، معاملات الشراء، وتسجيل العضوية، والعروض الترويجية الخاصة لكسب نقاط مضاعفة، مشاركة أنشطة الشركة أو دعوة صديق للانضمام لبرنامج الولاء وغيرها الكثير، وذلك حسب سياسة كل شركة في برامج الولاء.

إذا كنت ترغب في الاستفادة من برامج الولاء وكسب نقاط أكثر انضم إلى عائلة تعاونية الاتحاد عبر زيارة أحد فروعها أو موقعها الإلكتروني أو تحميل تطبيقها الذكي والاشتراك في برنامج الولاء خاصتها للاستمتاع بتجربة تسوق مثالية والاستفادة من الخصومات وحملات التخفيضات المستمرة والدورية وكسب نقاط ولاء أكثر من بطاقة تمييز التي ستتمكن بعد جمع النقاط فيها من استبدالها بقسائم شرائية.

إذا أعجبتك المدونة أضغط على زر إعجاب وقم بالتعليق وشاركها مع أصدقاءك.



جميع الحقوق محفوظة لتعاونية الاتحاد 2023

آخر تحديث للموقع على 18-10-2024 09:19:36 صباحًا

Thank you

We've sent the 10% OFF code to your registered email address

Continue Shopping

Receive Latest News & Offer from UCS right in your inbox
Subscribe Now! & Stay Updated.

كي تبقى على اطلاع على أحدث عروضنا وأخبارنا اشترك الآن وسيصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني … ابقَ على تواصل معنا

نموذج الملاحظات

  • Social Share Buttons and Icons powered by Ultimatelysocial
    error

    Enjoy this Site? Please spread the word