آخر تحديث 19/08/2018
 

التقارير الصحفية

تعاونية الاتحاد تجتمع مع المفوض الاستثماري التجاري لـ" جمهورية جنوب السودان"

اعداد : مروان القرعان
تصوير : من المصدر
الإمارات العربية المتحدة، دبي، 18 يونيو، 2018

اجتمعت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة مع المفوض الاستثماري التجاري الرسمي لحكومة جمهورية جنوب السودان وذلك بتنظيم من اقتصادية دبي، لتباحث الجانبين سبل تعزيز التبادل التجاري وخلق فرص استثمارية في مختلف المنتجات الزراعية من الخضار والفواكه والمواد الغذائية المختلفة.
حضر اللقاء من تعاونية الاتحاد كل من السيد يعقوب البلوشي مدير ادارة تجارة الاغذية الطازجة والسيد ايوب محمد مدير منطقة اول والسيد احمد المرزوقي من تعاونية الاتحاد وعدد من مدراء اقتصادية دبي.
وعلى هامش الاجتماع قال السيد يعقوب البلوشي مدير ادارة تجارة الاغذية الطازجة في التعاونية " تم تقديم دعوة رسمية لتعاونية الاتحاد لزيارة جمهورية جنوب السودان لتفعيل دور هذا التعاون والاجتماع مع مختلف القطاعات التجارية على أرض الواقع، لتحقيق نتائج ملموسة تنعكس على جودة المنتجات والاسعار ".

جولة ميدانية لاقتصادية دبي في تعاونية الاتحاد

اعداد : من المصدر
تصوير : من المصدر


نظّمت اقتصادية دبي زيارة ميدانية إلى تعاونية الاتحاد في «اتحاد مول»، للتأكد من توافر السلع الأساسية خلال رمضان، مشيرة إلى أن هذه الزيارات تركز على تعزيز التواصل مع التجار والمسؤولين في المنشآت التجارية، والاطلاع على أفضل الممارسات التجارية المطبقة لخدمة المستهلكين في منافذ البيع.
وأكدت أنها تسعى الى زيادة الوعي بضوابط ومعايير العمل التجاري في إمارة دبي، والتأكد من مدى جاهزية مراكز إسعاد المستهلكين في منافذ البيع، لتسلم شكاوى المستهلكين.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة حماية المستهلك في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، في اقتصادية دبي، أحمد الزعابي، إن «مفتشين من القطاع نظموا زيارة ميدانية إلى تعاونية الاتحاد في (اتحاد مول)، وذلك في إطار الجولات الميدانية التي تجريها اقتصادية دبي خلال شهر رمضان، وللاستعداد لقدوم عيد الفطر».

وأضاف الزعابي لـ«الإمارات اليوم» أن «الزيارات تركز على تعزيز التواصل مع التجار والمسؤولين في المنشآت التجارية، والاطلاع على أفضل الممارسات التجارية المطبقة لخدمة المستهلكين في منافذ البيع».

وذكر أن «اقتصادية دبي تسعى إلى زيادة الوعي بضوابط ومعايير العمل التجاري في إمارة دبي، والتأكد من مدى جاهزية مراكز إسعاد المستهلكين في منافذ البيع لتسلم شكاوى المستهلكين»، لافتاً إلى «أهمية التزام منافذ البيع بتنفيذ تعليمات اقتصادية دبي، من خلال توافر السلع اللازمة للمستهلكين خلال المناسبات التي يزيد فيها مستوى الاستهلاك، ويرتفع الطلب على شراء السلع والمنتجات».

وأفاد بأن «مفتشي قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك يعملون مع التجار وأصحاب الرخص التجارية، للتنسيق في شأن توفير مناخ متوازن يحمي حقوق المستهلكين، ويضمن إسعادهم، من خلال تعزيز التواصل مع المستهلكين، وتحقيق الاكتفاء من السلع والمنتجات خلال شهر رمضان».

وأشار إلى أن «جولات المفتشين في مراكز البيع تأتي استكمالاً للجولات الميدانية التي بدأت قبل وخلال شهر رمضان في الأسواق الرئيسة بدبي، ومنها سوق الخضراوات والفواكه وسوق الأسماك، وسوق الماشية»، مبيناً أن «جميع تلك الجولات ركزت على التواصل مع التجار، والتأكيد على توافر السلع اللازمة للمستهلكين خلال رمضان، وتلقي شكاوى المستهلكين والاستماع إلى ملاحظاتهم».

كما تم النشر في كل من :

جامع تعاونية الاتحاد يستضيف 18 إماماً في رمضان

اعداد مروان القرعان
تصوير المصدر
29-5-2018


  يستضيف جامع تعاونية الاتحاد في البرشاء الثانية طيلة شهر رمضان المبارك 18 إماماً من نخبة قراء القرآن الكريم البارزين والمعروفين، لإحياء صلاة التراويح والتهجد طوال أيام شهر رمضان المبارك.

حيث استضاف الشيخ عبد الله حسين درويش من 1 ولغاية 3 رمضان، و الشيخ أحمد بلوكي من 4 ولغاية 6 رمضان، و الشيخ عادل ريان يوم 7 رمضان والشيح منير عثمان من 8 لغاية 9 رمضان ، والشيخ عبد الرحمن الظفيري يوم 10 رمضان، في حين سيستضيف الشيخ احمد سيك يومي 11 و12 رمضان و الشيخ نبيل الرفاعي يوم 13 ، أما الشيخ احمد الاهدل يومي 14 و15 رمضان و الشبخ فتيح سيجال ويومي 16 و 17 رمضان و الشيخ عبد العزيز بليلة يوم 18 رمضان و الشيخ سيف من 19 لغاية 21 رمضان و الشيخ عبد العزيز الزهراني 22 رمضان والشيخ أحمد عصمت الله يومي 23 و24 ، والشيخ فهد المطيري 25 رمضان و الشيخ محمد الفاو يوم 26 والشيخ حكيم العاني يوم 27 و الشيخ احمد الدوسري 28 رمضان والشيخ جهاد علي 29 رمضان".
وقد نال جامع تعاونية الاتحاد الذي تم افتتاحه مؤخراً اعجاب المشايخ، واشادوا بالتصميم العصري الإسلامي للجامع، ورافقهم السيد مبارك الجلاف مدير البرشاء مول.

الفلاسي: ندرس فكرة التسوق الليلي لتقليل الزحام ساعات الذروة

اعداد : مروان القرعان 
تصوير : المصدر 
الإمارات العربية المتحدة، دبي،22 مايو، 2018:
كشف سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد في دبي، أن التسوق الليلي يعد وسيلة فعالة لتقليل حالات الزحام الشرائي في ساعات الذروة، الذي يسبق الشهر الكريم ببضعة أيام، حيث إن التعاونية، وحرصاً منها على سلاسة التسوق، وعدم استغراق الفرد وقتاً مطولاً، تدرس تخفيض أسعار سلع مختارة بنسبة معينة بعد منتصف الليل، لتشجيع المستهلكين على التسوق ليلاً، لاسيما في فروعنا الـ 3 التي تعمل على مدار الـ 24 ساعة، وهي الطوار، وأم سقيم، والوصل، حيث تم تشغيل هذه الفروع على مدار الساعة، تزامناً مع الشهر المبارك لإتاحة المجال للمتسوقين، من أجل التمتع بالتسوق في أي وقت يرونه مناسباً، وكخطة لتخفيف الازدحام وتجنب الطوابير.
وأضاف" أنه من المرجح أن يصل عدد المتسوقين عشية شهر رمضان إلى 400 ألف متسوق، مقارنة مع 120 ألف متسوق في الأيام العادية، أي بنسبة زيادة تتجاوز 230%، الأمر الذي يتطلب فريق عمل على أتم الاستعدادية، للتعامل مع حالات الزحام الشرائي، التي ستعم الفروع كافة، خاصة أن 50% من مشتريات المتسوقين تجري خلال فترات العروض الترويجية".


خبراء: مراكز التسوق قادرة على مواجهة «تغول» التجارة الإلكترونية

اعداد : المصدر
تصوير : المصدر
20-5-2018
أكد شركات مالكة لمتاجر تجزئة، ومراكز تسوق في الإمارات، قدرتها على مواجهة «تغول» مواقع التجارة الإلكترونية العملاقة وتعزيز تنافسيتها ومواصلة نمو عملياتها في السوق المحلي، بعد دخول هذه المواقع على خط المنافسة لاستقطاب المستهلكين.
وأشاروا إلى أن مراكز التسوق في الدولة تتميز بحداثة البناء وتطور الخدمات، فضلاً عن المرافق الترفيهية المصاحبة، وستظل وجهة التسوق الرئيسية في الدولة لعقود مقبلة، لاسيما مع استمرارها في تحديث الخدمات وتحسين تنافسية الأسعار.
ولفتوا إلى أن موجة إغلاقات المحال التجارية التي تدور رحاها في مختلف أرجاء الولايات المتحدة الأميركية، نتيجة تغول مواقع التجارة الإلكترونية العملاقة، غير قابلة للتكرار في السوق المحلي، نظراً لحداثة منشآت التجزئة في الإمارات والتي تم تصميمها وتطويرها وفق أرقى المعايير العالمية لتوفير مستويات غير مسبوقة من المتعة والرفاهية للمستهلكين. وطالبوا في الوقت ذاته بإقرار تشريع قانوني ينظم عمل مواقع البيع على الإنترنت لما يضمن المنافسة العادلة مع المتاجر ومراكز التسوق، بحيث لا يحق لهذه المواقع استغلال بيانات العملاء لأغراض تسويقية، مع إلزامها بمعايير الجودة وقوانين ولوائح حقوق المستهلك المطبقة على المتاجر ومراكز التسوق.
قال سهيل البستكي، إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد: «إنه من خلال الدراسات الميدانية التي أجرتها التعاونية لرصد احتياجات السوق وضمان تعزيز التنافسية في قطاع البيع بالتجزئة المفعم بالمنافسة، تم التركيز على تعزيز التواجد الرقمي على شبكة الإنترنت لمواجهة التحديات الراهنة».
وأضاف، إن التعاونية دشنت موقع التسوق الإلكتروني الخاص بها في الربع الرابع من العام الماضي، لتتيح الفرصة للمستهلكين التسوق عبر شبكة الإنترنت وهو الموقع الذي يوفر خيارات واسعة من المنتجات الغذائية والاستهلاكية والإلكترونيات والأجهزة المنزلية ذات العلامات التجارية العالمية. وأضاف «دشنت التعاونية موقع التجارة الإلكتروني لمواكبة آخر التطورات في عالم تجارة التجزئة ولتوفير أفضل الخدمات وأرقاها للمستهلكين بأسعار تنافسية، مشيراً إلى أن الموقع يتوافر باللغة الإنجليزية وسيتم إدراج اللغة العربية قريباً ليسهل عملية التسوق على الجنسيات المختلفة القاطنة في الدولة». وأشار البستكي إلى أن التعاونية وقعت 5 اتفاقيات مع مواقع وتطبيقات إلكترونية لتسوق سلعها ومنتجاتها المختلفة من خلالها وهي تطبيق دكاني للتسوق الذكي وموقع «نون» و«جروسري اونلاين» وتطبيق «كارت أون» وأخيراً موقع «الجروسر الإلكتروني»، مشيراً إلى أن التعاونية تحرص دائماً على البحث عن خطط تسويقية جديدة لإسعاد مستهلكيها ومنحهم حرية التسوق بالطريقة التي يحبونها.
وأضاف البستكي «لا يزال هناك العديد من الزبائن يفضلون التسوق التقليدي، لذلك نوفر لهم أفضل الخدمات ليتمتعوا بتسوق مريح وسلس حيث أدرجنا خدمة مرافقة الزبائن التي تتيح لهم بأن يرافقهم شخص يقوم بجلب السلع التي يرغبونها ووضعها في عربة التسوق وتمكينهم من دفع الفاتورة المستحقة من مركبتهم تجنباً لأي تأخير قد يحدث إلى جانب توفير مواقف مريحة وغيرها من الخدمات الأخرى.


كما تم النشر في كل من :

تعاونية الاتحاد راعي بلاتيني لمبادرة " سحورهم علينا"

اعداد : مروان القرعان
تصوير : سلطان المرزوقي
الإمارات العربية المتحدة، دبي، 20 أبريل، 2018:

أعلن مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع في دبي، عن مبادرة "سحورهم علينا" التي ترعاها بلاتينياً تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، والتي ترمي لتوزيع وجبات السحور للعمال والفئات الأقل حظا في إمارة دبي، وشارك بها أكثر من 600 متطوع من مختلف الأعمار والجنسيات.
وبفضل النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من المبادرة، تشارك 22 جهة حكومية وخاصة في رعاية ودعم الدورة الثانية من "سحورهم علينا" والتي ستنطلق مع أول أيام الشهر الفضيل وتستمر حتى 28 رمضان، حيث تقدم دبي الذكية الرعاية الماسية للمبادرة. وسيتم توزيع وجبات السحور في مسجد القوز طوال ليالي رمضان، كما سيقوم المجلس والمتطوعين المشاركين بتنظيم جولات على 7 مساجد في منطقتي بردبي وديرة بحيث يتم توزيع الوجبات في كل مسجد لأسبوع يرافقها عدد من الفعاليات المنوعة وفحوصات طبية مجانية للعمال يشرف عليها مجلس شباب هيئة الصحة. كما تشارك مؤسسة مايد بن سعود المعلا الخيرية في توزيع وجبات السحور في مسجدين في إمارة أم القيوين.
ويهدف مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع إلى توزيع 32 ألف وجبة رئيسية هذا العام، يشارك في توزيعها 1000 متطوع، منهم متطوعون من أصحاب الهمم، من خلال استخدام طائرة بدون طيار طورها المخترع الإماراتي خلفان حبليل لتساعد أصحاب الهمم في توزيع وجبات السحور.
وتتضمن المساجد التي ستشملها الجولة، مسجد الشيخة لطيفة الصغير في منطقة الجافلية، ومسجد قرطبة في منطقة السطوة، ومسجدي عبد الرحيم كتيت في منطقتي القوز والمحيصنة 4 ومسجد يعقوب في منطقة راس الخور الصناعية ومسجد عقيل عباس في منطقة ورسان 1 ومسجد فولاد في منطقة الراشدية.
وتقدم "تعاونية الاتحاد"، وبنك باركليز، وشركة "دو" وأسواق، رعاية بلاتينية للمبادرة كما تقدم سيمفوني رعاية ذهبية، وشركة العبار للمجوهرات رعاية فضية للمبادرة.
وخلال كلمته الترحيبية أثنى سعادة أحمد عبد الكريم جلفار على الرعاة والداعمين للمبادرة مؤكداً أن دعمهم سيساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف المبادرة والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المستفيدين، لافتاً إلى أن كل أفراد المجتمع ومؤسساته مسؤولون كل من موقعه لتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة التي ستنعم بها الأجيال المقبلة.
وقال جلفار: "تمكن مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع خلال رمضان الماضي من تنظيم المبادرة وإنجاحها واستقطاب أعداد كبيرة من المتطوعين والجهات للمشاركة فيها. على الرغم من حداثة تشكيل المجلس حينها، وأتوقع أن يساهم حماسهم الكبير والنجاح الذي حققته المبادرة في عامها الأول في جعلها منصة سنوية لفعل الخير في شهر الخير".
وتابع جلفار: "خلال رمضان المقبل ستأخذ المبادرة أبعاداً جديدة وتم تنظيمها بشكل أفضل وتوفير حزم رعاية منوعة، ما أتاح فرص مختلفة للجهات الراغبة بالدعم والرعاية. كما يشارك هذا العام حوالي 1000 متطوع منهم متطوعون من أصحاب الهمم وهو ما يترجم رسالة واضحة بأن الجميع قادر على فعل الخير وبأن المجتمعات تنهض بأبنائها".
وقالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية: "إن شهر رمضان المبارك بمعانيه الروحانية، يحفزنا جميعاً سواء الأفراد أو المؤسسات الحكومية والخاصة على وضع العمل الاجتماعي وفعل الخير ضمن أولوياتنا، كما يشكل فرصة مهمة لنا للتواصل بشكل أكبر مع المجتمع بكافة فئاته وضمن إطار إنساني مميز".
وأضافت: “نحن ندعم مثل هذه المبادرات الخيّرة، ويشرفنا أن نكون جزءاً من مبادرة "سحورهم علينا" للعام الثاني، التي تشكل منصة مثالية لنا لدعم الجهود الإنسانية في دولة الإمارات العربية المتحدة، واحتضان الروح الحقيقية للشهر المقدس، لا سيما في هذا العام المميز عام زايد، الذي عم الخير فيه الإمارات وامتد للخارج أيضا".
من جهته قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق" ندعم مبادرة " سحورهم علينا" لتجانسها وانسجامها مع الاهداف الاستراتيجية لتعاونية الاتحاد الرامية لنشر الخير وتعزيز حب العمل التطوعي وارساء ارث زايد الخير الرامي لبناء دولة اساسها حب العمل ونشر الخير، مشيراً الى ان التعاونية شريك استراتيجي لهيئة تنمية المجتمع وتحرص على دعم مبادراتها وبرامجها بشكل عام وخصوصاً الشبابية منها لحرصها على اسهامهم في بناء الدولة".

وعلقت دانيا حفار بازي، رئيس الموظفين لبنك باركليز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلة: "أود أن أتوجه بالشكر والتقدير لـ"هيئة تنمية المجتمع"، لإتاحة الفرصة لنا للمساهمة في حملة "سحورهم علينا". تأتي هذه المبادرة الإنسانية في دورتها لهذا العام احتفاءً بقيم العطاء والعطف وروح التكافل لرسالة عام زايد."
وأضافت: "إن المبادرة تنسجم أيضاً مع فلسفة "باركليز" المتمثلة في "طموح النمو المشترك"، والتي تشكل البوصلة في تحديد الفرص التي تمكننا من رد الجميل للمجتمعات التي تعيش ونعمل بها. إن هدفنا على المدى الطويل ما زال بأن نقوم باتخاذ القرارات والمضي بالأعمال التي تعود بالنفع على عملائنا ومساهمينا والمجتمعات التي نعمل بها."
ويشارك في دعم مبادرة سحورهم علينا هذا العام كل من شركة ساديا بالتعاون مع بنك الطعام، وكارفور، ويمعة الطيبين، ومياه الشلال، وشركة روابينا، وشركة المراعي، وكاميليشيس، إضافة إلى شرطة دبي، وهيئة الطيران المدني، ودائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف ومجلس شباب إسعاف دبي.

شرطة دبي وتعاونية الاتحاد توقعان مذكرة تفاهم لرعاية مبادرة النقاط البيضاء

 
الإمارات العربية المتحدة، دبي، 14 مايو، 2018:
وقعت شرطة دبي وتعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة مذكرة تفاهم رعاية ماسية لمبادرة "النقاط البيضاء" التي تنظمنها شرطة دبي، يأتي ذلك في إطار حرص التعاونية الاسهام في تشجيع السائقين على الالتزام بالقوانين والأنظمة المرورية لتحقيق أعلى مستويات الأمن على الطرقات والحفاظ على سلامة افراد المجتمع.
وقع المذكرة اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي، والسيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد، بحضور الآنسة هدى سالم مدير قسم الاتصال وخدمة المجتمع في إدارة السعادة والتسويق وعدد من الضباط وموظفي الجانبين.
ومن جانبه قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق بتعاونية الاتحاد " من منطلق حرصنا على تحفيز وتشجيع السائقين على الالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية ودعم مفهوم المسؤولية المجتمعية من خلال دعم القطاع الأمني للإسهام بنشر الوعي المروري بين افراد المجتمع للحفاظ على الأرواح وجعل طرق امارة دبي الاكثر امنا في العالم، قدمت تعاونية الاتحاد الدعم للقيادة العامة لشرطة دبي للاستمرار بإطلاق مبادرات مجتمعية توعوية ذات اهداف سامية".
وعلى الهامش كرم اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي خلال حفل خاص السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد، والسيدة فاطمة بنت سالم ضابط المسؤولية المجتمعية لدورها في التنسيق العالي وسرعة الاستجابة.
 

140 موقفاً جديداً لمرتادي اتحاد مول

 
الإمارات العربية المتحدة، دبي، 14 مايو، 2018:
كشفت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة من خلال قطاع العقارات والمشاريع عن استكمال افتتاح مشروع توسعة المواقف الاضافية لاتحاد مول، ليصل العدد الإجمالي لمواقف المركبات الى 728 موقفاً، يأتي ذلك في إطار سعي التعاونية إلى توفير مواقف إضافية لراحة الزبائن ومرتادي المول.
وعن تفاصيل المشروع، قالت المهندسة مدية المري مدير قطاع العقارات والمشاريع في التعاونية " استكمل قطاع العقارات والمشاريع مشروع توسعة مواقف اتحاد مول الأمامية، حيث تم افتتاح 140 موقفاً جديداً تشكل ما نسبته 25% تقريباً من إجمالي المواقف الحالية التي تبلغ 588 موقفاً وهذه المواقف الأمامية متصلة بشكل مباشر مع مداخل المول كافة، مضيفة إلى أن القطاع سيستكمل أعمال تنفيذ المظلات اللازمة لحماية مركبات مرتادي المول والتعاونية من أشعة الشمس، يأتي ذلك في إطار استراتيجية التعاونية لإسعاد مرتاديها من خلال توفير الخدمات المميزة لهم “.
وأشارت المري " نسق قطاع العقارات والمشاريع مع جهات الاختصاص للحصول على تصريح لبناء مواقف اضافية في المنطقة الامامية الموازية لشارع الخوانيج للمساعدة في تحسين عدد المواقف في اتحاد مول خاصة خلال أوقات الذروة، مبينة أنه تم تصميم المواقف الامامية بأريحية وقياسات مناسبة مع مراعاة ممرات المشاة وعربات التسوق والعلاقة المباشرة بمداخل وبوابات المول وكذلك توفير الإضاءة والمظلات".

تصل نسبة الحسومات 75% تعاونية الاتحاد ترصد 75 مليون درهم لتخفيض أسعار 15 ألف سلعة في رمضان


الإمارات العربية المتحدة، دبي، 7 مايو 2018:
أعلنت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة عن رصدها نحو 75 مليون درهم إماراتي لتخفيض أسعار أكثر من 15 ألف سلعة غذائية واستهلاكية اساسية خلال شهر رمضان لمبارك، حرصاً منها إطلاق مبادرات اجتماعية تهدف لإسعاد أفراد المجتمع من خلال تنفيذ برامج تسوق جذابة وذات قيمة عالية تعود بالفائدة على المتسوقين.
جاء ذلك على هامش المؤتمر السنوي بشأن استعدادات تعاونية الاتحاد لشهر رمضان 2018، بحضور سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد، والسيد احمد حسين الزعابي مدير إدارة حماية المستهلك في اقتصادية دبي، و السيد يعقوب البلوشي مدير إدارة تجارة الأغذية الطازجة في التعاونية، إضافة إلى عدد من مسؤولي الجانبين وممثلي وسائل الاعلام.
وعلى هامش المؤتمر، قال سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد: "إن حملات ومبادرات تعاونية الاتحاد في رمضان تتماشى مع الأهداف الأساسية للتعاونية المتمثلة في نشر السعادة المجتمعية والمضي قدماً في إسعاد إفراد المجتمع، مشيراً إلى أنها تحرص على مدار العام طرح عروض ترويجية وتخفيضية هدفها الرئيسي تخفيف العبء عن المستهلكين من خلال توفير أجود المنتجات بأسعار تنافسية حيث تشمل العروض الترويجية السلع الغذائية والاستهلاكية الأساسية والتي منها الأرز واللحوم والدواجن والأغذية المعلبة والفواكه والخضروات ومنتجات رمضان الخاصة وغيرها من المنتجات".
9 حملات ترويجية
وأكد الفلاسي على" أن التعاونية خطة موسم رمضان تشتمل على 9 حملات ترويجية وستشمل الحملات تخفيض أكثر من 15 ألف منتج غذائي وغير غذائي بنسبة تتراوح من 25 إلى 75 %، وستصل نسبة الخصومات على المنتجات الطازجة من الخضروات والفواكه إلى 50%، مشيراً إلى أن الحملات الترويجية راعت التعدد والتنوع الثقافي والسكاني في الدولة حيث شملت الحملات منتجات متنوعة تلبي احتياجات كافة الجاليات الموجودة في الدولة".
كميات كافية
وأضاف الفلاسي " تم التعاقد من الموردين لتوفير كميات كافية من السلع الغذائية الاستهلاكية الأساسية خلال شهر رمضان المبارك لتلبي احتياجات المجتمع، داعياً المتسوقين إلى عدم التخوف من نفاد الكميات خلال الحملة الرمضانية، واللجوء إلى شرائها وتخزينها إذ ستوفر تعاونية الاتحاد مخزوناً كافياً، يغطي متطلبات المتسوقين طوال شهر رمضان، موضحاً أن التعاونية اتفقت مع الموردين توريد المنتجات 24 ساعة وفي جميع الأوقات كخطة استباقية لتدارك أي نقص من الممكن حدوثه".
وأضاف" إن التعاونية شغلت فروع الوصل، أم سقيم، الطوار على مدار الساعة تزامناً مع شهر رمضان الكريم لإتاحة المجال للمتسوقين التمتع بالتسوق في أي وقت يرونه مناسباً وكخطة لتخفيف الازدحام وتجنب الطوابير".

السلة المفتوحة
من جانبه قال السيد يعقوب البلوشي مدير إدارة تجارة الأغذية الطازجة في تعاونية الاتحاد " ارتأت تعاونية الاتحاد الاستمرار في كسر أسلوب عرض السلال الرمضانية التقليدي، على خلاف المنافذ والتعاونيات الأخرى، التي تحدد عدد المنتجات وقيمتها السعرية في كل سلة، مشيراُ إلى أن التعاونية ستخفض أسعار أكثر من 15 ألف سلعة غذائية واستهلاكية اساسية خلال شهر رمضان، لتتيح للمتسوق تشكيل السلة الخاصة به من دون تحديد قيمتها أو عدد الأصناف فيها خلال شهر رمضان المبارك، تطبيقاً لسياستها في مجال أسعاد المتسوقين".
استغلال
وحول عملية استغلال بعض أصحاب المحال التجارية " البقالات" التخفيضات الرمضانية للتعاونية لزيادة هامش ربحهم، أكد البلوشي " تتبع تعاونية الاتحاد سياسة البيع بكميات محددة في حملاتها الترويجية كافة، كما أن عمليات البيع مرتبطة بأنظمة خاصة ببرامج الولاء لدينا وعلية يمكننا السيطرة على مثل هذه التجاوزات كما تم تخصيص فريق في قطاع العمليات يتابع هذه العمليات خصوصا عند الاشتباه، وحذر المستهلكين من البضائع المخفضة في أسعارها بشكل مبالغ".

شرح الصورة:
-سعادة خالد الفلاسي
-جانب من المؤتمر

http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/03dcb16d-38f9-4022-9136-274878731dc6
https://www.emaratalyoum.com/business/local/2018-05-08-1.1096876
https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2018-05-08-1.3259197
http://24.ae/article.aspx?ArticleId=440129
https://www.araanews.ae/408795

https://www.arabyoum.com/Uae/4832253/%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-%D8%AA%D8%AE%D8%B5%D8%B5-75-%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%AF%D8%B1%D9%87%D9%85-%D9%84%D8%AE%D9%81%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%B9%D8%A7%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86

https://www.mubasher.info/news/3275457/-%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-%D8%AA%D8%B1%D8%B5%D8%AF-75-%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%AF%D8%B1%D9%87%D9%85-%D9%84%D8%AE%D9%81%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%B9%D8%A7%D8%B1

http://motamemservice.com/eg/Story/Details/42558731
http://www.alittihad.ae/details.php?id=35055&y=2018

http://www.alittihad.ae/details.php?id=35055&y=2018

http://www.mydubainews.com/%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-%D8%AA%D8%B1%D8%B5%D8%AF-75-%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%AF%D8%B1%D9%87%D9%85-%D9%84%D8%AA%D8%AE%D9%81/
http://wam.ae/fr/details/1395302687469

تعاونية الاتحاد أول جهات القطاع الخاص تصرف راتب أساسي لكافة موظفيها احتفاءً بمئوية زايد


الإمارات العربية المتحدة، دبي، 6 مايو، 2018:
استجابة لأوامر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وجهه سعادة ماجد حمد رحمه الشامسي رئيس مجلس إدارة تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، بصرف راتب شهر أساسي إضافي لكافة موظفي التعاونية احتفاءً بمئوية زايد التي تصادف السادس من مايو 2018.
ومن جهته أكد سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد " كما عودتنا القيادة الرشيدة برئاسة سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، والتي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله" أن تنشر الخير وتترجم مفهوم العطاء على أرض الواقع ليعم الخير والسعادة على المجتمع بجميع أطيافه، ارتأت تعاونية الاتحاد كأول مؤسسات القطاع الخاص في الدولة بناءً على التوجيهات الطيبة المباركة بحلول شهر رمضان المبارك صرف راتب أساسي إضافي لموظفيها احتفالاً بمئوية الأب والقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان، لحرصها ككيان اقتصادي وطني الاسهام جنباً إلى جنب مع القطاع الحكومي بنشر الخير وتحقيق أهداف عام زايد .

شرح الصورة:
-سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي.

3 مراكز تجارية بكلفة 315 مليون درهم تعتزم تنفيذها تعاونية الاتحاد في دبي

اعداد : مروان القرعان
الإمارات العربية المتحدة، دبي،7 مايو، 2018:

كشفت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة من خلال قطاع العقارات والمشاريع عن عزمها إنشاء 3 مراكز تجارية بتكلفة إجمالية تقدر بـ 315 مليون درهم إماراتي، يأتي ذلك في إطار سعي التعاونية مواصلة خطة التوسع والانتشار لتحقيق أحد أهم أهدافها الاستراتيجية وذلك لتوفير خدمات التعاونية لمختلف شرائح المجتمع من مواطنين ووافدين وللمضي قدماً بإسعادهم.
وعن تفاصيل المشاريع، قالت المهندسة مدية المري مدير قطاع العقارات والمشاريع في التعاونية " باشرت تعاونية الاتحاد خطة تنفيذ 3 مراكز تجارية في كل من منطقة البرشاء الثانية، منطقة الحبية الأولى (موتور سيتي)، منطقة النهدة الثانية، موضحة أن هذه المناطق مهمة جداُ لتمتعها بكثافة سكانية عالية واطلالة على شوارع رئيسية كونها ذات مواقع استراتيجية تسهل للمتسوقين الوصول اليها والتمتع بتجربة تسوق فريدة ".
وحول مشروع منطقة البرشاء الثانية أوضحت أنه يقع على أرض مساحتها تقدر بـ 50 ألف قدم مربع بإطلالة مباشرة على شارع حصة الحيوي الذي يربط بين شارع الخيل وشارع محمد بن زايد ومنطقة المارينا وشارع الشيخ زايد، مشيرة إلى ان تكلفة المشروع الإجمالية تقدر بـ 75 مليون درهم إماراتي، وتمت المباشرة بأعمال تصميمه حيث سيضم المشروع هايبرماركت (فرع لتعاونية الاتحاد) وعدداً من المحال التجارية في الطابق الأول والأرضي، إضافة إلى توفر عدد كاف من مواقف المتسوقين في طابقي السرداب والارضي".
وأضافت أن التعاونية تولي موضوع المواقف اهتماماً كبيراً حيث توفر مواقف كافية ذات مساحات مناسبة ومريحة لمرتادي مراكزها وفروعها إلى جانب مراعاتها الاشتراطات القياسية العالمية في المداخل والمخارج وكيفية الوصول إلى فروعها ومراكزها التجارية المنتشرة في مختلف أنحاء إمارة دبي، مؤكدة على أن التعاونية تراعي اشتراطات الصحة والسلامة العامة والمباني الخضراء خلال تصميم وبناء مشاريعها حيث تم تصميم المراكز لتعكس الترابط ما بين الفراغات الخارجية والفراغات الداخلية من حيث الإكساء والإنارة والارتفاعات “.
وفيما يتعلق بالمشروع الثاني الذي يقع في منطقة الحبية الأولى (موتور سيتي)، فيعتبر التواجد الأول لتعاونية الاتحاد في تلك المنطقة حيث ستنشئ مركز تجاري سكني على أرض بمساحة 77 ألف قدم مربع بموقع مميز يطل على المدخل الرئيسي للمدينة وذات علاقة مباشرة بشارع حصة الحيوي ويضم المشروع هايبر ماركت (فرع تعاونية الاتحاد) وشقق سكنية بتكلفة إجمالية 120 مليون درهم.
أما المشروع الثالث فهو عبارة عن برج سكني في منطقة النهدة الثانية على أرض بمساحة 57 ألف قدم مربع بتكلفة تقدر بـ 120 مليون درهم ويضم هايبر ماركت (فرع تعاونية الاتحاد) و10 طوابق سكنية، حيث تعتبر منطقة النهدة منطقة حيوية جداً وذات كثافة سكانية عالية كما يتميز بكونه نقطة وصل ما بين إمارة دبي والشارقة، مشيرة إلى أنه يعتبر هذا المشروع أول مشروع برج تجاري سكني تنفذه تعاونية الاتحاد ويندرج ضمن الخطط الجديدة للتوسع والانتشار والاستثمار.

تعاونية الاتحاد تجتمع مع اقتصادية دبي

اعداد : مروان القرعان
تصوير : سلطان المرزوقي
الإمارات العربية المتحدة، دبي، 16 أبريل، 2018:

اجتمعت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية مع اقتصادية دبي – قسم رقابة الفعاليات الترويجية، لبحث أفضل الممارسات المطبقة عالمياً فيما يتعلق بالعروض الترويجية للوصول لأعلى درجات اسعاد المستهلكين في كافة المجالات.
حضر الاجتماع السيد حارب بن ثاني مدير قطاع العمليات والسيد مجر الدين مساعد مدير قطاع التجارة والسيد محمد بالرقاد مدير إدارة الشؤون الإدارية والسيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق والسيد يعقوب البلوشي مدير إدارة تجارة الأغذية الطازجة والسيد محمد عبد الناصر مدير إدارة الترويج والسيد أيوب محمد مدير منطقة أول والسيد مروان الفلاسي مدير الخدمات الإدارية وعدد من مسؤولي اقتصادية دبي.

39 مليون درهم تبرعات صناديق «الخيريات» في تعاونية الاتحاد

اعداد : مروان القرعان
تصوير : سلطان المرزوقي
الإمارات العربية المتحدة، دبي،10 أبريل 2018:

كشفت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة عن أن الأركان الخيرية وصناديق الجمعيات الخيرية المتواجدة فيها جمعت نحو39 مليون و178 الفاً و539 درهم إماراتي خلال عام 2017، وتوفر التعاونية مساحات للأركان الخيرية وصناديق التبرعات مجاناً، استجابة لتوجهات القيادة الرشيدة بأن يكون الخير منهج عمل تتبعه مؤسسات الدولة والمجتمع الاماراتي.
وقال سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد " إن تعاونية الاتحاد تنفذ وتدعم العديد من البرامج والمشاريع الخيرية والتي منها توفير مساحات مجانية للأركان الخيرية وصناديق التبرعات إلى جانب تشييد مسجد الاتحاد في منطقة البرشاء، وأطلقت سلسلة متاجر وقفية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط تحت مسمى "فرش إن ون" والعديد من المبادرات والبرامج الخيرية، مشيراً إلى أن تعاونية الاتحاد تقدم الدعم المادي والمعنوي الى جانب الدعم اللوجستي لمختلف القطاعات في الدولة لترسيخ مفهوم عمل الخير الذي يعود بفوائد إيجابية على المجتمعات".

زيادة: 17.4 مليون درهم
وأشار الفلاسي " أن تعاونية الاتحاد أعادت تصميم الأركان الخيرية بشكل عصري ومستوحى من التصميم الإسلامي، موضحاً أن إيرادات الأركان والصناديق ارتفعت بمقدار 17 مليون و 428 الفاً و 254 درهم بالمقارنة مع عام 2016 الذي بلغت في إجمالي التبرعات نحو 21 مليوناً و750 ألفاً و285 درهم إمارتي، مشيراً إلى أن التعاونية كثفت الجهود ودعمت الأركان الخيرية لوجستياً، استجابة لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بأن يكون عام2017 "عاماً للخير "، وبحمد الله حققنا ما تصبو اليه القيادة و إدارة تعاونية الاتحاد برفع إجمالي التبرعات ".

5 جمعيات خيرية
وأضاف "يبلغ عدد الجمعيات الخيرية 5 جمعيات تتواجد في الأركان الخيرية أو تضع صناديق جمع التبرعات في أفرع التعاونية أو لأكشاك خاصة بهم مصممة ومنفذة من قبل التعاونية مجاناً، والجمعيات هي جمعية دبي الخيرية، وجمعية بيت الخير، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، والهلال الأحمر الاماراتي، وجمعية دار البر، مشيراً إلى أن تعاونية الاتحاد تتميز بإعارة المسؤولية الاجتماعية اهتماماً خاصاً نابعاً من الأهداف الاستراتيجية التي تتبناها وتحرص على تحقيقها، لإيمانها بأهمية دعم وتطوير الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع كونهم جزءاً أساسياً في رفعة الدول المتقدمة، وعماد التطور، والنجاح، والازدهار فيها".
وأكد الفلاسي على أن " إدارة التعاونية تدعم الجمعيات الخيرية بهدف اتاحة الفرصة لهم لجمع التبرعات من مرتادي التعاونية التي تنتشر فروعها في ارجاء إمارة دبي، كما يأتي ذلك تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للتعاونية، التي منها دعم وخدمة المجتمع بما يسهم في تحقيق أهداف الدولة الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى تعزيز دورها من خلال دعم وتطوير القطاعات والجهات التي تُعنى في تنمية وتطوير المجتمع وتقديم المساعدة له".

كما تم النشر في كل من :

التوطين بتعاونية الاتحاد بدبي يسجل 356 إماراتياً

اعداد : مروان القرعان
الإمارات العربية المتحدة، دبي، 22 مارس، 2018:

دبي- مباشر: قال سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق لدى شركة تعاونية الاتحاد : أنه رغم التحديات الاقتصادية التي واجهتها تعاونية الاتحاد والمستجدات على الانماط الاستهلاكية للمجتمع.
وأنفقت تعاونية الاتحاد خلال 2017 على المساهمات المجتمعية نحو 35.1 مليون درهم إماراتي، منها 24.3 مليون درهم على تحسين شؤون المنطقة، ونحو 10.8 مليون درهم على التوطين".
وقال البستكي وفقا لبيان صحفي: "فيما يخص التوعية الاجتماعية دعمت تعاونية الاتحاد أكثر من 27 جهة حكومية على مستوى الدولة.
مشيراً إلى أن التوعية الاجتماعية من الأسس التي لا زالت تساهم بها التعاونية في سبيل النهضة الاجتماعية من خلال نشر الثقافة البناءة للإسهام ببناء مجتمع متين متماسك ذو أسس صلبة راسخة “.
التوطين
وبخصوص التوطين أفاد أحمد سالم بن كنيد مدير إدارة الموارد البشرية والتوطين “بلغ عدد المواطنين في تعاونية الاتحاد 356 موظفاً وموظفة خلال عام 2017، حيث تعد نسب التوطين التي حققتها من أعلى نسب التوطين في القطاع الخاص، موضحاً أن استراتيجية التعاونية تهدف إلى المحافظة على الكوادر المواطنة وتطويرها".
وأشار إلى أن التعاونية تقوم بتطوير وتدريب موظفيها بشكل مستمر وتركز الإدارة العليا على تنوع المواد التدريبية لتطوير موظفيها والارتقاء بمستوى أداءهم وزيادة انتاجيتهم في العمل .
وعقدت خلال العام الماضي نحو 440 دوره تدريبية للموظفين بأعلى المقاييس والمعايير العالمية في مجال تجاة التجزئة وشملت تلك الدورات كافة المستويات الوظيفية “.
وجاءت تلك التصريحات على هامش الجمعية العمومية لشركة تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية بالإمارات توزيع أسهم منحة بنسبة 24% من راس المال المصدر وذلك عن العام الماضي.
كما  أقرت العمومية أيضا توزيع عائد على مشتريات المساهمين من التعاونية بنسبة 10%، وذلك عن أعمال التعاونية للسنة المالية 2017.

10 محظوظين يفوزون بعربة تسوق بقيمة 5 الاف درهم في تعاونية الاتحاد

 
 
10 محظوظين يفوزون بعربة تسوق بقيمة 5 الاف درهم في تعاونية الاتحاد

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 14 مارس، 2018:
أجرت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة سحبين على التوالي في اتحاد مول والبرشاء مول على 10 جوائز كل جائزة عبارة عن بطاقة " أفضل " بقيمة 5 الاف درهم، ضمن حملة " تسوق واربح عربة مشتريات". وكانت الحملة جزءاً من عروض تعاونية الاتحاد الذي استمر من 24 يناير وحتى 10 مارس 2018.
وقال السيد شعيب الحمادي مدير قسم التسويق في تعاونية الاتحاد الذي حضر السحوبات التي أجريت “لطالما كانت سعادة المستهلكين تمثل الجانب الرئيسي لأنشطتنا الترويجية، ونحن سعداء جدًا بالفائزين العشرة المحظوظين".
وكانت الحملة تشترط إنفاق 150 درهم لدى محلات واكشاك اتحاد مول والبرشاء مول أو 50 درهم لدى المطاعم والمقاهي ومدن الألعاب.
جريء السحب عدد من المدراء والموظفين، الى جانب جمع من مرتادي المولات.

شرح الصورة:
-خلال السحب  

تعاونية الاتحاد تثبت أسعار 50 ألف سلعة حتى نهاية 2018

 تعاونية الاتحاد تثبت أسعار
50 ألف سلعة حتى نهاية 2018
الإمارات العربية المتحدة، دبي، 12 مارس، 2018:
 
كشفت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة عن تثبيت نحو 50 ألف سلعة غذائية وغير غذائية من فئات متنوعة حتى نهاية عام 2018، حيث تعتبر هذه الخطوة واحدة من المبادرات والبرامج التي تنفذها تعاونية الاتحاد ضمن خططها الرامية لإسعاد المستهلكين.
من جانبه قال سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد " تستهدف هذه المبادرة دعم المستهلك وتوفير خيارات كبيرة ومتعددة له من المنتجات والسلع بأسعار تنافسية، مشيراً إلى أن التعاونية تولي سعادة المستهلك جل اهتمامها وتسعى دائماً لرفع مستواها لديهم من خلال الحفاظ على جودة ونوعية المنتجات وتوفيرها بأسعار تنافسية ".
وأشار الفلاسي " هذه الخطوة تتماشى مع عام زايد، حيث نتطلع من خلال هذه المبادرة الى تقديم المزيد من الدعم للمجتمع، كجزء من مسؤوليتنا المجتمعية التي نوليها اهتماما كبيراً، مضيفاً أن هذا العام سيشهد تنفيذ حملات ترويجية جديدة ومبتكرة، ليستفيد منها المستهلكين والمجتمع تصب في مصلحتهم والتخفيف عنهم. "

شرح الصورة:
- تعاونية الاتحاد.  
 
 
 

سحب الشمام الأسترالي من فروع تعاونية الاتحاد

اعداد : مروان القرعان
8 مارس، 2018

أكد يعقوب البلوشي مدير إدارة تجارة الأغذية الطازجة في تعاونية الاتحاد، أنه تم سحب فاكهة الشمام الأسترالي من فروع تعاونية الاتحاد كافة بمجرد إصدار وزارة التغير المناخي والبيئة قرارها بسحب واسترداد فاكهة الشمام الأسترالي من أسواق الدولة، وفقا للقرار الوزاري رقم 433 لسنة 2017 بشأن النظام الوطني للإنذار السريع للأغذية.

وأضاف أنه من منطلق حرص تعاونية الاتحاد على صحة وسلامة المستهلك قامت فوراً بمجرد استلام نسخة من القرار بسحب فاكهة الشمام الأسترالي من على أرفف فروعها، مشيراً إلى أن تعاونية الاتحاد توفر خيارات كثيرة ومتنوعة من فاكهة الشمام، من خلال تنفيذ خطط تسهم في تنويع مصادر استيراد المنتجات، حيث توفر في فروعها المنتشرة في إمارة دبي فاكهة الشمام من اليمن والهند والسودان ودول أخرى.

الفلاسي: إيرادات تعاونية الاتحاد 3مليارات درهم في 2017

اعداد : مروان القرعان
الإمارات العربية المتحدة، دبي، 5 مارس، 2018:

أعلنت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة عن تحقيق أكبر إيرادات خلال عام 2017 منذ نشأتها حيث تجاوزت قيمة الإيرادات 2.923 مليار درهم.
كشف سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد عن " ارتفاع حقوق المساهمين من 2.150 مليار درهم إلى 2.511 مليار درهم بنسبة زيادة مقدارها 19% بالمقارنة مع عام 2016، مشيراً إلى أن عدد الأسر المساهمة في تعاونية الاتحاد ارتفعت من 28 ألف اسرة إلى 31 ألف أسرة مساهمة بزيادة مقدارها 10 % بالمقارنة مع عام 2016، مؤكداً على أن النتائج التي حققتها التعاونية في العام المنصرم تظهر الأداء القوي للتعاونية إلى جانب النمو التشغيل الثابت الذي أدى وزيادة الإيرادات بالمقارنة مع الأعوام السابقة، مما يعزز من قوة المركز المالي للتعاونية ومن قدراتها على التوسع والتطور.

مشاريع مستقبلية
وأضاف " تنفذ تعاونية الاتحاد خطط توسع وانتشار استراتيجية مدروسة ذات أسس صلبة للاستمرار في تحقيق نمو في الإيرادات والأرباح، حيث تنتهج تعاونية الاتحاد العديد من الأساليب الاستثمارية لتحقيق أهدافها من ناحية النمو والتوسع حيث أنها تستثمر من خلال البناء أو استئجار المساحات التجارية في مبانٍ مملوكة للغير، أو استئجار مبانٍ متكاملة عن طريق مطورين معتمدين، لغرض استخدامها لاستحداث فروع جديدة لتغطية كافة المناطق في إمارة دبي، بما يصبّ بمصلحة المساهم والمستهلك مع الحرص على توفير أجود المنتجات وأفضلها بأسعار تنافسية لتحقيق أعلى مستويات الفائدة لهم والسعادة للمجتمع بشكل عام.

13 فرعاً
وأكد الفلاسي أن تعاونية الاتحاد أُنشئت لتحسين حال أعضائها اجتماعياً واقتصادياً، وخدمة المجتمع في منطقة عملها، وذلك بإتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال تجارة التجزئة، حيث تعتبر تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية على مستوى الدولة بفروعها البالغة 13 فرعا،ً كما تمتلك مركزي تسوق هما اتحاد مول والبرشاء مول، إضافة إلى استحداثها سلسلتي متاجر الأولى تحت مسمى (كووبcoop )، والثانية تحت مسمى فريش ان 1 الوقفية، وتعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم، والسلسلة الأخرى تمثل مفهوماً جديداً للتسوق، كما أنها أول تعاونية استهلاكية في الشرق الأوسط أدرجت مفهوم التسوق الذكي في عدد من فروعها.

90 مليون تخفيضات
وأضاف الفلاسي أسهمت تعاونية الاتحاد بتخفيض الأعباء عن المستهلكين بنسبة 50% وبإجمالي 90 مليون درهم خلال عام 2017، حيث نفذت التعاونية 49 حملة ترويجية على عدد 70 ألف سلعة خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن ذلك نابع من مسؤوليتها تجاه المجتمع وحسها الوطني، مؤكداً أن حملات الخصومات تسهم بشكل مباشر في استقرار الأسعار وتخفيضها الى جانب خلق بيئة بيع بالتجزئة صحية قائمة على التنافس وعدم الاحتكار مما يوفر منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية".

تحويل الأسهم الورقية إلى إلكترونية يسهّل التداولات

المصدر:  البيان
رصد : مروان القرعان
التاريخ: 28 فبراير 2018


وأعلنت «تعاونية الاتحاد» - أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة - أخيراً أنها ستحول شهادات الأسهم الورقية إلى شهادات إلكترونية من خلال حل مبتكر قدمته شركة الإمارات الإسلامي للوساطة المالية. وذكر الخبراء، في تصريحات لــ"البيان الاقتصادي"، إن عملية نقل ملكية الأسهم ستتم بشكل إلكتروني، ولن يكون هنالك حاجة للعثور على مشترين أو بائعين واللقاء معهم بشكل مباشر في مركز المساهمين التابع إلى التعاونية.
أكد مسؤولون وخبراء ماليون أن عملية تحويل شهادات الأسهم الورقية إلى شهادات إلكترونية خطوة جيدة للمساهمين، حيث تسهّل تداول أسهمهم بصورة سلسة وأكثر دقة من التعاملات الورقية. معتبرين الخطوة بأنها بداية على الطريق الصحيح وقد تشجع على إدراج المزيد من المؤسسات والشركات عبر تلك الآلية المبتكرة في ناسداك دبي.

خطوة لتحسين خدمات المتعاملين
قال خالد بن ذيبان الفلاسي، الرئيس التنفيذي لـ«تعاونية الاتحاد» إن خطوة تحويل شهادات الأسهم الورقية إلى شهادات إلكترونية تأتي تزامناً مع السعي نحو تحسين باقة الخدمات المقدمة للمتعاملين وتحقيق المزيد من التوسع في شبكة المتاجر.
ولفت الفلاسي، إلى أنه لا تغيير على أنظمة ولوائح أسهم تعاونية الاتحاد المعمول بها، كما أنها لم تدرج أسهمها في البورصة والسوق المالي، مشدداً على أنه لم يتم تغيير لوائح وأنظمة أسهم التعاونية مع تحويل شهادات الأسهم إلى إلكترونية الأمر الذي يتيح للمساهمين تداول أسهمهم بصورة سلسة.
وقال سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد إن تداول أسهم تعاونية الاتحاد سيبقى بنفس الشروط والأحكام لمواطني الدولة ساكني إمارة دبي 18 سنة الحد الأدنى للعمر و20 سهماً كحد أدنى للعضوية.
وأضاف إن خطوة تحويل شهادات الأسهم إلى الإلكتروني بدلاً من الورقي سيسهم في توفير راحة أكبر لمساهمي تعاونية الاتحاد ويوفر الجهد والوقت عليهم ويسهل عملية التداول. وبين أن هذه الخطوة ستسهم في جعل عمليات تداول أسهم تعاونية الاتحاد أكثر سهولة وسرعة وخصوصية وسيتم تحويل أرباح الأسهم بشكل مباشر إلى حساب المساهم المصرفي فضلاً عن نقل أسهم المنحة إلى حسابه الخاص بالتداول، إضافة إلى أن النظام الجديد سيتيح إمكانية الاطلاع الكامل على السعر السوقي للأسهم بشفافية تامة حيث سيتم تداولها بشكل مركزي.
وأفاد بأن "الإمارات الإسلامي للوساطة المالية " ستوفر منصة التداول لمساهمي تعاونية الاتحاد ولعب دور الوسيط المالي كما سيتم بيع وشراء الأسهم من خلالها ويتعين على المساهمين امتلاك حسابات مصرفية لدى "الإمارات الإسلامي".

البستكي: الشهادات الإلكترونية راحة أكبر لمساهمي «تعاونية الاتحاد»

اعداد : مروان القرعان

قال سهيل البستكي، مدير إدارة السعادة والتسويق في «تعاونية الاتحاد»: إن خطوة تحويل شهادات الأسهم إلى الإلكتروني بدلاً من الورقي، سيسهم في توفير راحة أكبر لمساهمي تعاونية الاتحاد.
ويوفر الجهد والوقت عليهم ويسهل عملية التداول، حيث إنه بمجرد الانتهاء من فتح حساب التداول الخاص بالمساهم لدى الإمارات الإسلامي للوساطة المالية سيكون بمقدوره التداول من خلال قنوات التواصل الإلكترونية الخاصة بالوسيط أو الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للهاتف المحمول أو الاتصال الهاتفي بقسم التداول لدى «الإمارات الإسلامي للوساطة المالية».
وتابع: إن تداول الأسهم سيبقى بنفس الشروط والأحكام لمواطني الدولة ساكني إمارة دبي 18 سنة الحد الأدنى للعمر و20 سهماً كحد أدنى للعضوية.
وأوضح أن الانتقال للتداول الإلكتروني يعتبر قفزة نوعية مفادها السعي الدائم لتسخير التكنولوجيا لإسعاد المساهمين، مشيراً إلى أن الخدمة الجديدة تمكن المساهمين من تداول أسهمهم من خلال «الإمارات الإسلامي للوساطة المالية».
وبين البستكي أن هذه الخطوة ستسهم في جعل عمليات التداول أكثر سهولة وسرعة وخصوصية وسيتم تحويل الأرباح بشكل مباشر إلى حساب المساهم، فضلاً عن نقل أسهم المنحة إلى حسابه الخاص بالتداول، إضافة إلى أن النظام الجديد سيتيح إمكانية الاطلاع الكامل على السعر السوقي للأسهم بشفافية تامة، حيث سيتم تداولها بشكل مركزي.
وأهاب البستكي المساهمين إلى استقاء المعلومات من خلال قنوات الاتصال التابعة لتعاونية الاتحاد أو «الإمارات الإسلامي» أو «الإمارات الإسلامي للوساطة المالية»، وعدم الانصياع للأقاويل والشائعات التي لا أساس لها من الصحة، موضحاً أنه في حال وجود أي استفسار يجب التواصل مع الجهات ذات الشأن، والتي يسعدها تلقي أي استفسار أو اقتراح فيما يتعلق بالخدمة الجديدة.
وأشار إلى أنه من المقرر أن تنطلق عمليات التداول الجديدة اعتباراً من الأول من أبريل المقبل، منوهاً بأنه سيتم إصدار إعلان رسمي حول هذا الموضوع وسترسل رسالة نصية حول الموعد المحدد لذلك. 

كما تم النشر في كل من :

 

تعاونية الاتحاد: لن يتم طرح الأسهم في البورصة

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 08 فبراير، 2018:
اعداد : مروان القرعان
أوضحت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة أنه لن يتم طرح أسهمها في السوق المالي، إنما ستُحول شهادات الأسهم الورقية إلى شهادات إلكترونية من خلال حل مبتكر يقدمه الامارات الإسلامي والذي يتيح لمساهمي التعاونية تداول أسهمهم بصورة سلسة وسهلة وسريعة وعصرية وبخصوصية تامة مواكبةً للتكنولوجيا.
ومن جانبه بين السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد " أن تداول أسهم تعاونية الاتحاد سيبقى بنفس الشروط والاحكام (لمواطني الدولة ساكني إمارة دبي، 18 سنة الحد الأدنى للعمر، وعشرون سهماً كحد أدنى للعضوية).
موضحاً أن خطوة تحويل شهادات الأسهم إلى الالكتروني بدلاً من الورقي سيسهم في توفير راحة أكبر لمساهمي تعاونية الاتحاد ويوفر الجهد والوقت عليهم ويسهل عملية التداول حيث أنه بمجرد الانتهاء من فتح حساب التداول الخاص بالمساهم لدى الإمارات الإسلامي للوساطة المالية، سيكون بمقدوره التداول من خلال: قنوات التواصل الإلكترونية الخاصة بـ "الإمارات الإسلامي للوساطة المالية" (الموقع الإلكتروني، وتطبيق الذكي للهاتف المحمول)، أو الاتصال الهاتفي بقسم التداول لدى "الإمارات الإسلامي للوساطة المالية ".
وأضاف" أن الانتقال للتداول الإلكتروني يعتبر قفزة نوعية مفادها السعي الدائم لتسخير التكنولوجيا لإسعاد مساهمي تعاونية الاتحاد، مشيراً إلى أن الخدمة الجديدة تُمكن المساهمين من تداول أسهمهم من خلال شركة الإمارات الإسلامي للوساطة المالية، الذراع المالي للإمارات الإسلامي"
وحول إيجابيات التداول الإلكتروني قال البستكي " سيسهم ذلك في جعل عمليات تداول أسهم تعاونية الاتحاد أكثر سهولة وسرعة وخصوصية، وسيتم تحويل أرباح الاسهم بشكل مباشر إلى حساب المساهم المصرفي، فضلاً عن نقل أسهم المنحة إلى حسابه الخاص بالتداول. كما سيتيح النظام الجديد إمكانية الاطلاع الكامل على السعر السوقي للأسهم بشفافية تامة، حيث سيتم تداولها بشكل مركزي".
وفيما يتعلق بدور كل من " الإمارات الإسلامي" و " الإمارات الإسلامي للوساطة المالية"، أفاد البستكي أن ’ الإمارات الإسلامي للوساطة المالية ‘ستوفر منصة التداول لمساهمي تعاونية الاتحاد ولعب دور الوسيط المالي، كما سيتم بيع وشراء الأسهم من خلالها. بينما يتعين على المساهمين امتلاك حسابات مصرفية لدى "الإمارات الإسلامي" لإجراء عمليات بيع وشراء الأسهم. كما سيتولى المصرف عمليات توزيع الأرباح بشكل مباشر على الحسابات المصرفية الخاصة بالمساهمين.
واهاب البستكي المساهمين إلى استقاء المعلومات من خلال قنوات الاتصال التابعة لتعاونية الاتحاد أو "الإمارات الإسلامي" أو "الإمارات الإسلامي للوساطة المالية" وعدم الانصياع للأقاويل والشائعات التي لا أساس لها من الصحة، موضحاً أنه في حال وجود أي استفسار يجب التواصل مع الجهات ذات الشأن والتي يسعدها تلقي أي استفسار أو اقتراح فيما يتعلق بالخدمة الجديدة".
وأشار إلى أنه من المقرر أن تنطلق عمليات التداول الجديدة اعتباراً من الأول من أبريل المقبل، مؤكداً أنه سيتم إصدار إعلان رسمي حول هذا الموضوع، وسترسل رسالة نصية SMS حول الموعد المحدد لذلك.

تعاونية الاتحاد تستقبل 361 أسرة يومياً مستفيدة من "السلع الغذائية المدعومة"

اعداد و تصوير : مروان القرعان
الإمارات العربية المتحدة، دبي، 4 فبراير، 2018:

بلغ اجمالي عدد الأسر المواطنة التي استفادت من مبادرة السلع المدعومة من مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الانسانية المسجلة لدى تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة 46 ألف و658 أسرة، الرامية لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل من المواطنين.
ومن جانبه، قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق «إن التعاونية سجلت نحو 129 ألفاً 970 عملية بيع العام الماضي2017 للأسر المستفيدة، بمتوسط تقريبي 361 أسرة يومياً تستقبلها في مختلف فروعها، حيث توفر السلع الغذائية المدعومة لهم عبر 5 فروع منتشرة في مختلف مناطق مدينة دبي، موضحاً أن التعاونية تحرص على الاسهام مع الجهات الحكومية بتوفير السلع المدعومة من خلال منافذها لتطبيق وبلورة فكر المسؤولية المجتمعية "
وأشار إلى «أن تعاونية الاتحاد تقدم الدعم اللوجستي لعملية توزيع السلع المدعومة للمواطنين من خلال منافذها، موضحاً أن الدعم يتمثل في توفير مساحات عرض وتخزين للسلع المدعومة وموظفين لإجراء عمليات البيع وتسليم السلع حيث إنها لا تتلقى أي مردود مادي على هذا الدعم، مضيفاً أن هذه الخطوة جاءت للإيفاء باحتياجات المواطنين وفقاً لأعلى معايير الجودة التي تجسد الحرص على تلبية احتياجات المواطن، والارتقاء بكل ما يخدم متطلباته، انطلاقاً من قيم ومبادئ المسؤولية المجتمعية لتقديم أجود معايير الخدمات".
وحول الفروع التي تتوفر فيها السلع المدعومة، أضاف البستكي " إن الفروع التي تتوفر فيها تلك السلع تشمل فروع أم سقيم، والراشدية، والبرشاء، والحمرية، والعوير، والتي تستفيد منها الأسر المواطنة القاطنة في مختلف مناطق إمارة دبي، وتتضمن أغلب المواد الغذائية الأساسية التي تستهلك بشكل يومي ".

" تعاونية الاتحاد" تطلق مبادرة " سلامتكم... سلامتنا" لتركيب ألف نظام للحماية من الحرائق

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 28 يناير، 2018
 
استجابةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالتأكد بشكل عاجل من وجود أنظمة للحماية من الحرائق متصلة مع الدفاع المدني مباشرة في كافة بيوت المواطنين، أطلقت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، مبادرة "سلامتكم سلامتنا" والتي تهدف إلى تركيب نظام للحماية من حرائق البيوت لعدد ألف منزل لمن لا يستطيع والتكفل في كافة التكاليف المادية وسيتم ذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية. وتعقيباً على ذلك، قال سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد “ إن أمن وسلامة أفراد المجتمع من أمن وسلامة المؤسسات والشركات بشقيها العام والخاص، مضيفاً أن المسؤولية المجتمعية يجب أن ترتبط بشكل لصيق بأهداف واستراتيجيات المؤسسات لنشر الخير وترسيخ فكر البيت متوحد ومن هذا المنطلق الطيب أعلنا اليوم عن مبادرة " سلامتكم من سلامتنا " التي تسهم في دعم توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي" رعاه الله" النيرة والتي تحمل في طياتها التلاحم والتراحم بين القيادة والشعب". وأضاف " نهدف من المبادرة الى الاسهام مع حكومتنا الرشيدة بتحمل جزء بسيط جداً من المسؤولية وبلورة رؤيتها بأن تكون المسؤولية المجتمعية عملاً على أرض الواقع، موضحاً أن دولة الإمارات سباقة في توفير أفضل الانظمة العالمية التي من شأنها تعزيز أمن وسلامة قاطني الدولة". شرح الصورة: سعادة خالد بن حميد الفلاسي
 
 
 

تعاونية الاتحاد: لا زيادة مترتبة على أسعار السلع بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة

اعداد : مروان القرعان
الإمارات العربية المتحدة، دبي، 8 يناير، 2018:

      أكد السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد " أن أسعار السلع والمنتجات لم تتم زيادتها، موضحاً أن الأسعار المعروضة على الرفوف تشمل سعر المنتج إضافة إلى نسبة ضريبة القيمة المضافة، وأن فواتير تعاونية الاتحاد التي تصدر تشتمل على السعر الأصلي للمنتج والسعر بعد الضريبة والمجموع الإجمالي للفاتورة ".
ودعا البستكي المستهلكين الى توخي الدقة والتحلي بالصبر والاستفسار من الموظفين المعنيين في صالات العرض عن الأسعار وكيفية إضافة الضريبة لها وغيرها من التساؤلات التي تتعلق بالضريبة أو الاتصال على مركز الاتصال أو زيارة مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لتعاونية، مشيراً إلى أن تعاونية الاتحاد عقدت ورش عمل لموظفيها قبيل تطبيق الضريبة لرفد مخزونهم المعرفي بالمعلومات المتعلقة بالضريبة للعمل جنباً إلى جنب مع الجهات المعنية لتحقيق الهدف السامي من تطبيق ضريبة القيمة المضافة ".
وأضاف البستكي " أطلقت تعاونية الاتحاد خلال الأيام القليلة الماضية مجلة العروض المفرحة بخصومات تصل إلى 50% حيث تشمل حملة التخفيضات نحو 200 منتج وسلعة غذائية وغير غذائية، موضحاً أنه مع العروض الترويجية ذات الفائدة الكبيرة لن يكون هنالك أي أثر لضريبة القيمة المضافة “.


كما تم النشر في كل من:

تعاونية الاتحاد أوائل التعاونيات الاستهلاكية التي دشنت موقعاً للتجارة الإلكترونية

اعداد: مروان القرعان

بدأت التعاونيات الاستهلاكية بتدشين مواقعها الإلكترونية للتسوق، لتكون منصات تسوق إلكترونية، لمواكبة التطور في عمليات التسوق من جانب المستهلكين، بحسب ماجد رحمه الشامسي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الاستهلاكي، الذي أكد أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد توفير عدد من منصات البيع الإلكتروني للتعاونيات الاستهلاكية.
وتعتبر تعاونية الاتحاد من أوائل التعاونيات الاستهلاكية التي دشنت موقعاً للتجارة الإلكترونية، إلى جانب توقيعها العديد من الاتفاقيات مع التطبيقات والمواقع الإلكترونية الأخرى الشهيرة توفر من خلالها المنتجات الغذائية وغير الغذائية، لحرصها على مواكبة التطور.
وأضاف الشامسي في حوار مع «الاتحاد»، هناك عدد من المشاريع الجاري تنفيذها والمستقبلية، لتدشين منصات تسوق إلكترونية، حيث تحرص التعاونيات على مواكبة التطور، وستشهد الفترة القليلة المقبلة تدشين عدد من منصات البيع الإلكتروني لتعاونيات استهلاكية.
وحول تأثير التسوق الإلكتروني على الفروع التقليدية للتعاونيات، قال الشامسي:«لا يمكن للتعاونيات الاستهلاكية الاستغناء عن الفروع أو المراكز التجارية لكون هنالك نوعان من الزوار، الأول هو المستهلك التقليدي والذي يفضل الذهاب إلى الفرع أو المنفذ التجاري والتسوق وشراء حاجياته، فيما يختص النوع الثاني بالمستهلك الإلكتروني والذي يفضل التسوق عبر المواقع الإلكترونية أو التطبيقات». وتابع: «أن المتسوق التقليدي يكون إلكترونياً في تبضعه لمنتجات وأوقات ومواسم معينة والعكس صحيح تماماً»، مشيراً إلى أن التعاونيات تهدف أولاً وأخيراً لإسعاد المستهلك، ولذلك سيستمر العمل بالتوسع في الفروع التقليدية مع إطلاق المنصات الإلكترونية لتوفير أفضل الخدمات والمنتجات للمستهلكين في الإمارات.
ويتوفر لدى التعاونيات فريق متكامل يعمل على مشروع التسويق عبر الإنترنت وسيشمل التسوق عبر الإنترنت كافة المعروضات في التعاونيات من سلع غذائية واستهلاكية، مع تقديم طرق مبتكرة للمستهلك في مجال التسوق عبر الإنترنت.
وكان الشامسي أعلن أن كل الجمعيات التعاونية الاستهلاكية انتهت من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة بحسب إجراءات الهيئة الاتحادية للضريبة، كما تم التواصل مع التعاونيات الاستهلاكية وموردي الاتحاد التعاوني الاستهلاكي في الدولة للتأكد من إتمامها التسجيل لتجنب مخالفات عدم التسجيل قبل الأول من يناير 2018 حسب الهيئة، مشيراً إلى أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الدولة، بنسبة أساسية 5% يتم إضافتها على فواتير المشتريات، حيث ستتم إضافة الـ5% على كل السلع في الفاتورة، بالإضافة لبيان القيمة الإجمالية للضريبة المدفوعة في نهاية الفاتورة.

ويبلغ عدد السلع التي تحمل اسم التعاون ويتم تخفيضها خلال فعاليات المهرجان 120 سلعة غذائية وغير غذائية، مشيراً إلى أن السلع التي تحمل اسم التعاون والمتوفرة فقط في التعاونيات الاستهلاكية في الدولة والبالغ عددها 464 سلعة تقل أسعارها بنسبة تتراوح ما بين 10% إلى 30% عن مثيلاتها من السلع المنافسة في سوق الدولة، ويذكر أن أول سلعة من سلع التعاون تم إنتاجها هي حليب التعاون المجفف.
وأكد الشامسي، أن التعاونيات أثبتت قدرتها على تحقيق التوازن والاستقرار في السوق الاستهلاكية، مضيفاً أن هذه القوة يمكن أن تحقق تأثيراً أوسع في حال إتاحة الفرصة للتعاونيات بأن تمتلك قدراً أعلى من الفعالية والاحتراف والحرية في هذا السوق الذي يتمتع بمنافسة قوية.
ويبلغ عدد التعاونيات الاستهلاكية في الدولة 18 تعاونية «مركز رئيس» يتبعها 131 فرعاً، ليصل عدد الأسواق التعاونية 149 سوقاً استهلاكياً، تحقق تغطية جغرافية لمعظم المناطق ذات الكثافة السكانية في الدولة.
وأفاد الشامسي أن التعاونيات استطاعت بما تقدمه من خدمات أن تقود حركة الأسعار بالسوق وأن تقوم بكبح جماح ارتفاع الأسعار، بل تقوم بمراقبتها ورصدها يومياً، وتلجأ التعاونيات في كثير من الأحيان إلى البيع بسعر التكلفة، إضافة إلى البيع بأسعار أقل من التكلفة ومبادرة تثبيت الأسعار على مدار العام لأكثر من 120 صنفاً من السلع الغذائية والاستهلاكية، بما يصب في مصلحة المستهلك.

وشهد عام 2017 افتتاح عدد من الفروع الجديدة للتعاونيات، فيما تزال أمام التعاونيات الاستهلاكية في الدولة فرصة كبيرة لمزيد من التوسع والانتشار حتى تتمكن من الوصول بخدماتها إلى جميع المستهلكين في الدولة، إضافة إلى عدد من الفروع الجديدة يتم إنشائها خلال العام الجديد.
وأوضح الشامسي، أن خطط التوسع للتعاونيات متعددة، سواء من خلال البناء أو استئجار المساحات التجارية في مبانٍ مملوكة للغير، أو استئجار مبان متكاملة، لغرض استخدامها لاستحداث فروع جديدة، وتتوزع مناطق التوسعة في مناطق مختلفة من الدولة، مع الحرص على توفير أجود المنتجات وأفضلها بأسعار تنافسية.
يذكر أن مبيعات الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بنهاية عام 2016 بلغت 7.22 مليار درهم بزيادة 52 مليون درهم، مقارنة بعام 2015، كما ارتفع رأسمال الجمعيات التعاونية الاستهلاكية إلى 1.7 مليار درهم في نهاية العام الماضي، محققاً بذلك زيادة بلغت نحو 381 مليون درهم مقارنة بالعام 2015.
ويطلق الاتحاد التعاوني في الأول من مارس 2018 فعاليات مهرجان التعاونيات الثالث والعشرين للتسوق ويستمر حتى 22 من نفس الشهر، وذلك بالتزامن مع اليوم الخليجي الثالث عشر لحماية المستهلك، وسيتضمن مطبوعات توعوية ودورات حول ضريبة القيمة المضافة.
ويهدف المهرجان إلى تعريف المستهلك وتوعيته بما تقدمه التعاونيات الاستهلاكية من خدمات متميزة وذات جودة عالية لتسهم في تعزيز الصلة والثقة بين التعاونيات الاستهلاكية في الدولة والمستهلك وتنشيط العمل التعاوني.


كما تم النشر في كل من:

15مليون مشتريات تعاونية الاتحاد من المنتجات المحلية

اعداد : مروان القرعان
تصوير : مروان القرعان
الإمارات العربية المتحدة، دبي، 29 نوفمبر ، 2017:

كشفت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، عن أن اجمالي مشترياتها من المنتجات المحلية بلغ نحو 15 مليون درهم و931 ألف درهم إماراتي، منذ بداية العام الجاري لغاية نهاية الربع الثالث من 2017، مشيرة إلى أنها تحرص كل الحرص على دعم المزارعين والمنتجين المحلين للإسهام في بناء بيئة مستدامة وتحقيق اكتفاء ذاتي.
قال السيد يعقوب البلوشي مدير إدارة تجارة الأغذية الطازجة " إن مشتريات التعاونية من المنتجات المحلية الطازجة عالية جداً بالمقارنة مع المنافسين حيث بلغت مشتريات التعاونية من المزارع العضوية نحو 953 طنا بمبلغ 9 ملايين 226 ألف درهم ومن منتجات المزارع العادية 552 ألف طن بمبلغ مليون 598 ألف درهم، أما مشتريات التعاونية من منتجات المزارع المائية بلغت نحو 718 طنا بمبلغ 4 ملايين 781 ألف درهم إماراتي، وأخيراً من منتجات المزارع السمكية 45 طنا بمبلغ 325 ألف درهم".
وأضاف "تقدم تعاونية الاتحاد تسهيلات كبيرة للمزارع المحلية لتشجيع الزراعة المستدامة إلى جانب الاسهام في بناء أمن غذائي مستدام، مشيراً إلى أن عدد المزارع العضوية التي تتعامل معها التعاونية نحو 17 مزرعة، و15 مزرعة عادية (تقليدية)، أما المزارع المائية فتتربع على عرش المزارع للميزات الإيجابية التي تتمتع بها والتي منها الترشيد في استهلاك الماء وبذلك يبلغ عدد المزارع التي تتعامل معها التعاونية 40 مزرعة، إضافة لمزرعة سمكية واحدة ".
وأكد ” أن اهتمام تعاونية الاتحاد بدعم وتسويق منتجات الزراعة الوطنية بجميع أنواعها نابع من حسها الوطني وانطلاقاً من حرصها بالإسهام في سلامة الغذاء واستدامة الانتاج المحلي، و دعم وتنمية مجتمع المزارعين والترويج لمنتجاتهم، وتوفير مساحات عرض في منافذها لبيع منتجات المزارعين المواطنين بما يساهم في تعزيز العائد الاقتصادي لهم، وتشجيعهم على الزراعة، ورفع مساهمة الزراعة الوطنية في منظومة الأمن الغذائي ، موضحاً أن تعاونية الاتحاد تعتبر أول منفذ بيع في دولة الإمارات، ومنذ عام 2009، تعمل على تسويق منتجات الزراعة المائية، الذي بات توجهاً جديداً للدولة، وما زالت تعاونية الاتحاد الجهة الوحيدة في الدولة التي تسوق لتلك المنتجات.
وحول التسهيلات التي تقدمها تعاونية الاتحاد قال البلوشي ” إننا نعمل على تسهيل الإجراءات والتعاقدات مع مزارعي المنتجات المائية، كما تصرف المستحقات المالية لهم بشكل أسرع مقارنة مع باقي الموردين ومنحهم أولوية الشراء، إضافة إلى أننا نخصص مساحات للعرض مجاناً لتلك المنتجات، موضحاً أنها منحت المزارعين المستفيدين من برنامج “زرعي” حزمة من المزايا والتسهيلات التي تمكنهم من الاستمرار في الإنتاج ومنافسة المنتج الأجنبي الذي لا يتمتع باي مزايا إضافية عن المنتجات الوطنية التي تنتجها مزارع برنامج زرعي.

كما تم النشر في كل من :

"هيئة تنمية المجتمع" بدبي تطلق الدورة الثالثة من جائزة "منصور بن محمد للأفلام القصيرة"


تستهدف تشجيع الشباب على الإبداع والإبتكار في مجال حقوق الإنسان
"هيئة تنمية المجتمع" بدبي تطلق الدورة الثالثة من جائزة "منصور بن محمد للأفلام القصيرة"

اعداد: مروان القرعان
تصوير : سلطان المرزوقي
دبي 25 سبتمبر 2017- أطلقت هيئة تنمية المجتمع بدبي الدورة الثالثة من جائزة "منصور بن محمد للأفلام القصيرة" وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في دبي اليوم، بهدف تشجيع الشباب في الإمارات على الإبداع والابتكار عن طريق دمج المهارات الإبداعية الإعلامية والفنية بقيم ومبادئ حقوق الإنسان، وتسليط الضوء على القيم الانسانية والاجتماعية المتأصلة في المجتمع الاماراتي.
وتأتي الجائزة ضمن جهود قطاع حقوق الإنسان في الهيئة لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع الإماراتي، ودعم القيم الانسانية السامية، وحث الشباب على مشاركة آرائهم وتجاربهم ضمن مجموعة من أبرز القضايا الإنسانية، وتفعيل أطر الجهود المجتمعية الرامية إلى الارتقاء بوعي الشباب، والمساهمة في إنشاء جيل واع لحقوقه، والذي هو أساس إيجاد مجتمع قوي ومتماسك.
وتشمل محاور الجائزة لدورة هذا العام 3 محاور رئيسية هي: التسامح والاعتدال، وعدم التمييز والمساواة، وثقافة التطوع، ويأتي ذلك انسجاماً مع الواقع المجتمعي الإماراتي، الذي يتسم بالإيجابية والتسامح وتقبل الآخر، خصوصاً في ظل تواجد أكثر من 200 جنسية مختلفة تعيش على أرض الامارات بتناغم وانسجام تام.
وقالت ميثاء الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع حقوق الإنسان في الهيئة: "تأتي جائزة منصور بن محمد للأفلام القصيرة هذا العام بشكل متوائم مع مخرجات عام الخير، والذي يشكل منصة مثالية لتقوية وتعزيز القيم الايجابية السائدة في المجتمع الاماراتي، كقيم التسامح والعطاء والتآلف، والتعايش المشترك والاعتدال، وهي الركائز الأساسية للدورة الثالثة للجائزة، إضافة إلى التركيز على نشر ثقافة التطوع كمحور جوهري في عملية البناء والتلاحم المجتمعي."
وأضافت: "انطلاقاً من أهمية دور الشباب في قيادة مسيرة التنمية المجتمعية في المستقبل، ونظراً لكون الشباب هم الشريحة الأكثر حيوية وأهمية في المجتمع، توجه الجائزة جهودها السنوية لاستهداف فئة الشباب وتكثيف مشاركتهم في التوعية بالقضايا المجتمعية المعاصرة، وتحثهم على توظيف مهاراتهم الابداعية وتبني ثقافة الابتكار في طرحهم لآمالهم وطموحاتهم وتجاربهم الشخصية والمجتمعية ضمن محاور الجائزة".
وتشارك تعاونية الاتحاد في رعاية الدورة الثالثة من جائزة منصور بن محمد للأفلام القصيرة، في خطوة تؤكد فيها أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في مختلف المبادرات والبرامج الرامية إلى التوعية المجتمعية وتحقيق تنمية مستدامة تشمل كافة القطاعات المجتمعية.
من جهته قال شعيب الحمادي مدير قسم التسويق في تعاونية الاتحاد: " إن دعم جائزة "منصور بن محمد للأفلام القصيرة" نابع من صلب أهداف تعاونية الاتحاد الرامية لدعم مؤسسات المجتمع التي تحرص على تنفيذ فعاليات ومناشط تسهم في تطور المجتمع ورفعته ونشر المعرفة وقيم التسامح والاعتدال، وعدم التمييز والمساواة، وثقافة التطوع، وايضاً تأكيداً على أهمية دور القطاع الخاص بدعم المبادرات المجتمعية، حيث أن محاور الجائزة تتوافق مع رؤية الإدارة العليا للتعاونية التي تستمد رؤيتها من القيادة الرشيدة، حيث أن تعاونية الاتحاد دأبت على تقديم الدعم المادي والمعنوي للجهات التي تنفذ برامج ذات قيمة وفائدة مجتمعية".
وأضاف " تقدم تعاونية الاتحاد دعماً كبيراً لتعزيز المسؤولية المجتمعية، ودعم القطاعات الحيوية في إمارة دبي وبرامج مساهميها، إلى جانب تحسين شؤون المنطقة التي تعمل فيها، حيث خصصت نحو 200 مليون درهم لدعم تلك القطاعات خلال عامي 2016 و2017، وتعتبر من أعلى الجهات الخاصة على مستوى الدولة إنفاقاً على هذا الجانب، وتقديم الدعم المادي والمعنوي للجهات ذات النفع العام في دبي، إضافة إلى اطلاقها العديد من المبادرات والفعاليات المتنوعة التي تسهم في رفع مستوى الخدمات التي تقدمها".
وتم فتح باب المشاركة بالجائزة للشباب في دولة الإمارات بين عمر 18 و30 عاماً، وستجري عملية تقييم الأفلام المشاركة بمرحلتين رئيستين، حيث سيجري في المرحلة الأولى تقييم المشاركات من حيث مطابقتها لشروط فئات الجائزة، ومن ثم عرض الأفلام المطابقة للشروط في المرحلة الثانية على لجنة التحكيم يترأسها المخرج الإماراتي المميز مسعود أمر الله، المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي، وتضم عدداً من الرواد في القطاع السينمائي المحلي، لتقييمها وفق محورين أساسيين هما: رسالة الفيلم والفكرة أو القضية التي يطرحها أو يعالجها، ومستواه الفني.
وتتيح شروط الجائزة المشاركة لأي شخص من أي جنسية على أن يكون مقيماً في دولة الإمارات ويمكن المشاركة في المسابقة كفرد أو مجموعة، شريطة أن يوضح الفيلم القصير المشارك ظاهرة أو قضية أو فكرة مستمدة من محاور الجائزة، وأن تكون المشاركة من عمل المشاركين ولم يسبق لهم المشاركة بنفس العمل في مسابقات أخرى.
وسيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية وقدرها 30,000 درهماً. أما الفائز بالمركز الثاني فسيحصل على جائزة وقدرها 20,000 درهماً، بينما سيحظى الفائز بالمركز الثالث على جائزة وقدرها ,000 15درهماً، ويمكن للراغبين بالمشاركة تسليم مشاركاتهم واستمارة المشاركة يدوياً لمقر هيئة تنمية المجتمع الرئيسي في مبنى الحضيبة لقطاع حقوق الإنسان أو عبر wetransfer.com للبريد الالكتروني human.rights@cda.gov.ae ، كما بالإمكان الحصول على المزيد من المعلومات حول الجائزة عبر الموقع الالكتروني للهيئة www.cda.gov.ae
-انتهى-





http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/e5299d10-edc6-4546-b9de-053a4f331056
https://www.arabyoum.com/Uae/1020344/%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9-%D9%85%D9%86%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A8%D9%86-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%84%D9%84%D8%A3%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B5%D9%8A%D8%B1%D8%A9
http://www.emaratalyoum.com/life/culture/2017-09-26-1.1030050
http://stg.dotemirates.com/ar/details/3963762?from=dot
http://www.alittihad.ae/details.php?id=55955&y=2017
http://www.wam.org.ae/ar/details/1395302634565

"محمد بن راشد للإسكان “وتعاونية الاتحاد تسعد الأيتام بمبادرة “العودة للمدارس"

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، بالتعاون مع تعاونية الاتحاد في دبي، مبادرة «العودة للمدارس» وتستهدف من خلالها توزيع القرطاسية ومستلزمات المدرسة على الأيتام من فئة الدخل المحدود بالمؤسسة، وتم التوزيع بمقر تعاونية الاتحاد في اتحاد مول، بحضور الجانبين، وتأتي المبادرة من أجل إدخال الفرح والسرور على الأيتام وذويهم، وتوفير الحياة الكريمة لهم.
وقال مدير أول مكتب الاتصال المؤسسي والتسويق بمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، هيثم عبدالرحمن الخاجة، إن مبادرة «العودة للمدارس» ضمن مبادرات المؤسسة لعام الخير، ومبادراتها العديدة التي تنفذها لرعاية الأيتام، انطلاقاً من حرصها على إسعاد الأيتام وأسرهم، ومن أجل تعزيز روح التضامن والتكافل بين أفراد المجتمع ورعاية الأيتام وتقديم كل أوجه الدعم لهم.
وأشار إلى جهود تعاونية الاتحاد بدبي في دعم برامج الأيتام وإدخال البهجة إلى قلوبهم، وذلك من أجل الوقوف إلى جانب الأيتام وتشجيعهم لمواجهة الحياة ليصبحوا في الغد رجالاً صالحين لخدمة وطنهم.
من جانبه، أفاد مدير أول السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد، سهيل البستكي، بأن تعاونية الاتحاد تضع كفالة الأيتام ورعايتهم في صلب أولوياتها، حيث أطلقت العديد من البرامج والمبادرات التي تهدف إلى توفير الرعاية والكفالة للأيتام من مواطني الدولة، ممن فقدوا آباءهم ولم يبلغوا سن الرشد.
 
 
 

ضمن برنامج" كفو" "تعاونية الاتحاد" تكرم 377 طالباً متفوقاً

 
الشامسي: القيادة الرشيدة وفرت أرقى وأحدث أساليب التعليم في العالم
الفلاسي: تعاونية الاتحاد دعمت نحو 318 مؤسسة تعليمية خلال الـ 6 سنوات الماضية
البستكي: برنامج " كفو" يقدم بطاقة مشتريات بقيمة 3 آلاف للمتفوقين دراسياً
 
الإمارات العربية المتحدة، دبي، 6 سبتمبر، 2017:
 
كرمت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة 377 طالباً من المتفوقين دراسياً من أبناء المساهمين ضمن برنامج " كفو" في ندوة الثقافة والعلوم بدبي، يأتي ذلك في إطار أهدافها في تنفيذ خطط استراتيجية لإسعاد مساهميها.
كرم المتفوقين كل من سعادة ماجد حمد رحمه الشامسي عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجلس إدارة تعاونية الاتحاد ، وسعادة الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية وسعادة خليفه الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والدكتور أحمد عيد المنصوري مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، وغاية سلطان المهيري مدير منطقة دبي التعليمية، بحضور جمع غفير من أولياء أمور الطلبة.
وقال سعادة ماجد رحمه الشامسي من خلال كلمته التي القاها بالحفل " أن قيادتنا الرشيدة المتمثلة بسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله" وفرت أرقى وأحدث أساليب التعليم في العالم لمواصلة ما بناه الآباء المؤسسين لتنشئة جيل قادر على مجاراة المستقبل وتحدياته، متين، صلب، سلاحه العلم والمعرفة والتطور.
وأضاف أن القيادة تراهن عليهم بإطلاقها مبادرة " الامارات ما بعد النفط" لتؤكد عمق الرؤية الوطنية الثاقبة نحو إعداد جيل جديد، يستطيع الاعتماد على اقتصاد متنوع قادر على المنافسة والوجود بقوة ضمن اقتصاديات العالم المتقدم ليقينها ان العلم هو الزاد الأهم الذي يحمله الإنسان فيصبح لحياته قيمة ولوجوده هدف".
 
 
دعم 318 مؤسسة تعليمية
ومن جهته قال سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي " دعمت تعاونية الاتحاد نحو 318 مؤسسة تعليمية وثقافية خلال الـ 6 سنوات الماضية بمبلغ اجمالي يقدر نحو 6ملايين و195 ألف درهم لكون التعليم هو أساس كل نهضة وتطور، ولتحقيق أهداف التعاونية التي اساسها العمل المشترك والتعاون لتحقيق الإنجازات على الصعد كافة.
وأشار إلى أنه في كل عام يتم توجيه إدارة السعادة والتسويق بزيادة مخصصات قطاع التعليم والسعي لدعم أكبر عدد ممكن منها مادياً ومعنوياً أو تبني المبادرات والأنشطة الثقافية والتعليمية المختلفة للإسهام في دفع عجلة التطور وبناء منظومة تعليمية ذات أسس علمية حصينة.
 
 
بطاقة بـ 3 آلاف درهم
وأبان السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق في التعاونية " أنه من خلال البرنامج الجديد للمساهمين " كفو" الذي يقدم بطاقة مشتريات بقيمة 3 آلاف درهم للمتفوقين دراسياً بموازنه مقدارها نحو مليون و131 ألف درهم، تأكيد على الأهداف الاستراتيجية التي تتبناها التعاونية وموائمتها كلياً مع رؤية القيادة الحكيمة لإيمانها بأن القطاع الخاص يمثل الشريك الاستراتيجي في تطور البلدان، ويؤكد حرص التعاونية ككيان اقتصادي وطني الاسهام في الاستثمار في العقول البشرية التي هي عماد المستقبل".
شرح الصورة: 
-جانب من الحفل 

تعاونية الاتحاد دبي تدعم مشاريع التاجر الإلكتروني

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 27 أغسطس، 2017:
 
وقّع قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، اتفاقية تعاون بالشراكة مع كل من تعاونية الاتحاد، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» وتنص اتفاقية تعاونية الاتحاد على تخصيص مساحات عرض لمنتجات أصحاب مشاريع من رخصة التاجر الإلكتروني في مختلف منافذ البيع الخاصة بفروع تعاونية الاتحاد.
فيما تنص اتفاقية «دو» على تقديم عروضات حصرية تشمل باقات بيانات واتصال هاتفية وغيرها من المزايا التي تمكن أصحاب رخص التاجر الإلكتروني من زيادة التواصل مع عملائهم وتهدف الاتفاقية إلى دعم وتسويق رواد الأعمال من أصحاب المشاريع التي تدار عبر قنوات التواصل الاجتماعي، مما يؤكد ذلك حرص اقتصادية دبي على تسهيل مزاولة واستدامة الأعمال لأصحاب الرخص التجارية الإلكترونية، الأمر الذي يعزز من القدرة التنافسية واستدامة مشاريعهم في إمارة دبي.
وقام بتوقيع الاتفاقية كل من عمر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، وسهيل البستكي، مدير إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد، وأحمد علي بورحيمة النائب الأول لرئيس العلاقات الحكومية في «دو» وشهدت منصة الصالة الذكية بقرية الأعمال في اقتصادية دبي عقب توقيع الاتفاقية عرضاً لعدد من مشاريع التاجر الإلكتروني.
وقال عمر بوشهاب: «يسرنا اليوم أن نعلن عن شراكتنا الاستراتيجية مع تعاونية الاتحاد ودو في سبيل دعم أصحاب رخص التاجر الإلكتروني. نحن نثمن هذه المبادرة التي تثبت تضافر مجتمعات الأعمال بمختلف أحجامه، وسعي رواد القطاع الخاص في دعم المشاريع الفتية وإعطاء الفرصة أمامهم للدخول والتنافس في السوق المحلي، من خلال عرض منتجاتهم وخدماتهم، وبالتالي الإسهام في دفع العجلة الاقتصادية لإمارة دبي ودولة الإمارات على وجه العموم».
 
 
بيئة مثالية
وأضاف بوشهاب: «تسعى اقتصادية دبي إلى توفير البيئة المثالية، وتقديم الآلية الفعالة لتنظيم ممارسة العمل التجاري في إمارة دبي. تمثل شراكتنا الحالية بداية الطريق نحو تذليل العقبات أمام التجار من أصحاب مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وفرت اقتصادية دبي من خلال برنامج التاجر الإلكتروني، التسهيلات لأصحاب المشاريع عبر تمكينهم من المشاركة في المعارض المقام بدولة الإمارات. ستشهد المرحلة المقبلة تعزيز التعاون مع المتخصصين في قطاعات الأعمال، إلى جانب عقد البرامج المتخصصة التي تمكن صاحب المشروع الاستفادة بشكل أكبر من ممارسة نشاطه التجاري».
وقال سهيل البستكي: «ككيان وطني اقتصادي نحرص على إنشاء شراكات استراتيجية تخص المبادرات ذات القيمة المضافة للمتعاملين والتي تعود بالنفع على كافة الأطراف من اجل الإسهام في خلق بيئة استثمارية آمنة، مشيراً إلى أن التعاونية ستقدم الدعم لأصحاب رخص التاجر الإلكتروني من خلال قيامها بتخصيص مساحات لعرض منتجاتهم من خلال منافذ البيع التابعة لها والمنتشرة في دبي».
أفضل الممارسات
وأضاف البستكي «كوننا مختصين في مجال البيع بالتجزئة ولدينا الخبرة والمعرفة اللازمتان لإدارة وتشغيل منافذ البيع بالتجزئة، ونتميز بجودة منتجاتنا وخدماتنا التي نقدمها للمستهلكين، سينعكس إيجاباً على إنجاح المبادرة من خلال تزويد أصحاب مشاريع التاجر الإلكتروني وارشادهم إلى أفضل الممارسات العالمية في مجال التجارة وبيع التجزئة».
وصرّح أحمد علي بو رحيمة: «في ظل التطور الذي تشهده دبي عبر كافة قطاعاتها ومع توجه سكان دولة الإمارات نحو الاعتماد بشكل أكبر على التكنولوجيا الحديثة وما تقدمه من إيجابيات، نسعى في دو إلى تقديم مساهمة فعالة لتعزيز نمو التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات وذلك من خلال تقديم دعمنا لمبادرة التاجر الإلكتروني. وستتيح لنا اتفاقية التعاون مع اقتصادية دبي لدعم مبادرة التاجر الإلكتروني من خلال توفير المزيد من الأدوات والوسائل وخدمات الاتصال المميزة التي من شأنها أن تدعم أصحاب المشاريع ورواد الأعمال لممارسة عملهم التجاري، وبالتالي المساهمة في إرساء أسس متينة يمكنهم الاعتماد عليها في تسويق منتجاتهم بشكل احترافي نحو مزيد من الازدهار».

تعاونية الاتحاد تطلق حملات العودة للمدارس بنسبة خصم تصل إلى 50%

: الإمارات العربية المتحدة، دبي، 23 أغسطس، 2017
 
 
أعلنت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة عن انطلاق حملاتها الترويجية التي تتزامن مع العودة للمدارس بنسبة خصومات من 25% إلى 50% تشمل أكثر من 500 سلعة مختلفة ومتنوعة.
وأكد السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق " إنه لا يوجد إي ارتفاع على أسعار القرطاسية ومستلزمات المدارس بل على العكس يوجد تخفيض عليها، مشيراً إلى أن التعاونية من أهدافها المجتمعية الخيرة التخفيف على أولياء الأمور وأفراد المجتمع من خلال العروض الترويجية وتوفير أفضل السلع بأسعار تنافسية بالمقارنة مع المنافذ الأخرى وغيرها من البرامج التي تنعكس بشكل مباشر وغير مباشر على المجتمع بصورة إيجابية ".
وأكد على أن أغلب مستلزمات العودة للمدارس متوفرة في فروع التعاونية المنتشرة في إمارة دبي، موضحاً ان الحملات انطلقت في 15 أغسطس الجاري".
شرح الصورة: 
- جانب من السلع المعروضة
 

“تعاونية الاتحاد” تحتفي بيوم المرأة الاماراتية

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 28 أغسطس، 2017:
احتفت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة بيوم المرأة الإماراتية، والذي يقام برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام - الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية - رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، تحت شعار «المرأة شريك في الخير والعطاء" في فندق جراند حياة دبي.
وتعقيباً على ذلك قال سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد " أن التعاونية تضم 233 مواطنة من أصل 382 موظف مواطن بنسبة زيادة 60% عن الذكور المواطنين، يأتي ذلك لثقة إدارة التعاونية بإمكانياتها وقدراتها إلى جانب حرصها على موائمة أهدافها الاستراتيجية مع رؤية الحكومة الرشيدة التي تصبو لمنح المرأة الإماراتية فرص متساوية في سوق العمل العام والخاص لتُبدع وتبتكر".
وأضاف " إن المرأة الشريك الاستراتيجي بلا منازع للرجل وهي اللبنة الأساسية لنجاح المجتمعات من جميع النواحي، مضيفاً أن القيادة الرشيدة وفرت سبل النجاح كافة للمرأة كما مكنتها من تبوء اعلى المراكز في الدولة لإيمانها أن العمل الجماعي سر نجاح الدول المتقدمة وابداعها".
وكرمت التعاونية في نهاية الحفل عدد من الموظفات الاماراتيات لإسهامهن في تحقيق منجزات أسهمت في دفع عجلة التطور في التعاونية.
شرح الصورة:
-جانب من الحفل.
- عدد من المكرمات
 

"هيئة دبي للطيران المدني " وتعاونية الاتحاد ترسخان مفهوم التكاتف المجتمعي

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 23أغسطس، 2017:
باشرت هيئة دبي للطيران المدني وتعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة بتوزيع 1300 حقيبة هدايا على حجاج بيت الله الحرام المغادرين إلى الأراضي المقدسة من مطار دبي الدولي، للعام الثاني على التوالي، ضمن مبادرة هدايا الحجاج.
 
بهدف الاسهام بترسيخ مبادئ ومفاهيم التكاتف المجتمعية والخيرية والإنسانية وتقوية العلاقات مع الشركاء الاستراتيجيين في مجال العمل المجتمعي للارتقاء بالمجتمع كون ذلك نابع من صلب أهدافها الاستراتيجية.
وتعقيباً على ذلك قال محمد عبد اللهلنجاوي– المدير التنفيذي لقطاع أمن الطيران والتحقيق في الحوادث بهيئة دبي للطيران المدني” تتطلع هيئة دبي للطيران المدني من خلال المبادرات المجتمعية الى تحقيق استراتيجياتها في إسعاد المجتمع بكل فئاته.
ومن منطلق حرص الهيئة الى دعم مثل هذه المشاركات المجتمعية قامت الهيئة بالتعاون مع تعاونية الاتحاد بتوزيع هدايا الحجاج وتعتبر هذه المشاركة هي الثانية على التوالي مما يعزز الثقة في الخدمة المجتمعية.

ومن جهته أكد السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق " أن ذلك يأتي ذلك في إطار خدمة المجتمع والاسهام بتعزيز القيم الحميدة بين أفراده وتعزيز التلاحم والترابط وغرس العادات والتقاليد الإيجابية، مشيراً الى أن التعاونية والهيئة رفعت عدد الهدايا بنسبة30٪‏ مقارنة بالعام الماضي ليصبح العدد الإجمالي للهدايا1300 هدية تتضمن كل هدية مستلزمات العناية الشخصية، إضافة إلى أدوات تقييهم من حرارة الجو و حافظة سوائل".

شرح الصورة:
-عدد من المدراء والموظفين المشاركين في المبادرة 

14 مليون درهم المساهمات المجتمعية لتعاونية الاتحاد

1-8-2017
اعداد: مروان القرعان
تصوير : سلطان المرزوقي

       أنفقت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونية الاستهلاكية في الدولة نحو 14 مليون و277 ألف درهم إماراتي على المساهمات المجتمعية، خلال النصف الأول من العام الجاري، لتعزيز استراتيجية التعاونية والتميز في الخدمة الاجتماعية للمنطقة التي تعمل بها، وتأكيدا على دورها في خدمة المجتمع والمشاركة في التنمية الاجتماعية ودفع عجلة التطور.
وتعقيباً على ذلك قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق" ساهمت تعاونية الاتحاد في دعم مساهمي تعاونية الاتحاد من خلال برامج إسعاد المساهمين، حيث انفقت نحو 2 مليون درهم إماراتي على برنامج "سعادة"، حيث تم تخصيص هذا البرنامج للأسر المساهمة ذات الدخل المحدود والمستفيدين من الاعانات الاجتماعية، حيث تم مباشرة استلام طلبات المساهمين المستفيدين من اعانات وزارة تنمية المجتمع أو من هيئة تنمية المجتمع أو الجمعيات الخيرية، حيث تم اصدار عدد (2000) بطاقة شرائية بقيمة 500 درهم شهريا ولمدة 6 شهور.
وأضاف: انفقت نحو 400 ألف و800 درهم إماراتي على برنامج "غــــلا" حيث تم تخصيص هذا البرنامج لمواليد المساهمين لسنة 2017 على أن يتم منح أسر المواليد بطاقة مشتريات بقيمة 400 درهم شهرياً لمدة 6 شهور، وتم تسجيل وإصدار عدد 167 طفل في البرنامج، حيث أن التسجيل مستمر حتى تاريخ نهاية2017، أو حتى الوصول إلى 800 مولود.

دعم الجهات
وأشار البستكي إلى أن التعاونية " ساهمت بدعم القطاعات الحيوية في إمارة دبي المتمثلة في القطاع الاجتماعي والعمل الإنساني والخيري، وكذلك الشراكة مع الوزارات والمؤسسات الحكومية حيث دعمت كل من برنامج "مدراء الغد" بمبلغ وقدرة 65 ألف و550 درهم وذلك بتعيين الدارسين في الجامعات للعمل في التعاونية أثناء فترة الدراسة ، دعم كلية الإمام مالك للشريعة والقانون بمبلغ وقدره 110 الف درهم، و تأثيث فلل بلدية دبــــي، دعم جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بمبلغ وقدره 500 ألف درهم، وصرفت نحو 110 ألف درهم على حملات إفطار صائم، ودعم مؤسسة الجلية بـ 2 مليون درهم ، ودعمت دبي العطاء بـ 2 مليون درهم ، كما قدمت رعاية برنامج سباق التحدي بنحو 250 ألف درهم وأخيراً جمارك دبي بـ 60 ألف درهم .

23 جهة
وأضاف دعمت التعاونية أكثر من 23 جهة حكومية وخاصة لنشر التوعية الاجتماعية والثقافة البناءة في المجتمع لدعم البناء الاجتماعي المتماسك ورفع المستوى الثقافي من خلال رعاية الحملات التسويقية والتوعوية الخاصة بالوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة من خلال طباعة شعار الحملات التوعوية على أكياس التسوق القابلة للتدوير أو وضع منصة للترويج للحملات المجتمعية التي تنفذها في المولات والفروع التابعة للتعاونية أو من خلال عرض شعار هذه الحملات على شاشات نقاط البيع في فروع التعاونية.

كما تم النشر في كل من :

   

تعاونية الاتحاد تدعم الزراعة المحلية بـ 44 مليون درهم

4-7-2017
اعداد : مروان القرعان

كشفت تعاونية الاتحاد في دبي عن أن قيمة مشترياتها من المنتجات الزراعية المحلية، خلال العام الماضي بلغت نحو 44 مليون درهم، بزيادة متوقعه بنسبة 25 إلى 30 % خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن دعم وتشجيع الزراعة المحلية نابع من صميم أهدافها الرامية للإسهام في تحقيق بيئة زراعية مستدامة وتعزيز المخزون والأمن الغذائيين.


تشجيع

وعن دور تعاونية الاتحاد في تبني ودعم الزراعة المحلية، أشار يعقوب البلوشي مدير إدارة فئة الأغذية الطازجة في التعاونية، إلى أن تعاونية الاتحاد تحث وتشجع المزارعين على تطوير المزارع المحلية، كما تعقد العديد من ورش العمل والمحاضرات التطويرية لهم للارتقاء بنوعية المحاصيل والكميات مع ضمان جودة المنتجات والتزامهم بالمواصفات العالمية، مشيراً إلى أن التعاونية منذ عام 2007 تقوم بالبحث عن المنتجين المحليين للمحاصيل الزراعية بالتعاون مع وزارة التغير المناخي، لشراء محاصيلهم وتسويقها عبر منافذها المنتشرة في إمارة دبي، وتعمل على تسهيل الإجراءات والتعاقدات مع مزارعي المنتجات العضوية، كما تصرف المستحقات المالية لهم بشكل أسرع مقارنة مع باقي الموردين.

وتابع أن التعاونية تخصص مساحات عرض مجانية لتلك المنتجات، وتُسوق المنتجات العضوية والمائية وغيرها من المنتجات المحلية عبر منافذها لعدد من المزارع في كل من إمارات أبوظبي، دبي، الشارقة، عجمان، رأس الخيمة.

خطط

وبخصوص الخطط التي تنتهجها تعاونية الاتحاد لزيادة الإنتاج، أبان البلوشي أنها تقوم بالزيارات الدورية للمزارع، ومتابعة خطوط ومدخلات الإنتاج، وعقد اجتماعات دورية ومحاضرات للمزارعين لاطلاعهم على أفضل الممارسات العالمية للزراعة، وتوجيههم لزراعة أصناف يرغب فيها المستهلكون، مشيراً إلى أنها أيضاً تعقد ورشاً ودورات تدريبية للمزارعين بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، لتشجيعهم على الاستثمار في مجال الإنتاج العضوي من خلال استثمار أراضيهم في تلك الزراعة.

وشهدت دولة الإمارات تطوراً ملحوظاً في القطاعات كافة لاسيما قطاع الزراعة، ويأتي ذلك من منطلق حرص الحكومة الرشيدة على بناء خطط مستدامة ذات قواعد متينة لينعم جيلنا والأجيال القادمة بالرفاه والسعادة.
وأكد البلوشي، على القدر العالي من وعي القيادة الرشيدة ونظرتها الثاقبة لأهمية الزراعة والاعتماد على الذات وتسخير التكنولوجيا في خلق بيئة مستدامة تسهم في تحقيق ما تصبو إليه القيادة في توفير بيئة تلبي كافة احتياجات مجتمعها وتوفر لهم الأمن الغذائي الذي يعتبر من المحاور الرئيسية للمجتمعات الناجحة.

نقلة

ولفت إلى أن الزراعة في الإمارات أذهلت العالم وأبهرتهم، حيث كانت ترتكز الدولة في الماضي القريب على ما نستورد واليوم أصبح هناك أقسام من المنتجات الطازجة من الإنتاج المحلي، وتنتج الدولة حالياً من 45 إلى 50 صنفاً من الخضراوات والفواكه المتنوعة والمختلفة ذات الجودة العالية جداً والمواصفات والمعايير الأوروبية، إلى جانب استخدام تقنيات حديثة جداً تُخفض استهلاك المياه.

ولفت إلى أن الصحراء تحوّلت إلى أرض منتجة صالحة للزراعة بفضل توجيهات القيادة الحكيمة والدعم اللامحدود للقطاع الزراعي والمزارعين في الدولة، حيث يوجد العديد من الجهات المختصة تولي موضوع الزراعة جل اهتمامها لتطويره والارتقاء به، كما تسهم العديد من الكيانات الاقتصادية الوطنية بدعم عملية الزراعة من خلال توفير مساحات العرض للمزارعين.

وقال إنه علينا نحن المستهلكين دعم المنتجات المحلية من خلال شرائها، ما يسهم بتحقيق اقتصاد مستدام، مفيدا بأن دعم المنتجات المحلية، يسهم في تحقيق النجاح والازدهار لدولتنا الغالية.

كما تم النشر في كل من :

البستكي: التسوق عبر مجلات العروض أسلوب ذكي

28-6-2017
اعداد : مروان القرعان

قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد "إن أسلوب التسوق من خلال الاطلاع على مجلات العروض يعتبر أسلوب ذكي واقتصادي يرمي لتحقيق اهداف التعاونية التي منها تحقيق اقصى فائدة ممكنة للمستهلك من خلال الاستفادة من العروض الترويجية، مشيراً الى أن التعاونية تطبع 200 ألف مجلة في كل حملة ترويجية إضافة للمجلات الالكترونية التي ترفع على الموقع الالكتروني والتطبيق الخاص بتعاونية الاتحاد، ليستفيد من عروضنا أكبر شريحة من أفراد المجتمع وذلك حرصاً من تعاونية الاتحاد على تعميم ونشر الخير إلى جانب توفير أفضل السلع بأسعار تنافسية، كما نبث إعلاناتنا الترويجية عبر أكثر من خمس محطات إذاعية بلغات ولهجات متعددة" للوصول إلى كافة فئات المجتمع.
وأضاف البستكي" في كل حملة تُدرج تعاونية الاتحاد سلع متعددة لتلبي اذواق واحتياجات جميع القاطنين في الإمارة، من خلال دراسة متطلباتهم واحتياجاتهم وتوفيرها لهم، لكون سعادة المستهلك في سلم اولوياتنا".

تعاونية الاتحاد تقدّم حسومات بقيمة 30 مليون درهم

7/6/2017
اعداد : مروان القرعان

  75% على أكثر من 2000 منتج. وتأتي هذه الخطوة في سياق حرص التعاونية على تخفيف الأعباء المالية عن المستهلكين عبر تزويدهم بمنتجات عالية الجودة مقابل أسعار تنافسية، علماً أنّ قيمة الحسومات تصل إلى 30 مليون درهم في حملة هذا الموسم.

وفي هذا السياق قال حارب محمد بن ثاني، مدير قطاع العمليات في ’ تعاونية الاتحاد‘: "يهدف هذا البرنامج الواعد إلى رفع مستوى رضا المستهلكين، لاسيما وأننا أطلقنا خمسة عروض هذا العام بدلاً من ثلاثة كما كان الحال العام الماضي".

ويمثّل هذا الرقم ارتفاعاً بنسبة 76 بالمئة من حيث عدد العروض، و40 بالمئة من حيث الميزانية، حيث أضاف بن ثاني: "بعد أن أنفقنا أكثر من 18 مليون درهم على العروض الثلاثة العام الماضي، ستغطي حملة هذا العام نحو 2000 من السلع الرمضانية الأساسية بحسومات تصل إلى 75 بالمئة".
وأردف: "حرصنا على إتمام كافة الإجراءات وإبرام كافة العقود على نحو يضمن تلبية الاحتياجات الرئيسية للمستهلكين على أتم وجه في كافة منافذنا".

وأشار بن ثاني إلى أن إطلاق حملة السلة المفتوحة هذا العام يأتي بعد النجاح الذي حققته طوال الأعوام السابقة، حيث علّق بالقول: "تشمل الحملة هذا العام 2000 من السلع بعد أن كانت سلتنا المفتوحة تقتصر على 1000 سلعة العام الماضي".
وواصل قائلاً: "سيكون من شأن الزيادة بنسبة 100 بالمئة هذا العام أن تسمح للمتسوقين باختيار السلة التي تناسبهم بغض النظر عن الأسعار أو عدد السلع، مما يعزّز أداء سياستنا الهادفة إلى تعزيز رضا العملاء، ولاسيما في ظل تنوّع الاحتياجات والأذواق الذي يعكس التنوّع الثقافي الذي تحتضنه دبي".

مشتريات بقيمة 400 مليون درهم في رمضان
بدوره، أشار سهيل البستكي، مدير إدارة السعادة والتسويق لدى ’تعاونية الاتحاد‘، في حديث إلى ’الخليج تايمز‘ إلى أن التعاونية رصدت مبلغ 400 مليون درهم لمشتريات السلع خلال الشهر الفضيل.
وقال: "رصدنا هذا المبلغ بهدف ضمان توفير كميات كافية من كافة المواد الغذائية والسلع التي تحتاجها مختلف شرائح العملاء في شهر رمضان الكريم".
وتطرح التعاونية عروضاً تنافسية على طيف واسع من المنتجات مثل الأرز، وزيوت الطهي، والدجاج ومنتجات الدواجن، واللحم، فضلاً عن المعلّبات والسلع الرمضانية. وأردف: "في إطار بطاقة الولاء ’تميّز‘، فإن العملاء سيحظون بحسومات تصل حتّى 50 بالمئة على عدد كبير من المنتجات خلال الحملات الترويجية".

كما يمكن استخدام نقاط الولاء التي يتم جمعها لشراء منتجات أخرى أو للحصول على المزيد من الحسومات، حيث أضاف البستكي: "تم توفير كافة السلع الرمضانية منذ بدء شهر شعبان، مشيراً إلى أن الفروع كافة ستبقى مفتوحة حتى آخر متسوق، خلال فترة ما قبل شهر رمضان والعيد بـ 3 أيام.".

كما أوضح البستكي بأن التعاونية بدأت باعتماد عربات تسوّق ذكية، إذ قال: "كبداية وضعنا في الخدمة 20 عربة تسوّق ذكية في فرعنا بأم سقيم بهدف تسهيل تجربة التسوّق منذ لحظة دخول المستهلكين وحتى خروجهم. وسيرافق موظفونا المتسوقين ويساعدونهم على اختيار السلع التي يحتاجونها وتغليفها ووضعها في العربة، وذلك مع إيصالها إلى سياراتهم في المرآب".

ويمكن تسديد الثمن نقداً أو باستخدام البطاقات الائتمانية عبر جهاز خاص تم تزويد العربات به، وسيتم تعميم هذا الأسلوب على كافة الفروع الأخرى لاحقاً بما سيقلّص طوابير وأوقات الانتظار عند الدفع.
وتعتبر هذه الخدمة مجانية في فرع أم سقيم لكل العملاء الذين تفوق قيمة مشترياتهم 500 درهم، فضلاً عن كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصّة، بالإضافة إلى العملاء الذين يشترون بقيمة تفوق 1000 درهم في فرع مردف.

كما تم النشر في كل من :

السلال المفتوحة

كتب : سهيل البستكي

الحرص على إسعاد المتسوق هو نهج عمل للعديد من منافذ البيع في الدولة ولحرص عدد من تلك المنافذ على توفير خيارات متنوعة وواسعة لأفراد المجتمع لاختلاف أذواقهم ارتأت بعض المنافذ الرائدة في مجال البيع بالتجزئة طرح مفهوم جديد وعصري ألا وهو السلال الرمضانية المفتوحة.
السلة المفتوحة أتت باكورة دراسات ميدانية لاحتياجات المستهلكين لتلبية رغباتهم المختلفة وأذواقهم لتعدد الجنسيات التي تقطن الدولة وترتاد منافذ البيع بالتجزئة، لذلك السلال المفتوحة تتيح للمتسوق تشكيل السلة الخاصة به من دون تحديد قيمتها أو عدد أصنافها، تطبيقاً لسياسة تلك المنافذ في مجال إسعاد المتسوقين.
حيث إن بإمكان المتسوق تشكيل سلته الخاصة مستفيداً من العروض الترويجية التي تطرحها تلك المنافذ حسب رغبته كما أن العروض تشمل سلعاً غذائية أساسية، منها أنواع مختلفة من الأرز، زيوت الطعام، الدواجن، اللحوم، الأغذية المعلبة، وأنواع مختلفة من السلع الخاصة برمضان الغذائية وغير الغذائية.
إن طرح مثل هذا النوع من العروض الترويجية يسهم في تخفيف العبء عن المواطنين والمقيمين خلال موسم شهر رمضان المبارك والمساهمة في نشر الخير وغرس العادات الإيجابية بين أفراد المجتمع وتشجيعهم على فعل الخير، والموروثات الطيبة في أبناء الدولة والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.
العروض الترويجية التي تطلقها العديد من منافذ البيع بالتجزئة ترمي إلى تغيير النظرة المغلوطة السائدة عند بعض المستهلكين أن موسم رمضان تتسابق منافذ البيع فيه لرفع الأسعار وهذا لا يمت للواقع بصلة حيث إن المنافذ وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد أعلنت عن ميزانيات مخصص لحملات التخفيض في موسم رمضان تقدر بمئات الملايين.
ولقرب حلول شهر رمضان المبارك ندعو الأخوة المتسوقين للتسوق قبل فترة من بدء شهر الرحمة والمغفرة لتجنب الزحام والحصول على أفضل مستويات الخدمات، حيث إن المواد الغذائية وغير الغذائية متوفرة بشكل كبير يلبي احتياجات أفراد المجتمع ولا داعي للتخوف او القلق من ذلك، وللاستفادة من العروض التي تبدأ(بدأت) قبيل الشهر الفضيل.

كما تم النشر في كل من :

 
 
 
 

%75 تخفيضات منافذ بيع وتعاونيات

اعداد : مروان القرعان

    توافد المستهلكون مع اقتراب شهر رمضان المبارك على المراكز التجارية لشراء مستلزماتهم من سلع غذائية مختلفة، وبدأت منافذ البيع التجارية من مراكز تجارية وجمعيات تعاونية طرح تخفيضات كبيرة على السلع الغذائية لاستقطاب المستهلكين وتقديم عروض جذابة من سلال رمضانية تتضمن ألفي سلعة أساسية واستهلاكية مخفضة، إلى جانب طرح سلع أخرى بسعر التكلفة.
      

     
      وأعلن سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق في «تعاونية الاتحاد»عن مبادرات اجتماعية تهدف إلى خدمة المتسوق والمجتمع، وتنفيذ برامج تسوق جذابة وذات قيمة عالية تعود بالفائدة على المستهلكين، من خلال رصدها 30 مليون درهم، وعرض 2000 سلعة بخصومات تصل إلى 75%.

     
      وطرحت التعاونية سلالاً رمضانية مفتوحة للعام الثاني على التوالي، حيث تتيح للمستهلكين الاختيار من بين 1000 سلعة رمضانية مخفضة، وقد ارتأت زيادة عدد السلع التي سيشملها العرض لــ 2000 سلعة غذائية واستهلاكية أساسية خلال شهر رمضان بنسبة 100%، لتتيح للمتسوق تشكيل السلة الخاصة به من دون تحديد قيمتها أو عدد أصنافها، تطبيقاً لسياستها في مجال إسعاد المتسوقين، ولتعدد الجنسيات التي تقطن دبي وترتاد منافذ تعاونية الاتحاد باختلاف احتياجاتها وأذواقها، فضلاً عن عروض للخضراوات والفواكه.

كما تم النشر في كل من:
 

تعاونية الاتحاد: منتج الدجاج المجمد" ساديا" صالح للاستهلاك

          أكدت تعاونية الاتحاد، أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، أن منتج الدجاج المجمد الكامل من العلامة التجارية الرائدة "ساديا"، صالحة للاستهلاك وسليمة تماماً، وذلك بعد أن قامت بلدية دبي بإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة على منتجات الشركة.
         وقال مدير إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد السيد سهيل البستكي "تم التأكد من سلامة المنتج من خلال الفحوصات المخبرية من قِبل بلدية دبي، وعليه نؤكد سلامة المنتج وصلاحيته للاستهلاك"، مشيراً إلى أن التعاونية باشرت بإرجاع منتج الدجاج المجمد الكامل "ساديا" لمنافذ بيعها كافة المنتشرة في إمارة دبي، وعليه يمكن للمستهلكين شراء المنتج دون تخوف.
وأضاف أن التعاونية قامت بسحب منتج الدجاج الكامل المجمد من فروعها كإجراء احترازي فقط، لحرصها على الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين واتخاذها خطوات احتياطية لضمان سلامة المستهلك.

         وأكد البستكي أن جميع منتجات العلامة التجارية "ساديا" سليمة وذات جودة عالية، مهيباً بالأخوة المستهلكين من عدم التخوف والهلع، علماً بأن سلامتهم وصحتهم على قائمة أولوياتها، لاسيما وأن نتائج الفحوصات المخبرية التي أجرتها الجهات المعنية أثبتت صلاحية هذه المنتجات للاستهلاك، ولا خوف من استخدامها بحسب تصريحات بلدية دبي.


         وأهاب البستكي المتسوقين الكرام إيصال أي ملاحظة لمركز الاتصال التابع للتعاونية أو التواصل مع موظفي إسعاد المستهلك المتواجدين في فروع الجمعية، وتجنب نشر أي صورة أو مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تلافياً لنشر الشائعات والمعلومات المغلوطة التي تتسبب في إرباك المستهلكين، كما تعرضهم للمساءلة القانونية".

ونأسف لما قد تسبب هذا الاشتباه من أضرار لدى المستهلكين ونطمئن المستهلكين بأن بإمكانهم شراء منتجات ساديا التي تتمتع بالجودة العالية.

تعاونية الاتحاد: الخضروات والفواكه متوفرة بكميات كافية في رمضان رغم الحظر

اعداد : مروان القرعان
      أكدت تعاونية الاتحاد الانتهاء من جميع التعاقدات مع مزارعي وموردي الخضروات والفواكه استعداد لشهر رمضان المبارك، متوقعة مبيعات نحو 4 الاف و500 طن من الخضروات والفواكه، مؤكدة انه ستكون الخضروات الفواكه متوفرة بكميات كافية خلال الشهر المبارك رغم حظر استيرادها من بعض الدول.
ومن جانبه قال السيد يعقوب البلوشي مدير إدارة فئة الأغذية الطازجة في التعاونية " من المتوقع ان تزيد نسبة الاقبال على الخضروات والفواكه في شهر رمضان من 70 إلى 90 % بالمقارنة مع الشهور العادية، موضحاً أن تعاونية الاتحاد اتمت جميع تعاقداتها التي تضمن توفر المنتجات الطازجة بكميات كافية تلبي الطلب المتزايد وحاجات المستهلكين خلال رمضان، من منطلق حرصها على تأمين السوق المحلي بالاحتياجات من الخضروات والفواكه بشكل خاص والمنتجات الأخرى بشكل عام والحفاظ على استقرار الأسعار والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي ".
      
      وأضاف البلوشي أن التعاونية استلمت اول الشحنات من الخضروات والفواكه هذا الأسبوع من عدد من الدول البديلة التي لم يشملها الحظر الذي أعلنت عنه وزارة التغير المناخي والبيئة في الدولة مؤخراً، كخطة بديلة لتوفير احتياجات السوق من تلك المنتجات، 
وأكد "أن إدارة التعاونية تحرص وتلتزم بتوفير محاصيل ذات جودة عالية ووفقاً للمعايير والمواصفات الاوروبية يتم انتاجها في أجواء صحية مناسبة، دون استخدام مواد كيماوية، مشيراً إلى أن هناك فريق عمل يقوم بزيارات تفقدية وتفتيشية ميدانية للمزارع للتحقق من طريقة زراعة الخضروات والفواكه، حرصاً منها على حماية صحة المستهلكين، وتوفير أفضل المنتجات واجودها".

إسعاد المتسوقين
      وفي نفس السياق أكد البلوشي إنه سيتم مع بداية شهر رمضان إطلاق حملة تخفيضات تصل إلى 50% على الخضراوات الأساسية التي تُستخدم بشكل يومي في الطبخ واعداد المقبلات، مثل الطماطم والبطاطا والكوسا والبصل والخيار وغيرها، وتستمر هذه الحملة طوال الشهر.

كما تم النشر في كل من:

المستهلك ودعم الزراعة المحلية

كتب : سهيل البستكي

      تشهد دولة الإمارات تطوراً ملحوظاً في القطاعات كافة لاسيما قطاع الزراعة، ويأتي ذلك من منطلق حرص الحكومة الرشيدة بقيادة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على بناء خطط مستدامة ذات قواعد متينة لينعم جيلنا والأجيال القادمة بالرفاه والسعادة.
«أعطوني زراعة.. أضمن لكم حضارة»، مقولة أطلقها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتدل على الوعي والنظرة الثاقبة لأهمية الزراعة والاعتماد على الذات وتسخير التكنولوجيا في خلق بيئة مستدامة تسهم في تحقيق ما تصبوا إليه القيادة الرشيدة في توفير بيئة تلبي كافة احتياجات مجتمعها وتوفر لهم الأمن الغذائي الذي يعتبر من المحاور الرئيسية للمجتمعات الناجحة.
الزراعة في الإمارات أذهلت العالم وأبهرتهم، حيث كنا في الماضي القريب نأكل مما نستورد واليوم وبفضل من الله ونعمه إذا تجولنا في أروقة منافذ البيع وخصوصاً أقسام المنتجات الطازجة نجد العديد من المنتجات التي كُتب عليها وبكل فخر واعتزاز إنتاج أو صنع في الإمارات، حيث تنتج الإمارات حالياً 45 إلى 50 صنفاً من الخضراوات والفواكه المتنوعة والمختلفة ذات الجودة العالية جداً والمواصفات والمعايير الأوروبية، إلى جانب استخدام تقنيات حديثة جداً تُخفض استهلاك المياه.
الصحراء تحولت لأرض منتجة صالحة للزراعة بفضل توجيهات القيادة الحكيمة والدعم اللامحدود للقطاع الزراعي والمزارعين في الدولة، حيث يوجد العديد من الجهات المختصة تولي موضوع الزراعة جل اهتمامها لتطويره والارتقاء به، كما تسهم العديد من الكيانات الاقتصادية الوطنية بدعم عملية الزراعة من خلال توفير مساحات العرض بالمجان وتقديم التسهيلات للمزارعين.
لا مستحيل ولا عقبات في قاموس الإماراتيين، فرص للتطوير والإبداع وأهداف للتحقيق، هذا ما علمتنا إياه قيادتنا؛ العمل بحب وإخلاص ومثابرة يحقق المستحيل.
عليه يترتب علينا نحن المستهلكين دعم المنتجات المحلية من خلال شرائها، ما يسهم بتحقيق اقتصاد مستدام، ومن هذا المنبر أناشدكم دعم المنتجات المحلية، لنسهم في تحقيق النجاح والازدهار لدولتنا الغالية.

كما تم النشر في كل من :

تعاونية الاتحاد: خطط بديلة لتوفير المحاصيل المحظورة

اعداد : مروان القرعان

       كشفت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة عن انها ستستلم أولى شحنات الخضروات والفواكه الأسبوع المقبل من عدد من الدول البديلة التي لم يشملها الحظر الذي أعلنت عنه وزارة التغير المناخي والبيئة في الدولة مؤخراً، كخطة بديلة لتوفير احتياجات السوق من تلك المنتجات.
وقال السيد يعقوب البلوشي مدير إدارة فئة الأغذية الطازجة في تعاونية الاتحاد" يوجد خطط بديلة تم اعدادها مسبقاً من قبل فريق تعاونية الاتحاد لتدارك مثل هذا الحظر من منطلق حرصها على تأمين السوق المحلي بالاحتياجات من الخضروات والفواكه بشكل خاص والمنتجات الأخرى بشكل عام والحفاظ على استقرار الأسعار والاسهام في تحقيق الامن الغذائي، حيث أننا أبرمنا العديد من التعاقدات مع عدد من موردي الخضروات والفواكه من الهند، والمغرب وتونس وماليزيا وعدد من الدول الأخرى يأتي ذلك ثمرة الزيارات الميدانية التي قمنا بها خلال السنوات الماضية".
وأضاف البلوشي " سنستلم أول شحنة من الخضروات والفواكه التي تم التعاقد عليها الأسبوع المقبل وستكون الأسعار تنافسية وسنوفر من خلال تلك التعاقدات كافة الخضروات والفواكه التي شملها الحظر والتي هي الفلفل والملفوف والزهرة والخس والكوسا والفول والباذنجان والشمام والجزر والجرجير، إضافة إلى التفاح، موضحاً أن الشحنات سيتم استلامها قبل تطبيق الحظر المعلن من الوزارة".
وأوضح " أن جميع الأصناف ستكون متوفر وبشكل يلبي احتياجات المستهلكين وكافية، مشيراً إلى ان التعاونية اخذت بعين الاعتبار أيضاً موسم شهر رمضان المبارك وأعدت خطة محكمة لتلبية الطلب المتزايد على الخضروات والفواكه خلال تلك الفترة، من خلال التعاقدات مع العديد من الدولة والموردين والمزارع المحلية ".
وأشار البلوشي أن جميع المنتجات الموجودة في صالات عرض تعاونية الاتحاد سليمة ولا يوجد فيها أي خلل، حيث أنها تخضع لفحوصات دقيقة من قبل الجهات الرقابية في الدولة قبل طرحها في الأسواق، مؤكداً على أن تعاونية الاتحاد ترفض استلام أي شحنه دون شهادة فحص من المصدر والجهات الرقابية في الدولة".

كما تم النشر في كل من:
    
    
 

حقوق وواجبات المستهلك

كتب : سهيل البستكي

      في كل مجالات الحياة لنا حقوق وعلينا واجبات ومن المفترض تأدية الواجبات التي علينا مقابل الحقوق التي لنا، لاسيما في دولة قدمت الحقوق على الواجبات في دستورها. لكون حياة الفرد في المجتمع مبنية على العلاقات المتبادلة مع الاخر سواء اكان فرداً أم جهة، فالحقوق تمنح للفرد حريته ومتطلباته الأساسية، والواجبات تدل على احترام الفرد لحرية الاخرين والأنظمة والقوانين المعمول بها.
      
      وضمنت قوانين الدولة وانظمتها لحماية حقوق المستهلك من خلال توعيتهم بحقوقهم وواجب
اتهم، إضافة إلى تنفيذ خطط وبرامج توعوية ترمي لتوفير بيئة آمنة للمستهلكين، كما تقوم منافذ البيع والمؤسسات الخاصة ببذل مجهود جبار مع الجهات الرسمية لتحقيق ذلك ايضاّ حيث أن حماية المستهلك تعتبر عنصراً اساسياً تسهم في تعزيز منظومة الأمن المجتمعي في الدولة وتساعد على بناء ثقة متبادلة بين افراد المجتمع ومنافذ البيع المختلفة.
      
      ولنتحدث بشكل أعمق عن حقوق المستهلك والتي تكفلها اللجان والجهات المعنية في الدولة، منها للمستهلك الحق في الحماية من المنتجات وعمليات الإنتاج والخدمات التي تُشكل ضرراً على صحته وسلامته، ومعرفة الحقائق والمعلومات الضرورية التي تساعده في شراء واستهلاك سليم، الحق في الاختيار، وتوفر السلع بأسعار وأنواع مختلفة، حق تقديم المقترحات والآراء للجهات، بالاضافة لحق التعويض في حال وجود تلف أو خلل في المنتج أو عدم الرضا عن الخدمة وغيرها من الحالات التي تندرج تحت حقوق المستهلك والتي تحتاج الى اكثر من مقال لتغطيتها بشكل وافِ.
      أما واجبات المستهلك التي ينبغي عليه الانتباه لها هي تشجيع المنتجات الوطنية، الترشيد والاقتصاد، المعرفة الكاملة بمصدر السلع، التأكد من مواصفات السلع من خلال قراءة ملصق المعلومات على السلعة، الالتزام بطرق الاستخدام الصحيح، التأكد من تاريخ الإنتاج والانتهاء وطريقة التخزين، شراء المنتجات من مصادر موثوقة ومنافذ معتمدة، التنبه للإعلانات التجارية المضللة، فحص المنتج قبل شراءه والتأكد من سلامته، التأكد من أسعار المنتجات والسلع، التدقيق على فاتورة المشتريات وغيرها من الأمور التي تصب في مصلحة المستهلك.
      كما أن معرفة المستهلك بحقوقه وواجباته يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية لأعلى درجات حمايةً المستهلك وهذا مؤشر يسهم في تعزيز مكانة دولة الامارات بين الدول، لنكن على قدر المسؤولية ونسهم بشكل مباشر أو غير مباشر بتحقيق ذلك.

كما تم النشر في كل من :


المساهمة الصالحة

كتب : سهيل البستكي

الحق في التعبير حق مكفول للجميع، ومنه إبداء وجهات النظر بجودة الخدمات أو المنتجات التي تقدمها المؤسسات المختلفة بما يسهم في إيصال وجهات النظر بطريقة إيجابية للجهات المعنية لتصحيح الخطأ وتفادي تكراره في المستقبل، حيث يفترض من المتعامل التواصل مع المؤسسة التي يريد أن يوجه لها الملاحظة أو المقترح عبر قنوات التواصل التي توفرها ليتم تسجيلها والعمل عليها لحلها إذا كانت مشكلة او دراستها وتطبيقها على ارض الواقع إذا كانت فكرة أو مقترحا.
لكن بعض المتعاملين يستبقون الأمور عن طريق اللجوء لوسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي بصورة فورية دون العلم بما يترتب على ذلك من اثار سلبية لهذه العملية على سمعة المؤسسة وإدارة عملياتها مما يؤدي لضرر فادح بها، يمكن تفاديه بالتواصل عبر الوسائل المباشرة التي توفرها تلك المؤسسة، كما قد يلحق الضرر بالمتعامل نفسه إن كان مساهماً في تلك المؤسسة أو مورداً لها وغيرهم من مزودي الخدمات والمنتجات.
لا يعلم المتعامل الذي يقوم بنشر الملاحظات عبر قنوات التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام مدى الضرر الذي يلحقه بالسمعة المؤسسية لتلك الجهة والخسائر المباشرة وغير المباشرة، فإذا كان الغرض من إيصال الملاحظة التعديل والتطوير فلماذا التشهير؟.
نحن في عام الخير وقيادتنا قيادة خير، ونستمد منها ومن الإسلام بالدرجة الأولى أخلاقنا، ونتعلم في مدارسها التعامل الحسن ونشر الخير، التي تدل على أصالة عادات وتقاليد الشعب الإماراتي فمن هذا المنطلق تجب المساهمة بشكل إيجابي في تحقيق الأهداف المنشودة، إضافة إلى الإسهام جنباً إلى جنب بدفع عجلة التطور الاقتصادي التي تشهدها الدولة. لنسهم بشكل إيجابي في تحقيق ما تصبو له القيادة الرشيدة ونصبو إليه ولنوصل ملاحظتنا بطريقة إيجابية تحقق نفس الفائدة المرجوة والهدف دون التشهير والإساءة.
وأخيراً إن المساهمة الصالحة هي احدى الركائز الأساسية للمواطنة الصالحة حيث إن الصلاح يشمل المجالات كافة، فلنعزز المساهمة الصالحة ونسهم في نشرها بين أفراد المجتمع لنكون مجتمعاً واعياً يعشق صعود القمم.

كما تم النشر في كل من :

المتسوق الذكي

كتب : سهيل البستكي

      في ظل انتشار الشبكة العنكبوتية والأجهزة الذكية أصبحت عملية التسوق أسهل لكونها توفر عروض ومنتجات هائلة للمستهلك من خلال الشاشة الذكية وبكبسة زر واحدة، لذلك على المتسوق أن يكون فطناً لتفادي شراء سلع أكثر مما يحتاج أو الوقوع بمصيدة العروض المبطنة والوهمية، حيث إن كثرة العروض المغرية تقود المستهلك لشراء السلع دون الحاجة إليها.
      وهناك نوعان من المتسوقين الأول المتسوق الذكي والآخر المتسوق العشوائي ولتجنب التسوق العشوائي ينصح باتباع عدد من الخطوات البسيطة التي من شأنها تقليل إهدار المال أو شراء منتجات لا حاجة لها ومن هذه الخطوات التأكد من مخزون البيت من المنتجات، الاطلاع على العروض الترويجية التي توفرها التطبيقات الذكية ومن ثم إعداد قائمة المشتريات من خلال تلك التطبيقات.
حيث إن قائمة المشتريات الورقية أصبحت جزءاً من الماضي، ومن ثم مقارنة أسعار السلع لدى المتاجر والمنافذ الأخرى للحصول على أفضل الأسعار وأجود المنتجات، وأخيراً التوجه للمتجر ذي السعر المناسب والجودة المرغوب فيها والفائدة العامة لشراء تلك الاحتياجات، سيؤدي اتباع هذه الخطوات البسيطة إلى توديع التسوق العشوائي إلى الأبد والانتقال إلى التسوق الذكي.
ويقوم المستهلك الذكي أيضا بأشياء أخرى على الانترنت، هو لا يشارك معلوماته الخاصة عندما لا تكون هناك حاجة اليها. لا يبقي تفاصيل بطاقاته الائتمانية محفوظة لدى موقع معين، ولا ينسى مراجعة فواتيره وعملياته الالكترونية كل حين.
وأيضا لا أنسى التذكير بالتخلص من الاشتراكات التي لا تفيدكم بشيء، بطاقات محلات تجددونها كل سنة وأنتم لا تشترون منها كفاية، شركات طيران بأميال لا يمكن استبدالها بشيء، سلاسل مطاعم وفنادق تحتسب نقاطكم لكن لا يمكن استبدالها محليا، وغير ذلك.
استفيدوا من الخدمات بالكامل، احصلوا على مقابل أمام كل مبلغ تدفعونه ولا تبذروا بلا حساب أو تدقيق ولا بد من الإشارة إلى التسلسل الصحيح لعملية التسوق عند البحث عن المنتجات داخل المتجر، حيث ينصح بالبدء بشراء المنتجات غير الغذائية وصولاً إلى المجمدة ثم الطازجة لضمان الحفاظ على جودتها وسلامتها التي قد تتأثر بالوقت المستغرق في عملية التسوق.

كما تم النشر في كل من :

تعاونية الاتحاد: تسحب المنتجات البرازيلية غير المطابقة لمعايير الصحة والسلامة من فروعها

اعداد : مروان القرعان

      أكد السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق " أن تعاونية الاتحاد بادرت بسحب منتجات اللحوم والدواجن البرازيلية من فروعها فور استلام نسخة من تعميم بلدية دبي الذي ينص على أنواع المنتجات البرازيلية المخالفة التي لا تتوافق مع معايير الصحة والسلامة الغذائية".
       وأضاف البستكي" أن فريق الصحة والسلامة في تعاونية الاتحاد فور ورود الخبر في وسائل الاعلام العالمية تواصل مع بلدية دبي لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتخلص من المنتجات غير المطابقة لمعايير الصحة والسلامة الغذائية، موضحاً أن تعاونية الاتحاد تحرص كل الحرص على سلامة مرتاديها وضمان تقديم منتجات ذات جودة عالية وسليمة".
      وشدد على أن سلامة وصحة المستهلكين في مقدمة أولوياتنا، كما أن تعاونية الاتحاد تحرص دائما على ضمان عدم وجود منتجات غير مطابقة للمعايير او التي يوجد فيها خلل وتقوم مباشرة باتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، ويأتي ذلك في إطار خططها وبرامجها التي تعنى بالصحة والسلامة العامة".

كما تم النشر في كل من :

سعادة المستهلك

كتب: سهيل البستكي

      السعادة في دولة الإمارات، نهج عمل وواقع يلمسه كل من يعيش على ثراها الطيب، وللوصول لذلك، يتطلب من القطاعين العام والخاص، العمل بشكل مبتكر ومستمر، لتحقيق أعلى درجات السعادة واستدامتها، والإسهام كجسد واحد متحد في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، بأن نكون في المركز الأول في مختلف المجالات.
      ولأجل إدامة السعادة، نحتاج إلى خطط ذات أسس علمية صلبة إلى جانب الاستمرار بتنفيذ برامج ومبادرات تفوق توقعات المستهلكين، وتوفير قنوات اتصال وتواصل متنوعة لسماع مطالبهم ومقترحاتهم واحتياجاتهم، وأخذها بعين الاعتبار، ودراستها وتحليلها ومواءمتها مع خطط وبرامج الجهة أو الشركة، ليدرك المستهلك أنه على رأس سلم أولوياتها.
      لكن ينبغي ألا ننسى أن هنالك مجموعة من التحديات التي تواجه مؤسسات وشركات قطاع تجارة التجزئة في الدولة، لأجل تحقيق سعادة المستهلك، منها تعدد الخيارات وتنوعها، وانفتاح أسواق الدولة والتنافسية الشديدة بين منافذ البيع بالتجزئة، ووعي المستهلك النابع من اطلاعه بشكل كبير على الخدمات والمنتجات التي تقدمها منافذ البيع، ومستوى خدماتها، وجودة منتجاتها، ما يترتب على ذلك، عمل مكثف لنيل سعادة المستهلكين.
      ولتحظى منافذ قطاع تجارة التجزئة بسعادة المستهلكين، ينبغي أولاً، إدراك عناصر السعادة من وجهة نظر المستهلك. فبحسب الدراسات البحثية والاستقصائية، تبين أن من العناصر التي يجب أن توفرها الجهة أو المؤسسة التي تعمل في تجارة التجزئة، هي: خدمات عالمية، جودة عالية، أسعار تنافسية، بيئة تسوق مريحة، تخفيضات حقيقية، سرعة الاستجابة، قنوات اتصال وتواصل فعالة، تنفيذ برامج مساهمات مجتمعية، وبناءً على ذلك، من أراد الاستمرار في النجاح وتحقيق أعلى مستويات سعادة المستهلكين، عليه ألا يغفل عن أي من عناصر السعادة الأساسية الآنف ذكرها، لوعي المستهلك وقدرته على الفحص والتميز بين «الزين والشين».
      تتسابق بعض منافذ قطاع تجارة التجزئة في الدولة، لتحقيق سعادة المستهلك، حيث إنها تخطت مرحلة رضا المستهلك، وتمضي قدماً في مرحلة إسعاده، من خلال تنفيذ خطط وبرامج تعود بالفائدة على المستهلكين، لتعزيز مؤشرات السعادة لديهم.


كما تم النشر في كل من:

شرطة دبي تبحث التعاون المشترك مع جمعية الاتحاد

       استقبل العميد أحمد رفيع مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، وفداً تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة برئاسة السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق، وذلك في مكتبه بمقر القيادة العامة بحضور الرائد محمد العسماوي مدير إدارة السعادة والإيجابية الوظيفية، والملازم أول حسين الجزيري مدير مكتب مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، وهدى سالم سيف مدير الاتصال وخدمة المجتمع في التعاونية. وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك في تقديم الخدمات المتبادلة وبما يصب في صالح تقديم خدمات لموظفي شرطة دبي، وخاصة في جانب توفير عروض خاصة للموظفين في إطار تحقيق توجهات شرطة دبي في إسعاد لكوادرها. واستمع العميد رفيع من السيد سهيل البستكي إلى شرح مفضل عن المبادرات المجتمعية التي تقدمها جمعية الاتحاد والموجهة إلى المجتمع، وثمن العميد رفيع الدور الكبير لتعاونية الاتحاد.

كما تم النشر في كل من :

    

7.2 مليار درهم مبيعات التعاونيات الاستهلاكية بنهاية 2016


اعداد:مروان القرعان

       ارتفعت مبيعات الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بنهاية عام 2016 إلى 7.22 مليار درهم زيادة بلغت 52 مليون درهم، مقارنة بعام 2015، وارتفع رأسمال الجمعيات التعاونية الاستهلاكية إلى 1.7 مليار درهم في نهاية العام الماضي، محققا بذلك زيادة بلغت نحو381 مليون درهم مقارنة بالعام 2015، بحسب سعادة ماجد حمد رحمه الشامسي رئيس الاتحاد التعاوني الاستهلاكي.

      وقال الشامسي ، «انطلقت فعاليات مهرجان التعاونيات الثاني والعشرون للتسوق في 1 ويستمر حتى 22 من شهر مارس الحالي، والذي ينظمه الاتحاد التعاوني الاستهلاكي، حيث يغطي جميع التعاونيات الأعضاء في الاتحاد التعاوني الاستهلاكي في الدولة، ويتزامن مع اليوم الخليجي الثاني عشر لحماية المستهلك».

      وأوضح، أن الهدف الرئيس من إقامة المهرجان هو تعريف المستهلك وتوعيته بما تقدمه التعاونيات الاستهلاكية من خدمات متميزة وذات جودة عالية لتسهم في تعزيز الصلة والثقة بين التعاونيات الاستهلاكية في الدولة والمستهلك وتنشيط العمل التعاوني، استجابةً لدعم محاور عام الخير الذي أطلقته القيادة الرشيدة، مضيفاً أن التعاونيات الاستهلاكية منظمات اقتصادية ذات بعد اجتماعي فعال في المجتمع، وستستمر في التطور، لتقدم أرقى مستويات الخدمة وأجودها للمستهلكين لمواصلة تحقيق الأهداف التي تأسست من أجلها.

120 سلعة
وحول عدد السلع والخصومات التي يوفرها المهرجان، قال الشامسي «إن عدد السلع التي تحمل اسم التعاون التي سيتم تخفيضها خلال فعاليات المهرجان التي تستمر لنحو 20 يوماً لـ 120 سلعة غذائية وغير غذائية، مشيراً إلى أن السلع التي تحمل اسم التعاون والمتوفرة فقط في التعاونيات الاستهلاكية في الدولة والبالغ عددها 464 سلعة تقل أسعارها بنسبة تتراوح ما بين 10% إلى 30% عن مثيلاتها من السلع المنافسة في سوق الدولة».

أسواق تعاونية
وأضاف الشامسي، أن عدد التعاونيات الاستهلاكية في الدولة بلغ 18 تعاونية «مركز رئيس» يتبع لها 131 فرعاً أي أن عدد الأسواق التعاونية بلغ 149 سوقا استهلاكية، تحقق تغطية جغرافية لمعظم المناطق ذات الكثافة السكانية في الدولة، ومن المتوقع أن يتم العام الجاري، افتتاح 12 فرعا جديداً ليصبح عدد الأسواق التعاونية في الدولة161 سوقا مع نهاية عام 2017، مشيراً إلى أنه ما تزال أمام التعاونيات الاستهلاكية في الدولة فرصة كبيرة لمزيد من التوسع والانتشار حتى تتمكن من الوصول بخدماتها إلى جميع المستهلكين في الدولة.

مساهمات اجتماعية
وذكر رئيس الاتحاد التعاوني الاستهلاكي أن التعاونيات الاستهلاكية لم تنس البعد الاجتماعي فقد ساهمت في العديد من المشاريع الاجتماعية وتحسين شؤون المنطقة، حيث أنففت التعاونيات الاستهلاكية في الدولة منذ عام 2002 حتى نهاية 2016 نحو 257 مليونا و665 ألف درهم على الدعم المساهمات المجتمعية وتنفيذ مبادرات ومناشط مجتمعية ذات فوائد اجتماعية، مبيناً أن التعاونيات الاستهلاكية في الدولة لن تتوانى عن تقديم الدعم، حيث إن من صلب أهدافها الاستراتيجية تفعيل العمل التعاوني في المجتمع ليصبح منهج عمل في الدولة».

الانتقال لوزارة الاقتصاد
وفيما يخص الفوائد المترتبة على انتقال تبعات التعاونيات الاستهلاكية لوزارة الاقتصاد، قال الشامسي «هناك فوائد كثيرة منها أن وزارة الاقتصاد تتفهم طبيعة التعاونيات الاقتصادية، وسيتم تعديل القانون الاتحادي للتعاونيات بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والذي ظل يمثل عائقاً في سبيل تطورها لأكثر من 41 عاما، وقيد حريتها في ما يخص التوسع والانتشار في إمارات أخرى»، مشيراً إلى أن خطوة الانتقال لوزارة الاقتصاد جاءت بناء على خطط مدروسة وتشاور مع التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، وسيتم إصدار قانون جديد تحت مسمى التعاونيات الاستهلاكية، وبدأت وزارة الاقتصاد في هذا التعديل بالفعل، ونحن على اتصال مباشر مع وزارة ونحن على اتصال مباشر مع وزارة الاقتصاد لإجراء أي تعديلات نراها مناسبة تصب في مصلحة التعاونيات الاستهلاكية في الدولة.


كما تم النشر في كل من :

   

تعاونية الاتحاد تبذل جهود واسعة في مجال حماية المستهلك

اعداد: مروان القرعان

       أكد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد، أن الجهود الواسعة للتعاونية في مجال حماية المستهلك والعمل على توازن السوق واستقرار الأسعار وتوافر الكميات وإطلاق العروض التخفيضية، بما يجنب المستهلك ممارسات الاستغلال والاحتكار، ويسهم في حمايته وإسعاده، معلناً أن التعاونية بصدد إطلاق منصة للتسوق الإلكتروني الآمن ذات تقنيات حديثة وأنظمة إلكترونية متطورة، في الوقت القريب، إضافة إلى منتجاتها ذات الجودة العالية وأسعارها التنافسية، بما يضمن أفضل معايير الحماية للمستهلكين.
جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها خلال فعالية احتفالية بمناسبة اليوم الخليجي الثاني عشر لحماية المستهلك والذي نظمته وزارة الاقتصاد في فندق سوفيتيل دبي داون تاون، الذي يحمل شعار «نحو تسوق إلكتروني آمن للمستهلك».


كما تم النشر في كل من :


 

الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد: 21 مليون درهم تبرعات صناديق «الخيريات» في تعاونية الاتحاد

إعداد وتصوير: مروان القرعان
كشف سعادة خالد الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد أن الأركان الخيرية وصناديق الجمعيات الخيرية المتواجدة فيها جمعت نحو 21 مليوناً و750 ألفاً و285 درهم إمارتي خلال عام 2016، كما توفر التعاونية أماكنها مجاناً، استجابة لتوجهات القيادة الرشيدة بأن يكون الخير منهج عمل تتبعه مؤسسات الدولة والمجتمع الاماراتي.
وقال " إن تعاونية الاتحاد تقدم يد المساعدة وتبادر ايضاً في تقديم الدعم لمختلفة القطاعات في الدولة لترسيخ مفهوم عمل الخير الذي يعود بفوائد إيجابية على المجتمعات، مشيراً إلى أن تعاونية الاتحاد استجابت لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بأن يكون عام2017 "عاماً للخير "، وسنكثف جهودنا ونزيد من دعمنا المادي واللوجستي لمختلف القطاعات الخدمية لنسهم بنشر ما تصبوا إليه القيادة الرشيدة ".
وأضاف "تدعم إدارة التعاونية الجمعيات الخيرية بتوفير أماكن مجانية لهم بهدف اتاحة الفرصة لهم لجمع التبرعات من مرتادي التعاونية التي تنتشر فروعها في ارجاء إمارة دبي، كما يأتي ذلك تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للتعاونية، التي منها دعم وخدمة المجتمع بما يسهم في تحقيق أهداف الدولة الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى تعزيز دورها من خلال دعم وتطوير القطاعات والجهات التي تُعنى في تنمية وتطوير المجتمع وتقديم المساعدة له".
وأشار الفلاسي إلى " أن تعاونية الاتحاد تتميز عن المنافسين بإعارة المسؤولية الاجتماعية اهتماماً خاصاً، نابعاً من الأهداف الاستراتيجية التي تتبناها وتحرص على تحقيقها، واستجابةً لتوجهات القيادة الرشيدة في الوصول إلى الرقم واحد في شتى المجالات لإيمانها بأهمية دعم وتطوير الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع كونهم جزءاً أساسياً في رفعة الدول المتقدمة، وعماد التطور، والنجاح، والازدهار فيها، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة يحرص كل الحرص على توفير مساحات مجانية للجمعيات الخيرية في فروع التعاونية للإسهام بتقديم الدعم اللوجستي للجمعيات الخيرية لتمكينها من توفير وتقديم المساعدات لأفراد المجتمع المحتاجين ".
5 جمعيات
وأضاف الفلاسي يبلغ عدد الجمعيات الخيرية التي تضع صناديق جمع التبرعات في أفرع التعاونية بالإضافة لأكشاك خاصة بهم مصممة ومنفذة من قبل التعاونية مجاناً 5 جمعيات، هي جمعية دبي الخير، وجمعية بيت الخير، وصناديق مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، وصناديق الهلال الأحمر الاماراتي، وجمعية دار البر.
 

للبقاء على تواصل معهم.. تعاونية الاتحاد تنفذ جولات ميدانية على فروعها

إعداد: مروان القرعان
نظمت تعاونية الاتحاد – إدارة الموارد البشرية والتوطين سلسلة جولات ميدانية لجميع فروعها حرصاً منها الاطلاع عن كثب على أهم احتياجات ومتطلبات موظفيها والبقاء على تواصل مستمر معهم لتحسين الخدمات المقدمة لهم والارتقاء بمنظومة العمل.
ترأس سلسلة الجولات الميدانية السيد عمر بالقيزي نائب مدير إدارة الموارد البشرية والتوطين والسيد طارق الحوسني مدير قسم التوظيف.
وقال السيد عمر بالقيزي" إن تعاونية الاتحاد حريصة كل الحرص على توفير بيئة عمل مناسبة ومشجعة للموظف لكونه يمثل أحد عناصر الابداع والابتكار والتميز في العمل، لذلك نحرص وبشكل دوري التواصل مع الموظفين بشكل مباشر والاستماع لمتطلباتهم واحتياجاتهم ورفعها للجهات المعنية للاطلاع عليها وما مدى قابلية تطبيقها على ارض الواقع".
وأضاف بالقيزي" أتت هذه الجولات الميدانية استجابةً لتوجيهات الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد بأن يكون المسؤول في التعاونية على اطلاع كامل بما يحتاجه الموظف وتوفير أفضل المتطلبات لهم".
وتم خلال الجولة التطرق لمهام وحدة إسعاد الموظفين التابعة للإدارة والاستماع للأفكار والمقترحات التي من شأنها تحسين وتعزيز أداء الوحدة بما يحقق تطلعات الإدارة العليا في التعاونية.
يذكر أن وحدة اسعاد الموظفين نفذت خلال العام الماضي عدداً من المبادرات منها الرحلات الترفيهية للموظفين، توفير عروض وأسعار مغرية للفنادق وشركات الطيران، تحسين وتطوير لسكن الموظفين، وتوفير خدمة WI -FI مجانية للموظفين في السكن، حيث يأتي كل ذلك في إطار حرص تعاونية الاتحاد على توفير أفضل سبل الراحة والرفاهية للموظفين، والتأكد من وصول جميع استفسارات وملاحظات الموظفين للجهات المختصة.
 

مؤتمر الرياضة في مواجهة الجريمة ينطلق الثلاثاء في دبي

إعداد وتصوير: مروان القرعان
 
تقام في دبي اعمال المؤتمر الدولي السادس “الرياضة في مواجهة الجريمة” خلال الفترة من 17 الى 19 يناير الحالي بمشاركة ممثلين عن 30 دول.
وقال اللواء عبد الرحمن محمد رفيع مساعد قائد عام شرطة دبي لإسعاد المجتمع والتجهيزات رئيس اللجنة المنظمة العليا، أن المؤتمر في حلته الجديدة يأتي بعد أن حقق نجاحات كبيرة في النسخ الخمس السابقة والتي شهدت مشاركة ومناقشة مئات من الأبحاث والدراسات المتعلقة بالمجال الرياضي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في نادي ضباط شرطة دبي الخميس الماضي بحضور العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا منسق عام المؤتمر بجانب ممثلي الشركات الراعية وهم سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق بتعاونية الاتحاد ولطيف ناصري رئيس مجموعة شركات صدف والدكتور راجين ايه كلاشاند مالك مجموعة دودسال والدكتور محمد مراد عبد الله أمين عام جمعية توعية ورعاية الاحداث وعدد من الضباط بشرطة دبي ووسائل الاعلام المختلفة.
ومن جانبه أوضح سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد، أن دعم تعاونية الاتحاد للمؤتمر يهدف لتسخير الرياضة لسعادة الفرد لكونها عنصراً أساسياً من عناصر السعادة، وإيماناً بأن استثمار أوقات الفراغ في الأنشطة والبرامج الإيجابية، يساهم بشكل كبير في خلق جيل واع ومثقف صحياً ورياضياً.
وأضاف: «إسعاد المجتمع هو نهج عمل في تعاونية الاتحاد، إلى جانب حرصها على دعم الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى نشر الخير والفائدة والسعادة بين أفراد المجتمع، وكوننا أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، نحرص على تنفيذ الأهداف الاستراتيجية لتعاونية الاتحاد، الرامية بمجملها إلى المساهمة في الأمن المجتمعي وسعادة المجتمع».
 
 
 

مدير السعادة والتسويق: انفتاح أسواق الدولة أسهم في زيادة تنوع منتجات السكر

إعداد: مروان القرعان
قال سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد، إن «انفتاح أسواق الدولة، إضافة إلى رواج النشاط السياحي فيها، أسهما في زيادة تنوع منتجات السكر الموجودة في السوق، على الرغم من محدودية عدد العلامات التجارية مقارنة بمنتجات أخرى»، لافتاً إلى أن "التنوع بين منتجات السكر، مثل السلع المعدة للحمية، أو السكر البني، وغيرها، يتناسب مع مختلف الجنسيات التي تعيش في الدولة، حيث إن لكل جنسية عادات معينة في الاستهلاك الغذائي".
 
 

الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد: دعمنا مبادرة "بالعربي “حرصاً منا الاسهام برفع المخزون الثقافي للمجتمع

أكَّد خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد، أنَّ التعاونية حرصت على دعم مبادرة "بالعربي" كونها مبادرة مجتمعية ثقافية مستدامة تهدف إلى تشجيع استخدام اللغة العربية ومفرداتها في حياتنا اليومية واستعادة مكانتها كلغة عالمية، كما تتواءم مع خططنا الرامية لتنفيذ ودعم برامج وفعاليات مستدامة تسهم في رفع الوعي والمخزون الثقافي للمجتمع، ونشر وترسيخ الموروثات التي ترتبط بتاريخنا وتراثنا العربي العريق. يذكر أن مبادرة "بالعربي" التي أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تهدف إلى محاولة تغيير الصورة النمطية عن اللغة العربية، وإثبات أنها لغة عالمية وحيوية، وتشجيع العرب على استخدام لغتهم الأم عبر الإنترنت، خصوصاً وسائل التواصل الاجتماعي، وتنبيه المستخدمين إلى الفجوة الكبيرة بين عدد المستخدمين العرب والمحتوى العربي في الإنترنت، والإسهام في التقليل من هذه الفجوة، إضافة إلى زيادة التعرض للمواقع أو التطبيقات التي تدعم اللغة العربية، وزيادة ردود الفعل والكشف عن الأخطاء للنسخة العربية من تلك المواقع.
 
 

البستكي: النشاط السياحي وزيادة المساحات يدعمان نمو مبيعات التجزئة في 2017

أوضح السيد سهيل مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد، أن "مبيعات قطاع التجزئة من المتوقع أن تسجل معدلات نمو إيجابية خلال عام 2017، وذلك مع نمو واستقرار القطاعات الاقتصادية المختلفة بالدولة، إضافة إلى رواج نشاط السياحة والزيادة السكانية، ودخول مساحات جديدة للتجزئة في دبي والدولة".
وأضاف أن "رواج نشاط مبيعات التجزئة في الدولة يسهم في زيادة حدة التنافسية بين المؤسسات العاملة في القطاع، عبر التنوع في طرح العروض والمبادرات التي تنعكس بشكل إيجابي على المستهلكين".


كما تم النشر في كل من :
 

46 ألف أسرة تستفيد من السلع المدعومة في «تعاونية الاتحاد»

اعداد وتصوير : مروان القرعان

أكدت تعاونية الاتحاد، أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، أن إجمالي عدد الأسر المستفادة من مبادرة السلع الغذائية المدعومة حتى نهاية العام الماضي، بلغ 45 ألفاً و821 أسرة مواطنة، التي تتبناها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين.
وقال سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال إن التعاونية سجلت نحو 128 ألفاً و616 عملية بيع منذ بداية العام ولغاية 20 ديسمبر الجاري، لتلك الأسر بمتوسط حوالي 360 أسرة يومياً تستقبلها في مختلف فروعها، حيث توفر السلع الغذائية المدعومة لهم عبر 5 فروع منتشرة في مختلف مناطق مدينة دبي.
سلع
وأوضح أن إجمالي قيمة عمليات البيع للفترة نفسها، بلغ نحو 27 مليوناً 938 ألف درهم، مضيفاً أن قائمة السلع الاستهلاكية المدعومة المتاحة في منافذ بيع تعاونية الاتحاد الخمسة (أم سقيم، والراشدية، وفرع البرشاء، والحمرية، إضافة إلى فرع العوير»، التي يستفيد منها المواطنون من مختلف مناطق إمارة دبي، تشتمل على نحو 63 صنفاً، من بينها أغلب المواد الغذائية الأساسية التي تستهلك بشكل يومي، مضيفاً أن التعاونية تقدم الدعم اللوجستي لعملية توزيع السلع المدعومة للمواطنين، من خلال منافذها.
وأوضح أن الدعم يتمثل في توفير مساحات عرض وتخزين للسلع المدعومة، وموظفين لإجراء عمليات البيع وتسليم السلع، حيث إنها لا تتلقى أي مردود مادي على هذا الدعم، مؤكداً أن هذه الخطوة جاءت للإيفاء باحتياجات المواطنين، وفقاً لأعلى معايير الجودة التي تجسد الحرص على تلبية احتياجات المواطن، والارتقاء بكل ما يخدم متطلباته، انطلاقاً من قيم ومبادئ المسؤولية المجتمعية، لتقديم أجود معايير الخدمات. وقال إن هذه المبادرة الوطنية الاستراتيجية، تلقى إقبالاً متزايداً، وحققت العديد من المنافع، حيث تعتزم التعاونية إجراء دراسة مستقبلية، لتوزيع هذه السلع عبر منافذ أخرى جديدة، بهدف توسيع دائرة الخدمات وإيصالها لأكبر عدد من المستفيدين.


كما تم النشر في كل من

«تعاونية الاتحاد» تخصّص 56 مليون درهم تخفيضات وتثبيت أسعار سلع

اعداد: مروان القرعان

أنفقت تعاونية الاتحاد خلال 9 شهور، ما يقارب 56 مليوناً و500 ألف درهم، على تخفيض وتثبيت أسعار السلع منذ بداية العام الجاري حتى نهاية الربع الثالث بهدف إسعاد زبائنها، منها نحو 22 مليوناً و500 ألف درهم لتثبيت أسعار السلع، ونحو 19 مليوناً على حملات «عروض مفرحة»، التي تقدم خصومات على منتجات مختارة، و15 مليوناً على حملات الاسترداد النقدي.

وقال سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد لـ «البيان» «لقد تخطينا مرحلة إرضاء الزبائن، ونحن الآن نمضي قدماً في مرحلة إسعادهم، عبر تنفيذ برامج تسوق جذابة وذات قيمة عالية تعود بالفائدة على المستهلكين، وتوفير أفضل السلع بأسعار تنافسية لتلبي احتياجاتهم، إضافة إلى تقديم أرقى الخدمات من خلال اتباع المعايير العالمية في مجال إسعاد الزبائن، يأتي ذلك تعزيزاً للهدف الرئيس من إنشاء التعاونيات الاستهلاكية، والذي يرمي لتخفيف العبء عن أفراد المجتمع، والإسهام في استقرار أسعار السلع في السوق».

وأضاف أن تعاونية الاتحاد ضاعفت حملاتها الترويجية هذا العام، بنسبة 62 % مقارنة بعام 2015، بهدف تقديم العديد من السلع والمنتجات للمستهلك، مشيراً إلى أنه يتم تخفيض نحو 200 إلى 250 سلعة في كل حملة غذائية وغير غذائية، بهدف تلبية احتياجات ومتطلبات المستهلك وتعظيم الفائدة له، عدا الحملات الترويجية الأخرى التي تقدمها الأقسام المختلفة في التعاونية.

وأوضح البستكي «في كل حملة تحرص التعاونية على إدراج سلع من فئات مختلفة، لتلبي متطلبات واحتياجات المستهلكين، مضيفاً أن بطاقة «تميز» تتيح لأعضائها الحصول على خصومات إضافية، وتقدم البطاقة خصومات تصل إلى 50 % من السعر لمجموعة واسعة ومتنوعة من السلع خلال الحملات الترويجية.
وأفاد البستكي أن التخفيضات التي تنفذها تعاونية الاتحاد، من خلال حملات «عروض مفرحة»، يمكن للمستهلكين الاستفادة منها من خلال زيارة فروعنا الـ 13 المنتشرة في دبي والموزعة على المناطق التالية السطوة، والراشدية، والحمرية، والطوار، والكرامة، وجميرا، والعوير، والوصل، وأم سقيم، والمدينة العالمية، والبرشاء ومردف ومنطقة الممزر (كووب)، بالإضافة للفروع الثلاثة في عجمان.


كما تم النشر في كل من :
   

البستكي : 20 -50 % تخفيضات على سلع غذائية واستهلاكية بمناسبة اليوم الوطني

اعداد : مروان القرعان

       قال مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد، سهيل البستكي، إن إدارة التعاونية طرحت عروض تخفيضات بنسب تراوح بين 20 و50% على سلع غذائية واستهلاكية أساسية بمناسبة احتفالات اليوم الوطني الـ45 لدولة الإمارات، لافتاً إلى طرح العروض في 24 نوفمبر الماضي وتنتهي في 10 ديسمبر الجاري.

      وأوضح أن عروض «تعاونية الاتحاد» شملت خضراوات وفواكه، ولحوماً، ودواجن، فضلاً عن الألبان ومنتجاتها، وزيوت طعام، والأرز، والطحين، وبيض مائدة، والمعلبات، والحبوب، والأسماك، والقهوة، والتوابل، ومعجون طماطم، والشوكولاتة والحلوى، ومياه الشرب.

وأكد حرص التعاونية على تضمين منتجات استهلاكية أساسية مثل المحارم الورقية، ومستلزمات العناية الشخصية، والعناية بالطفل، فضلاً عن المنظفات والمستلزمات الخاصة بالمنزل والمطابخ.
وكشف أن التعاونية طرحت عرضاً يتضمن سحوبات للمشترين بقيمة 500 درهم، تتيح لـ20 مستهلكاً فرصة الفوز ببطاقات مشتريات بقيمة 4500 درهم.

البستكي: تعاونية الاتحاد تطبق معايير مشددة للسلع التي صلاحيتها قريبة من الانتهاء

اعداد : مروان القرعان

       أكد السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد أن التعاونية تطبق معايير مشددة برفع أي سلع تقترب صلاحيتها من الانتهاء، بفترة مناسبة، وعدم إخفاء تلك السلع ضمن عروض التخفيضات التي تعلنها الجمعية من فترة إلى أخرى.

      رأى البستكي أن عرض بعض منافذ البيع سلعاً أوشكت صلاحيتها على الانتهاء دون الإشارة لذلك، وسيلة لتجنب التعرض لخسائر نتيجة إتلاف تلك السلع عند حلول موعد عدم صلاحيتها للاستخدام.
      وتابع: «من المفترض وجود ضوابط تحدد عرض تلك السلع بشكل مشابه للمتبع في بعض الدول الأوروبية التي تعرض منافذها تلك السلع بأسعار مخفضة، لكنها تشير عبر لافتات مثبتة وبشكل واضح أن سبب التخفيضات على تلك السلع اقتراب صلاحيتها من الانتهاء»، لافتاً إلى وجود أقسام مخصصة لتلك المنتجات، ما يوفر شفافية في عرضها، مع إتاحة حرية الاختيار بعد ذلك للمستهلكين باتخاذ قرار الشراء من عدمه.

«تعاونية الاتحاد» تخصص 9.7 مليون درهم لدعم المساهمين

اعداد وتصوير: مروان القرعان

      كشفت «تعاونية الاتحاد» في دبي، عن رصد نحو 9.7 مليون درهم، للإنفاق على 4 برامج لدعم المساهمين، خلال العام الجاري.
      وقال المدير العام، خالد بن ذيبان الفلاسي، إن التعاونية، ومن حرصها على تقديم برامج ذات مردود فعال وإيجابي، يلبي تطلعات المساهمين، تنفّذ 4 برامج حيوية، لتنويع مصادر دعمهم، بما يخدم أهداف التعاونية ورؤيتها الاستراتيجية في هذا الجانب، لافتا إلى أن البرامج تشمل «عيالنا»، «مير الاتحاد»، «رحمة»، «مودة». ولمدة ستة أشهر.
      وأوضح أن «عيالنا»، يقدم بطاقة مشتريات بقيمة 400 درهم شهرياً، هدية لكل طفل من مواليد العام الجاري من أبناء المساهمين، و«مير الاتحاد»، خصص لدعم الأسر ذات الدخل المحدود والمستفيدين من الإعانات الاجتماعية ببطاقة قيمتها 500 درهم شهرياً، وخصّص «رحمة»، لذوي الإعاقة، أو أبنائهم، بمنحهم بطاقة بقيمة 500 درهم شهرياً، وخصص «مودة» للأيتام، الذين يتقاضون إعانة من هيئة شؤون القُصّر، حيث يمنحون بطاقة قيمتها 400 درهم.
وأضاف أن التعاونية، تدعم عددا من القطاعات الخدمية وجمعيات النفع العام في إمارة دبي، ومنها القطاع التعليمي والأمني والصحي والديني، والرياضي، والجمعيات الخيرية وجمعيات النفع العام.
وأوضح الفلاسي، أن التعاونية، أطلقت برنامج مديري الغد، الذي يسعى إلى تدريب عدد من طلاب الجامعات في التعاونية لمدة سنة، ومنحهم مكافأة شهرية تشجيعية، بهدف تأهيلهم لسوق العمل، ورفدهم بالخبرات التي تمكنهم من دخول السوق، كما تدعم برنامج الخدمة الوطنية، حيث تتحمل التعاونية 50% من إجمالي رواتب الموظفين الملتحقين بالخدمة الوطنية، إلى جانب الإسهام في توزيع المواد التي تدعمها مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد.
وأكد أن التعاونية لم تغفل عن دعم مشاريع الشباب، حيث إنها تدعم أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وصندوق خليفة لتطوير المشاريع، بتخصيص مساحات عرض مجانية، وتسريع عملية الدفع لهم، ومساندة جميع مشاريع الشباب التي تدعمها الحكومة، عبر رصد 122 مليون درهم عام 2015


كما تم النشر في كل من:

البلوشي: تعاونية الاتحاد تنفذ دوراً رقابياً للتأكد من سلامة المنتجات العضوية

اعداد وتصوير: مروان القرعان

      أكد مدير إدارة مشتريات الأغذية الطازجة في تعاونية الاتحاد، يعقوب البلوشي، إن «التعاونية تنفذ عدداً من الإجراءات، التي تضمن سلامة المنتجات العضوية التي تعرض في منافذها، من ضمنها الحصول على كشف من هيئة المواصفات والمقاييس بالمزارع العضوية الحاصلة على علامة الجودة الإماراتية، التي تثبت أن المنتج تم اختباره، ومطابق للمواصفات القياسية، فضلاً عن أن الجهة المنتجة لديها نظام فاعل لإدارة الجودة، وجدول بكميات المزروعات في كل مزرعة، وحجم الطاقة الإنتاجية المتوقع إنتاجها».
واضاف أن التعاونية تنفذ دوراً رقابياً من طرفها، عبر التأكد من مطابقة جداول الكميات الصادرة عن الهيئة، بالكميات المنتجة لكل مزرعة يتم التعامل معها، في وقت يقوم فريق من إدارة المشتريات الطازجة في التعاونية، بزيارات دورية للتأكد من المنتجات وسلامتها، ومتابعة خطوط ومدخلات الإنتاج في المزارع الموردة للتعاونية.
      وذكر البلوشي أن قيمة مبيعات التعاونية من المنتجات العضوية ذات المنشأ المحلي خلال عام 2015 بلغت نحو 15 مليون درهم، بزيادة مقدارها تسعة ملايين و171 ألف درهم على عام 2014، الذي سجل مبيعات بقيمة خمسة ملايين و829 ألف درهم، ما يؤشر إلى تنامي الطلب على تلك المنتجات، التي لم تكن مبيعاتها خلال عام 2007 تتجاوز 100 ألف درهم.
وأضاف أن عدد المزارع العضوية النموذجية التي تتعامل معها التعاونية حالياً يبلغ 20 مزرعة في أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، ورأس الخيمة، تنتج 65 صنفاً.


كما تم النشر في كل من :

        

2.17 مليار حجم الأصول الاستثمارية لـ "تعاونية الاتحاد"

اعداد وتصوير: مروان القرعان

      كشفت تعاونية الاتحاد في دبي عن أن حجم استثماراتها الحالية من أصول وغيرها، تبلغ نحو 2,17 مليار درهم، فيما بلغت مبيعات التعاونية خلال 9 شهور نحو 1,875 مليار درهم منذ بداية العام وحتى نهاية الربع الثالث، حيث تعتزم الوصول إلى مبيعات مقدارها 5 مليارات درهم بحلول 2020.
وقال خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، المدير العام، في حوار مع «الخليج»، إن الحصة السوقية لتعاونية الاتحاد، والتي تعد من أكبر التعاونيات الاستهلاكية في مجال التجزئة بدبي، تبلغ 50% من إجمالي مبيعات الجمعيات التعاونية في الدولة.

      وأوضح أن التعاونية بصدد تنفيذ 7 مشاريع جديدة، بتكلفة تبلغ 1,34 مليار درهم، فيما جارٍ تنفيذ مشروع مركز تجاري بمنطقة أبوهيل بتكلفة 80 مليون درهم، حيث من المتوقع الانتهاء من تنفيذه في النصف الثاني 2017، لافتاً إلى أن مشروع التسويق عبر الإنترنت سيتم تدشينه مع نهاية العام الجاري.

وأشار إلى تخصيص 200 مليون درهم لتنفيذ خططها لدعم برامج المساهمين والقطاعات الحيوية، وتحسين شؤون المنطقة في دبي خلال 2016 و2017. وتالياً تفاصيل الحوار:
} دوركم المجتمعي لا يقل أهمية عن التجاري، ما هي الخطط التطويرية في جانب المسؤولية المجتمعية،

وما هي حجم الميزانية السنوية المرصودة لهذا الدعم؟

- تقدم تعاونية الاتحاد دعماً كبيراً لتعزيز المسؤولية المجتمعية، ودعم القطاعات الحيوية في إمارة دبي وبرامج مساهميها، إلى جانب تحسين شؤون المنطقة، حيث خصصت نحو 200 مليون درهم لدعم تلك القطاعات خلال عامي 2016 و2017، وتعتبر أعلى الجهات الخاصة على مستوى الدولة إنفاقاً على هذا الجانب.
كما تولي إدارة التسويق والاتصال -قسم الاتصال وخدمة المجتمع، مسألة البحث والوصول للجهات التي تحتاج إلى دعم، لإيماننا بأهمية دعم وتطوير الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع، كونهم جزءاً أساسياً في رفعة الدول المتقدمة، وعماد التطور، والنجاح، والازدهار فيها، وسعياً من التعاونية في الإسهام بشكل فاعل وإيجابي في تسخير الإمكانات كافة، وتقديم الدعم المادي والمعنوي لتحقيق رؤية الدولة.
حجم الاستثمارات
ما حجم استثمارات تعاونية الاتحاد وعدد الفروع كونها أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط؟
- تبلغ استثمارات تعاونية الاتحاد الحالية من أصول وغيرها نحو 2,17 مليار درهم، وتضم تعاونية الاتحاد 12 فرعاً منتشرة في إمارة دبي، وهي: البرشاء، مردف، الجميرا، الحمرية، العوير، السطوة، المنخول، الوصل، أم سقيم، الراشدية، الطوار، والمدينة العالمية، حيث نقوم حالياً بإنشاء 3 أنواع من المتاجر، وهي السوبر ماركت، والهايبر ماركت، والمراكز التجارية.
مراقبة الأسعار
ما هي خطتكم للعام الحالي فيما يتعلق بمراقبة الأسعار والحملات التثقيفية في المجتمع، في ظل كثرة منافذ البيع وتعدد عروضها؟
- نعمل مع الجهات المختصة جنباً إلى جنب، ونُعتبر شركاء رئيسيين لهم فيما يتعلق بمراقبة الأسعار وتنفيذ الحملات التثقيفية للمجتمع، لا تسعى التعاونية أبداً للحفاظ على الأسعار، بل تخطت ذلك من خلال العمل على إيجاد آليات وسبل لخفض الأسعار للوصول لتحقيق سعادة مستهلكيها، حيث نفذت منذ بداية العام العديد من الحملات الترويجية بملايين الدراهم لخفض أسعار السلع.

خطط توسعة

وماذا عن خطط التوسعة لتعاونية الاتحاد، وعدد الفروع التي تعتزم افتتاحها وتنفيذها في إمارة دبي؟
- خطط التوسعة متعددة، سواء من خلال البناء أو استئجار المساحات التجارية في مبانٍ مملوكة للغير، أو استئجار مبانٍ متكاملة، لغرض استخدامها لاستحداث فروع جديدة، وتتوزع مناطق التوسعة في مناطق مختلفة، بهدف تحقيق الهدف الأكبر وهو تغطية كافة المناطق في إمارة دبي، بما يصبّ بمصلحة المستهلك مع الحرص على توفير أجود المنتجات وأفضلها بأسعار تنافسية.
وفيما يتعلق بالفروع الجديدة، فقد افتتحت تعاونية الاتحاد فرع المدينة العالمية (الإنترنشونال سيتي)، وفرعاً جديداً لسلسلة متاجر جديدة تحت مسمى «كووب» في الممزر، ونسعى من خلال افتتاح الفروع الجديدة إلى توفير سبل الحياة الكريمة، من خلال التسهيل على المستهلك الوصول إلى منافذ بيع المنتجات الغذائية وغير الغذائية، إضافة إلى توفير أفضل وأرقى المنتجات بأسعار تنافسية.
وتشتمل الفروع على العديد من الأقسام، التي منها قسم السلع الغذائية، وغير الغذائية، إضافة إلى قسم الخضراوات والفواكه والمنتجات الطازجة، كما يضم تشكيلة منتجاتنا التي تلبي مختلف احتياجات سكان المدينة بمختلف شرائحهم.
وتعتزم تعاونية الاتحاد تنفيذ 7 مشاريع جديدة خلال الفترة المقبلة في مناطق مختلفة من إمارة دبي (الورقاء، الخوانيج، الجميرا، القوز، ند الحمر، الطي) بهدف الوصول إلى توفير أرقى الخدمات لجميع قاطني الإمارة، بتكلفة إجمالية قدرها 1,340 مليار درهم، وتشمل المشاريع إنشاء مركز تجاري في الورقاء بتكلفة تقديرية حوالي 237 مليون درهم، وبناء مركز تجاري في منطقة الخوانيج بتكلفة تقديرية حوالي 550 مليون درهم، كما سيتم إنشاء مركز تجاري في منطقة الجميرا بتكلفة تقديرية حوالي 260 مليون درهم، ومشروع آخر لإنشاء مبنى تجاري إداري في منطقة القوز الأولى بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 33 مليون درهم.
وسيتم أيضاً إنشاء مشروع بنايتين سكني/‏‏ تجاري في منطقة حدائق ند الحمر بتكلفة إجمالية نحو 170 مليون درهم، ويتم حالياً تقييم مشروع إنشاء مستودع تعاونية الاتحاد المركزي في منطقة الطي بتكلفة حوالي 50 مليون درهم، حرصاً من تعاونية الاتحاد على توفير المخزون الاستراتيجي اللازم للفروع للحفاظ على الأمن الغذائي واستقرار الأسعار، كما يجري وضع الأفكار الأولية لمشروع إنشاء صالات عرض في منطقة حدائق ند الحمر لبناء هايبر ماركت لخدمة سكان المنطقة بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 40 مليون درهم.

الحصة السوقية

تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية على مستوى الدولة وما هي الحصة السوقية؟
- بلغت مبيعات تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في مجال التجزئة بدبي، نحو 1,875 مليار درهم منذ بداية العام حتى نهاية الربع الثالث، أما بالنسبة للحصة السوقية فهي تبلغ 50% من إجمالي مبيعات الجمعيات التعاونية على مستوى الدولة، كما تعتزم الوصول إلى مبيعات مقدارها 5 مليارات درهم بحلول 2020.
كما تجاوزنا مرحلة رضا العميل إلى مرحلة إسعاده، حيث سنقوم في عام 2016 بتكثيف الحملات الترويجية بنسبة زيادة 62% بالمقارنة بعام 2015، بهدف الوصول إلى إسعاد العميل، من خلال تقديم أفضل المنتجات بأقل الأسعار، وتعزيز الهدف الرئيسي من إنشاء التعاونيات، الذي يصب في تخفيف العبء على المواطنين والمقيمين.

استراتيجية التوطين

تضم تعاونية الاتحاد عدداً كبيراً من المواطنين مقارنة بالقطاع الخاص، لنتحدث عن عدد المواطنين في تعاونية الاتحاد ومميزات العمل فيها؟
- يبلغ عدد المواطنين حالياً في تعاونية الاتحاد حوالي 410 موظفين وموظفات، حيث تعد نسب التوطين التي حققتها التعاونية من أعلى نسب التوطين في القطاع الخاص، كما تهدف إدارة التعاونية إلى زيادة عدد الموظفين المواطنين، حيث تم إنفاق نحو 14,6 مليون درهم خلال عام 2015 على عملية التوطين، وذلك ضمن استراتيجية التوطين للمحافظة على الكوادر المواطنة وتطويرها.
وتعد تعاونية الاتحاد من أفضل الجهات الخاصة في الدولة، من حيث بيئة العمل، وتقديم كل الإمكانات للموظفين بشكل عام للإبداع والتميز في مجال العمل، من خلال تنظيم العديد من المبادرات والبرامج والأنشطة المتميزة، التي تسهم في بلورة وغرس فكرة أن تعاونية الاتحاد ليست مجرد مؤسسة، وإنما عائلة مترابطة، وتقدم العديد من المميزات لموظفيها، مثل الرواتب والمزايا المغرية وساعات العمل المناسبة، بالإضافة إلى عملية التدريب المرتبطة بالمسار الوظيفي، التي تؤهلهم للحصول على فرص التطور الوظيفي داخل المؤسسة، كما استحدثت وحدة «إسعاد الموظفين»، التي تعنى بتنفيذ برامج وخطط وأنشطة، تهدف لإسعاد أفراد أسرة تعاونية الاتحاد.

التسوق عبر الإنترنت

ماذا عن خطتكم المستقبلية، أبرز ملامحها وآلية تنفيذها، وهل هناك توجه لتطوير آلية البيع بحيث تصبح عبر «كبسة زر»، أسوة بالتسوق الإلكتروني الذي بات ينتشر بكثرة؟

- نعم، لدينا فريق متكامل يعمل على مشروع التسويق عبر الإنترنت (e -commerce)، الذي سيتيح لمتعاملي تعاونية الاتحاد التسوق عبر الإنترنت، مما يسهل عليهم ويقدم لهم أفضل الخدمات بما يصب في سعادتهم، ومن المتوقع أن يكون متاحاً للزبائن في نهاية العام الجاري، كما سيشمل التسوق عبر الإنترنت ليس فقط المواد الغذائية وغير الغذائية، إنما أيضاً الأجهزة الإلكترونية من متجر يونيون بلاس.
كما أنه جارٍ تنفيذ مشروع بالتعاون مع شركات تعنى بالتسوق الإلكتروني، وهو حالياً في مراحله الأخيرة، لنقدم طرقاً مبتكرة وجديدة للمستهلك في مجال التسوق عبر الشبكة العنكبوتية.
أيضاً دشنت تعاونية الاتحاد أول فرع ذكي على مستوى الشرق الأوسط بمنطقة أم سقيم، يوفر خدمة مرافقة المتسوق، بهدف تسهيل عملية التسوق على المستهلك، من لحظة دخوله الفرع وحتى المغادرة، بالإضافة لخدمة الملاحة داخل الفرع، عن طريق الهواتف الذكية، حيث يتم توجيه العميل إلى المنتجات وأماكن عرضها، فضلاً عن الامتيازات الأخرى العديدة التي تتوفر في التطبيق الذكي الخاص بالتعاونية، والذي بالإمكان الحصول عليه وتحميله من متجري «آبل ستور» و«بلي ستور»، كما وفرت لاحقاً الخدمة في فرع مردف - اتحاد مول، حيث تحرص تعاونية الاتحاد على تنفيذ خطط وبرامج وأنظمة إبداعية لتواكب التطور والتكنولوجيا.
تلبية الاحتياجات
كيف تعملون على تلبية احتياجات المستهلكين خاصة أنهم متعددو الثقافات والأذواق؟
- توفر تعاونية الاتحاد جميع منتجات العلامات التجارية العالمية، إلى جانب منتجات معينة مثل الهندية والفلبينية والإيطالية وغيرها من منتجات الدول الأخرى، حيث تقوم إدارة المشتريات بشكل دوري، على رصد المنتجات التي يطلبها الجمهور، لتوفيرها في جميع الفروع، كما تلبي تعاونية الاتحاد طلبات مستهلكيها، من خلال توفير المنتجات الخالية من السكر وقليلة الكولسترول وغيرها، حيث تعتبر تعاونية الاتحاد وجهتهم الأولى للتسوق في إمارة دبي.
ضبط الأوزان
ما هي التقنيات المستخدمة في تعاونية الاتحاد، لضبط أوزان المنتجات التي يتم توريدها إليها؟
تتبع تعاونية الاتحاد آليات كفيلة تماماً بالتأكد من أوزان المنتجات، حيث تقوم بأخذ عينات عشوائية من جميع المنتجات التي يتم توريدها للتعاونية، والتأكد من مطابقة أوزانها ليتم قبولها، وفي حال عدم مطابقة الشحنة الموردة للتعاونية، يتم اتخاذ عدة إجراءات صارمة مع المورد، منها إيقاف التعامل معه نهائياً، إلى جانب عدم إدخال الشحنة ورفضها.

مواسم محددة

فيما يتعلق بمخزون التعاونية من المنتجات الاستراتيجية، وهل يلبي زيادة الطلب على بعض السلع في مواسم محددة، وهل يعقب ذلك تراجع في الطلب، وبالتالي إتلافه أو إعادة إلى المصدر، قال الفلاسي: تحرص تعاونية الاتحاد في جميع مواسم الذروة على توفير كميات كافية من المنتجات للزبائن، حيث تقوم بعمل دراسة لمقارنة مبيعات المنتجات في نفس الفترة من العام أو الموسم الماضي، وحساب كميات كافية تلبي متطلبات المستهلكين، وبعد إجراء الدراسة يتم التعاقد مع الموردين.
وعن تقييم واقع السوق المحلي في ظل تراجع الحركة الشرائية الموسمية، وتأثيرات أسعار النفط على الأسعار، التي تشكل هاجساً دائماً لدى المستهلك، تابع الفلاسي: بالرغم من أنه لم يطرأ انخفاض كبير على أسعار السلع في السوق المحلي، فإننا نحرص على إطلاق عروض ترويجية، تقدم خصومات بشكل كبير جداً، والتي منها اشترِ منتجاً واحصل على الثاني مجاناً.

تحقيق السعادة للمتسوقين

أعلنت تعاونية الاتحاد عن الانتقال من إرضاء المتسوقين إلى تحقيق السعادة لهم، من خلال عدة برامج وأنشطة وحملات، منها زيادة عدد الحملات الترويجية في العام الجاري نحو 62% مقارنة بالعام الماضي، وابتكار مرافق المتسوق (التسوق الذكي)، وتوفير أجود المنتجات بأفضل الأسعار، وتخصيص نحو 200 مليون درهم لدعم المجتمع، وغيرها من الخدمات التي تسهم بشكل مباشر في إسعاد المتسوق.
كما تم إنشاء وحدة إسعاد الموظفين، والتي بدورها نفذت العديد من الأنشطة الترفيهية والتوعوية، من خلال 9 مبادرات، وهي تواصل، تكافل، صحتي، سلامتي، مجتمعي، توفير، تسهيل، ترفيه، ومكافآت، وذلك تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة المتمثلة في أن تكون السعادة والإيجابية أسلوب حياة ومنهج عمل على مستوى جميع القطاعات الحكومية والخاصة بالدولة.

فروع جديدة خارج دبي

كشف خالد الفلاسي، مدير عام تعاونية الاتحاد، عن وجود خطة لافتتاح فروع جديدة خارج إمارة دبي، حيث إنهم بصدد إجراء دراسة وتقييم الفرص المتاحة لذلك، بهدف الانتشار والتوسع بما ينعكس بشكل إيجابي على المساهمين.
وقال إن هذا التوجه الجديد يسهم في نمو وتطور تعاونية الاتحاد، بما يتماشى مع التطور الاقتصادي في الدولة، والمساهمة في استقرار السوق والحفاظ عليه، حيث ستوفر هذه الفروع الجديدة للمستهلكين الخدمات نفسها التي تقدمها التعاونية في إمارة دبي، وتمكنهم من الحصول على أفضل العروض الترويجية، التي توفر أفضل المنتجات بأسعار تنافسية، كما أن المنافسة ستصب حتماً لمصلحة المستهلك.

كما تم النشر في كل من :

 

البستكي: المواصفات القياسية تفرض سعراً مختلفاً عن أماكن البيع الأخرى

تصوير : مروان القرعان

      أكد السيد سهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد بدبي، أن المواصفات القياسية الموجودة في التعاونية تفرض سعراً مختلفاً عن أماكن البيع الأخرى، وبشكل خاص أسواق الجُملة، مشيراً إلى أن العديد من العوامل لها دور كبير في تحديد القيمة السعرية للمنتجات، ومنها الإيجار والأيدي العاملة والصيانة ومصروفات الكهرباء.
      وأضاف أن الفروقات السعرية بين المنتجات في المنافذ وسوق العوير «سوق الجملة»، لها أساس واقعي، في ظل توفر مواصفات قياسية في التعاونيات، غير متوفرة في أماكن أخرى، وبالتالي فإن التفاوت في الأسعار، يكون طبيعياً وواقعياً.
     
      وقال: إن هدفنا الأول هو إسعاد المستهلك بشتى الطرق، ومنها خفض الأسعار بدلاً من تثبيتها، حيث تم إبرام مذكرة تفاهم مع وزارة الاقتصاد، لتثبيت أسعار 150 سلعة طوال العام الجاري 2016 تدعمها التعاونية بقيمة دعم تبلغ نحو 18 مليون درهم، حرصاً من تعاونية الاتحاد على إطلاق برامج ومبادرات اجتماعية واقتصادية، تهدف إلى خدمة المتسوق والمجتمع، وتنفيذ برامج تسوق جذابة وذات قيمة عالية تعود بالفائدة على المستهلكين.

      ولفت إلى أن تعاونية الاتحاد تواصل إطلاق حملاتها التخفيضية على مدار العام، والتي كان آخرها حملتان ترويجيتان بتخفيض وصل إلى 60%، وشمل 300 سلعة أساسية، من باب مسؤوليتها المجتمعية التي تعيرها جل اهتمامها.
      وحول ارتفاع أسعار السلع في بلد المنشأ، أكد البستكي أن تعاونية الاتحاد تلجأ إلى حلول عدة، منها توفير سلع بديلة بالجودة نفسها وبأسعار أقل، والبحث المستمر عن دول أخرى ذات تكلفة أقل، وإلغاء دور الوسيط، من خلال الاستيراد المباشر لخفض أسعار السلع بأكبر قدر ممكن.


كما تم النشر في كل من :
    

تعاونية الاتحاد وبلدية دبي تعقدان ورشة تثقيفية عن السلامة باستخدام المبيدات

       نظم تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة بالتعاون وقسم مكافحة آفات الصحة العامة في إدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي يوماً تثقيفياً عن السلامة في استخدام المبيدات في اتحاد مول، يأتي ذلك في إطار تعزيز الوعي الصحي لكافة فئات الجمهور بالطرق السليمة لاستخدام المبيدات المنزلية وبهدف التوعية بمخاطر المبيدات.
         ومن جانبه قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد" ان ورشة عمل " الاستخدام الامن للمبيدات “الذي نظمته بلدية دبي وتعاونية الاتحاد في اتحاد مول، هدفت إلى تثقيف وتنمية أفراد المجتمع بالاستخدام الآمن للمبيدات، وللإسهام في تحسين مستوى الصحة العامة في الإمارة بالتعاون مع الجهات المعنية، مشيراً إلى أن تعاونية الاتحاد تولي المواضيع التوعوية جل اهتمامها حيث توفر الدعم اللوجستي والمادي والمعنوي للعديد من الجهات كما تنظم العديد من الفعاليات والدورات والمناشط التوعوية المتنوعة ".
          وأضاف البستكي أن تعاونية الاتحاد تحرص على بناء علاقات قوية بين الجهات المختلفة، خصوصاً تلك التي تعنى بنشر الوعي وتقديم الخدمات التي تسهم في دفع عجلة التطور والتقدم في الدولة.
وقدم فريق التوعية في قسم مكافحة آفات الصحة العامة ورش توعية لرواد مركز الاتحاد مول، هذا وأكدت الورش على التوعية بالاحتياطات الوقائية للسلامة في استخدام مبيدات المنزل التي يتم بيعها بمحلات التجزئة وأهمها قراءة بطاقة المعلومات وإخلاء المكان المراد رشه وإغلاق النوافذ والمكيفات فيه وارتداء الكمامة والقفازات وتجنب استنشاق المبيد ورج العبوة بشكل جيد قبل الاستخدام وعدم الرش بالقرب من الأطعمة أو الحيوانات الأليفة أو الأطفال وعدم الرش على لهب مكشوف أو سطوح ساطعة والرش الموجه في أماكن انتشار الحشرات وإغلاق الغرفة أو المكان بعد الرش لمدة 20 دقيقة.

         وتهوية المكان المعالج بشكل جيد بعد الخطوة السابقة وفتح النوافذ والمكيفات وعدم استخدام العبوة وهي فارغة أو ثقبها أو حرقها وحفظ العبوة بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة والتخلص من عبوات المبيدات الفارغة أو منتهية الصلاحية بوضعها داخل أكياس بلاستيكية ورميها في المكان المخصص لذلك.


كما تم النشر في كل من :

تعاونية الاتحاد تدعم 6 جهات خلال شهر أغسطس

اعداد  : مروان القرعان

       تحت بند المسؤولية المجتمعية وتحسين شؤون المنطقة، دعمت تعاونية الاتحاد خلال شهر أغسطس الماضي مناشط 6 جهات حكومية منها 3 مدارس في إمارة دبي.

      وأضافت التعاونية قدمت الدعم لحملة “السلامة المرورية لطلبة المدارس التي نظمتها مواصلات الامارات، وحملة “حافظ على صحتك وبيئتك بالذبح في المقاصب" التي أطلقتها بلدية دبي، كما دعمت الحملة التي نظمتها القيادة العامة لشرطة دبي -الإدارة العامة للمرور " حملة صيف بلا حوادث"، ودعمت خلال الشهر نفسه 3 مدارس هي مدرسة ند الحمر للتعليم الأساسي التي نظمت حملة "العودة المدرسية 2016"، إضافة إلى دعم مدرستي الوصل وثاني من ديسمبر اللتان نظمتا فعالية "أعاهدك اماراتي".
      وأشارت التعاونية إلى أن الدعم تمثل في طباعة الرسائل التوعوية للحملات على أكياس التسوق، وبثها عبر الشاشات الموجودة في الفروع، إضافة إلى توفير المستلزمات المدرسية للمدارس وغيرها من اشكال الدعم المختلفة.

تـعـاونيـة الاتـحــاد تنتهـج أسـاليـب حديثـة للتـأكـد مـن ســلامة المنتجات العضوية

اعداد و تصوير : مروان القرعان

       حول الخطوات التي تضمن سلامة المنتجات العضوية في تعاونية الاتحاد، قال السيد يعقوب البلوشي مدير إدارة مشتريات الأغذية الطازجة في تعاونية الاتحاد "إن تعاونية الاتحاد تحصل على كشف من هيئة المواصفات والمقاييس بالمزارع العضوية الحاصلة على علامة الجودة الإماراتية التي تثبت أن المنتج قد تم اختباره ومطابق للمواصفات القياسية وأن الجهة المنتجة لهذا المنتج لديها نظام فعال لإدارة الجودة، وجدول بكميات المزروعات في كل مزرعة وحجم الطاقة الانتاجية المتوقع انتاجها، لتقوم التعاونية بدور رقابي والتأكد من مطابقه جداول الكميات الصادرة عن الهيئة بالكميات المنتجة لكل مزرعة يتم التعامل معها ".


      وأضاف البلوشي “أيضاً ينفذ فريق من إدارة المشتريات الطازجة في تعاونية الاتحاد زيارات دورية للتأكد من المنتجات وسلامتها ومتابعة خطوط ومدخلات الإنتاج، إضافة إلى أن التعاونية تعقد اجتماعات ومحاضرات دورية للمزارعين لاطلاعهم على أفضل الممارسات العالمية للزراعة العضوية، وتوجيههم لزراعة أصناف مطلوبة ومرغوبة من قِبل المستهلكين، موضحاً أن عدد المزارع العضوية النموذجية التي تتعامل معها تعاونية الاتحاد بلغت نحو 20 مزرعة تنتج نحو 65 صنفاً ".

      أما عن مبيعات تعاونية الاتحاد من المنتجات العضوية، كشف مدير إدارة مشتريات الأغذية الطازجة في تعاونية الاتحاد أن قيمة مبيعاتها من المنتجات العضوية الإنتاج المحلي بلغت نحو 15 مليون درهم إماراتي العام الماضي، بزيادة مقدارها نحو 9 مليون و171 ألف درهم إماراتي بالمقارنة مع عام 2014، الذي بلغت فيه نحو 5 ملايين و829 ألف درهم إماراتي، وبزيادة مقدارها 14 مليوناً و900 ألف درهم إماراتي بالمقارنة مع عام 2007 حيث بلغت قيمة مبيعاتها من تلك المنتجات نحو 100 ألف درهم إماراتي.
         و عن دور تعاونية الاتحاد في تبني ودعم الزراعة العضوية، أشار البلوشي " أن تعاونية الاتحاد تبذل الكثير لتشجيع إقامة الزراعات العضوية حيث تعتبر أول جهة في الدولة تعرض وتسوق المنتجات العضوية منذ عام 2007، وتقوم بالبحث عن المنتجين لها بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة لشراء منتجاتهم وتسويقها عبر منافذها المنتشرة في إمارة دبي، و تعمل على تسهيل الإجراءات والتعاقدات مع مزارعي المنتجات العضوية، كما تصرف المستحقات المالية لهم بشكل أسرع مقارنة مع باقي الموردين ، إضافة إلى أنها تخصص مساحات للعرض مجاناً لتلك المنتجات، موضحاً أن تعاونية الاتحاد تسوق المنتجات العضوية لعدد من المزارع في كل من ( أبوظبي / دبي / الشارقة / عجمان / رأس الخيمة ).

البستكي: مبيعات التجزئة شهدت نمواً كبيراً وبنسب متباينة خلال فترة العيد

      من جهته ، قال مدير إدارة التسويق والاتصال في جمعية «الاتحاد التعاونية»، سهيل البستكي، إن «مبيعات التجزئة شهدت نمواً كبيراً وبنسب متباينة خلال فترة العيد، تأثراً بعوامل عدة من أبرزها طول فترة عطلة العيد، وتواجد عدد من السائحين العرب والخليجيين لقضاء العطلة في دبي، وتوجه عدد كبير من المستهلكين لشراء هدايا واحتياجات العيد من مختلف السلع، إضافة إلى أن بعض المقيمين الذين سافروا لقضاء العيد خارج الدولة اشتروا قبيل سفرهم مستلزمات السفر أو الهدايا لأسرهم في البلدان التي سافروا إليها».

كما تم النشر في كل من :

 


«تعاونية الاتحاد»: خصومات تصل إلى 50% على ألف منتج

اعداد : مروان القرعان

      أعلنت تعاونية الاتحاد عن أن 30% إلى 50% هي نسبة التخفيضات على أكثر من 1000 سلعة خلال حملة " عيد الأضحى" التي انطلقت 7 أغسطس وتستمر حتى 24 الشهر الجاري، من منطلق التزامها بالمسؤوليّة المجتمعية، وتمسكها بدورها المجتمعي في تخفيف الأعباء الشرائية عن المواطنين والمقيمين على حد سواء.

      وأضاف السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد " تحرص تعاونية الاتحاد على تقديم أفضل الخصومات والعروض في المناسبات الدينية والوطنية للإسهام في ادخال الفرح والسرور لقلوب افراد المجتمع ولا تستهدف استغلال هذه المناسبات لجني أرباح أكثر، موضحاً إلى أن تعاونية الاتحاد تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على الأسعار واستقرارها كونها كيان اقتصادي وطني ".
      وأشار البستكي إلى أن حملة عيد الأضحى متوفرة في جميع فروع تعاونية الاتحاد المنتشرة في مختلفة مناطق إمارة دبي، حيث تشمل الخصومات العديد من المنتجات والتي منها الحلويات والهدايا والخضروات والفواكه والمنتجات الغذائية وغير الغذائية، داعياً المستهلكين للاستفادة من عروضها الترويجية " عروض مفرحة"، لكونها تقدم خصومات على منتجات متنوعة تلبي أغلب احتياجات المستهلكين،
          وحول بطاقة الولاء (تميز)، قال البستكي " انها بطاقة تتيح لأعضاها الحصول على خصومات إضافية بحسب الفئة "البطاقة الذهبية للمساهمين والفضية لغير المساهمين"، وتقدم البطاقة خصومات تصل إلى 50% من السعر لمجموعة واسعة ومتنوعة من السلع خلال الحملات الترويجية، إضافة إلى اكتساب نقاط تميز على المشتريات التي يمكن استبدالها بخصومات نقدية على فاتورة الشراء".

كما تم النشر في كل من :
 

البستكي: المتسوقون على درجة عالية من الثقافة والوعي الغذائي

إعداد: مروان القرعان

      قال السيد سهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد بدبي، إن التعاونية تدرك تماماً أن المتسوقين على درجة عالية من الثقافة والوعي الغذائي، لذلك نطلق عليهم «المتسوقون الأذكياء»، لأن بإمكانهم الحصول على أي معلومات تفصيلية بكبسة زر، من خلال ارتياد مواقع رسمية موثوقة ومعتمدة، تعرض لهم تفاصيل ما هو مدون على كل منتج، مشيراً إلى أن موضوع المعلومات الدعائية لم يعد له وجود في تعاونية الاتحاد، حيث إنه وفضلاً عن الرقابة الداخلية الصارمة التي تبنتها التعاونية، توجد جهات رقابية في الدولة، تقوم بدورها على أكمل وجه، من خلال آليات وخطط للمراقبة، والتأكد من كل المعلومات والبيانات المدونة على المنتجات.

      وفيما يتعلق بشكاوى المستهلكين المتعلقة بتعرضهم للتضليل، أوضح أن الجهات المعنية، كإدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، معنية بتلقي مثل هذه الملاحظات والشكاوى، مشيراً إلى أنه من خلال صرامة الإجراءات ودقتها في تعاونية الاتحاد، كون صحة المستهلك على رأس سلم أولوياتها، وبفضل تضافر جهود الجهات المعنية في الدولة على متابعة المنتجات وسلامتها، تكاد تكون الملاحظات والشكاوى معدومة.
      وأكد البستكي أنه في حال ورود أي ملاحظات أو شكاوى، تتعلق بجودة المعلومات المكتوبة على المنتجات، أو نوعها، فإن تعاونية الاتحاد تبدأ مباشرة بالتحقق، ولا يتم إنهاء الموضوع، إلا بعد التأكد من حله بشكل كامل، مضيفاً أنها من أوائل مؤسسات البيع بالتجزئة في الدولة التي تبادر فور ورود أي ملاحظة على جودة منتج معين، بإيقاف بيعه وسحبه من على الأرفف، كإجراء احترازي، قبل ورود أي قرار من الجهات المعنية، حيث لا تهدف إلى الجانب الربحي فقط، إنما عملية البيع تحمل في طياتها منافع عدة لأفراد المجتمع، من خلال الإسهامات المجتمعية والأسعار التنافسية التي تقدمها لهم وغيرها من الخدمات.


كما تم النشر في
كل من :

«تعاونية الاتحاد» تزيد دعم حملة العودة إلى المدارس 100 %

  إعداد : مروان القرعان

كشف تعاونية الاتحاد عن أنها رفعت نسبة دعم حملة " العودة إلى المدارس بنسبة 100% بالمقارنة بالعام الماضي، حيث رصدت نحو 3 ملايين درهم لدعم حمله «العودة إلى المدارس» التي ستنطلق في 21 الشهر الجاري وتستمر حتى 6 سبتمبر المقبل، حيث تتضمن الحملة عرض أكثر من 600 منتج.
وأضاف السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد " لقد رفعت التعاونية قيمة الدعم المرصود لحملة " العودة إلى المدارس" 2016 بنحو 1.5 ملايين درهم بنسبة تصل إلى 100 % بالمقارنة مع العام الماضي، بناءً على التوجيهات المستمرة من قبل إدارة التعاونية للعمل على دعم أسعار السلع و توفيرها افضلها بأقل الاسعار ، و من منطلق التزام التعاونية بالمسؤوليّة المجتمعية، وتمسكها بدورها المجتمعي في تخفيف الأعباء الشرائية عن المواطنين والمقيمين على حد سواء، حيث توفير سنوياً احتياجات المتسوقين من القرطاسية ومستلزمات المدارس في موسم العودة للمدارس في جميع فروعها ".
ودعا البستكي المستهلكين للاستفادة من العروض الترويجية " مجلة عروض مفرحة"، لكونها تقدم خصومات على منتجات متنوعة تلبي أغلب احتياجات المستهلكين، مضيفاً أن بطاقة الولاء "تميز" تتيح أيضاً لأعضاها خصومات إضافية بحسب نوع بطاقة العضو "البطاقة الذهبية للمساهمين والفضية لغير المساهمين"، حيث تقدم خصومات تصل إلى 50% من قيمة مجموعة واسعة ومتنوعة من السلع خلال الحملات الترويجية، إضافة إلى اكتساب إلى نقاط تميز على المشتريات التي يمكن استبدالها بخصومات نقدية على فاتورة الشراء".

تعاونية الاتحاد: 2400 درهم لكل مولود في 2016 من أبناء المساهمين

اعداد : مروان القرعان

      تنظم تعاونية الاتحاد حملة تعريفية لبرنامج دعم المساهمين " عيالنا" الذي انطلق في عام 2011، حيث تستمر حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل، ويقدم البرنامج بطاقة مشتريات بقيمة 400 درهم لمدة ستة أشهر هدية لكل طفل من مواليد عام 2016 من أبناء المساهمين، وقد خصصت التعاونية للبرنامج هذا العام مبلغ مقداره 1.92 مليون درهم.
       وتعقيباً على ذلك، قال السيد عماد راشد بالإنابة عن مدير إدارة التسويق والاتصال " تنفذ تعاونية الاتحاد جملة من برامج دعم المساهمين تماشياً مع استراتيجيتها الهادفة للتميز في الخدمة الاجتماعية لمنطقة عملها -إمارة دبي -، وتأكيداً على دورها في خدمة المجتمع والمشاركة في التنمية الاجتماعية ودفع عجلة التطور من خلال المشاركة في دعم مساهمي تعاونية الاتحاد".
ودعا " المساهمين الذين رزقهم الله بمواليد جدد خلال هذا العام إلى زيارة قسم الاتصال وخدمة المجتمع في اتحاد مول التابع لتعاونية الاتحاد للحصول على هدية التعاونية للأبناء المساهمين الذين أبصروا النور في عام 2016".

4 برامج لدعم المساهمين
      ومن جانبها قالت الآنسة هدى سالم مدير قسم الاتصال وخدمة المجتمع في التعاونية " إن تعاونية الاتحاد تنفذ 4 برامج دعم للمساهمين وهي عيالنا، مير الاتحاد، رحمة، مودة، لزيادة العائد على المساهمين ودعمهم بما يصب بخدمة وتطور المجتمع، موضحة أن برنامج مير الاتحاد يخصص للأسر المساهمة ذات الدخل المحدود والمستفيدين من الاعانات الاجتماعية بطاقة شرائية بقيمة 500 درهم شهريا ولمدة 6 شهور، أما برنامج " رحمة" فتم تخصيص لذوي الاحتياجات الخاصة من المساهمين أو أبناء المساهمين حيث يتم منحهم بطاقة مشتريات بقيمة 500 درهم شهرياً لمدة 6 شهور".
وفيما يتعلق ببرنامج دعم المساهمين " مودة" فقدتم تصميم البرنامج للأيتام من أبناء المساهمين الذين يتقاضون إعانة من هيئة شؤون القُصر حيث يتم منحهم بطاقة مشتريات بقيمة 400 درهم شهرياً لمدة 6 شهور.
يذكر أن تعاونية الاتحاد أنفقت 9,3 مليون درهم إماراتي، على برامج دعم المساهمين خلال عام 2015، منها 5,6 مليون درهم صرفت على برنامج «مير الاتحاد»، ونحو 1.7 مليون درهم على برنامج «عيالنا»، وصرفت 800 ألف درهم على برنامج "رحمة"، وأنفقت نحو 1.2 مليون درهم لبرنامج "موّدة".


كما تم النشر في كل من:
       

" العلامة واحدة والاسعار متباينة" الذي نشرته احدى الصحف اليومية عار عن الصحة

      نفت تعاونية الاتحاد في دبي ما نشرته احدى الصحف المحلية اليومية حول ما يتعلق باختلاف اسعار بعض السلع في فروع تعاونية الاتحاد، مؤكدة ان جميع اسعار السلع موحدة في ال12 فرع المنتشرة في دبي.
ودعا السيد حارب بن ثاني مدير قطاع العمليات في تعاونية الاتحاد وسائل الاعلام الى تحري الدقة والمصداقية في نشر اي معلومة تتعلق بتعاونية الاتحاد، موضحا ان وسائل الاعلام بمختلف فئاتها تعتبر عنصرا مهما في ايصال المعلومة الصحيحة والدقيقة للجمهور، مؤكدا انه لم يتم التواصل من قبل الصحفي او الصحيفة مع تعاونية الاتحاد بخصوص الخبر الصحفي المنشور بتاريخ ١٥ يوليو بعنوان "العلامة واحدة والاسعار متباينة"، للتأكد من المعلومة التي تم نشرها
      وأضاف بن ثاني، تسهم تعاونية الاتحاد بشكل فعال ككيان وطني اقتصادي في تثبيت الاسعار حيث وقعت التعاونية اتفاقية مع وزارة الاقتصاد لتثبيت أسعار 150 سلعة خلال عام 2016 حيث تدعمها التعاونية بقيمة تبلغ نحو 18 مليون درهم حرصاً منها على إطلاق برامج ومبادرات اجتماعية واقتصادية تهدف إلى خدمة المتسوق والمجتمع، وتنفيذ برامج تسوق جذابة وذات قيمة عالية تعود بالفائدة على المستهلكين.
      بدوره أوضح السيد عماد راشد مدير قسم الإعلام في إدارة التسويق والاتصال ان قسم الاعلام في تعاونية الاتحاد يعمل على مدار الساعة للإجابة عن استفسارات وسائل الاعلام وتزويدها بالمعلومات الدقيقة لإيمانه بأهمية تسهيل وتوفير المعلومات لتلك الوسائل.

كما تم النشر في كل من :

   

وكانت احدى الصحف المحلية قد نشرت خبراً مفاده ان هنالك تبايناً في أسعار السلع بين فروع تعاونية الاتحاد . للمزيد اضغط على الرابط ادناه .


100 مليون درهم من «تعاونية الاتحاد» لدعم القطاعات الحيوية في دبي

       كشفت تعاونية الاتحاد عن رصد 100 مليون درهم، لدعـــم برامــــج المسهمين والقطاعات الحيوية، وتحسين شؤون المنطقة في إمارة دبي خلال عام 2016، خصصت منها 29 مليوناً و605 آلاف درهم لدعم القطاعات الخدمية وجمعيات النفع العام في إمارة دبي، و9 ملايين و720 ألف درهم، لدعم برامج المسهمين قال سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد، يأتي ذلك تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية التي تتبناها التعاونية، التي من ضمنها دعم وخدمة المجتمع، بما يسهم في تحقيق أهداف الدولة الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى تعزيز دورها من خلال دعم وتطوير القطاعات والجهات التي تُعنى في تنمية وتطوير المجتمع، واستجابة لتوجهات القيادة الرشيدة في الوصول إلى رقم واحد في شتى المجالات، لإيمانها بأهمية دعم وتطوير الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع كونهم يعدون جزءاً أساسياً في رفعة الدول المتقدمة، وعماد التطور، والنجاح، والازدهار فيها، وسعياً من التعاونية في الإسهام بشكل فاعل وإيجابي في تسخير الإمكانات كافة، وتقديم الدعم المادي والمعنوي لتحقيق رؤية الدولة.

مير الاتحاد
      وفيما يتعلق بالإسهامات المباشرة للأعضاء، أشار البستكي إلى أن التعاونية خصصت 9 ملايين و720 ألف درهم، موزعة بين 6 ملايين درهم على برنامج «مير الاتحاد»، لدعم 2000 أسرة مساهمة، من ذوي الدخل المحدود، إسهاماً من التعاونية لمواجهة تحديات غلاء المعيشة، مبيناً أنه تم منح الأسر بطاقة مشتريات بمبلغ 500 درهم شهرياً ولمدة 6 أشهر. وأضاف أن التعاونية خصصت نحو مليون و920 ألف درهم على برنامج «عيالنا»، الذي يقدم هدية عبارة عن بطاقة مشتريات بقيمة 400 درهم لمدة 6 أشهر، للأطفال حديثي الولادة من أبناء المساهمين من مواليد عام 2016، كذلك تم تخصيص مبلغ 900 ألف درهم إلى برنامج «رحمة»، لدعم 300 أُسرة مساهمة من ذوي الاحتياجات الخاصة من المساهمين وأبنائهم، من خلال منحهم بطاقة مشتريات بقيمة 500 درهم شهرياً لمدة 6 أشهر، كما خصصت التعاونية مبلغ 900 ألف درهم لبرنامج مودة، بهدف دعم 300 يتيما من الأيتام الذين يتقاضون إعانة من مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر من أبناء المساهمين، حيث يتم منحهم بطاقة مشتريات بقيمة 500 درهم شهرياً ولمدة 6 شهور. وأوضح البســتكي، أن تعاونيــــــة الاتحاد خصصت من المبلغ الإجمالي المرصود لدعم القطاعات الحيوية وتحسين شؤون المنطقة ودعم برامج المساهمين، 29 مليوناً و 605 آلاف درهم للإسهام في دعم القطاعات الخدمية وجمعيات النفع العام في إمارة دبي

كما تم النشر في :

البستكي: ارتفاع الاستهلاك في رمضان ظاهرة طبيعية

       صرح السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد" بأن ارتفاع الاستهلاك في شهر رمضان يعتبر ظاهرة طبيعية، وهو أمر مبرر نظراً لطبيعة الشهر الكريم وحرص مختلف الأفراد على التسابق فيه من أجل فعل الخيرات، من خلال التصدق بالطعام وتوزيعها على المساجد وخيام إفطار الصائمين، بالإضافة إلى الطبيعة الاجتماعية لمجتمع الإمارات في قيام الأسر بتوزيع الطعام على الجيران، وهذه العوامل تؤدي إلى ارتفاع حجم الاستهلاك عند الأفراد."

      جاءت تلك التصريحات خلال المجلس الرمضاني الذي استضافه الدكتور جمال السعيدي رئيس مركز القادة للتدريب للعام التاسع على التوالي بعنوان "كيفية استفادة المتسوق في العصر الحالي من وسائل التقنية الحديثة في اتخاذ قراراته الشرائية" بحضور الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد ومجموعة من الخبراء الاقتصاديين وممثلين عن دوائر التنمية الاقتصادية من مختلف إمارات الدولة.

      واستعرض البستكي الدور الذي تلعبه تعاونية الاتحاد في دعم المستهلك من خلال التخفيضات التي تقوم بها في شهر رمضان على نسبة كبيرة من السلع، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها في توعية المستهلك من دروس التوعية التي تقدمها لطلاب المدارس وتعريفهم على أفضل الطرق للتعرف على الأطعمة الطازجة وأنسب الأوقات لشراء المواد المجمدة للمحافظة عليها من التلف.

كما تم النشر في كل من:

   

" اينوك " و"تعاونية الاتحاد" توزع "بطاقات رمضان" لمساعدة الأسر


       باشرت “اينوك” بالتعاون مع “تعاونية الاتحاد” بتوزيع 300 بطاقة “بطاقات رمضان” من فئة الـ 500 درهم لمساعدة العائلات المستحقة بالمشاركة مع “مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية” ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال”، لاستخدامها في شراء المستلزمات الغذائية من فروع التعاونية.


كما تم النشر في كل من:


البستكي: التسوق قبل حلول رمضان يدل على وعي المستهلك

    قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال " إن زيادة اقبال متسوقي تعاونية الاتحاد على التسوق خلال اليومين الماضيين يدل على وعيهم بأهمية التسوق قبل شهر رمضان المبارك بوقت كافِ لتجنب الازدحام والارباك كما يصب في مصلحتهم من خلال توفير خدمات سريعة وذات جودة عالية، موضحاً أن تعاونية الاتحاد حرصت على طرح عروض رمضان في تاريخ 25 مايو الجاري لتتيح المجال أمام المتسوقين شراء حاجات ومستلزمات الشهر المبارك، حيث أن نظام السلة المفتوحة التي أطلقتها تعاونية الاتحاد والتي تتيح للمستهلك تشكيل سلة خاص به من نحو ألف سلع مخفضة يهدف إلى تحقيق هدفنا الذي هو اسعاد المتسوقين".
وأضاف البستكي "أن تعاونية الاتحاد أتمت الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث تعاقدت على كميات كافة من المواد الغذائية وغير الغذائية، موضحاً أن تلك المواد متوفرة، وبكميات كبيرة، تلبي طلبات المستهلكين، حيث تعرض تعاونية الاتحاد في منافذها كميات على الأرفف بهدف توفير السلع لهم دون نقص، إضافة إلى وضع خطة فعالة لتخفيف الزحام أمام كاونترات الدفع".
أوقات عمل
وأشار البستكي إلى أن التعاونية وضع خطة لأوقات دوام فروع التعاونية خلال شهر رمضان لإتاحة وقت أطول للمتسوقين، حيث سيكون أوقات عمل كل من فرع الجميرا، الطوار، أم سقيم من 6:30 صباحاً لغاية 2 صباحاً، أما في كل من فرع مردف، البرشاء، الحمرية، الراشدية، الوصل، العوير سيبدأ الدوام من الساعة 7:30 صباحاً حتى 2 صباحاً، واخيراً فرع الكرامة من 6 صباحاً لغاية 2 صباحاً، مشيراً أن الفروع قبل شهر رمضان والعيد بـ 3 أيام ستبقى مفتوحة لغاية آخر متسوق في الفرع".

كما تم النشر في كل من :

سهيل البستكي: إسعاد المستهلك هدفنا

       قال سهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد بدبي: لدينا اتفاقيات تعاون مع وزارة الاقتصاد، ونعمل تحت مظلتها والدور الرقابي للوزارة واقتصادية دبي واضح للجميع، لذا فإن المغالاة في إطلاق قائمة بالمنتجات المثبتة أسعارها طوال العام، أو المنتجات التي يشملها خفض في السعر، تصرفات لا تمثلنا، حيث إن هدفنا الأول هو المستهلك، ونعمل منذ سنوات على إسعاد مستهلكينا بشتى الطرق، ومنها خفض الأسعار بدلاً من تثبيتها.

      وعن الشكاوى التي تصدر من المستهلكين من ارتفاع أسعار المنتجات الاستراتيجية، قال إن التعاونية رصدت نحو 50 مليون درهم لخفض أسعار 1000 سلعة في شهر رمضان الكريم، حيث إن الخفض شمل كثيراً من السلع الغذائية وغير الغذائية الأساسية التي منها الأرز، الدجاج، اللحوم، الخضروات، الفواكه، زيوت الطهي، المعلبات، الحليب، المياه المعدنية، إلى جانب المواد غير الغذائية.


      وأضاف أنه سيتم مع بداية شهر رمضان، إطلاق حملة تخفيضات تصل إلى 50% على الخضروات الأساسية، التي تُستخدم بشكل يومي في الطبخ وإعداد المقبلات، مثل الطماطم والبطاطا والكوسا، والبصل، والخيار، وغيرها، وتستمر هذه الحملة طوال الشهر، كما سيتم مع نهاية الشهر الفضيل إطلاق حملة تخفيضات ثانية على الفواكه الأساسية، تصل إلى 50% .


      أما بالنسبة لارتفاع أسعار السلع في بلد المنشأ، فأوضح البستكي أن تعاونية الاتحاد تلجأ إلى حلول عدة، منها توفير سلع بديلة بالجودة نفسها وبأسعار أقل، والبحث المستمر عن دول أخرى ذات تكلفة أقل، وإلغاء دور الوسيط، من خلال الاستيراد المباشر لخفض أسعار السلع بأكبر قدر ممكن، موضحاً أن السلع حالياً في ظل تراجع أسعار النفط تشهد انخفاضاً ملموساً.

      وقال إن التعاونية بدأت بطرح السلع الغذائية منذ منتصف الشهر الماضي، استعداداً لشهر رمضان، كما أن المواد الغذائية متوافرة، وبكميات كبرى، تلبي طلبات المستهلكين، حيث ستوفر السلع للجمهور دون نقص، ووضع خطة فعالة لتخفيف الزحام أمام كاونترات الدفع.


كما تم النشر في كل من:

«تعاونية الاتحاد» تطرح نظام السلال المفتوحة في رمضان المقبل

30 مايو 2016
      
       أعلنت تعاونية الاتحاد في دبي عن طرح نظام السلال المفتوحة طوال شهر رمضان المقبل، من دون تحديد الأصناف أو الكميات أو قيمتها، من خلال توفير 1000 سلعة، مدعومة السعر، تسهيلاً على المستهلكين في اختيار المنتجات حسب أذواقهم.
      وقال سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال، إن التعاونية ارتأت كسر أسلوب عرض السلال الرمضانية التقليدي لهذا العام، على خلاف المنافذ والتعاونيات الأخرى، التي تحدد عدد المنتجات وقيمتها السعرية في كل سلة، من خلال اعتماد النظام المفتوح، من دون تحديد عدد السلع في السلال، الأمر الذي يجعل المستهلك مخيراً في ترتيب سلته بحسب احتياجاته، بهدف الوصول إلى سعادة المستهلك، التي تضعها التعاونية على سلّم أولوياتها الاستراتيجية.
      وتابع أنه من خلال التجارب السابقة، فإن فكرة السلال الرمضانية لا تفي باحتياجات وأذواق المستهلكين، في ظل وجود أكثر من 200 جنسية، مختلفة الخصائص والطبائع الشرائية، والتي لا يمكن حصرها في سلة رمضانية واحدة، محددة الأصناف والكميات.
وأشار إلى أن تعاونية الاتحاد، خصصت 68 مليون درهم، منها 50 مليون درهم لدعم العروض الترويجية الرمضانية، إضافة إلى 18 مليون درهم لدعم تثبيت أسعار 150 سلعة طوال العام الجاري.


كما تم النشر في كل من :

تخفيضات تصل إلى 50 على الخضروات الأساسية خلال رمضان

       قال سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد إنه سيتم مع بداية شهر رمضان إطلاق حملة تخفيضات تصل إلى 50% على الخضراوات الأساسية التي تُستخدم بشكل يومي في الطبخ واعداد المقبلات، مثل الطماطم والبطاطا والكوسا والبصل والخيار وغيرها، وتستمر هذه الحملة طوال الشهر.
      وتابع كما سيتم مع نهاية الشهر الفضيل إطلاق حملة تخفيضات ثانية على الفواكه الأساسية مثل الموز، والتفاح، والبرتقال والبطيخ تصل إلى 50%، تماشياً مع خطط تعاونية الاتحاد لإسعاد المتسوقين اضافة الى طرح سلتين من الفاكهة مختلفتين في الحجم والسعر، الأولى بـ99 درهماً، والثانية بـ135 درهماً، تحتويان على نحو 15 صنفاً مختلفاً، كما يمكن للمستهلك تشكيل السلال الخاصة.

كميات كافية
      وفيما يخص توافر المواد الغذائية والاستهلاكية، أكد البستكي أنه تم التعاقد من الموردين لتوفير كميات كافية من السلع الغذائية الاستهلاكية الأساسية خلال شهر رمضان الكريم لتلبي احتياجات المستهلكين، داعياً المتسوقين إلى عدم التخوف من نفاد الكميات خلال الحملة الرمضانية، واللجوء إلى شرائها وتخزينها إذ ستوفر تعاونية الاتحاد مخزوناً كافياً، يغطي متطلبات المتسوقين طوال الشهر.
      ودعا البستكي المستهلكين إلى الاستعداد لشهر رمضان الكريم قبل حلوله بعدة أيام لتجنب حالة الإرباك والزحام أمام كاونترات الدفع في منافذ البيع ليحظوا بأفضل وأرقى الخدمات في مجال البيع بالتجزئة، مؤكداً أن السلع الغذائية وخصوصاً الرمضانية منها متوفرة وبكميات تلبي جميع احتياجاتهم طوال الشهر الكريم.


كما تم النشر في كل من :

340 مليون درهم إجمالي تعاقدات السلع الرمضانية في «تعاونية الاتحاد»

       كشف تعاونية الاتحاد في دبي عن أن اجمالي حجم تعاقدات السلع التي أبرمتها يفوق 340 مليون درهم إماراتي استعداداً لشهر رمضان الكريم، حيث يأتي ذلك في إطار حرصها توفير جميع السلع والمواد الغذائية وبكميات كبيرة تلبي كافة احتياجات المستهلكين خلال شهر رمضان، بحسب سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال.

سلع رمضان
      وأوضح البستكي أن "عروض التعاونية الترويجية خلال رمضان ستشمل سلعاً غذائية أساسية، أبرزها: أنواع مختلفة من الأرز، زيوت الطعام، الدواجن ، اللحوم، الأغذية المعلبة، وأنواع مختلفة من السلع الخاصة برمضان، مضيفاً أن بطاقة الولاء "تميز" تتيح لأعضاها خصومات إضافية بحسب نوع بطاقة العضو "البطاقة الذهبية للمساهمين والفضية لغير المساهمين"، حيث تقدم خصومات تصل إلى 50% من قيمة مجموعة واسعة ومتنوعة من السلع خلال الحملات الترويجية، إضافة إلى اكتساب إلى نقاط تميز على المشتريات التي يمكن استبدالها بخصومات نقدية على فاتورة الشراء".

سلع رمضان
      وأضاف البستكي أن التعاونية ستباشر بطرح السلع الغذائية منتصف الشهر الجاري استعداداً لشهر رمضان، موضحاً إن المواد الغذائية متوفرة، وبكميات كبيرة، تلبي طلبات المستهلكين، حيث ستعرض في منافذها كميات على الأرفف بهدف توفير السلع للجمهور دون نقص، إضافة إلى وضع خطة فعالة لتخفيف الزحام أمام كاونترات الدفع.
استعداد
      ودعا البستكي المستهلكين الاستعداد لشهر رمضان الكريم قبل حلوله بعدة أيام لتجنب حالة الإرباك والزحام أمام كاونترات الدفع في منافذ البيع ليحظوا بأفضل وأرقى الخدمات في مجال البيع بالتجزئة، مؤكداً أن السلع الغذائية وخصوصاً الرمضانية منها متوفرة وبكميات تلبي كافة احتياجاتهم طوال الشهر الكريم.

أوقات عمل
      أما فيما يتعلق بأوقات الدوام خلال شهر رمضان المبارك، قال السيد حارب محمد بن ثاني مدير قطاع العمليات في تعاونية الاتحاد " تم وضع خطة لأوقات دوام فروع التعاونية خلال شهر رمضان لإتاحة وقت أطول للمتسوقين، حيث سيكون أوقات عمل كل من فرع الجميرا ، الطوار ،أم سقيم من 6:30 صباحاً لغاية 2 صباحاً، أما في كل من فرع مردف، البرشاء، الحمرية، الراشدية، الوصل ، العوير سيبدأ الدوام من الساعة 7:30 صباحاً حتى 2 صباحاً ، واخيراً فرع الكرامة من 6 صباحاً لغاية 2 صباحاً، مشيراً أن الفروع قبل شهر رمضان و العيد بـ 3 أيام ستبقى مفتوحة لغاية آخر متسوق في الفرع.

تسوق ذكي
      وأوضح بن ثاني أنه تم توفير 20 عربة تسوق ذكية في فرع أم سقيم، تعمل بنظام المناوبة، بهدف تسهيل عملية التسوق على المستهلك، من لحظة دخوله الفرع وحتى المغادرة، حيث يقوم موظف مختص بمرافقته بين مختلف الأقسام، ومساعدته على اختيار مشترياته، وتعبئتها في الأكياس ووضعها في العربة، ومن ثم توصيله إلى مركبته في موقف التعاونية، بعد تسديد قيمة المشتريات، من خلال استخدامه جهازاً خاصاً للدفع، سواءً كان النقدي أو عن طريق البطاقة الائتمانية، الأمر الذي يختصر مدة الوقوف أمام «المحصل».
      وقال إنه يتم تقديم الخدمة مجاناً لمن تتجاوز مشترياتهم 500 درهم في فرع أم سقيم ولذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن أيضاً، إلا أنه يستوفى مبلغ 25 درهماً من المتسوقين دون المبلغ المحدد أعلاه، كما يحق للزبون استرجاع رسم الخدمة في حال عدم إكماله لعملية التسوق، أو بسبب توقف الخدمة لأي عطل فني أو تقني.

كما تم النشر في كل من :
 

"تعاونية الاتحاد" ترصد 50 مليون درهم لتخفيض أسعار ألف سلع في رمضان

       أعلنت تعاونية الاتحاد عن رصدها أكثر من 50 مليون درهم إماراتي لتخفيض أسعار أكثر من 1000 سلع غذائية واستهلاكية اساسية خلال شهر رمضان الكريم، حرصاً منها على إطلاق مبادرات اجتماعية تهدف إلى خدمة المتسوق والمجتمع، وتنفيذ برامج تسوق جذابة وذات قيمة عالية تعود بالفائدة على المستهلكين، بحسب سعادة خالد بن ذيبان الفلاسي مدير عام تعاونية الاتحاد.
      وأكد الفلاسي أنه تم التعاقد من الموردين لتوفير كميات كافية من السلع الغذائية الاستهلاكية الأساسية خلال شهر رمضان الكريم لتلبي احتياجات المستهلكين، داعياً، المتسوقين إلى عدم التخوف من نفاد الكميات خلال الحملة الرمضانية، واللجوء إلى شرائها وتخزينها إذ ستوفر تعاونية الاتحاد مخزوناً كافياً، يغطي متطلبات المتسوقين طوال شهر رمضان.
      وكشف الفلاسي، عن أن تعاونية الاتحاد لن تطرح هذا العام سلال رمضانية، لكونها ستخفض أسعار أكثر من 1000 ألف سلع غذائية واستهلاكية اساسية خلال شهر رمضان، لتتيح للمتسوق تشكيل السلة الخاصة به من دون تحديد قيمتها أو عدد الأصناف فيها خلال شهر رمضان الكريم، تطبيقاً لسياستها في مجال أسعاد المتسوقين.
ودعا الفلاسي، المتسوقين إلى عدم التخوف من نفاد الكميات خلال الحملة الرمضانية، واللجوء إلى شرائها وتخزينها إذ ستوفر الجمعية مخزونا كافيا، يغطي متطلبات المتسوقين طوال شهر رمضان.

استغلال
وحول عملية استغلال بعض أصحاب المحال التجارية " البقالات" التخفيضات الرمضانية للتعاونية لزيادة هامش ربحهم، أكد الفلاسي " تتبع تعاونية الاتحاد سياسة البيع بكميات محددة في كافة حملاتها الترويجية، كما أن عمليات البيع مرتبطة بأنظمة خاصة ببرامج الولاء لدينا وعلية يمكننا السيطرة على مثل هذه التجاوزات كما تم تخصيص فريق في قطاع العمليات يتابع هذه العمليات خصوصا عند الاشتباه".

20 مليون
وأفاد أن تعاونية الاتحاد انفقت ما يقارب الـ 20 مليون درهم إماراتي على الحملات الترويجية (عروض مفرحة والاسترداد النقدي) منذ بداية العام الجاري لغاية الثلث الأول، منها 14 مليوناً و600 ألف ردهم على تخفيض أسعار السلع.

62% زيادة في العروض الترويجية
وأوضح الفلاسي،" أن حملات التخفيضات التي تنفذها التعاونية تخطت مرحلة إرضاء المتسوق واتجهت إلى إسعاده، من خلال توفير خصومات وخدمات حقيقية، تعود عليهم بالفائدة التي تلبي متطلباتهم، وتوفر لهم أفضل وأجود السلع بأسعار تنافسية، موضحاً أن تعاونية الاتحاد زادت حملاتها الترويجية هذا العام، بنسبة 62% مقارنة بعام 2015، بهدف تقديم العديد من السلع والمنتجات للمستهلك، وتعزيزاً للهدف الرئيس من إنشاء التعاونيات الذي يرمي للإسهام في تخفيف العبء عن المواطنين والمقيمين".


كما تم النشر في كل من

 

توطين 81 % من الوظائف القيادية في “تعاونية الاتحاد"

       بلغ عدد المواطنين والمواطنات العاملين في تعاونية الاتحاد 408 موظفين، حيث شكلت نسب التوطين بها %81 في الوظائف القيادية العليا و42% في الوسطى و%31 في الصغرى، وتهدف إدارة الجمعية إلى زيادة عدد المواطنين العام الجاري ليتجاوز 432 موظفاً مواطناً وبنسبة تصل إلى %35.
وقال خالد الفلاسي المدير العام لتعاونية الاتحاد إن التوطين إحدى المبادرات المهمة التي أطلقتها الإمارات بهدف توظيف وتطوير مواردها البشرية في القطاعين العام والخاص.

      وأكد في تصريحات لمجلة «العمل» الدورية الصادرة عن وزارة الموارد البشرية والتوطين الحرص على توظيف المواطنين لإيمانها بأهمية الاستثمار في العقول البشرية المواطنة وتمكينها، منوهاً بأن الجمعية حققت أعلى نسبة توطين مقارنة بشركات القطاع الخاص، حيث تتيح سياسة التوظيف المتبعة في التعاونية خيارات وظيفية واسعة.
      وأكد أحمد بن كنيد مدير إدارة الموارد البشرية في التعاونية دعم وتوظيف الكوادر البشرية المواطنة وجذبهم واستقطابهم.
وقال سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد أن التعاونية صرفت 3 ملايين و800 ألف درهم خلال عام 2014 لدعم برنامج «مديرون الغد».


كما تم النشر في كل من :

تعاونية الاتحاد تنتهج استراتيجية الحفاظ على الأمنين الغذائي والمائي

       أكد السيد يعقوب البلوشي، مدير إدارة المشتريات الطازجة في تعاونية الاتحاد بدبي، أن التعاونية تنتهج استراتيجية الحفاظ على الأمنين الغذائي والمائي، من خلال زيادة في عدد المزارع المائية، خاصة أنها توفر من 60 - 70% من مياه الري، وتساعد على تقليل الأيدي العاملة، ويمكن زراعتها في أي مكان، دون الحاجة إلى مساحة أو تربة.
         وأوضح أن التعاونية تعد المنفذ الأول لبيع وتسويق منتجات الزراعة العضوية على مستوى الدولة، حيث بات هذا النوع من الزراعة توجهاً جديداً للدولة، كونها تقلل من هدر المياه، مشيراً إلى أن التعاونية تتعاقد حالياً مع 18 مزرعة، تنتج 55 صنفاً من الخضراوات والفواكه العضوية، إضافة إلى 10 مزارع أخرى تستخدم وسائل الزراعة المائية.
         ودعا ذوي المزارع التقليدية إلى استخدام وسائل حديثة في الزراعة، الأمر الذي يعمل على توفير مختلف المنتجات الصحية، كذلك الحفاظ على الموارد المائية والطبيعية.
وحول خطط التوسع المستقبلية، أوضح أن الجمعية تهدف ومن خلال خطتها الاستراتيجية لعام 2020، إلى تصدير منتجات الزراعة المائية إلى بلدان أوروبا الغربية، منها 90% خضراوات، حيث يجرى إعداد دراسة عن جدوى تصدير المنتجات إلى بلدان أوروبا، خاصة في فصل الشتاء، كونها تتوافر بكميات كبرى في السوق المحلي، بينما تتناقص في هذه البلدان، نتيجة تساقط الثلوج بكثافة، الأمر الذي يعني سوء المحاصيل الزراعية لديهم، خاصة أن أغلبية مزارع المنتجات المائية في الدولة، تمتلك شهادات دولية، تخول لها الدخول بقوة إلى الأسواق العالمية.


تراجع الإنتاج صيفاً
أوضح البلوشي ، أن 60% من مستهلكي تعاونية الاتحاد يفضلون شراء منتجات عضوية، كونها آمنة صحياً، ولها قيمة غذائية عالية، حيث تهدف الجمعية إلى أن تكون في متناول أيدي شرائح المجتمع كافة، وبأسعار تنافسية، الأمر الذي يؤكد ارتفاع ثقة المستهلك بالمنتجات المحلية، التي باتت تنافس المستوردة من حيث الجودة والسعر.
وقال إن منتجات الزراعة العضوية، تتوافر طوال العام، إلا أن عدد الأصناف يتراجع في فترة الصيف إلى 15 نوعاً، ومع ذلك يتواصل الإقبال على شرائها، لأسباب عدة، أهمها عدم احتوائها على مواد حافظة أو كيماوية، كما أن جودتها عالية، وهي صديقة للبيئة، كونها لا تسبب تلوثاً للتربة أو الهواء أو المياه الجوفية.


كما تم النشر في كل من

" تعاونية الاتحاد " تنفق 14 مليوناً على تخفيض السلع منذ بداية العام

    أعلنت تعاونية الاتحاد في دبي عن إنفاقها أكثر من 19 مليوناً و500 ألف درهم إماراتي على الحملات الترويجية (عروض مفرحة والاسترداد النقدي) منذ بداية العام الجاري لغاية الثلث الأول، منها 14 مليوناً و600 ألف ردهم على تخفيض أسعار السلع، وذلك في إطار أهدافها الاستراتيجية، الرامية لتنفيذ برامج تسوق جذابة وذات قيمة عالية تعود بالفائدة على المستهلكين، وتطوير خدماتها التي تسهم في تقديم الأفضل لهم وفق أحدث المعايير العالمية، إضافة إلى دعم وخدمة المجتمع بما يخدم أهداف الدولة الاقتصادية والاجتماعية.

62% زيادة في العروض الترويجية
    وأوضح السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد،" أن حملات التخفيضات التي تنفذها التعاونية تخطت مرحلة إرضاء المستهلك واتجهت إلى إسعاده، من خلال توفير خصومات وخدمات حقيقية، تعود عليهم بالفائدة التي تلبي متطلباتهم، وتوفر لهم أفضل وأجود السلع بأسعار تنافسية، موضحاً أن تعاونية الاتحاد زادت حملاتها الترويجية هذا العام، بنسبة 62% مقارنة بعام 2015، بهدف تقديم العديد من السلع والمنتجات للمستهلك، وتعزيزاً للهدف الرئيس من إنشاء التعاونيات الذي يرمي للإسهام في تخفيف العبء عن المواطنين والمقيمين".


250 سلعة
   أضاف البستكي " يبلغ عدد السلع التي يتم تخفيض أسعارها في كل حملة من 200 إلى 250 سلعة تشتمل المواد الغذائية وغير الغذائية، بهدف تلبية احتياجات ومتطلبات المستهلك وتعظيم الفائدة له وتبلور خططنا التي تصب بمصلحة المستهلك، عدا عن الحملات الترويجية التكتيكية التي تقدمها الأقسام المختلفة في التعاونية مثل الملحمة والمسمكة والمخبز وغيرها".


50% خصومات
       أما بالنسبة لحملة عروض مفرحة 8 (الصيف المنعش)، قال البستكي " «عروض مفرحة 8» التي انطلقت في 17 الشهر الجاري، وتستمر حتى 30 من نفس الشهر، موضحاً أن الحملة تتضمن تخفيض أسعار أكثر من 200 سلعة بنسبة تصل إلى 50%، مشيراً إلى أن التخفيضات تشمل أهم السلع الأساسية، ومنها الأرز والزيت والحلويات واللحوم، كذلك الخضار والفواكه، علاوة على الأجهزة الكهربائية والمنزلية".
وأضاف البستكي أن «تعاونية الاتحاد ووفقاً لتقارير استبيان لمؤسسات متخصصة في الأسواق سجلت نمواً في نسبة رضا متعاملي الجمعية خلال العام الماضي تصل إلى 90%»، موضحاً أن «ذلك يؤكد أن حملات التخفيضات والخدمات التي تقدمها الجمعية ذات مواصفات ومعايير مُرضية للمستهلكين».

بطاقة الولاء تميز
   تتيح بطاقة الولاء "تميز" لزبائن تعاونية الاتحاد خصومات على السلع إضافية بحسب نوع بطاقة الزبون "البطاقة الذهبية للمساهمين والفضية لغير المساهمين"، حيث تقدم خصومات تصل إلى 50% من قيمة السلع خلال الحملات الترويجية، إضافة اكتساب إلى نقاط تميز على المشتريات التي يمكن استبدالها بخصومات على السلع.


كما تم النشر في كل من :
   

البستكي: مصيدة العروض المخفضة

       قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد إن «بعض منافذ المراكز التجارية تخفض أسعار سلع غذائية ذات علامات شهيرة، لاجتذاب المستهلكين عبر تلك التخفيضات، بينما تعوض تلك التخفيضات من خلال سلع أخرى لا ينتبه المستهلكون لأسعارها، من خلال الوقوع في مصيدة العروض المخفضة".
      وأضاف أن «وجود أسعار بعض السلع في منافذ بيع تابعة لـ(تعاونيات) أعلى من غيرها في منافذ مراكز تجارية، لا يعد أمراً شائعاً بدليل وجود سلع أكثر انخفاضاً في (التعاونيات)، مقارنة بغيرها من منافذ المراكز، كما أن طبيعة المنافسة السوقية تحكم وجود بعض السلع المرتفعة»، مشيراً إلى أنه «عند التعامل مع المورّدين للتعاقد، شروط التعاقد تتباين من مورد إلى اخر بحسب عدد الفروع وبالتالي ينعكس على أسعار السلع".
      وأفاد البستكي بأن «أكبر دليل على تأثير المنافسة السوقية في الأسعار، هو أن (التعاونيات) عندما تتعاقد لتوريد سلع تحمل شعار (التعاون) لجميع منافذ (التعاونيات) في أنحاء الدولة، يتم توريدها بأسعار مخفضة وبجودة مرتفعة، مقارنة بالعلامات التجارية لأصناف سلع مماثلة تعرض في منافذ مراكز تجارية".

      وذكر أنه «على الرغم من ذلك تعمل (التعاونيات) بشكل تنافسي يسهم في دعم استقرار الأسواق، بما ينعكس على مصالح المستهلكين، من خلال العروض التي تطرحها والسلع ذات الأسعار التنافسية، وفي الوقت ذاته تؤدي أهدافها للمسؤولية الاجتماعية»، معتبراً أن «التوجه لانتشار فروع الجمعيات التعاونية في مختلف أنحاء الدولة سيمكنها من المنافسة بشكل أكبر مع منافذ المراكز التجارية، وعرض أسعار أفضل".

كما تم النشر في كل من :

  

1,3 مليار درهم رأسمال التعاونيات بنمو 13,28%

       ارتفع إجمالي رأسمال الجمعيات التعاونية في الدولة بنهاية عام 2015 إلى 1,318 مليار درهم بزيادة بلغت حوالي 155مليون درهم، بنسبة نمو 13,28%، بالمقارنة مع عام 2014، فيما بلغ عدد التعاونيات الاستهلاكية 18 تعاونية (مركز رئيسي) يتبع لها 112 فرعاً أي ما يعني أن العدد الإجمالي للتعاونيات مع فروعها 130 فرعاً، بحسب ماجد حمد رحمه الشامسي رئيس مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الاستهلاكي.
     
      جاء ذلك عقب اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد التعاوني الاستهلاكي الحادي والثلاثون، عن العام المنتهي في 31 ديسمبر 2015، حيث عقد مجلس الإدارة اجتماعه السنوي، وتنفيذاً للمادة 11/أ من لائحة النظام الأساسي للاتحاد التعاوني الاستهلاكي التي تنص على أن يتم انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية من مجلس الإدارة، تم انتخاب اللجنة التنفيذية، حيث أنتخب سعادة ماجد حمد رحمه الشامسي رئاستها، و سعادة سعيد خلفان مطر الرميثي نائباً للرئيس (أول)، سعادة محمد سعيد عيد الغفلي نائباً للرئيس (ثان)، سعادة سعيد سلطان السويدي أميناً للسر، سعادة سلطان احمد خلفان الغيث أميناً للصندوق، وعضوية كل من سعادة الدكتور بدر عبدالله الجابري و سعادة نهيان حمد سالم بالركاض.

      وأشاد رئيس الاتحاد التعاوني الاستهلاكي بدعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، اللامحدود للجمعيات التعاونية الاستهلاكية في الدولة الذي أرسى دعائمه القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله".

18 فرعاً جديداً
واستعرض الشامسي خلال الاجتماع ، تطور الجمعـيـات التعـاونـيـة الاستهـلاكـية، مشيراً إلى أنه يوجد 18 فرعاً تحت الإنشاء تتبع لتعاونيات الاستهلاكية موزعه 3 فروع لجمعية الاتحاد التعاونية في كل من " الممزر _ المدينة العالمية_ أبو هيل"، وفرعين لجمعية بني ياس في" السمحة _ مصفح"، و 6 فروع لجمعية أبوظبي التعاونية في " زاخر مول _ سبار غياثي _ اسبار ليوا_ اسبار دلما _ اسبار السلع_ اسبار الفلاح"، إضافة إلى 3 فروع لجمعية العين في " الهيلي النايفة 2 _ رملة الشويب_ القوع /أم العوش"، و 4 فروع فروع لجمعية الشارقة في " الخان 2 _ مجمع مويلح التجاري، وفرع في كل من سكن العاملين بالمدام و بالثميد".

تحديدات
وأكد الشامسي أن التحدي الرئيسي لقطاع التعاونيات الاستهلاكية في الدولة تتمثل بقانون الاتحادي رقم 13 لسنة 1976 والذي مضى على إصداره أكثر من 40 عاماً، وازدواجية التعامل مع التعاونيات كقطاع خاص عند المعاملات الحكومية وكقطاع عام محلي عند التوسع خارج الإمارة استناداً للقانون.
وقال " أضاع القانون على التعاونيات فرصاً كثيرة منها عدم السماح لها بفتح فروع لها في باقي إمارات الدولة، بينما يحق للمنافسين فتح فروع لهم في أي مكان، ما أفقد التعاونيات مبيعات بمليارات الدراهم، كان يمكن أن تستفيد منها في تطوير فروعها وخدمة المستهلك والاقتصاد الوطني".
وأضاف الشامسي " نأمل أن يتبوأ القطاع التعاوني مكانته وأن يمنح الحرية والصلاحيات الممنوحة لقطاعات الأخرى التي تعمل في سوق الإمارات حتى تكون المنافسة عادلة."

مساهمين
وعلى صعيد متصل، أفاد بأن عدد المساهمين في الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالدولة بلغ 69047 مساهماً بنهاية عام 2015، بزيادة بلغت 2773 مساهماً بنسبة نمو 4.18% بالمقارنة بعام 2014.

مبيعات
وأشار إلى أن إجمالي مبيعات التعاونيات الاستهلاكية خلال عام 2015 للسوق المحلى بلغت 7,171 مليار، بزيادة بمبلغ 223 مليون درهم بنسبة 3.22%، بالمقارنة بعام 2014، مشيراً إلى أن الحصة السوقية للتعاونيات الاستهلاكية في سوق التجزئة بالدولة يتراوح ما بين 20-25 %.

217 مليون مساهمات مجتمعية
وفـى المـجـال الاجــتـماعـي، أفاد الشامسي أن جملة المبالغ التي تم صرفها في الأعمال الخيرية والأنشطة الاجتماعية وتحسين شؤون المنطقة من الاتحاد التعاوني الاستهلاكي والجمعيات التعاونية الاستهلاكية بلغت 217,806 مليون درهم، وذلك خلال الفترة من 2002 – 2015، حيث بلغت مساهمة الاتحاد التعاوني 7,759 مليون درهم للفترة المذكورة.

علامة( co -op التعاون)
وقال الشامسي "يقوم الاتحاد التعاوني الاستهلاكي بتزويد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بـ 1273 سلعة منها 415 سلعة تحمل علامة) co -op التعاون (كلها ذات جودة عالية مثيلة أفضل الماركات العالمية المشهورة بالدولة والجدير بالذكر أن أول سلعة من سلع التعاون تم إنتاجها هي حليب التعاون المجفف والذي أصبحت مبيعاته الآن تفوق أفضل أنواع الحليب بالسوق، حيث أن الحليب يباع فقط في التعاونيات الاستهلاكية لكونها مصنعة لها ومن أموالها".
وأشار إلى أن أسعار سلع علامة) co -op التعاون (تقل بنسبة 10% إلى 30% بالمقارنة بالمنتجات الأخرى في السوق وجودتها العالية، موضحاً أنها أصبحت علامة موثوقة، لدى المستهلك لتوفر معايير عالية الجودة والسعر المنافس فيها، موضحاً أن الاتحاد التعاوني الاستهلاكي يعمل بشكل مستمر على تطوير سلع التعاون لتنال رضى واهتمام المستهلك وتتمتع بثقته".
وأضاف" في ظل المنافسة العالمية التي تواجهها الكيانات الاقتصادية المحلية ومن بينها التعاونيات الاستهلاكية لا بد من الاعتراف بأن التعاونيات أصبحت كيانات اقتصادية كبيرة لها مساهمتها ومسؤوليات في النواحي الاجتماعية تجاه المجتمع ودورها في الاقتصاد الوطني وهو ما يجب أن نحرص على حمايته وتعزيزه".

توازن
وأكد الشامسي أن التعاونيات أثبتت قدرتها على تحقيق التوازن والاستقرار في السوق الاستهلاكية»، مضيفاً أن هذه القوة يمكن أن تحقق تأثيراً أوسع في حال إتاحة الفرصة للتعاونيات أن تمتلك قدراً أعلى من الفعالية والاحتراف والحرية في هذا السوق الذي يتمتع بمنافسة قوية.

كما تم نشره في كل من :

 
       

20 - 50 % تخفيضات على 2000 سلعة غذائية خلال مارس

       أعلن الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، أن منافذ بيع مختلفة في الدولة، ستطرح خلال الشهر الجاري وبالتنسيق مع الوزارة، تخفيضات سعرية تتراوح بين 20 و50%، وتشمل نحو 2000 سلعة غذائية وأساسية استهلاكية، وذلك ضمن الاحتفال باليوم الخليجي الحادي عشر لحماية المستهلك الذي بدأت فعالياته أمس، وتستمر حتى نهاية الشهر.
أضاف أن التخفيضات تم البدء في طرحها في بعض المنافذ منذ يوم أمس، وتستمر بشكل تدريجي وبنسب متباينة طوال الشهر، مشيراً إلى أن الوزارة ستنفذ جولات ميدانية، وتعقد لقاءات تعريفية بحقوق المستهلك، خلال فعاليات الاحتفال باليوم الخليجي الحادي عشر لحماية المستهلك طوال الشهر الجاري، في مناطق مختلفة بالدولة.
     
      جاء ذلك على هامش مؤتمر صحفي نظمته وزارة الاقتصاد أمس في فندق العنوان - دبي مارينا، بحضور عدد من مسؤولي التعاونيات ومنافذ البيع الكبرى بالدولة.


تخفيضات وعروض
بدوره، أعلن ماجد حمد رحمة الشامسي رئيس الاتحاد التعاوني الاستهلاكي، إطلاق تخفيضات وعروض للعديد من السلع، خلال الفعاليات، والتي تتزامن مع مهرجان التعاونيات للتسوق الحادي والعشرين، بالإضافة إلى 415 سلعة تحمل شعار التعاون Co-op والتي تقل أسعارها بنسبة تتراوح بين 10- 30% عن السلع المنافسة لها.

      وقال في كلمة ألقاها بالنيابة عنه يعقوب البلوشي مدير إدارة المشتريات والأغذية الطازجة في جمعية الاتحاد التعاونية، إن التطور الكبير الذي شهدته التعاونيات برز في فروعها المنتشرة في شتى ربوع الدولة، والتي بلغت 18 تعاونية رئيسية يتبع لها 112 فرعاً، ومع نهاية هذا العام ستصل إلى 130 فرعاً، ومنها فروع تحت التشييد وهي 6 فروع لجمعية أبوظبي، و3 فروع لجمعية العين، و4 فروع لجمعية الشارقة، في حين بلغ عدد المساهمين في التعاونيات مع نهاية العام الماضي 69 ألفاً و47 مساهماً، مشيراً إلى أن مؤشرات النمو هذه في المبيعات وحقوق المساهمين، ساعدت على توطيد وتأصيل مكانة التعاونيات في المجتمع، حيث بلغت مبيعاتها 7 مليارات و171 مليون درهم في نهاية العام 2015. وأوضح أن بعض التعاونيات خفضت أسعار عدد من السلع الأساسية ودعمتها بأكثر من 75 مليون درهم خلال عام 2015، الأمر الذي يؤكد دورها في مجال المسؤولية المجتمعية، حيث تحرص التعاونيات على التواصل مع هيئات ومؤسسات المجتمع التعليمية والثقافية والاجتماعية والبيئية، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من نسيج المجتمع. وأضاف أنه انطلاقاً من استراتيجية التوطين، فقد تم تعيين أكثر من 623 مواطناً في وظائف قيادية في الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالدولة، مشيراً إلى أن دور التعاونيات، يتمثل في حماية المستهلك، وهي تعمل على تنفيذ ذلك من خلال شراكتها الاستراتيجية مع إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد.


توحيد الجهود
بدوره، أكد خالد جاسم الحوسني رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحماية المستهلك أهمية توحيد الجهود الخليجية، في اليوم العالمي الحادي عشر لحماية المستهلك، من أجل توسيع مظلة حماية المستهلك والوصول إلى التعاون المشترك، كذلك تمكين المستهلك، من خلال تزويده بالمعارف والمهارات ليصبح واعياً لحقوقه وواجباته، ومشاركاً في الدفاع عن قضاياه الاستهلاكية. وقال إن الجمعية تسعى إلى تنظيم العديد من الفعاليات، التي من شأنها جذب جمهور المستهلكين والتواصل الدائم معهم، كذلك الارتقاء بالوعي الاستهلاكي، والعمل على نشر ثقافته، من خلال إيصال رسالة حضارية إلى المستهلكين، تتمثل في العمل على مكافحة جميع الممارسات التجارية غير السليمة، لحمايتهم في مجال السلامة وضمان حصولهم على معلومات وافية، تساعدهم على اتخاذ القرارات الصائبة بشأن السلع أو الخدمات المتوافرة في الأسواق.

وضع خطة توعية للمستهلكين
قال المهندس محمد عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، في كلمة ألقاها بالنيابة عنه الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة، إن فعاليات اليوم الخليجي الحادي عشر، ستتضمن إجراء احتفال بهذه المناسبة تشارك فيها مختلف الجهات الحكومية والمنظمات والجمعيات والقطاع الخاص، حيث تم طباعة ملصقات و(بروشورات) سيتم توزيعها على المدارس ومنافذ البيع والشركات والمجتمع، تحتوي عبارات توعية للمستهلكين والمزودين.
وأضاف أنه تم وضع خطة توعية للمستهلكين، تشمل عقد لقاءات وإلقاء محاضرات وزيارة المدارس والجامعات وإقامة معارض خاصة، كذلك عقد ندوات ثقافية تخص المستهلكين وحقوقهم وتوعيتهم في مختلف مرافق الحياة بالدولة.
وأوضح أن الوزارة من خلال قانون حماية المستهلك في الدولة، تتولى ممارسة الإشراف على تنفيذ السياسة العامة لحماية المستهلك بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة، والتنسيق مع الجهات المعنية في التصدي للممارسات التجارية غير المشروعة والتي تضر بالمستهلك، ونشر الوعي الاستهلاكي في الدولة حول السلع والخدمات، وتعريف المستهلكين بحقوقهم وطرق المطالبة بها، مع القيام بمراقبة حركة الأسعار والعمل على الحد من الارتفاع غير المبرر، والعمل على تحقيق مبدأ المنافسة ومحاربة الاحتكار، وتلقي شكاوى المستهلكين واتخاذ الإجراءات بشأنها.

كما تم النشر في كل من :

    

7 مليارات مــبـــيـــعـــات الـــجــمــعــيـــات الــتــعــاونـيـــة في الدولة بنسبة نمو 3.22%

ثمن سعادة ماجد حمد رحمه الشامسى رئيس الإتحاد التعاونى الإستهلاكى ، جهود الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى "رعاه الله"، للجمعيات التعاونية فى الدولة والتى أرسى دعائمها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله" .

7 مليارات مبيعات
وتعقيباً على مهرجان التعاونيات الـ 21 للتسوق الذي تنطلق فعالياته اليوم "الثلاثاء" 1 مارس ويستمر حتى 20 من الشهر ذاته ، قال ماجد الشامسى" أنه بفضل دعم القيادة الحكيمة للتعاونيات وحرصها على خلق منظومة اقتصادية مستدامة ذات أسس قوية وصلبة، بلغت مبيعات التعاونيات في الدولة نحو 7مليارات و171 مليون درهم إماراتي خلال عام 2015، بزيادة مقدارها 223 مليون درهم ( 3.22% )بالمقارنة بعام 2014 .

مليار و318 مليون
وأفاد الشامسي أن إجمالي راس مال الجمعيات التعاونية في الدولة بلغ نحو مليار و 318 مليون درهم تقريباً خلال العام الماضي، بزيادة مقدارها 155 مليون درهم بالمقارنة مع عام 2014، مشيراً إلى أن عدد مساهمي التعاونيات الاستهلاكية في الدولة بلغ 69 ألف و 47 مساهماً خلال العام الماضي، بنسبة زياده مقدراها 4.18% بالمقارنة بعام 2014 الذي كان يبلغ فيه عدد المساهمين نحو 66 ألف و 274 مساهماً.

18 تعاونية
وحول عدد التعاونيات في الدولة ، أوضح الشامسي أن عدد التعاونيات الاستهلاكية بلغ 18 تعاونية ( مركز رئيسي) يتبع لها 112 فرعاً أي ما يعني أن العدد الإجمالي للتعاونيات مع فروعها 130 فرعاً ، ومن المتوقع أن تفتتح تلك التعاونيات نحو 18 فرعاً جديداً خلال العام الجاري ليصبح العدد الإجمالي 148 فرعاً( مراكز رئيسية + فروع) مع نهاية العام، مشيراً إلى أنها تحقق تغطية جغرافية لمعظم المناطق ذات الكثافة السكانية فى الدولة، وما تزال أمامها فرصة كبيرة لمزيد من التوسع والإنتشار حتى تتمكن من الوصول بخدماتها إلى جميع المستهلكين فى الدولة.

أهداف المهرجان
أما فيما يتعلق باهداف مهرجان التعاونيات للتسوق الحادي والعشرون، قال الشامسي"نسعى من خلال فعاليات المهرجان تعريف المستهلك وتوعيته بما تقدمه التعاونيات الإستهلاكية من خدمات متميزة، إضافة إلى اطلاعهم على المساهمات المجتمعية التي تقوم بها الجمعيات التعاونية في الدولة التي تسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم لتقديمها الدعم للقطاعات الحيوية ( كل تعاونية حسب منطقة عملها) لايصال رساله مفادها أن التعاونيات ليست مؤسسات ربحية فقط أنما يميزها عن منافسهيا اعارتها اهتمام بالغ بمجال المسؤولية المجتمعية، موضحاُ أنه يهدف ايضاً لنشر الوعي حول التعاونيات الإستهلاكية التي باتت حاليا منظمات إقتصاديه ذات بعد إجتماعي تسهم جنباً إلى جنب مع الجهات الحكومية في الارتقاء وتطوير الخدمات والمبادرات والبرامج التي تعود بالفائدة على افراد المجتمع".

تزامن
وأضاف الشامسي ما يميز مهرجان التعاونيات للتسوق أنه يتزامن مع اليوم الخليجي الحادي عشر لحماية المستهلك، حيث يسهم ذلك في تظافر الجهود من أجل إبراز هذا الحدث بصورة فعاله ومؤثره ليستفيد منها المستهلك من أجل حمايته ورفاهيته وتقديم أفضل الخدمات له .

مبيعات co-op
وحول ما يتعلق بمنتجات علامة التعاون co-op، أشار رئيس الإتحاد التعاونى الإستهلاكى إلى أن مبيعات التعاونيات الاستهلاكية من السلع التى تحمل اسم التعاون Co-op بلغت العام الماضي حوالي 76 مليون درهم، ونأمل فى هذا العام أن تزداد المبيعات بحوالي 10%، مرجعاً ذلك إلى أن السلع التى تحمل شعار التعاون- Co-op اصبحت علامة تجارية موثوق بها لدى المستهلك على مدى اكثر من 30 عاما فى سوق الامارات، إضافة إلى أسعارها التنافسية وجودتها العالية، حيث أن أسعارها اقل بنسبة 10% إلى 30% من المنتجات الأخرى في السوق، موضحاً أن عدد منتجات علامة التعاون بلغ عددها 415 سلعة اساسية تهم المستهلك وتغطي احتياجاته اليومية .

أهمية
وبشأن منتجات علامة التعاون ، قال الشامسي " بأنه يتم إختيارها بدقة وفق أهميتها للمستهلك ، ويتم إختيار مورديها بعناية من ذوى السمعة العالمية الجيدة ، ويتم كذلك إخضاع هذه السلع للفحوص المخبرية الدقيقة للتأكد من سلامتها قبل تقديمها للمستهلك ، بالأضافة إلى الإختبار العشوائى الذى يتم من حين لآخر ، بأخذ عينات عشوائية من صالات العرض ، للتأكد من أن المورد يلتزم دائما بالمواصفات والجودة العالية المتفق عليها".

عوائق
وأكد الشامسي على ضرورة تعديل القانون الاتحادي رقم13 لسنة 1976، حيث أنه ما يزال العائق الاساسي في طريق تطور وتقدم التعاونيات الاستهلاكية والذي لم يتم تعديله حتى تاريخه و نأمل فى تعديله بأقرب فرصة ممكنة . حيث أصبحت التعاونيات تشكل أهمية كبيرة فى إقتصادنا الوطنى التي نجحت فى تحقيق توازن وإستقرار السوق وأسهمت فى الحد من إرتفاع أسعار كثير من السلع الإستهلاكية ، من خلال مقاومة الاتجاهات المتزايدة لرفع الأسعار والإكتفاء بهامش ربح بسيط وتغطية التكلفة من خلال معدل دوران السلعة وحجم المبيعات الكبير الذى تحققه .

نقل التعاونيات
وقال رئيس الإتحاد التعاونى الإستهلاكى" أصبحت الآن الحاجة ملحة وضرورية للعمل على نقل التعاونيات الاستهلاكية لتكون تحت اشراف وزارة الاقتصاد ليتسنى لها بذل المزيد من الجهد كى تساير التغيرات المتسارعة فى أذواق المستهلكين ونوعية الأسواق والتكنولوجيا ، مؤكداً ضرورة مواكبة روح العصر وتطوير العمل والبعد عن الروتين والإهتمام بالجودة وخدمة المستهلك وحمايته ، حيث ساهمت التعاونيات فى تخفيض الاسعار للمستهلكين مما كلف التعاونيات اكثر من 90 مليون درهم خلال عام 2015".

633 مواطناً
وحول البعد الاجتماعي أوضح الشامسي" إلى أن التعاونيات الإستهلاكيه لم تنسى البعد الإجتماعى فقد ساهمت فى العديد من المشاريع الإجتماعيه وتحسين شؤون المنطقه ، كما أنها من منطلق المسؤوليه الإجتماعيه وضعت إستراتيجيه لتنفيذ خطة التوظيف فى التعاونيات ولدينا أكثر من 623 مواطن فى الوظائف القياديه فى التعاونيات بالدولة ، مضيفاً أن مجمل ما أنفقته هذه التعاونيات فى أعمال الخير بلغ 217 مليون و 806 الاف درهم إماراتي خلال الفترة من عام 2002 - 2015 .

خطط مستقبلية
وحول استراتيجية الخطط المستقبلية للتعاونيات فى الدولة ، أشار الشامسى إلى أن التعاونيات تسعى دائما لتقديم المزيد من السلع البديلة ذات الجودة العالية والسعر المناسب تحت شعار التعاون ، للتخفيف من حدة الاحتكار فى السوق المحلي ، وتوفير البديل المناسب والجيد للمستهلك ، كما وتسعى التعاونيات إلى الإستفادة من الإمكانيات الصناعية ، المحلية والخليجية والعربية وتشجيعها لإنتاج سلع التعاون وبمواصفات عالية ، بالإضافة إلى فتح فروع جديدة للتعاونيات حتى يتحقق لها الإنتشار المناسب فى جميع المناطق بالدولة ذات الكثافة السكانية ، وأكد بأن التعاونيات سوف تسعى دوما إلى التخفيف من حدة الغلاء فى أسعار السلع الإستهلاكية وتحقيق إستقرارها للمحافظة على مستوى معيشة مناسب للمواطن والمقيم والمساهمة فى توفير الأمن الغذائي فى ظل القيادة الرشيدة لهذه الدولة .


كما تم النشر في كل من :


   

صندوق خليفة لتطوير المشاريع يشيد بجهود تعاونية الاتحاد خلال جلفود 2016



       أشاد صندوق خليفة لتطوير المشاريع بمبادرة جمعية الاتحاد التعاونية المتمثلة في إعطاء الأولوية للمنتجات الزراعية الوطنية وتبنيها للمزارع المنضوية تحت مظلة زرعي خلال معرض جلفود 2016، موضحاُ أن ما قامت به جمعية الاتحاد يعكس الحس الوطني وحرص إدارة الجمعية على دعم المنتجات الوطنية وتمكين المواطنين من المساهمة في تحقيق امنهم الغذائي، داعيا الجمعيات ومراكز التسوق الكبرى لان تحذو حذو الاتحاد وتسعى لدعم المنتجات الزراعية الوطنية ذات المواصفات والمقاييس العالمية التي تنتج عبر البرنامج.
       وأشار أحمد خلفان الرميثي مدير “برنامج زرعي” في صندوق خليفة لتطوير المشاريع الى ان المزارع المائية المنضوية تحت مظلة برنامج زرعي تنتج منتجات زراعية متنوعة تشمل الخيار والطماطم والخس والفليفلة بأنواعها بالإضافة الى منتجات أخرى، لافتاً إلى أن أعضاء من برنامج زرعي التابع لصندوق خليفة لتطوير المشاريع بدؤوا فعلياً توريد إنتاجهم من المنتجات الزراعية إلى منافذ بيع التجزئة في الدولة، حيث أعلنت جمعية الاتحاد التعاونية استعدادها لدعم هذه المزارع وشراء اكبر قدر ممكن من منتجاتها في إطار سياستها الرامية لدعم المنتجات الوطنية وتشجيع القطاع الزراعي في الدولة، لافتاً إلى أن مزارع منضوية تحت برنامج زرعي باشرت توريد إنتاجها من مختلف أنواع الطماطم إلى جمعية الاتحاد التعاونية التي قامت بشراء جميع منتجاتها بأسعار مناسبة.


كما تم النشر في كل من


" تعاونية الاتحاد " تخصص مساحات عرض مجانية لمنتجي المنتجات العضوية

       تخصص تعاونية الاتحاد في دبي مساحات للعرض مجاناً للمزارع التي تنتج المنتجات العضوية، كما أنها تسوق المنتجات العضوية لعدد من المزارع في كل من (أبوظبي/دبي/الشارقة/عجمان/رأس الخيمة)، في اطار دعم مالكي المزارع العضوية لخلق بيئة زراعية مستدامة تسهم في تحقيق الأمن الغذائي و الصحي في الدولة، بحسب السيد يعقوب البلوشي مدير إدارة مشتريات الأغذية الطازجة.
      وعن دور تعاونية الاتحاد في تبني ودعم الزراعة العضوية، أشار البلوشي إلى “أن تعاونية الاتحاد تبذل الكثير لتشجيع إقامة الزراعات العضوية حيث تعتبر أول جهة في الدولة تعرض وتسوق المنتجات العضوية منذ عام 2007، وتقوم بالبحث عن المنتجين لها بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة (وزارة البيئة والمياه سابقاً) لشراء منتجاتهم وتسويقها عبر منافذها المنتشرة في إمارة دبي، وتعمل على تسهيل الإجراءات والتعاقدات مع مزارعي المنتجات العضوية، كما تصرف المستحقات المالية لهم بشكل أسرع مقارنة مع باقي الموردين.
       وبخصوص الخطط التي تنتهجها تعاونية الاتحاد لزيادة الإنتاج أبان البلوشي " إنها تقوم بالزيارات الدورية للمزارع ومتابعة خطوط ومدخلات الإنتاج، وتعقد اجتماعات دورية ومحاضرات للمزارعين لاطلاعهم على أفضل الممارسات العالمية للزراعة العضوية، وتوجيههم لزراعة أصناف مطلوبة ومرغوبة من قِبل المستهلكون، مشيراً إلى أنها أيضاً تعقد ورشاً ودورات تدريبية للمزارعين بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، لتشجيعهم على الاستثمار في مجال الإنتاج العضوي من خلال استثمار أراضيهم في تلك الزراعة".
55 صنفاً من الخضروات والفواكه
   أضاف البلوشي" أن تعاونية الاتحاد تسوق كافة المنتجات الزراعية التي تنتجها المزارع العضوية والتي يبلغ عددها 55 صنفاً من الخضروات والفواكه، موضحاً أن المنتجات العضوية صحية وآمنة (لا تحتوي على أصباغ أو مواد حافظة أو مواد كيميائية)، وذات قيمة غذائية عالية لاحتوائها على الكالسيوم والمغنسيوم والحديد والكروميوم والمعادن الضرورية لنمو جسم الانسان، وغنية بفيتامين (سي) بالمقارنة بالمنتجات الكيميائية، كما تعتبر من المنتجات المضادة للأكسدة والمقاومة لمرض السرطان، إضافة إلى أنها صديقة للبيئة ولا تلوث المحيط (التربة والهواء والمياه الجوفية.

كما تم نشره في كل من


15 مليون درهم مبيعات "تعاونية الاتحاد" من المنتجات الصينية العام الماضي

       كشف تعاونية الاتحاد عن أن اجمالي مبيعاتها من المنتجات الصينية بلغ نحو 15 مليون درهم إماراتي في عام 2015 بزيادة مقدارها نحو 7 ملايين درهم بالمقارنة بعام 2014، حيث تعتزم خلال العام الجاري زيادة المبيعات بنسبة تتراوح من 8 إلى 10 %.
       وتعقيباً على ذلك، قال سعادة فان زي شين نائب القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية بدبي "إن الترويج للمنتجات الصينية (الخضروات والفواكه) في السوق المحلي واطلاع المجتمع الإماراتي مهم جداً، مؤكداً أن تلك المنتجات تضاهي المنتجات الأوروبية من ناحية الجودة إضافة إلى أن اسعارها أقل ومناسبة للجميع ".
      وأضاف:" إن ما تقوم به تعاونية الاتحاد من إيلاء اهتمام للمنتجات الصينية يعتبر قرار صائب يعزز ويمتن العلاقات التجارية القائمة بين البلدين مما يسهم في ازدهارهما كون الإمارات تعتبر الشريك التجاري الأول للصين، على صعيد المنطقة والشرق الأوسط".
ومن جهته أفاد السيد حارب محمد بن ثاني مدير قطاع العمليات بتعاونية الاتحاد" يأتي اهتمام تعاونية الاتحاد بالمنتجات الصينية، انطلاقاً من استراتيجية دولة الامارات التي تسعى إلى تعزيز الشراكة الفعالة مع الدول الأخرى و توسعة دائرة علاقاتها وتمتينها خصوصاً من الجانب الاقتصادي كون توجهها المستقبلي الاستدامة والاحتفاء بأخر برميل نفط يتم تصديره للعالم ، مشيراً إلى أن العلاقات الودية والتاريخية هذه التي ارست دعائمها القيادة الرشيدة تنعكس ايجاباً على المجتمع من نواحي عدة منها توفير أفضل العروض الترويجية والمنتجات بأسعار تنافسية وذات جودة عالية والاسهام في توفير مخزون غذائي استراتيجي مستدام.
وأضاف بن ثاني" إن إدارة المشتريات الطازجة قامت بجولة إلى جمهورية الصين الشعبية بهدف ابرام العقود مع منتجي الخضروات والفواكه لتوفير أجود المنتجات بأفضل الأسعار ،و تعتزم عقد اتفاقيات تجارية مع شركات عالمية أخرى لديها على أرض الوطن لتحقيق أعلى معدلات اسعاد متسوقي تعاونية الاتحاد وتوفير المنتجات التي يحتاجونها، موضحاً أن ما حققته تعاونية الاتحاد من ريادة وتميز خلال الأعوام الماضية يعد نموذجاً يحتذى به، حيث أن مؤشرات الرضا ،إضافة إلى الإيرادات التي حققتها تدل على ريادتها في مجال تجارة البيع بالتجزئة على مستوى الدولة والخليج."
أقل بـ 30 -40 %
وفيما يتعلق بأسعار المنتجات الصينية التي توفرها تعاونية الاتحاد، أشار السيد يعقوب البلوشي مدير إدارة مشتريات الأغذية الطازجة في تعاونية الاتحاد إلى أن أسعار تلك المنتجات أقل بنسبة 30 إلى 40 % مقارنة بالمنتجات الأوروبية، مرجعاً ذلك لعدة أسباب في مقدمتها انخفاض معدلات أجور الأيدي العاملة في جمهورية الصين، إضافة إلى قلة تكاليف النقل والتخزين في عمليات الشح البحري.
40 صنفاً
وأضاف البلوشي “أن عدد المنتجات الصينية المعروضة حالياً على أرفف تعاونية الاتحاد تبلغ نحو 40 صنفاً من الخضروات والفواكه من أهمها الثوم، البصل، البطاطا الزنجبيل، الجزر وغيرها، موضحاً أن جميع المنتجات الصينية التي تستوردها الجمعية مباشرة مطابقة للمواصفات والمقاييس الأوروبية وذات جودة عالية جداً ".

"اتحاد مول" ضمن أفضل مواقع التسوق في دبي

       أدرج موقع تريب أدفايزر "أكبر موقع إلكتروني متخصص بالسفر في العالم"، اتحاد مول، ضمن أفضل 322 نشاط يمكن ممارستها في دبي ومن ضمن أفضل 198 معلم تسوق جذاب بالإمارة، لتقديمه تجربة تسوق فريدة للمستهلكين، بمفهوم عصري وفق أنظمة والتقنيات الحديثة وخيارات متعددة.
      وحصل اتحاد مول على تقييم ممتاز من قِبل المعلقين في الموقع، حيث اشادت تعليقاتهم بمكان المول المميز والمحلات التجارية والمطاعم المتنوعة ومدينة العاب الأطفال الرائعة التي تضم العاب ترفيهية مثيرة، إضافة إلى توفر العديد من مواقف السيارات، موضحين أنه واحد من مراكز التسوق المفضلة بالنسبة لهم.
     
      ويعد اتحاد مول الذي تم افتتاحه في عام 2010 عنوان التقاء الفنون المعمارية التراثية بالعصرية بصورة ماهرة، كما يوفّر لمرتاديه تجربة فريدة من التسوق، ويقدّم تشكيلة من الماركات المحلية والعالمية، بأجود الأنواع وأفضل الأسعار، كما يحوي ردهة مطاعم تضمّ مطاعم بنكهات متنوعة يتوسطها "هايبرماركت" لتلبية كافة احتياجاتهم واحتياجات عائلاتهم.

ويضم اتحاد مول مجموعة من المتاجر المهمة والحيوية ومنها متاجر البصريات والمصارف والصيدليات، والمقاهي الشهيرة مثل شكسبير آند كو وغلوريا جينز، بالإضافة إلى المطاعم المختلفة مثل ممتاز تشيكن، كذلك مركز ترفيه داخلي للأطفال "كيديويل" وصالة عرض "شرف دي جي" للإلكترونيات.

اضغط هنا       لزيارة  الموقع الالكتروني لاتحاد مول

البرشاء مول

أما البرشاء مول فاجمع المعلقين على صفحته في موقع تريب أدفايزر، أنه موقع هادئ ويوفر العديد من المقاه والمطاعم والمحال التجارية، واستوديو تصوير، وصالة رياضية، ومتجر للهدايا التذكارية، ومتجر الإلكتروني.
ويوفر البرشاء مول تجربة تسوق فريدة ومميزة لمرتاديه حيث التوزيع والعلاقة والتناغم الجيد بين متاجره ومكوّنات المبنى بصورة عامة، كما يضم أكثر من 80 متجر تضم مجموعة متنوعة من محلات البيع بالتجزئة والمطاعم والأماكن الترفيهية وأكشاك البيع.
ويشتمل على قائمة متاجر ذات علامات تجارية مميزة في عالم الأزياء، منها متجر "مكياجي" الخاص بمستحضرات التجميل، وصالة عرض "شرف دي جي" للإلكترونيات، ومتجر "دايسو" الياباني المميز، وعدداً من محلات الألعاب للأطفال إلى جانب منطقة الألعاب "كيديويل".

اضغط هنا      لزيارة الموقع الالكتروني للبرشاء مول


تم النشر في :

رابط البرشاء مول


رابط الاتحاد مول

6 ملايين مشتريات "تعاونية الاتحاد" من المنتجات الزراعة المائية

       بلغت قيمة مشتريات تعاونية الاتحاد من منتجات الزراعة المائية "الهيدروبونيك" نحو 6 ملايين درهم إماراتي خلال 2015 بزيادة مقدارها نحو 5 ملايين و950 ألف درهم بالمقارنة بعام 2009، فيما تعتزم تخطى حاجز 10 ملايين درهم في العام الجاري، وفقاً للسيد يعقوب البلوشي مدير ادارة المشتريات الطازجة.

3 ورش عمل

      جاءت تلك التصريحات على هامش الورش الثلاثة التي عقدتها تعاونية الاتحاد في اتحاد مول بالتعاون مع صندوق خليفه لتطوير المشاريع، لعدد من مالكي المزارع المائية، بهدف تعزيز الامن الغذائي في الدولة والسعي لخلق نظام زراعي مستدام، ورفع الانتاج الزراعي المحلي، إضافة إلى تدريب وتطوير المزارعين المواطنين على التسويق التجاري لتلك المنتجات.
      وتعقيباً على الورش التدريبية التي عقدتها التعاونية مؤخراً، قال البلوشي" إن تلك الورش تهدف إلى تمكين المواطنين العاملين في القطاع الزراعي ومساعدتهم على تطوير وتنمية مزارعهم عبر تشجيعهم على استخدام أحدث التكنولوجيا ونشر أساليب الزارعة غير التقليدية القائمة على تخفيض استهلاك المياه، كون الزراعة المائية "الهيدروبونيك" تسهم بشكل كبير في الحد من الآثار السلبية للظروف الجوية ومشاكل التربة على المنتجات الزراعية، إضافة إلى نقل تكنولوجيا متطورة في قطاع الزراعة المائية إلى الدولة، فضلاً عن تخفيض نسبة استهلاك المياه في القطاع الزراعي وتخفيض نسبة واردات الدولة من المنتجات الزراعية.
وأبان البلوشي أن تعاونية الاتحاد وصندوق خليفه لتطوير المشاريع ينفذان زيارات دورية على المزارع المائية في مختلف مناطق الدولة للاطلاع ومتابعة عملية الزراعة عن كثب.

خطط مستقبلية

وأضاف البلوشي" شهدت الزراعة المائية تطور لافتاً خلال السنوات الماضية حيث أن تعاونية الاتحاد كانت تسوق في عام 2009 منتجات مزرعة مائية واحدة فقط تنتج صنفين، أما حالياً تسوق منتجات 20 مزرعة مائية نموذجة على مستوى الدولة تنتج نحو 45 صنفاً مختلفاً من الخضروات والفواكه، مشيراً إلى أن الهدف في العام الجاري رفع عدد المزارع التي تسوق لها إلى 30 مزرعة والمنتجات إلى 60 صنفاً مختلفاً.

أول تعاونية

وأكد " أن اهتمام تعاونية الاتحاد بدعم وتسويق منتجات الزراعة الوطنية بجميع أنواعها نابع من حسها الوطني وانطلاقاً من حرصها بالإسهام في سلامة الغذاء واستدامة الانتاج المحلي، و دعم وتنمية مجتمع المزارعين والترويج لمنتجاتهم، وتوفير مساحات عرض في منافذها لبيع منتجات المزارعين المواطنين بما يساهم في تعزيز العائد الاقتصادي لهم، وتشجيعهم على الزراعة، ورفع مساهمة الزراعة الوطنية في منظومة الأمن الغذائي ، موضحاً أن تعاونية الاتحاد تعتبر أول منفذ بيع في دولة الإمارات، ومنذ عام 2009، تعمل على تسويق منتجات الزراعة المائية، التي باتت توجهاً جديداً للدولة، وما زالت الجهة الوحيد ة بالدولة التي تسوق لتلك المنتجات.


أقل بنسبة 80%
وفيما يتعلق بفوائد الزراعة المائية، أوضح البلوشي “أن استبدال طرق الزراعة التقليدية بطرق غير تقليدية واعتماد نظام الزراعة المائية (الهيدروبونيك)، يسهم في تقليل استهلاك المياه بنسبة تصل إلى 80% بالمقارنة بالزراعة التقليدية، فضلاً عن فوائده بالحد من عدد المزارع غير المجدية، أو غير المنتجة، وزيادة الرقعة الزراعية في الدولة".

تسهيلات

وحول التسهيلات التي تقدمها تعاونية الاتحاد قال البلوشي " إننا نعمل على تسهيل الإجراءات والتعاقدات مع مزارعي المنتجات المائية، كما تصرف المستحقات المالية لهم بشكل أسرع مقارنة مع باقي الموردين ومنحهم أولوية الشراء، إضافة إلى أننا نخصص مساحات للعرض مجاناً لتلك المنتجات، موضحاً أنها منحت المزارعين المستفيدين من برنامج "زرعي" حزمة من المزايا والتسهيلات التي تمكنهم من الاستمرار في الإنتاج ومنافسة المنتج الأجنبي الذي لا يتمتع باي مزايا إضافية عن المنتجات الوطنية التي تنتجها مزارع برنامج زرعي.
كما تعرف وتثقف تعاونية الاتحاد المستهلكين بفائدة المنتجات المائية وقيمتها الغذائية والزراعية، حيث حققت الجمعية هدفها من خلال الاقبال الكبير الذي تلقاه تلك منتجات من مختلف شرائح المتسوقين لامتيازها بالجودة العالية وأسعارها التنافسية.

نظام تفاعلي

وكشف البلوشي عن أن الجمعية خلال فترة العروض الترويجية القادمة للتعاونية ستعرض نظام الزراعة المائية في فرعها بالبرشاء مول ليتيح للمستهلك إمكانية الاطلاع التفاعلي على آليه عمل النظام، موضحاً أن الهدف من ذلك تثقيف المستهلكين وتعريفهم بفوائد الزراعة المائية للإسهام في دعم وزيادة المبيعات من تلك المنتجات، إضافة إلى أنه يمكن للمستهلك قطف الثمار من النظام وشرائه مباشرة.


كما تم النشر في كل من :


      

مريم الرومي تفتتح مهرجان "حياكم" بموسمه الثالث

       أكدت معالي مريم بنت محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية أن دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل سياستها الحكيمة اهتمت بقضايا ذوي الإعاقة وعززت من مفهوم الدمج المجتمعي لهم ودورهم الفاعل في تسخير طاقتهم التي منحهم الله إياها لتكون لهم بصمة واضحة في شتى المحافل المحلية والعربية والدولية .
      جاء ذلك خلال افتتاح معاليها مهرجان "حياكم" في موسمه الثالث الذي نظمته الوزارة يوم الاحد 7/2/2015 برعاية هيئة دبي للثقافة والفنون بحضور سعيد النابودة مدير عام هيئة دبي للثقافة والفنون وصالح الحمادي مدير عام قرية التراث بدبي وعائشة الدربي مديرة مركز دبي لتأهيل المعاقين التابع للوزارة وشركاء الوزارة جمعية الاتحاد التعاونية والدفاع المدني والفنانة موزة المزروعي.
      وقالت الرومي إن المهرجان جمع ذوي الإعاقة وأولياء الأمور والجمهور المحلي والسياح والذين تعرفوا على منتجات ذوي الإعاقة وإبداعاتهم والتي تنوعت ما بين المنتجات التراثية من إكسسوارات وأكلات شعبية وغيرها من المنتجات المحلية .. موضحة أن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على إبداعات وقدرات ذوي الإعاقة وتعزيز مفهوم الدمج لدى المجتمع وتسخير طاقاتهم في شتى المجالات .
وثمنت معاليها دور الهيئة ودعمها للمهرجان الذي حظي بإقبال كبير من الزوار العرب والسياح الأجانب .. ونوهت بدور مؤسسات تأهيل ذوي الإعاقة الحكومية والخاصة في الدولة في تأهيل هذا الفئة ورعايتها ودعمها للحصول على جميع حقوقها وأهمها الدمج والمشاركة في المشاريع التنموية والمساهمة في بناء نهضة الوطن .
      وأبدت إعجابها بما أنجزه ذوو الإعاقة .. مؤكدة أن دولة الإمارات تعمل جاهدة على توظيف قدراتهم وطاقاتهم وتأهيلهم وإيجاد فرص عمل لهم تلائم قدراتهم وتمكنهم من الاندماج في المجتمع بشكل كامل سواء في مجال التعليم أو العمل أو الأنشطة الاجتماعية والثقافية .
جدير بالذكر أن المهرجان يتضمن أقساما تراثية للأكلات الشعبية والاكسسوارات والبخور إلى جانب ركن "عدستي" للتصوير الفوتوغرافي التابع لمركز دبي لتأهيل المعاقين والذي يبرز قدرات ومواهب الطلاب من ذوي الاعاقة في التصوير الفوتوغرافي .


كما تم النشر في كل من :


    

45 ألف أسرة تستفيد من السلع المدعومة عبر منافذ "تعاونية الاتحاد"



    كشفت تعاونية الاتحاد في دبي عن أن أجمالي عدد الأسر المواطنة المسجلة لديها حتى نهاية العام الماضي قد بلغ 45 ألف أسرة مواطنه مستفيدة من مبادرة السلع الغذائية المدعومة التي تتبناها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله"، بتوفير السلع الاساسية بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل من المواطنين.

   ومن جانبه، قال السيد راشد الهرمودي المدير الإقليمي لقطاع العمليات في تعاونية الاتحاد " إن التعاونية سجلت نحو 122 الفاً و625 عملية بيع العام الماضي لتلك الاسر، بمتوسط حوالي 340 أسرة يومياً تستقبلها في مختلف فروعها، حيث توفر السلع الغذائية المدعومة لهم عبر 6 فروع منتشرة في مختلف مناطق مدينة دبي، موضحاً أن توفر هذه الخدمة في أغلب فروع الجمعية يأتي تحقيقاً لأهدافها في التوسع في تقديم خدمات المبادرة وإتاحة الخيارات المتعددة للحصول على المواد الغذائية المدعومة من منافذها".
   وأضاف "أن قائمة السلع الاستهلاكية المدعومة المتاحة في منافذ بيع تعاونية الاتحاد الـ 6 التي يستفيد منها المواطنون من مختلف مناطق إمارة دبي تشتمل على 65 صنفاً من بينها أغلب المواد الغذائية الأساسية التي تستهلك بشكل يومي".
وأشار إلى "أن تعاونية الاتحاد تقدم الدعم اللوجستي لعملية توزيع السلع المدعومة للمواطنين من خلال منافذها، موضحاً أن الدعم يتمثل في توفير مساحات عرض وتخزين للسلع المدعومة وموظفين لإجراء عمليات البيع وتسليم السلع حيث أنها لا تتلقى أي مردود مادي على هذا الدعم، مضيفاً أن هذه الخطوة جاءت للإيفاء باحتياجات المواطنين وفقاً لأعلى معايير الجودة التي تجسد الحرص على تلبية احتياجات المواطن، والارتقاء بكل ما يخدم متطلباته، انطلاقاً من قيم ومبادئ المسؤولية المجتمعية لتقديم أجود معايير الخدمات".
   وأوضح" أن هذه المبادرة الوطنية الاستراتيجية تلقى إقبالاً متزايداً وحققت العديد من المزايا حيث تعتزم الجمعية اجراء دراسة مستقبلية لتوزيع هذه السلع عبر منافذ أخرى جديدة، بهدف توسيع دائرة الخدمات وإيصالها لأكبر عدد من المستفيدين، مشيراً إلى حرص تعاونية الاتحاد تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع القطاعات الحكومية والخاصة على حد سواء، ومن هذا المنطلق فإن إتاحة الحصول على المواد الغذائية المدعومة عبر منافذها يعكس التزامها بالسعي نحو تطوير الخدمات المقدمة إلى المجتمع بشكل مستمر وصولاً إلى أعلى درجات السعادة".
   وحول الفروع التي تتوفر فيها السلع المدعومة، قال الهرمودي" إن الفروع التي تتوفر فيها تلك السلع هي فروع أم سقيم والطوار والراشدية وفرع البرشاء والحمرية، إضافة إلى فرع العوير، مشيراً إلى أن الجمعية أقدمت على هذه الخطوة انطلاقاً من قيم ومبادئ المسؤولية المجتمعية التي تتبناها لتقديم أجود معايير الخدمات وضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة إلى المجتمع.
وأكد الهرمودي أن إدارة الجمعية العليا حريصة على الاسهام في تقديم الدعم المستمر لأفراد المجتمع من خلال تنفيذ العديد من الحملات الترويجية على مدار العام تعُود بالفائدة على المتسوقين لتوفيرها العديد من المواد الغذائية بأسعار تنافسية وجودة عالية، ودعا المتسوقين إلى الاستفادة من الحملات الترويجية التي تطلقها تعاونية الاتحاد ليتنسى لهم تحقيق أعلى فائدة ممكنة من العروض.


كما تم النشر في كل من :

   
             
 

15مليون درهم مشتريات " تعاونية الاتحاد"من المنتجات العضوية المحلية

       كشفت تعاونية الاتحاد في دبي عن أن قيمة مشترياتها من المنتجات العضوية الإنتاج المحلي بلغت نحو 15 مليون درهم إماراتي العام الماضي، بزيادة مقدارها نحو 9 مليون و171 ألف درهم إماراتي بالمقارنة مع عام 2014، الذي بلغت فيه نحو 5 ملايين و829 ألف درهم إماراتي، وبزيادة مقدارها 14 مليوناً و900 ألف درهم إماراتي بالمقارنة مع عام 2007 حيث بلغت قيمة مشترياتها من تلك المنتجات نحو 100 ألف درهم إماراتي.
      و عن دور تعاونية الاتحاد في تبني ودعم الزراعة العضوية، أشار السيد يعقوب البلوشي مدير إدارة مشتريات الأغذية الطازجة فيها إلى " أن تعاونية الاتحاد تبذل الكثير لتشجيع إقامة الزراعات العضوية حيث تعتبر أول جهة في الدولة تعرض وتسوق المنتجات العضوية منذ عام 2007، وتقوم بالبحث عن المنتجين لها بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه لشراء منتجاتهم وتسويقها عبر منافذها المنتشرة في إمارة دبي، و تعمل على تسهيل الإجراءات والتعاقدات مع مزارعي المنتجات العضوية، كما تصرف المستحقات المالية لهم بشكل أسرع مقارنة مع باقي الموردين ، إضافة إلى أنها تخصص مساحات للعرض مجاناً لتلك المنتجات، موضحاً أن تعاونية الاتحاد تسوق المنتجات العضوية لعدد من المزارع في كل من (أبوظبي/دبي/الشارقة/عجمان/رأس الخيمة).
وبخصوص الخطط التي تنتهجها تعاونية الاتحاد لزيادة الإنتاج أبان البلوشي " إنها تقوم بالزيارات الدورية للمزارع ومتابعة خطوط ومدخلات الإنتاج، وتعقد اجتماعات دورية ومحاضرات للمزارعين لاطلاعهم على أفضل الممارسات العالمية للزراعة العضوية، وتوجيههم لزراعة أصناف مطلوبة ومرغوبة من قِبل المستهلكون، مشيراً إلى أنها أيضاً تعقد ورشاً ودورات تدريبية للمزارعين بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، لتشجيعهم على الاستثمار في مجال الإنتاج العضوي من خلال استثمار أراضيهم في تلك الزراعة".
وحول أهمية الزراعة العضوية، أوضح البلوشي " أن الزراعة العضوية تعتبر منهجاً يسعى إلى إنشاء نظم إنتاج تعتمد بشكل رئيسي على الموارد المتجددة والإدارة الجيّدة للعمليات البيولوجيّة والبيئيّة والتكامل بين شقّي الإنتاج الزراعي (النباتي والحيواني)، مما يسمح بتحقيق معدّلات مقبولة من الإنتاج لتغطية الاستهلاك البشري، ومردود مالي مناسب للمنتجين".
55 صنفاً من الخضروات والفواكه
وفيما يتعلق بمميزات المنتجات العضوية، قال البلوشي" أنها صحية وآمنة (لا تحتوي على أصباغ أو مواد حافظة أو مواد كيميائية)، وذات قيمة غذائية عالية لاحتوائها على الكالسيوم والمغنسيوم والحديد والكروميوم والمعادن الضرورية لنمو جسم الانسان، وغنية بفيتامين (سي) بالمقارنة بالمنتجات الكيميائية، كما تعتبر من المنتجات المضادة للأكسدة والمقاومة لمرض السرطان، إضافة إلى أنها صديقة للبيئة ولا تلوث المحيط (التربة والهواء والمياه الجوفية)، موضحاً أن المزارع العضوية الموجودة في الدولة تنتج نحو 55 صنفاً من الخضروات والفواكه.
2% حجم الإنتاج العالمي
وأضاف البلوشي" إن حجم الانتاج العالمي من المنتجات العضوية قليل ويمثل (2%)، مرجعاً ذلك لعدد من الأسباب هي ارتفاع تكاليف الانتاج، وطول مدة استصلاح التربة بغرض تحويلها من الزراعة التقليدية إلى العضوية التي تتراوح من سنة إلى 3 سنوات، ولخضوع المنتجات العضوية لشروط صارمة للحصول على شهادة تؤكد بأنها صالحة للاستهلاك البشري".


اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

80% زيادة في الإقبال على شراء المنتج المحلي مقارنةً بالمستورد

21 يناير  2016:

      كشفت تعاونية الاتحاد في دبي عن زيادة الإقبال على المنتجات المحلية من خضروات وفاكهه، بنسب غير متوقعة مع بداية العام الحالي، وفي حين سجلت نفس المنتجات المستوردة من بلدان عربية أخرى تراجعاً في حجم مبيعاتها، حيث شهد المنتوج المحلي زيادة تراوحت ما بين 70 إلى 80%.
وأرجع يعقوب البلوشي مدير إدارة المشتريات الطازجة في الجمعية بدبي السبب وراء تزايد هذا الاقبال إلى أن المنتجات المحلية لا يستغرق وصولها من المزارع إلى أرفف العرض سوى 12 ساعة، يعني من القطف إلى العرض، وبذلك تحافظ على كامل قيمتها الغذائية وجودتها العالية، في حين تستغرق المستوردة منها 15 يوماً.
      وأكد أن الإقبال الشرائي الذي يشهده السوق في الوقت الراهن، يعود لأسباب تتعلق بتوافر المنتج المحلي من الخضروات والفواكه، والذي بات ينافس المستورد، سواء في الجودة أو السعر إلى جانب جودتها العالية جداً.

كما تم النشر في جريدة الخليج
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر
 

ماجد الشامسي: تعديل القانون أبرز تحديات التعاونيات الاستهلاكية خلال 2016


       تواجه التعاونيات خلال العام 2016، تحديات عديدة أبرزها تعديل القانون الاتحادي رقم 13 لسنة 76 والذي مضى على إصداره أكثر من 40 عاماً، حيث أضاع القانون على التعاونيات فرصاً كثيرة منها على سبيل المثال عدم السماح لها بفتح فروع لها في إمارات الدولة كلها، بينما يحق للمنافسين فتح فروع لهم في أي مكان، ما أفقد التعاونيات مبيعات بمليارات الدراهم، كان يمكن أن تستفيد منها في تطوير فروعها وخدمة المستهلك والاقتصاد الوطني، بحسب ماجد رحمة الشامسي رئيس مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الاستهلاكي.
     
      وقال الشامسي: لـ«الاتحاد»، تطالب التعاونيات الاستهلاكية الجهات المختصة في الدولة بسرعة إجراء التعديلات اللازمة على هذا القانون حتى تستطيع أن تواكب التطور الذي يحدث في كافة القطاعات، موضحاً أن التعديلات المطلوبة تتوافق مع التغيرات التي حدثت في دولة الإمارات والتحولات العميقة التي طالت تركيبتها السكانية وطريقة إدارة الاقتصاد والسياسات الاجتماعية في ظل المنافسة العالمية القوية التي تواجهها التعاونيات الاستهلاكية، مؤكداً أنه في ظل هذا القانون الحالي والذي لا يمكن لها أن تستمر وتزدهر وتتطور في ظل وجوده.
       وتابع الشامسي: "إن نظام التعاونيات في الإمارات يختلف تماماً عما هو معمول به في أنحاء العالم من حيث الحوكمة والشفافية والآلية الانتخابية الضعيفة ومناطق التوسع والعمل، ما يتطلب أن تكون التعاونيات تحت إشراف جهة نافذه تهتم بعمل التعاونيات الاستهلاكية".
وقال: "نقوم بمتابعة توصيات المجلس الوطني الاتحادي في هذا الشأن وهو تحويل الاختصاصات والإشراف على التعاونيات الاستهلاكية إلى وزارة الاقتصاد– ومن ثم تعديل القانون الاتحادي رقم 13 لسنة 1976 والذي مضى عليه أربعون عاماً ليتماشى مع الظروف الاقتصادية والاجتماعية للدولة، مع الأخذ في الاعتبار بأن التعاونيات أصبحت كيانات اقتصادية كبيرة ذات رسالة اقتصادية واجتماعية، وهذا ما نريد تعزيره وخاصة في دورها ومساهمتها في الاقتصاد الوطني".
وأشار إلى أن تلك المطالبات من أصحاب العلاقة المباشرة وهي التعاونيات الاستهلاكية.

والجدير بالذكر، أن التعاونيات تعامل من قبل جميع الدوائر الحكومية معاملة كافة المنشآت الاقتصادية الخاصة، حيث تقوم التعاونيات بسداد كافة الرسوم مثلها في ذلك مثل منافذ البيع الأخرى وهذا عكس الاعتقاد السائد بأنها جمعيات ذات نفع عام.

      وأضاف الشامسي، نحن إذ نضع مطالبنا أمام المسئولين، نضعها باعتزاز تجربة دولتنا الحبيبة التي باتت نجاحاتها المدوية معلماً من معالم التنمية في العالم، والتي تقوم على التعاون والحوار المجدي بين كل المخلصين وهو ما نأمل بتكريسه باستمرار في القطاع التعاوني والمشرفين عليه.


وقال الشامسي: "بلغ عدد سلع التعاون التي تم إنتاجها بنهاية العام 2015 قرابة 396 سلعة، منها 260 سلعة غذائية، و136 سلعة غير غذائية، ومازال تحت الإعداد 56 سلعة غذائية منها 14 غير غذائية وهذه السلع يتم إنتاجها بمواصفات عالية تضاهي مثيلاتها العالمية، لكن روعي في تسعيرها أن تكون أقل من سعر السلع المنافسة بـ 10%- 30%، حتى تكون مصدر جذب للمستهلك للتسوق في التعاونيات، وهذه السلع متوفرة فقط في التعاونيات الاستهلاكية بالدولة".
وحول آلية تحقيق الأرباح في التعاونيات الاستهلاكية، أفاد الشامسي بأن التعاونيات تكتفي بهامش ربح بسيط لكن تأتي أرباحها من معدل الدوران السريع للمبيعات، فقد حققت مبيعات بنهاية العام الماضي أكثر من سبع مليارات درهم، لافتاً إلى أنه من حجم المبيعات الكبير تحقق التعاونيات أرباحها، بالإضافة إلى الإيرادات الأخرى، فضلاً عن حملات الترويج التي تقدمها على مدار العام، في مجال الخدمات الاجتماعية وأعمال البر والخير حيث ساهمت التعاونيات بـ 200 مليون درهم تقريبا على مدى السنوات السابقة.
وذكر أن التعاونيات مؤسسات وطنية 100% يملك أسهمها مواطنون بلغ عددهم حوالي 69 ألف مواطن بنهاية العام الماضي.
وأكد الشامسي، أن التعاونيات الاستهلاكية لعبت دوراً مهماً في استقرار أسعار السوق فهي بمثابة صمام الأمان، كما استطاعت بما تقدمه للمستهلك من خدمات أن تقود حركة الأسعار بالسوق وأن تقوم بكبح جماح ارتفاع الأسعار، بل تقوم بمراقبتها ورصدها يومياً، وتلجأ التعاونيات في كثير من الأحيان إلى البيع بسعر التكلفة حتى تحتفظ بزبائنها، وكل هذا يصب في مصلحة المستهلك.

وبنهاية العام الماضي، بلغ عدد فروع التعاونيات 130 فرعاً توزعت بين جمعية الاتحاد التعاونية في دبي بـ14 فرعاً منها ثلاثة تحت التشييد، فيما بلغت فروع بني ياس التعاونية خمسة أفرع منها اثنان تحت التشييد وأبوظبي التعاونية 36 فرعاً منها ستة تحت التشييد والشارقة التعاونية 29 فرعاً منها أربعة تحت التشييد والعين التعاونية 25 فرعاً منهجا اثنان تحت التشييد والإمارات التعاونية بدبي سبعة فروع ورأس الخيمة ثمانية فروع والخالدية التعاونية في أبوظبي ثلاثة فروع ودلما التعاونية فرعان، والظفرة التعاونية في أبوظبي 7 فروع وواحد تحت التشييد، والمشرف التعاونية في أبوظبي فرع واحد والأهلية التعاونية في أبوظبي فرعان والعاصمة التعاونية في أبوظبي فرع واحد، ودبي التعاونية فرع واحد وجمعية العاملين بالحكومة الاتحادية في دبي فرع واحد، وأسواق عجمان التعاونية ثلاثة فروع، جمعية أم القيوين فرع واحد.

كما تم النشر في جريدة الاتحاد
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

20 ألف مستهلك ذكي في «الاتحاد التعاونية» خلال 6 شهور

         كشفت جمعية الاتحاد التعاونية في دبي، عن أن عدد المستفيدين من عربات التسوق الذكية في فرع أم سقيم، بلغ ما يقارب 20 ألف متسوق منذ افتتاحه منتصف العام الماضي 2015 وحتى نهايته، أي ما يعادل 4.2% من إجمالي متسوقي الفرع والبالغ عددهم 470 ألف مستهلك.
قال سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في الجمعية، إن مجلس الإدارة أطلق الخدمة الجديدة، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، منتصف مايو/‏‏ أيار من العام الماضي، حيث خضعت للتجربة، والتي لاقت حينها إقبالاً كبيراً من مختلف فئات المستهلكين، كما أن الخدمة الجديدة، تشهد إقبالاً واسعاً من قِبل مختلف الفئات العمرية، حيث إنه من المقرر، تعميمها في فروع الجمعية كافة، خلال الفترة المقبلة.
تسوق ذكي
         وأوضح أنه تم توفير 20 عربة تسوق ذكية في فرع أم سقيم، تعمل بنظام المناوبة، بهدف تسهيل عملية التسوق على المستهلك، من لحظة دخوله الفرع وحتى المغادرة، حيث يقوم موظف مختص بمرافقته بين مختلف الأقسام، ومساعدته على اختيار مشترياته، ووضعها له في الأكياس والعربة، ومن ثم توصيله إلى مركبته في موقف الجمعية الخارجي، بعد تسديد قيمة المشتريات، من خلال استخدامه جهازاً خاصاً للدفع، سواء كان النقدي أو عن طريق البطاقة الائتمانية، الأمر الذي يجنب «العميل» الوقوف أمام «الكاشير»، الذي قد يشهد ازدحاماً.
وقال إنه يتم تقديم الخدمة مجاناً لمن تتجاوز مشترياتهم 500 درهم ولذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن أيضاً، إلا أنه تفرض عمولة بقيمة 25 درهماً على المتسوقين دون المبلغ المحدد أعلاه، كما يحق للزبون استرجاع رسم الخدمة في حال عدم إكماله لعملية التسوق، أو بسبب توقف الخدمة لأي عطل فني أو تقني.
عربات كهربائية
      وتابع: إن الجمعية ومن باب حرصها الشديد على توفير الخدمات لشرائح المجتمع كافة، وفرت مطلع العام الحالي 5 عربات تسوق كهربائية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في فرع أم سقيم، تسهيلاً في عملية التسوق على هذه الفئات، الأمر الذي يمكنهم من التنقل بين الأقسام، ووضع مشترياتهم بكل يسر.
      وأضاف أن الجمعية تجاوزت مرحلة تحقيق رضا المستهلكين، وبلغت مرحلة إسعادهم، من خلال توفير خدمات ذكية للشرائح كافة، حيث إنه وبعد مرور أسبوع على تفعيل عربات التسوق الكهربائية، تمت ملاحظة نسبة كبيرة مقبلة على استخدامها خاصة أن بعض المتسوقين من كبار السن، ويجدون صعوبة في التنقل بين أقسام الجمعية.
وذكر أن المستهلك الذي يستخدم عربة التسوق الكهربائية، لن يجد أي صعوبة في اختيار المنتجات من على الأرفف ووضعها في العربة، حيث يقوم موظف مختص بمساعدته في ذلك، بل إنه يقدم له خدمة الدفع فور الانتهاء من التسوق، من دون الحاجة إلى الانتظار أمام "الكاشير".
20 ساعة عمل متواصلة

      أوضح سهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والاتصال في الجمعية، أن فرع أم سقيم الذي يفتح أبوابه أمام المتسوقين، أكثر من 20 ساعة عمل متواصلة، تبدأ من الساعة السادسة والنصف صباحاً وتنتهي الثانية بعد منتصف الليل، يقع في وسط منطقة سكنية مكتظة، ومن المتوقع أن يخدم منطقة جميرا التي تعتبر واحدة من أرقى وأهم المناطق السكنية في إمارة دبي، ويوفر مساحة واسعة لمواقف سيارات المتسوقين، تصل إلى 119 موقفاً، موزعة على 52 موقفاً في الطابق الأرضي، وموقف للمعاقين، إضافة إلى 66 موقفاً في السرداب.
وفرت تعاونية الاتحاد مطلع العام 5 عربات تسوق كهربائية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في فرع أم سقيم الذكي

تخفيض أسعار 44 صنفاً من الخضروات والفواكه بنسبة 44% احتفاءً باليوم الوطني الـ 44

30 نوفمبر 2015:

       كشف السيد يعقوب البلوشي مدير إدارة المشتريات الطازجة جمعية الاتحاد التعاونية عن تخفيض أسعار 44 صنفاً من الخضروات والفواكه بنسبة 44 % مقارنة بأسعارها في الأيام العادية احتفالاً بذكرى اليوم الوطني الـ 44.
      وقال البلوشي" تحرص جمعية الاتحاد التعاونية في المناسبات الوطنية على طرح عروض تخفيض على عدد من السلع والمنتجات، لإسهامها في ترسيخ مفهوم الخير والعطاء عند الجميع، إضافة إلى ادخال الفرحة واسعاد الزبائن التي تتماشى مع توجهات الاهداف الاستراتيجية للجمعية من خلال تخفيض أسعار المنتجات".
وأضاف أنه انطلق عرض تخفيض 44 صنفاً من الخضروات والفواكه يوم الاثنين 30 نوفمبر الماضي و استمرت حتى يوم 4 ديسمبر ، موضحاً أن الجمعية حريصة على توفير أفضل المنتجات واجودها بأسعار تنافسية للانتقال من مرحلة رضا المستهلك إلى إسعاده.

كما تم النشر في جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

يعقوب البلوشي: 2016 عام المنتجات المائية المحلية

         كشف السيد يعقوب محمد البلوشي مدير مشتريات الأغذية الطازجة في جمعية الاتحاد التعاونية إلى أنه بحلول عام 2016 ستكون معظم أصناف الخضار المعروضة في منافذ الجمعية من المنتجات الزراعة المائية المحلية، مشيراً إلى أن إجمالي المبيعات اليومية من الخضروات في فروع جمعية الاتحاد التعاونية تتروح بين 60 إلى 70 طناً.

            وأضاف أن الطاقة الشرائية للمستهلكين، ترتفع عادة في الموسم الشتوي، بنسبة 30 إلى 40 % بالمقارنة مع الفصول الاخرى، مرجعاً ذلك لعدة عوامل في مقدمتها انخفاض أسعار الخضار المحلية والعمُانية المطروحة في الاسواق، وزيادة عدد السياح، وانخفاض نسبة السفر العكسية بين سكان الامارات بسبب انخفاض درجات الحرارة والطقس المعتدل الذي تشهده الدولة.


         أكد البلوشي " أن جمعية الاتحاد التعاونية تولي أهمية للمنتجات الزراعية الوطنية، حيث تعتبر ولا تزال أول جهة في الدولة تسوق منتجات الزراعة المائية المحلية، وذلك منذ عام 2010، كما سعت جاهدة في تعريف وتثقيف المستهلكين بفائدتها وقيمتها الغذائية والزراعية، حيث يأتي ذلك في إطار أهداف الجمعية المتمثلة بدعم المنتجات الوطنية، والمساهمة في تحقيق الامن الغذائي، وحرصها على إعانة المزارعين المواطنين المدعومين من برنامج "زرعي" ومنحهم أولوية الشراء.


كما تم النشر في جريدة الخليج

" الاتحاد التعاونية" تخفض سعر 220 سلعة خلال عيد الأضحى

20 سبتمبر 2015:

أعلنت جمعية الاتحاد التعاونية عن رصدها 2 مليون درهم إماراتي لدعم نحو 220 سلعة خلال حملة عروض مفرحة المخصصة لعيد الأضحى المبارك التي تبدأ من اليوم " الاثنين" 21 سبتمبر / أيلول وتستمر حتى 26 من الشهر نفسه، حيث تصل نسبة التخفيضات على السلع نحو 40 %، يأتي ذلك دعماً لجهوده الجمعية في استقرار الاسعار، وفي إطار حرصها تقديم أفضل العروض والتخفيضات خلال الأعياد والمناسبات الرسمية والوطنية، إضافة إلى توفير اجود المنتجات وبكميات كافية تلبي احتياجات المستهلكين.
وحول أهم السلع التي تشملها التخفيضات، قالت الجمعية " أنها تحرص على تخفيض أسعار السلع الاساسية التي تشهد إقبالاً ملحوظاً في هذه الفترة، والتي منها الشوكولاتة والمكسرات والأرز والزيت والحلويات واللحوم، والخضار والفاكهة والمستلزمات المنزلية وألعاب الأطفال، ومن المتوقع زيادة عدد المتسوقين بنسبة 20% خلال فترة العيد مقارنة بالأيام العادية ".
وكشفت الجمعية "عن أنها ستطرح خلال حملة عيد الأضحى المبارك سلتين من الفاكهة مختلفين بالحجم والسعر، الأولى بـ 99 درهماً، والثانية بـ 135 درهماً، تحتويان على 20 صنفاً مختلفاً، حيث تصل نسبة التخفيضات عليهما نحو 40 إلى 50% بالمقارنة مع سعرهما في الأيام العادية، وتلاقي هذه السلال رواجاً عالياً لدى المتسوقين، حيث باعت العام الماضي نحو 12 ألف سلة منها، ما عدا السلال الخاصة التي يتم تشكيلها حسب رغبة الزبائن.
وأضافت الجمعية " إن الأسعار مناسبة جداً وفي متناول الجميع، حيث تضم السلال منتجات من تايلاند ومصر والأردن وغيرها من الدول، ذات نوعية وجودة عالية، موضحة أنها توفر عروض على العديد من الأصناف الأساسية من الخضار والفاكهة تصل الى 50 %، بهدف إتاحة المجال أمام المتسوق حرية اختيار إصناف متنوعة وبأسعار تنافسية".

كما تم النشر في جريدة الخليج

البلوشي: 60 إلى 70 % نسبة انخفاض أسعار الخضروات خلال الموسم الزراعي الشتوي المقبل

10/9/2015
كشف السيد يعقوب محمد البلوشي مدير مشتريات الأغذية الطازجة في جمعية الاتحاد التعاونية، أن نسبة انخفاض أسعار الخضروات المحلية خلال الموسم الزراعي الشتوي المقبل ستتراوح بين 60 إلى 70 %، بالمقارنة مع الأسعار الحالية الموجودة في الأسواق، حيث سيشمل ذلك العديد من الأنواع منها الطماطم والخيار والكوسا والورقيات، إضافة الباميا والفاصوليا.
وفيما يتعلق بنسبة الاقبال على شراء الخضروات خلال فصل الشتاء، قال البلوشي" إن الطاقة الشرائية للمستهلكين ترتفع في تلك الفترة بنسبة 30 إلى 40 % بالمقارنة مع الفصول الاخرى، مرجعاً ذلك لعدة عوامل في مقدمتها انخفاض أسعار الخضروات المحلية والعمُانية المطروحة في الاسواق، وزيادة عدد السياح، وانخفاض نسبة السفر العكسية بين سكان الامارات بسبب انخفاض درجات الحرارة والطقس المعتدل الذي تشهده الدولة.
أما بالنسبة لمبادرة جمعية الاتحاد التعاونية في إعطاء الأولوية للمنتجات الزراعية الوطنية، أكد البلوشي " أن جمعية الاتحاد التعاونية تعتبر ولا تزال أول جهة في الدولة تسوق منتجات الزراعة المائية المحلية، وذلك منذ عام 2010، كما سعت جاهدة في تعريف وتثقيف المستهلكين بفائدتها وقيمتها الغذائية والزراعية، حيث يأتي ذلك في إطار أهداف الجمعية المتمثلة بدعم المنتجات الوطنية، والمساهمة في تحقيق الامن الغذائي، وحرصها على إعانة المزارعين المواطنين المدعومين من برنامج "زرعي" ومنحهم أولوية الشراء.
وأشار البلوشي إلى أنه بحلول عام 2016 ستكون معظم الخضروات المعروضة في منافذ الجمعية من المنتجات الزراعة المائية المحلية، موضحاً أن إجمالي المبيعات اليومية من الخضروات في فروع جمعية الاتحاد التعاونية تتروح بين 60 إلى 70 طن.


كما تم النشر في جريدة الخليج

22 تريليون دولار إجمالي مبيعات التجزئة عالمياً

روما – البيان:
أكد إيان ماكريغل المؤسس ورئيس المنتدى العالمي لتجارة التجزئة الذي اختتم أعماله في العاصمة الإيطالية روما أمس، أن إجمالي مبيعات التجزئة عالمياً تقدر بنحو 22 تريليون دولار.
وأضاف أن التحديات الرئيسية التي تواجه قطاع التجزئة اليوم وهي تتضمن المبيعات الرقمية، تغيير سلوك العملاء، والتقدم في التكنولوجيا والعولمة، والبيانات المدفوعة، وصنع القرار والتغير في أسواق التسوق. وأشار إلى أن قادة التجزئة يرضخون تحت ضغوط متزايدة لقيادة التحول في أعمالهم.

منتدى دبي 2016

قال ماجد حمد رحمة الشامسي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي ورئيس مجلس إدارة جمعية الاتحاد في تصريحات لـ ( الإعلاميين) على هامش مشاركته ضمن وفد الغرفة المشارك في أعمال الدورة التاسعة للمنتدى العالمي لتجارة التجزئة في العاصمة الإيطالية روما، أن استضافة دبي للمنتدى العالمي لتجارة التجزئة العام المقبل 2016 اعتراف بثقل دبي في صناعة التجزئة عالمياً.
متوقعاً أن تحمل دبي منتدى التجزئة إلى مرحلة جديدة أكثر تميزاً وأن تضيف الكثير للمنتدى انطلاقاً من خبراتها الفريدة وإنجازاتها في عالم التسوق، حيث أصبحت دبي أحد أكثر وجهات التسوق شهرة في العالم وهي اليوم مقر لكبرى العلامات التجارية من العالم التي تحرص على أن يكون لها تواجد في أسواق دبي والتي تحولت لوجهة سياحية من الدرجة الأولى.

وجهة تسوق

وأضاف الشامسي أن دبي تنافس بقوة مدن تسوق عالمية تقليدية مثل باريس ولندن وميلانو وباريس ونيويورك، وطوكيو كما أصبحت دبي إحدى أكبر وجهات التسوق عالمياً اليوم . عندما يأتي الناس من العالم لزيارة دبي يشعرون بالذهول من الإنجازات الكبيرة التي حققتها دبي بنجاح كبير وينبهرون بمراكز تسوقها العملاقة ..
وكيف حولت الرؤية المستقبلية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، دبي لمدينة ذكية وكيف تبنت دبي الابتكار بإعلانها 2015 عاماً للابتكار، دبي أصبحت اليوم أيضاً إحدى أهم الوجهات السياحية المرموقة في العالم والتي تستقطب السياح من مختلف مناطق العالم.
وأضاف الشامسي أن المنتدى الذي تستضيفه روما هذا العام هو استكمال للمنتدى العالمي لتجارة التجزئة والذي استضافته باريس في عام 2014 حيث ناقشت شركات وتجار التجزئة وعمالقة التجزئة في العالم التحديات التي تواجه قطاع التجزئة في العالم والعمل على وضع حلول لتلك التحديات والتي تتباين من دولة إلى أخرى، ومن ثم محاولة المشاركين استشراف مستقبل قطاع التجزئة.


المصدر جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

3 مليـارات درهـم مبيعات «الاتحاد التعاونية» سنوياً

قال خالد حميد الفلاسي المدير العام لجمعية الاتحاد التعاونية في تصريحات لـ(الإعلاميين) على هامش مشاركته ضمن وفد غرفة تجار وصناعة دبي المشارك في أعمال الدورة التاسعة للمنتدى العالمي لتجارة التجزئة في العاصمة الإيطالية روما، أن جمعية الاتحاد التعاونية جمعية قائمة بذاتها غير مدعومة من الحكومة واليوم أصبحت أكبر جميعة تعاونية على مستوى منطقة الشرق الأوسط فيما يقارب حجم مبيعاتها 3 مليارات درهم سنويا ولا يوجد جميعة تعاونية في المنطقة تصل مبيعاتها إلي هذا الرقم بما فيها الجمعيات التعاونية المدعومة من قبل دول خليجية أخرى.
واضاف الفلاسي أن إجمالي فروع جمعية الاتحاد التعاونية ستصل إلى 14 فرعا في دبي بنهاية العام 2015 بعد إطلاق فرعين جديدين للجمعية، كما أننا ندير ثلاثة متاجر في إمارة عجمان باسم (جمعية أسواق عجمان ـ إدارة جمعية الاتحاد).

خمسة مراكز

وتحدث الفلاسي عن خططهم لاستقبال 2020 عام استضافة دبي لمعرض إكسبو الدولي الحدث العالمي الضخم فقال سيكون لدينا خمسة مراكز تجارية استقبالا لعام 2020. وحاليا نقوم بإنشاء ثلاثة أنواع من المتاجر وهي السوبرماركت، والهايبر ماركت، والمراكز التجارية.
وحاليا لدينا مركزان تجاريان وبحلول 2020 سيكون لدينا خمسة مراكز تجارية وهي مركز الاتحاد، ومركز البرشاء، ومركز الورقاء، ومركز الخوانيج، ومركز الجميرة، أيضا سنقوم بافتتاح فرع هايبرماركت جديد في الإنترناشيونال سيتي بنهاية العام الحالي.
كما سنقوم بافتتاح فرح آخر جديد للهايبرماركت في منطقة الحمرية في بحلول منتصف عام 2017. وسيكون لدينا سلسلة محلات جديدة باسم (فريشن ون)، حيث وقعنا اتفاقية مع الأوقاف من أجل استثمار البقالات القديمة الموجودة في المساجد، بمعيار جديد، وسيتوقف حجم الاستثمار على حجم البقالة الموجودة في المسجد.
حيث يتفاوت حجم البقالات من مسجد لآخر. وسنبدأ بثلاثة تصاميم جديدة تتراوح أحجامها ما بين ألف قدم مربع إلى 3 آلاف قدم مربع على اختلاف أنواع البقالات الموجودة في المساجد وستكون جاهزة في الربع الأول من العام 2016.

تطبيقات

وقال الفلاسي نحن أول (هايبرماركت) موجود في العالم يُمكن المتسوق من التسوق ومن ثم التوجه إلى مركبته دون الحاجة للتوجه لنقاط التحصيل، حيث تسير نقطة التحصيل مع المشتري لحين وصوله إلى مركبته (صراف كبار الشخصيات)، حيث بإمكان أي متسوق ينفق في جمعية الاتحاد التعاونية أكثر من 500 درهم يكون لديه مخدم (حوسبه) يقدم له السلعة أو المنتج وصولا بمركبته مما يمكن المتسوق من دفع الفاتورة.

10 % انخفاضاً في الأسعار في دبي بنهاية العام

قال خالد الفلاسي إن أسعار المواد الاستهلاكية سواء الغذائية أو غير الغذائية انخفضت بنحو 7% في دبي منذ بداية العام الحالي وحتى الربع الثالث من هذا العام، وتوقع أن يصل هذا الانخفاض إلى 10% بنهاية العام الحالي 2015. وأضاف أن أسعار المواد الغذائية انخفضت بنسبة 15% حتى الربع الثالث بسبب تراجع أسعار المحروقات.
وبالتالي كلفة النقل وبالتالي انخفاض كلفة المواد الخام وكلفة الطاقة في المصانع وكذلك الانخفاض الحاصل في اليوان الصيني وتراجع الطلب من الصين ما ساعد على انخفاض الأسعار، حيث إن المصانع لم تخفض من إنتاجها في الصين بل على العكس فقد حافظت على إنتاجها وخفضت الأسعار.

المصدر : جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

المتسوق السعيد: منتجات محلية عظيمة بسعر جيد

عن الموقع الالكتروني لجريدة لـ 7 أيام " بتصرف"، تاريخ النشر 7 سبتمبر 2015:

أنه من اللطيف أحياناً أن تُثني على الشيء عندما يستحق ذلك، أجد أنني مُلزم بقول ذلك عندما اتحدث عن الفرع الجديد لجمعية الاتحاد التعاونية في شارع الوصل.
المتجر عصري جداً، والموظفون ودودون، والمنتجات رائعة، وأسعار وجودة الفاكهة والخضار المحلية رائعة جداً عند مقارنتها بأسعار المتاجر الأخرى في دبي، التي تُصر على عرض المنتجات المستوردة فقط.
اليوم اشتريت البروكلي من الجمعية بربع سعره المعروض في المتجر المقابل !!.

اتسوق مشترياتي من هناك، وأستطيع القول بصدق بأنني أقوم بتوفير الكثير نتيجة القيام بهذه العملية.

تم النشر في الصحف الانجليزية

جولات استطلاعية لأولياء الأمور قبيل شراء المستلزمات المدرسية


أكد عدد من المستهلكين، قيامهم بجولات استطلاعية في مختلف منافذ البيع والتعاونيات، للمقارنة بين أسعار الحقائب والمستلزمات المدرسية، قبيل الشراء لأبنائهم الطلبة، حيث أشار بعضهم إلى أن تعدد العروض المغرية في مختلف المنافذ، يخلق حالة من التشتت الشرائي لأرباب الأسر، في ظل ارتفاع أسعار القرطاسية والحقائب.


الخليج» بدورها التقت عدداً من المستهلكين للوقوف على مدى استعدادات الأسر للعام الدراسي الجديد، حيث أبدوا شعورهم بالصدمة من ارتفاع أسعار المستلزمات المدرسية، خاصة وأنهم مضطرون لشراء احتياجات أبنائهم الطلبة منها.

مقارنة الأسعار

بدوره، قال سهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والاتصال في جمعية الاتحاد التعاونية في دبي، إن السوق يشهد إغراءات كثيرة، إلا أن المستهلك، يتصف بالذكاء، الأمر الذي لا تنطلي عليه أي إغراءات وهمية، حيث لديه الإمكانية والوسائل، لعمل مقارنة بين أسعار المنتجات في المنافذ الكبرى، ومن ثم اتخاذ القرار للشراء من المكان، الذي يناسب ميزانيته.
وأضاف: بمناسبة موسم العودة للمدارس، خصصت الجمعية مليون درهم ونصف المليون، لحملة تخفيض أسعار
500 منتج، بنسبة تبلغ 30%، ابتداء من 23 الشهر الجاري، وحتى 13 من الشهر المقبل، في مختلف فروع الجمعية بدبي.


المصدر جريدة الخليج
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

ادفع فاتورتك من السيارة مع خدمة مرافقة الزبائن

عربة ذهبية ذكية في جمعية الاتحاد التعاونية تساعدك على تخطي طوابير التحصيل ( الكاشير)

كم مرة اضطررت للوقوف في طابور طويل في السوبر ماركت وساورك القلق من أن الآيس كريم سوف يذوب قبل أن تصل إلى المنزل؟
ولكن طقوس الانتظار المملة في طوابير التحصيل في محلات البقالة أصبحت شيئاً من الماضي في سوق واحد على الأقل من الأسواق الكبيرة.
فالخدمة الجديدة من نوعها " خدمة مرافقة الزبائن " التي أطلقتها جمعية الاتحاد التعاونية في دبي تتيح لك التوجه مباشرة إلى سيارتك وتسوية فواتيرك وأنت في قمة الراحة على مقعدك.

وداعاً لطوابير الانتظار الطويلة
حيث يتم مساعدة الزبائن الذين يستخدمون الخدمة بواسطة موظف يرافقونهم بعربة ذهبية ذكية لا تحتاج إلى الانتظار على المحصل.
وقد أوضح السيد/ سهيل البستكي، مدير ادارة التسويق والاتصال بجمعية الاتحاد التعاونية قائلاً: "إن مرافق الزبائن يحمل قارئ للرمز "البار كود"، وطابعة، وجهاز دفع عن طريق بطاقة الائتمان. وتتلخص وظيفته في مرافقة الزبائن ، و أخذ الأصناف من على الأرفف، وعمل مسح ضوئي لها وإصدار فاتورة الشراء".
وأضاف البستكي:" في نهاية عملية التسوق، يسير مرافق الزبائن مع المتسوقين إلى سياراتهم، متجاوزاً طوابير الخروج، ويقوم بانهاء عملية الشراء بدفع الفاتورة إما نقداً أو عن طريق بطاقة الائتمان".

تبلغ تكلفة الخدمة 25 درهم ولكنها مجانية لعمليات الشراء التي تصل قيمتها إلى 500 درهم. كما أن الخدمة تقدم مجاناً لكبار السن والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
ومن بين أفرع جمعية الاتحاد التعاونية، فإن خدمة خادم المتسوق متاحة في الوقت الحالي في فرع أم سقيم فقط الذي يقع في طريق الوصل، لكن الخطط المستقبيلة تجري على قدم وساق لتوصيل الخدمة إلى فرع جمعية الاتحاد التعاونية في مردف، ومن ثم إلى كافة أفرعها في المدينة والبالغ عددها 13 فرعاً.
وصرح البستكي بأن ردة فعل الزبائن عن الخدمة كان رائعاً، حيث تم تسجيل 4,000 معاملة في ثلاثة أشهر فقط.
وأضاف:" لدينا 20 عربة ذهبية في فرع أم سقيم وكلها مطلوبة دائماً"
وقال المدير العام لجمعية الاتحاد التعاونية خالد الفلاسي إن الهدف من خدمة مرافقة الزبائن هو رفع مستوى خدمة الزبائن.


المصدر جريدة أكسبرس

اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

254 مليون درهم لتوسعة فروع «الاتحاد التعاونية» في دبي

تعتزم جمعية الاتحاد التعاونية في دبي، توسعة فروعها في مختلف مناطق الإمارة، وتشييد مسجد، قبيل إكسبو 2020، بتكلفة إجمالية تزيد على 254 مليوناً و250 ألف درهم.

قال سهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والاتصال، إن الجمعية بصدد تنفيذ مشاريع توسعة في 6 مناطق جديدة في دبي، تشمل افتتاح 5 فروع، ومسجد، تماشيا مع إكسبو 2020، والإقبال الكبير الذي سيشهده الحدث الضخم، ليس في دبي فقط، بل على مستوى الدولة، مشيراً إلى أن جمعية الاتحاد التعاونية، تعد كتلة اقتصادية كبرى في دولة الإمارات، الأمر الذي يترتب عليه المساهمة في إسعاد المستهلكين، من مواطنين ومقيمين وزائرين إلى أرض الدولة.

وأوضح أن مشاريع التوسعة الجديدة، تشمل افتتاح فرع في منطقة أم سقيم، بمساحة إجمالية تبلغ 15 ألف متر مربع، وتكلفة 50 مليون درهم، حيث يتوفر فيه مواقف ل 119 مركبة، فيما يتضمن المشروع الثاني افتتاح فرع في منطقة أبوهيل، بتكلفة 69 مليون درهم، ومساحة تبلغ 17 ألف متر مربع، مع توفير 179 موقفاً لمركبات المتسوقين.
وأضاف أن المشروع الثالث عبارة عن افتتاح فرع جديد في منطقة الورقاء الثالثة، بمساحة إجمالية تصل إلى 42 ألف متر مربع وبتكلفة 110 ملايين درهم، مع توفير 570 موقفاً لمركبات المتسوقين، أما المشروع الرابع، فهو افتتاح فرع القوز الأولى بمساحة تصل إلى 10 آلاف متر مربع، وبتكلفة 33 مليون درهم، مع توفير 96 موقفاً لمركبات الزبائن، إلى جانب المشروع الخامس، والذي يشمل افتتاح مركز التجزئة في منطقة المدينة العالمية بدبي، بمساحة تبلغ 3 آلاف و400 متر مربع.
وذكر البستكي أنه من ضمن مشاريع التوسعة، يجري تشييد مسجد الاتحاد في منطقة البرشاء، بتكلفة 9 ملايين و250 ألف درهم، ومساحة تصل إلى ألفين و38 متراً مربعاً، والذي يتسع ل1650 مصلياً، منهم 90 مصلية في قسم السيدات، حيث من المتوقع افتتاحه قبل نهاية العام المقبل 2016.

ولفت إلى أنه مع اكتمال تنفيذ هذه المشاريع، ستعمل على زيادة فروع الجمعية لتصل إلى 15 فرعاً، كما أنه وفي ظل الإقبال الكبير الذي تشهده فروع الجمعية من مختلف فئات المستهلكين، جار دراسة افتتاح فروع جديدة في مناطق الجميرا والخوانيج والطوار، خلال السنوات المقبلة.

المصدر جريدة الخليج
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

ارتفاع أسعار القرطاسية و«الاقتصاد» تلاحق المتلاعبين

    شكا أولياء أمور من ارتفاع أسعار الحقائب وأدوات القرطاسية تزامنا مع موسم العودة إلى المدارس، مطالبين بتشديد الرقابة على المكتبات، ومحلات بيع المستلزمات المدرسية التي تعمد إلى رفع أسعارها.
وأبدوا استياءهم من الكلفة المرتفعة لتوفير المتطلبات وانعدام جودتها ما يتطلب وجود رقابة حازمة توقف استنزافهم المادي، ودفعت المبالغة في الأسعار بعض العائلات إلى جلب احتياجاتها المدرسية من بلدانها نظرا لفارق السعر الذي تجاوز بحسب بعضهم 50%.
فيما كشف الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد عن سلسلة من الإجراءات لمتابعة الأسواق ومراقبتها أبرزها تفعيل مبادرة المراقب المستهلك للإبلاغ عن التجاوزات، مشيراً إلى تشكيل فرق رقابة لمتابعة الأسعار للحيلولة دون التلاعب بها.
عروض
وقال سهيل البستكي مدير إدارة التسويق و الاتصال المتحدث الرسمي باسم جمعيه الاتحاد التعاونية، إن الجمعية أطلقت حمله «العودة إلى المدارس» تزامنا مع بدء دوام الهيئات الادارية والتدريسية وتستمر حتى 13 سبتمبر المقبل، وتضمنت عرض 500 منتج بدعم يصل مليون ونصف درهم وبتخفيضات تزيد على 30%، مبينا أن موسم العودة للمدارس يحتم على بعض المكتبات رفع الأسعار، ولكن بالمقابل تقوم أخرى بوضع عروض وتخفيضات.
مبيعات
وأوضح أنهم يتوقعون مبيعات بقيمة 5 ملايين درهم بزيادة قدرها 20% عن العام الماضي، موضحا أن الاسعار الموجودة بالأسواق هي اسعار تنافسية ويتم وضعها بشكل مدروس كونها تتعامل مع زبائن تقارن الأسعار وعلى علم بكافه الأنواع المعروضة.


المصدر : جريدة البيان

اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

المؤتمر الصحفي لجمعية الاتحاد

       انخفضت أسعار المواد الغذائية في السوق المحلي بنسبة 7% منذ بداية العام الحالي وحتى منتصف شهر أغسطس الجاري، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حسب جمعية الاتحاد التعاونية.
وقال خالد الفلاسي، مدير عام الجمعية خلال المؤتمر في دبي أمس، إن أسعار المواد الاستهلاكية غير الغذائية انخفضت بنسبة 15% خلال الفترة المنقضية من العام 2015 مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2014.
وعزا الفلاسي، تراجع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية في الدولة إلى عوامل في مقدمتها المنافسة وارتفاع أسعار الدولار وتراجع كلفة استيراد البضائع وارتفاع إنتاج الشركات المحلية والعالمية وانخفاض الطلب في الأسواق.
وتوقع الفلاسي، تراجع أسعار المواد الغذائية في الدولة بنسبة 10% وغير الغذائية 15% خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي نتيجة استمرار تأثير العوامل المشار إليها.
      ولفت إلى أن الدواجن المجمدة جاءت في مقدمة المواد الغذائية التي سجلت انخفاضات ملحوظة منذ بداية العام الحالي، حيث بلغ سعر الكيلو 8 دراهم، مقابل 12 درهما العام الماضي بانخفاض 14% كما تراجعت أسعار الدواجن الطازجة بنسبة 3% وانخفضت أسعار المياه المعبأة بنسبة 11%.
وأوضح أن أكثر المواد غير الغذائية انخفاضاً كانت مساحيق الغسيل، بينما حافظت المواد التجميلية على أسعارها ولم تشهد أي انخفاض، فيما تراجعت أسعار منتجات الشوكولاتة بنسبة طفيفة لم تتجاوز 1%.
وقال إن الجمعية تعتزم افتتاح 5 فروع جديدة حتى معرض إكسبو 2020، في مناطق الورقاء والخوانيج وأبوهيل والقوز وإنترناشونال سيتي، في إطار تتطلع الجمعية لزيادة أرباحها من خلال التوسع في عام 2015، متوقعاً أرباحا تصل الى ما يقارب 460 مليون درهم حتى نهاية العام الجاري مقارنة بما حققته العام الماضي.
وقال الفلاسي إن الهدف الاستراتيجي للجمعية هو تطوير ودعم الكوادر البشرية من خلال إتباع سياسة فعالة لتطوير أداء الكوادر البشرية المواطنة وتحقيق زيادة مطردة في نسبة التوطين، بما يمكن من التوطين الكامل للوظائف بالجمعية ويرفع كفاءة تشغيل العمليات والمهام.
وأكد الفلاسي أن تمويل المشروعات الجديدة سيتم ذاتياً من موارد الجمعية، دون اللجوء إلى أي شكل من أشكال الاقتراض.
وتوقع أن يصل إجمالي مبيعات الجمعية هذا العام سترتفع إلى 2,4 مليار درهم، مشيراً إلى أن حصة «الاتحاد التعاونية» تزيد على 50% من إجمالي مبيعات الجمعيات التعاونية على مستوى الدولة، حيث تستهدف أن يصل حجم مبيعاتها في حلول 2020 إلى 5 مليارات درهم.

فتح باب المنافسة
رحبت جمعية الاتحاد التعاونية بموافقة مجلس الوزراء على توصية المجلس الاتحادي بتعديل القانون الاتحادي الرقم 13 لسنة 1976، لتوسيع نطاق عمل الجمعيات التعاونية الاستهلاكية والسماح لها بفتح فروعها في أي إمارة أخرى خارج مقرها الرئيسي.
وقال خالد الفلاسي، مدير عام الجمعية إن السماح بافتتاح فروع للجمعيات في إمارات الدولة يحفز المنافسة بين الجمعيات.
وتلقى المجلس الوطني الاتحادي نهاية شهر يونيو الماضي موافقة مجلس الوزراء على توصيته بتعديل القانون الاتحادي رقم 13 لسنة 1976 في شأن الجمعيات التعاونية لتوسيع نطاق نشاطها بما يتواكب مع التطورات والسياسات الاقتصادية للدولة لتتمكن من تحقيق أهدافها بما يخدم الاقتصاد الوطني.
ويراعى التعديل السماح للجمعيات بفتح فروعها في أي إمارة أخرى، وبتحفيز الجمعيات التعاونية لتوظيف المستفيدين من برامج الرعاية الاجتماعية والقادرين على العمل فيها.

مشتريات
قامت إدارة مشتريات الأغذية الطازجة بجمعية الاتحاد التعاونية بعمل دراسة موضوعية لتحليل أسعار أصناف الخضار والفواكه خلال الأشهر الستة الأولى ما بين عامي 2014 – 2015 من خلال سلة غذائية أسبوعية لأهم (20) صنف أساسي من الخضار والفواكه اليومية في الجمعية، فكانت النتيجة انخفاض الأسعار خلال عام 2015 بنسبة تتراوح ما بين 15 – 20% في جمعية الاتحاد التعاونية ويعود السبب في ذلك إلى حزمة من الإجراءات الداخلية والتعاقدية والتسويقية التي قامت بها إدارة الجمعية مثل :

1. التعاقد مع المنتجين مباشرة في بعض الدول والغاء دور الوسيط المحلي .
2. زيادة العروض التسويقية الاسبوعية والشهرية والدورية في الجمعية.
3. زيادة النمو السنوي في المبيعات وبالتالي تنافس الموردين في تخفيض الأسعار.
4. ثقة الموردين في الاجراءات الداخلية للجمعية.
5. دعم وتمكين وتشجيع المزارع الاماراتية لتنمية واستدامة المنتجات الاماراتية.
6. دعم وتمكين وتشجيع المشاريع والشركات والمستثمرين الاماراتيين .

هذه المعطيات ساهمت في تخفيض الأسعار حسبما هو مبين خلال الجدول التالي لقياس سعر تكلفة (20) صنف أساسي من الخضار والفواكه اسبوعيا :



كما تم النشر في كل من :
اضغط هنا      للوصول لرابط الخبر

مواطنون ينعون جنودنا البواسل

      مع كل مشاعر الحزن والالم، يواصل المواطنون الإشادة باستشهاد 3 من جنودنا البواسل في عملية إعادة الأمل، وهم الشهيد العريف أول جمعة جوهر الحمادي والشهيد العريف أول خالد محمد عبدالله الشحي والشهيد العريف أول فاهم سعيد أحمد الحبسي، بأن قدموا أرواحهم فداء للواجب الوطني، حيث جاءت كلمات المواطنين لليوم الثاني من وصول جثامين الأبطال معبرة قوية ومدويّة عن صدق مشاعرهم، ملؤها الفخر والاعتزاز بأن الكل فداء لهذا الوطن الغالي.
     
      وأكد سهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والاتصال في جمعية الاتحاد التعاونية بدبي، أن الدم الإماراتي غالٍ، لكنه يرخص في سبيل الحفاظ على أمن الوطن. وأشار إلى أن جنود القوات المسلحة الإماراتية، سجلوا أسمى آيات الشجاعة، من خلال تقديم أرواحهم فداء للواجب الوطني، وبذل الغالي والنفيس، في سبيل تحقيق النصر.

      وأكد أن دولة الإمارات، بقيادتها ومواطنيها، تفخر بشهدائها الأبرار، الذين سجلوا بدمائهم، الوطنية بأسمى معانيها، فهؤلاء ثمرة ما غرسه الوالد زايد، يسطرون البطولة والفداء على أرض المعركة، غير آبهين للعدو، لأنهم على يقين أن نيل الشهادة، لا يستحقها سوى الأبطال.
       وقال إن قلوبنا تدمع في وداع الشهداء، لكن رؤوسنا مرفوعة إلى حد السماء، فهؤلاء الرجال، قدموا مثالاً يحتذى لمعنى التضحية في سبيل الآخرين، وهؤلاء رمز للبطولة، تسابقوا على القتال في أرض الميدان، إيماناً منهم بدورهم الكبير في تحقيق النصر أو الشهادة.

المصدر جريدة الخليج
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

600 ألف درهم من «الاتحاد التعاونية» لدعم 4 مدارس في الإمارة

       أكدت جمعية الاتحاد التعاونية في دبي، حرصها الدائم على تطبيق مفهوم المسؤولية المجتمعية، من خلال تقديم الدعم المادي ل 4 مدارس، بإجمالي يصل إلى 600 ألف درهم.
وقال سهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والاتصال في جمعية الاتحاد التعاونية، إنه ومن منطلق الحرص على المشاركة في دفع عجلة التطور والتقدم للعملية التعليمية، وتطوير الموارد البشرية، التي تقع على عاتقها مسؤولية بناء الدولة، والمضي قدماً في تحقيق الإنجازات، قامت الجمعية بتوقيع مذكرات تفاهم مع 4 مدارس في إمارة دبي، تقدم من خلالها دعماً مادياً لكل مدرسة بقيمة 150 ألف درهم، تهدف لإنشاء وتجهيز مسرح، وناد اجتماعي رياضي، وملاعب، إضافة إلى قاعة تنمية مهنية، ومظلات للساحات المدرسية.
وأوضح أن هذا الدور المجتمعي، يأتي استجابة لتوجيهات القيادة الحكيمة، بضرورة الاستثمار في العقول البشرية، كونها جزءاً أساسياً في رفعة الدول المتقدمة، وعماد التطور، والنجاح، والازدهار فيها، وسعياً من الجمعية للإسهام بشكل فعال وإيجابي في تسخير كافة الإمكانيات، وتقديم الدعم المادي، والمعنوي لجيل المستقبل، والإسهام بتحقيق رؤية الدولة، الرامية لتوفير المرافق الخدمية الترفيهية للطلبة.
        وأشار إلى أن عدد الطلبة المستفيدين من توقيع مذكرات التفاهم، يبلغ نحو ألف و710 طلاب وطالبات، منهم 400 طالبة من مدرسة مارية القبطية للبنات، و370 طالباً من مدرسة الوحيدة للبنين، إضافة إلى 500 طالبة من مدرسة الحديبية للبنات، و440 طالباً من مدرسة النخبة للبنين.
وحول تفاصيل مذكرة التفاهم المبرمة بين جمعية الاتحاد التعاونية، ومدرسة مارية القبطية للتعليم الثانوي للبنات، قال البستكي: إنها نصت على تقديم 150 ألف درهم للمدرسة، لدعم وتجهيز المسرح المدرسي الخاص بالفعاليات الداخلية والخارجية، وإطلاق اسم «مسرح الاتحاد» عليه.
ولفت إلى أن مذكرة التفاهم، التي تم توقيعها مع مدرسة الوحيدة للتعليم الثانوي، شملت تقديم الجمعية 150 ألف درهم، كدعم مادي للمدرسة، بهدف تجهيز النادي الاجتماعي الرياضي في المدرسة، الذي من المتوقع إنجازه قبل نهاية العام، كما نصت المذكرة، على تسميته «نادي الاتحاد الاجتماعي الرياضي».
       وذكر أن مذكرة التفاهم المبرمة مع مدرسة النُخبة النموذجية للتعليم الأساسي للبنين، تضمنت تجهيز قاعة التنمية المهنية والملعب الرياضي في المدرسة، التي أطلقت المدرسة عليها اسم «قاعة الاتحاد للتنمية المهنية»، تقديراً للدعم الذي قدمته الجمعية، والبالغ 150 ألف درهم لتجهيز القاعة.
وقال إنه جاء في المذكرة الموقعة مع مدرسة الحديبية للتعليم الأساسي، تقديم الجمعية دعماً مادياً للمدرسة بقيمة 150 ألف درهم، لتجهيز وإنشاء مشروع «مظلات الاتحاد» في الساحة المدرسية، الذي من المزمع إنجازه قبل شهر نوفمبر من العام الجاري.

المصدر جريدة الخليج
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

15 مليون درهم لدعم 1000 سلعة

     كشفت جمعية الاتحاد التعاونية في دبي، عن تخصيص مبلغ 15 مليون درهم، لدعم أسعار 1000 سلعة، تشمل منتجات أساسية، وذلك رداً منها على تخوفات بعض المستهلكين، المتمثلة بامكانية ارتفاع أسعار المنتجات، في أعقاب إعلان وزارة الطاقة مؤخراً عن تحرير أسعار الوقود.
     وقال خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، مدير عام الجمعية إن هذه المبادرة المجتمعية، تأتي حرصاً من مجلس الإدارة في تقليل الأعباء على المستهلكين، حيث نطمئن الجميع بأن الأسعار، ستواصل استقرارها، ولن يطرأ عليها أي زيادة، بل ستشهد انخفاضاً ملموساً خلال الفترة المقبلة.
     وأوضح أن المنتجات التي يشملها الدعم، سيعلن عن قوائمها خلال الأيام المقبلة، ومنها السكر والطحين والأرز، حيث تتوفر في فروع الجمعية ال 11 في دبي، بالإضافة إلى 3 فروع أخرى تديرها في عجمان.
     وأكد أن جمعية الاتحاد التعاونية، لا تألو جهداً في توفير متطلبات المستهلكين كافة، سواء منتجات غذائية أو استهلاكية أو خدمية، مشيراً إلى أن الجمعية تعمل على تطبيق استراتيجية إسعاد العميل، متجاوزة بذلك كسب رضاه، من خلال العمل كفريق واحد، وتعزيز العلاقات مع الشركاء والموردين، لخفض الأسعار وليس تثبيتها فقط .

مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تكرم جمعية الاتحاد

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية مساء اليوم في قصر الإمارات فعالية يوم زايد للعمل الإنساني التي أقامتها المؤسسة بمناسبة الذكرى الـ 11 لوفاة القائد والمؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في تصريح بهذه المناسبة " إن دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والمتابعة المستمرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمبادرة يوم زايد للعمل الإنساني جعلت منها محطة وطنية رئيسية في الأجندة السنوية الإنسانية لدولة الإمارات ومناسبة للتنافس على فعل الخير وإطلاق المبادرات الخيرية والإنسانية محليا وعالميا".

وأثنى سموه على الجهات التي أطلقت المبادرات الإنسانية داخل وخارج الدولة وساهمت في إثراء فعاليات يوم زايد للعمل الإنساني ليصبح العمل الإنساني منهج حياة وليتحول مجتمع دولة الإمارات ويتباهى مع قيادته الرشيدة في حبها للعطاء الإنساني ويتسابقون في خدمة مجتمعهم ووطنهم.

و تم تكريم جمعية الاتحاد التعاونية كجهة مساهمة في الاعمال الانسانية في السنوات السابقة و مثل الجمعية السيد / سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال.

المصدر : وكالة أنباء الامارات
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

مؤسسة عيسى القرق الخيرية تبدأ توزيع مير رمضان


بدأت مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية تنفيذ مشروع توزيع «مير رمضان 1436هـ» على شكل بطاقات خيرات الشرائية من الفروع المختلفة لجمعية الإتحاد التعاونية بدبي للأسر محدودة الدخل والحالات الإنسانية ضمن الاستعدادات لشهر رمضان المبارك سعيا لتغطية احتياجات الشرائح المستهدفة بالمشروع وتوفير ما يلزمها من مواد غذائية متنوعة قبل الشهر الفضيل، من خلال جمعية الاتحاد التعاونية بدبي.

ويجسد المشروع بعدا إنسانيا يهدف إلى رفع عبء المصاريف وتكاليف الحياة الأساسية والمتطلبات المعيشية عن الفئات المسجلة لدى مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية من الشرائح المحتاجة.

وأكدت الدكتورة رجاء القرق رئيس مجلس إدارة المؤسسة أن إجمالي الأسر المستفيدة من المشروع يصل إلى 4 آلاف أسرة مسجلة ضمن قوائم الفئات المستحقة للمساعدة.

المصدر جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

جمعية الإمارات لمتلازمة داون تحتفل بيوم زايد للعمل الإنساني

29/6/2015

   
  نظمت جمعية الإمارات لمتلازمة داون بدبي احتفالها السنوي بيوم زايد للعمل الإنساني بمناسبة ذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» واستضاف الحفل وبمبادرة مجتمعية منه فندق شانغريلا بدبي، متضمناً مبادرة إفطار صائم بحضور ذوي متلازمة داون وأسرهم وعدد من المسؤولين وأعضاء مجلس الإدارة والمتطوعين، برعاية جمعية الاتحاد التعاونية الراعي الماسي للجمعية.
    وأكدت سونيا السيد أحمد الهاشمي، رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون سفيرة النوايا الحسنة للطفولة، أن هذه المبادرة السنوية جاءت لتسهم في تحقيق أهداف مبادرة يوم زايد للعمل الإنساني وتسليط الضوء على أهمية تعزيز الأمن المجتمعي ونشر ثقافة المبادرة الذاتية لعمل الخير لدى الأجيال القادمة.
المصدر : جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

كما تم النشر في
 

الاتحاد التعاونية ترعى جميع أنشطة جمعية الرياضيين

انطلاقاً من الرغبة في مد جسور التعاون بين جمعية الاتحاد التعاونية وجمعية الرياضيين بالدولة، بما يسهم في دعم وتعزيز التعاون والشراكة بينهم، قدمت جمعية الاتحاد التعاونية رعاية مادية لجميع أنشطة جمعية الرياضيين، وذلك بموجب مذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين. وقع الاتفاقية عن جمعية الاتحاد سهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والاتصال، والدكتور أحمد الشريف، رئيس مجلس إدارة جمعية الرياضيين.

وأشار الشريف إلى أن اهتمام جمعية الاتحاد بتقديم الدعم والرعاية لبرامج الجمعية التي تمتاز بمستواها النوعي، والتي تتخصص في مجال التربية البدنية وممارسة الأنشطة البدنية الرياضية، والدور الرائد والحيوي في دعم المجال الرياضي، والأحداث والفعاليات الرياضية، يعكس دور الجمعية بشكل إيجابي على شباب الوطن، لتحقيق أهداف نشأة هذه الجمعية في دولة الإمارات.

المصدر جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

كما تم النشر في كل من :

      

الاتحاد التعاونية توفر بطاقة (خيرات) المدفوعة مقدماً للشراء السريع

    أطلقت جمعية الاتحاد التعاونية في دبي بطاقة «خيرات»، التي تعتبر بطاقة محددة القيمة ومدفوعة مقدماً، تستخدم للتسوق من فروع الجمعية كافة، للمساهمة في تيسير شؤون المستهلكين، خلال عملية التسوق والدفع، من دون النقود.وقال سهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والاتصال في الجمعية، إن قرار مجلس الإدارة في إصدار البطاقة، يأتي من باب حرصه الدائم على تحقيق السعادة للمساهمين والمستهلكين على حد سواء، خاصة وأن البطاقة تصدر مجاناً، كما يمكن الاستفادة منها بتوزيعها على الحالات الإنسانية، أو لإخراج الزكاة، حيث تكون وسيلة فعالة وسريعة للجمعيات الخيرية، باعتبارها محددة القيمة، وتستخدم لأغراض التسوق من الجمعية فقط.

حرية الاختيار

   وأضاف أن بطاقة خيرات، توفر لحاملها الراحة، وتجربة تسوق سهلة ويسيرة، دون الحاجة إلى حمل النقود ومخاطر فقدانها، كما أنها تصدر بثلاث فئات نقدية وهي فئة 100، 300، 500 درهم إماراتي، الأمر الذي يسهم في منح المستهلك حرية الاختيار، بما يتناسب مع مشترياته.
وأوضح أنه يمكن الحصول على البطاقة من أي فرع من فروع الجمعية بدبي، كما يمكن لحاملها استخدامها في المشتريات داخل جمعية الاتحاد التعاونية فقط، حيث يمكن له معرفة القيمة التي أنفقها، والمتبقية أيضاً على الفاتورة بعد إتمام كل معاملة شرائية.

تسوق ذكي

   وأكد البستكي أن جمعية الاتحاد التعاونية، وفي ظل تسارع وتيرة الحياة اليومية، لا تألو جهداً في تقديم الخدمات الجديدة، التي من شأنها جعل عملية التسوق ممتعة وسريعة وذكية، دون الحاجة إلى الانتظار أمام المحاسب، كما الحال في خدمة عربة التسوق الذكية، المتوفرة في فرع أم سقيم، أو عدم حمل المستهلك للنقود، كما الحال في بطاقة الأفضل للدفع الإلكتروني المسبق، التي تشهد إقبالاً واسعاً، كونها تعمل كالنقد تماماً، كما تتميز بعدم وجود تاريخ لانتهاء صلاحيتها، بينما يبلغ حد تعبئتها الأدنى 100 درهم، من دون تحديد سقف لحدها الأعلى، وهي صالحة لشراء جميع المنتجات المتوفرة داخل فروع تعاونية الاتحاد المنتشرة في جميع أنحاء دبي، كما يتمتع حاملوها بالمزايا الفريدة والعروض الترويجية، التي تقدمها الجمعية على مدار السنة.

المصدر جريدة الخليج
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

عربة تسوق ذكية في دبي


      أعلنت جمعية الاتحاد التعاونية في دبي، عن توفير خدمة «مرافقة المتسوق» في فرعها بمنطقة أم سقيم الثانية، حيث يعد الأحدث بين الفروع كافة، وتتوافر فيه تقنيات متطورة، ومغطى بشبكة لاسلكية قوية.

وقال سهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والاتصال في الجمعية، إن مجلس الإدارة أطلق الخدمة الجديدة، وهي تحت التجربة حتى الآن، حيث يمكن للمستهلك «التسوق بالأسلوب الذكي» من لحظة دخوله إلى الفرع، وحتى انتهائه من الشراء ومرافقته إلى مركبته.
وتابع أن الخدمة هي إحدى الخدمات الذكية الفريدة المقدمة من جمعية الاتحاد التعاونية، وهي متاحة في مكتب خدمة الزبائن، بناءً على طلب الزبون، سيقوم موظف بمرافقة المتسوق، ومساعدته عن طريق مرافقته خلال رحلة تسوقه بعربة ذكية، لا تحتاج إلى الانتظار عند المحاسب.

(كاشير) متنقل

     وأشار إلى أن الجمعية أطلقت في وقت سابق، كأول منفذ بيع على مستوى إمارة دبي، تطبيقاً خاصاً على أنظمة التشغيل على آبل استور وأندرويد المتوفرة في الهواتف الذكية، بحيث يمكن للمستهلك، ومن لحظة دخوله باب الفرع، الاعتماد في تسوقه على موظف خاص، يرتدي زيّا لونه أخضر، يرافقه في مختلف أقسام الفرع، لاختيار مشترياته، ووضعها له في الأكياس والعربة، ومن ثم توصيله إلى مركبته في موقف الجمعية الخارجي، من دون اضطراره إلى الوقوف أمام (الكاشير)، الذي قد يشهد ازدحاماً.
وأوضح البستكي، أن الموظف المختص، يكون أشبه ب(الكاشير) المتنقل، يتلقى من المتسوق قيمة الفاتورة نقداً، أو من خلال البطاقة الائتمانية، لافتاً إلى أنه يتم تقديم الخدمة مجاناً لمن تتجاوز مشترياتهم 500 درهم ولذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن أيضاً، في حين تفرض عمولة بقيمة 25 درهماً على المتسوقين دون المبلغ المحدد أعلاه، كما يحق للزبون استرجاع رسم الخدمة في حال عدم إكماله لعملية التسوق، أو بسبب توقف الخدمة لأي عطل فني أو تقني.

المصدر جريدة الخليج
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

جمعية الاتحاد التعاونية تطلق حملة «إسعاد الصائمين»

4/6/2015
      أعلنت جمعيه الاتحاد التعاونية عن إطلاقها اليوم حملة «إسعاد الصائمين» لدعم السلع خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر من خلال 3 حملات ترويجية بدعم يصل إلى 50 مليون درهم، على أن تطلق الجمعية حملتها الأولى ابتداء من اليوم لمدة 36 يوماً والثانية في يوم زايد الإنساني الموافق 19 رمضان والحملة الثالثة في آخر عشر أيام في شهر رمضان وأيام العيد، ورصدت الجمعية للكميات الأولية دعماً بقيمة 25 مليون درهم، ويتم زيادته حسب إقبال المستهلكين.

     وأوضح خالد الفلاسي المدير العام في جمعية الاتحاد التعاونية أن الجمعية وفرت 1000 سلعة من بينها 200 سلعة جديدة، بواقع 90 % مواد غذائية و 10 % سلعاً استهلاكيه، وتوقع الفلاسي زيادة المبيعات بواقع 500 مليون درهم عن رمضان الماضي لتصل لـ 50 مليون درهم حيث بلغت مبيعات العام الماضي 450 مليون درهم.

    وأضاف خلال مؤتمر صحافي نظمته جمعية الاتحاد التعاونية في مقرها في منطقة العوير بحضور الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، وسهيل البستكي المتحدث الرسمي باسم الجمعية ومدير إدارة التسويق والاتصال، بأن الجمعيه أطلقت نظاماً جديداً في فرعها الذكي بأم سقيم وهو «محصل vip» بحيث يكون هناك من يرافق الزبون أثناء فتره التسوق حتى السيارة، وذلك عندما يشتري بقيمة تبلغ 500 درهم، أما إذا اشترى بمبلغ أقل فسيتم احتساب 25 درهماً على فاتورته في حال طلب الخدمة، مشيراً إلى أن 90 % من زبائن الجمعية ينفقون أكثر من 500 درهم خلال تسوقهم لدى الجمعية.

المصدر : جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

«الاتحاد التعاونية» ترعى مشروع تخرج طالبات في كليات التقنية العليا

5/6/2015
قال سهيل البستكي المتحدث الرسمي باسم جمعية الاتحاد التعاونية، إن مسيرة نجاح الجمعية امتدت لأكثر من 30 عاماً، واستمراراً لهذا الدور المتميز والرائد وانطلاقاً من الشعور بالمسؤولية نحو المجتمع، رعت الجمعية مشروع تخرج مجموعة من طالبات كليات التقنية العليا دبي وهو تصميم تطبيق يسهل عملية الطلبات في قسم المبيعات بالجملة في جمعية الاتحاد التعاونية، وقام الفريق بعرض التطبيق في اتحاد مول بحضور مدير عدد من مسؤولي الجمعية والمهندس محمد رضوان وعضوة هيئة التدريس المشرفة على المشروع رجاء أبوجبر ومديرة قسم الإعلام بالكلية ندى الطاهر.

خدمات

وأوضح أن المشروع يهدف إلى تحسين الخدمات المؤسساتية في الجمعية، حيث يأتي هذا المشروع ضمن تنفيذ أحد متطلبات التخرج من الكلية وتطبيقه يأتي ضمن رؤية الكلية وهي التعلم بالممارسة، ويضم فريق الطالبات مريم جمعة مديرة المشروع وسارة أهلي المسؤولة عن التواصل الإعلامي وحمدة الأميري منسقة التواصل الاجتماعي والطالبة عفراء حمد مسؤولة التسويق.

جهاز لوحي

وبدأت فكرة المشروع عندما تقدمت مجموعة من الطالبات باقتراح لتسريع عملية الطلبات في قسم الجملة، والفكرة هي تصميم تطبيق لتسجيل الطلبات ويتم تسجيلها عن طريق التطبيق. حيث يقوم المستهلك باستخدام الجهاز اللوحي الموجود في قسم الجملة ويقوم بتسجيل المنتجات التي يحتاجها متبوعاً برقم هاتفه ثم ستصله رسالة بها رقم الطلب وعند وصول الطلب ستصله رسالة اخرى تخبره بجاهزية الطلب.

مراحل

وقال البستكي:«نحن سعداء بأن نرى هذا المشروع وهو يرى النور كأحد مشاريع طالبات كليات التقنية العليا، ونحن في جمعية الاتحاد سعدنا بالعمل والإشراف على هذا المشروع الطلابي ودعمه وها نحن اليوم نراه ونرى السعادة البالغة على وجوه بناتنا اللاتي عملن وسعين لمثل هذا اليوم، المشروع مر بمراحل عدة، منها: الاجتماعات الأولية لطرح الفكرة، ومن ثم رسم الخطط، والتنسيق مع إدارة نظم المعلومات في الجمعية لتوفير الدعم اللازم، إلى الزيارات الميدانية للأفرع ليصل المشروع للجمهور بصورته الحالية ملبياً متطلبات الجامعة والجمعية معاً».

المصدر جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

«الاتحاد التعاونية» توظف 47 مواطناً في فروعها

       نظمت جمعية الاتحاد التعاونية يوماً مفتوحاً لتوظيف المواطنين كانت حصيلته إجراء مقابلات لـ88 مواطنا تقدموا للعمل في مختلف فروعها، وتم اختيار 47 من بينهم وإصدار عقود لهم بواقع 14 «كاشير» و19 خدمة عملاء و11 منسق خدمة عملاء و2 مدخّلي بيانات و3 للاحتياجات المستقبلية.

      يأتي ذلك ضمن خطة التوطين المعتمدة لجمعية الاتحاد التعاونية، حيث تركز الإدارة العليا على جذب واستقطاب الشباب المواطن للعمل لديها في مختلف الوظائف المتاحة، من خلال تقديم الرواتب والمزايا المغرية وساعات العمل المناسبة لظروف المتقدمين، بالإضافة إلى عملية التدريب المرتبطة بالمسار الوظيفي التي تؤهلهم للحصول على فرص التطور الوظيفي داخل المؤسسة، بحسب ما أفاد سهيل البستكي المتحدث الرسمي باسم الجمعية ومدير إدارة التسويق والاتصال.

      وقال البستكي إن إدارة الجمعية تحرص على تعزيز التواصل مع المجتمع المحلي واستقطاب المهارات والكفاءات المواطنة لتعزز دور الجمعية في دعم المجتمع المحلي وتوفير فرص العمل لأفراده، وقد حققت فعالية اليوم المفتوح حضوراً وإقبالاً كبيراً من الشباب المواطن الذين تقدموا للوظائف المتاحة، بعد تلقيهم نبذة عن طبيعة عمل الجمعية وفرص التطور الوظيفي المتاحة.

نسب التوطين

      واعتبر ان نسب التوطين التي حققتها الجمعية تعد من أعلى نسب التوطين في القطاع الخاص، وتشكل في الوظائف القيادية العليا 81% وتصل إلى 42% في الوظائف الوسطى و31% في الوظائف الصغرى. وتهدف إدارة جمعية الاتحاد التعاونية إلى زيادة عدد الموظفين المواطنين في عام 2015 ليتجاوز 450 موظفا مواطنا بنسبة توطين تصل إلى 35%.

وأوضح البستكي أن الأهداف الاستراتيجية لجمعية الاتحاد تسعى إلى دعم وتوظيف الكوادر البشرية المواطنة وتوفير الكفاءات من الموظفين وتدريبهم والمحافظة عليهم.

المصدر جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

تفاعل كبير مع مبادرة حمدان بن محمد الصحية

28/5/2015
     تجاوباً مع مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الصحية والتي تهدف إلى تقديم الفحوصات والخدمات العلاجية لأمراض الفم والأسنان لفئة العمال، لاقت المبادرة الإنسانية تفاعلاً سريعاً من قبل الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية في دبي والتي بادرت بتقديم الدعم اللازم لإنجاح هذه الحملة البناءة.

      وسعت المؤسسات إلى جانب الأفراد لإنجاح المبادرة في مرحلتها الأولى التي تستمر لغاية نهاية العام الجاري، وتشمل إجراء كافة الفحوصات العلاجية وتقديم الاستشارة الطبية لأسنان العمال لأكثر من 2000 حالة وشخص من الفئة المستهدفة، وذلك تنفيذاً للتوجيهات الكريمة من سمو ولي عهد دبي والتي جاءت لتواكب مناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعمال.

وقاية

      وأكد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في جمعية الاتحاد التعاونية أهمية المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم لنشر الوعي الصحي بين فئة العمال بأهمية الحفاظ على صحة الفم والأسنان باعتبارها وقاية لبقية الأمراض، إضافة إلى مساهمة سموه المتميزة في تحمل تكاليف علاج الأمراض الضرورية المرتبطة بالأسنان بعد إجراء الفحوص اللازمة لهم مشيراً إلى أن توجه الجمعية للمشاركة في هذه المبادرة جاء لتعزيز جانب الوعي والوقاية من خلال توفير المواد المعقمة والمنظفات الشخصية للعمال والتي تعتبر حاجزا ضروريا يحول دون تفشي الأمراض وانتشارها.

المصدر جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

بلدية دبي تكرم الرعاة والمشاركين في “نظفوا العالم 2014”

 
      نظمت بلدية دبي ممثلة بإدارة النفايات حفل تكريم مميز للرعاة والمشاركين بحملة "نظفوا العالم 2014" يوم الخميس الماضي في فندق دويست ثاني برعاية المهندس صلاح أميري مساعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة، وبحضور المهندس عبد المجيد سيفائي مدير إدارة النفايات رئيس فريق "حملة نظفوا العالم" وعدد من كبار مسؤولي البلدية وممثلي الدوائر المحلية والمؤسسات العامة والخاصه والمنظمات الاهليه وأعضاء الجاليات المختلفة المشاركة في الحملة والرعاة.


      واشتمل الحفل على كلمة للمهندس صلاح أميري أكد فيها أن الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها بلدية دبي لهذه الحملة باتت حقيقة واضحة لكل المتابعين، بحيث جسدت مبدأ المشاركة والتعاون بين الدوائر المختلفة ومؤسسات القطاع الخاص وتفعيل مشاركة الأفراد في البرامج والأنشطة البيئية التي تنظمها الدائرة، لإيجاد وعي بيئي تجاه القضايا البيئية الرئيسية التي تهم المجتمع ككل .


المصدر جريدة الخليج
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

منصور بن محمد يفتتح مقر«مركز نمو الطفل» الجديد

28/5/2015
       افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، المقر الجديد لمركز دبي لتطوير نمو الطفل في منطقة المنارة في دبي، بحضور عبد الله الشيباني أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي وخالد الكمدة المدير العام لهيئة تنمية المجتمع.
ويوفر المركز، التابع للهيئة، خدمات التقييم والتدخل المبكر لتطوير القدرات النمائية لدى الأطفال من ذوي الإعاقة أو المعرضين لتأخر نمائي، منذ الولادة وحتى السادسة.

      وتفقد سمو الشيخ منصور بن محمد غرف المركز العلاجية، وتعرف على خدمات التقييم والتأهيل المختلفة التي يوفرها، بما فيها تأهيل التواصل والنطق واللغة والحركة والإدراك والتعلم والجوانب الاجتماعية والسلوكية ومهارات العناية بالذات، واطلع على التقنيات الحديثة والأدوات والوسائل المساعدة التي جهزت بها غرف المركز، والتي تتيح تطبيق برامج التدخل المبكر النوعية، التي يضعها أخصائيو التأهيل في المركز بحسب الاحتياجات الخاصة لكل طفل.

      واستمع سموه إلى شرح حول منهجية عمل المركز، التي تعتمد على النموذج الاجتماعي وتقديم خدمات شاملة للطفل والأسرة في البيئة الطبيعية، الأمر الذي يتيح للأطفال التفاعل مع أقرانهم يومياً، ويعزز فرص التعلم الطبيعية، ويحسن مهاراتهم السلوكية والنمائية. كما أن منهجية عمل المركز، تساعد الأسرة على الاستفادة من تقنيات واستراتيجيات التدخل المكتسبة من الاختصاصيين، وإدراجها في نشاطات الطفل اليومية.

المصدر جريدة البيان
اضغك هنا  للوصول لرابط الخبر

تعاونيات وموردون: الأسواق خالية من البطيخ الإيراني احترازياً

      أكد العديد من مسؤولي الجمعيات التعاونية والمزارع والموردين، خلو أسواق الدولة من البطيخ الايراني، كإجراء احترازي، تم اللجوء إليه، بانتظار صدور قرار رسمي من الجهات المختصة، توضح ماهية الثقوب التي تم رصدها فيه، كما طالبوا المستهلكين بعدم تهويل الأمر، كونه قد يكون مرضا موسميا يصيب البطيخ، كأي نوع من الخضراوات أو الفواكه .
      أكد بعض مسؤولي التعاونيات، توفير بدائل متنوعة المصادر من البطيخ، وبجودة عالية، وبسعر التكلفة أيضاً، موضحين أن السوق لن يشهد صيفاً بلا بطيخ، رداً منهم على طرائف تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي .
      أوضح سهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والاتصال في جمعية الاتحاد التعاونية بدبي، أنه بمجرد ورود معلومات حول وجود فتحات في البطيخ الإيراني، مساء الأربعاء الماضي، قام مجلس الإدارة بسحب المنتج من فروع الجمعية ال،10 إضافة إلى أسواق عجمان الثلاثة التي تديرها الجمعية، كإجراء احترازي، قبل ورود أي تعليمات من الجهات المختصة، من باب الاحتياط، حفاظا على صحة وسلامة المستهلكين .
      قال البستكي إن الكمية التي تم سحبها من السوق، تصل إلى10 أطنان، أي ما يعادل 20 ألف درهم على الأقل، لكننا وفي الوقت نفسه، ورداً على وسم "صيف بلا بطيخ" الذي تداوله بعض المغردين في مواقع التواصل الاجتماعي، قمنا بطمأنتهم والتأكيد لهم أن الصيف الحالي لن يخلو من البطيخ، في ظل وجود بدائل، تتصف بالجودة العالية، ومنها البطيخ الماليزي والتايلاندي والبرازيلي والمصري والأسترالي، المحلي العضوي، إلى جانب استيراد البطيخ الأردني جوا، كأول منفذ بيع على مستوى الدولة، لتغطية النقص الذي قد يسببه عدم وجود البطيخ الإيراني المتضرر .
وأضاف أنه سيتم بيع مختلف أنواع البطيخ بأسعار التكلفة، إلى حين صدور قرار رسمي بالبطيخ الإيراني، مشيراً إلى تفاوت أسعار البطيخ، حيث أن الكيلوغرام من المحلي العضوي والأسترالي يبلغ لكل منهما 8 دراهم ونصف الدرهم، والتايلاندي 90 .13 درهم، والبرازيلي 20 .14 درهم، والمصري 90 .4 درهم، والماليزي 70 .3 درهم .
      وتابع البستكي أنه تمت ملاحظة آثار الفتحات في البطيخ الإيراني، قبل سحبه من السوق، إلا أننا ننتظر صدور قرار رسمي من الجهات ذات الشأن، وبالتالي لن نتعامل مع هذا المنتج، حرصاً منا على الأمن الغذائي للمستهلك .
      ومن جانبه، أكد حسن السوقي، مدير إدارة المشتريات في جمعية الشارقة التعاونية، خلو 25 فرعاً تابعة للجمعية من البطيخ الإيراني، الذي دارت حوله شبهات، تتعلق بإمكانية احتوائه على آفات، تهدد صحة المستهلكين العامة .
وأوضح أنه فور تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لصور تبيّن فتحات في البطيخ الإيراني، قامت إدارة الجمعية بسحب إجمالي الكمية المتوفرة بالسوق كافة، والبالغة 20 طناً، كإجراء احترازي، وتأكيداً من الجمعية لحرصها واهتمامها بصحة المستهلكين .

المصدر جريدة الخليج
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

«تعاونيات» تنتظر تعديـل قانونها للتوسع خارج مناطقها

12/4/2015
تباينت آراء مسؤولي جمعيات تعاونية في دبي وأبوظبي والشارقة، حول القرار المنتظر والمتعلق بتعديل قانون الجمعيات التعاونية، بالسماح لها بإقامة فروع في مناطق أخرى خارج المنطقة التي تأسست فيها.
وفي وقت أكد فيه مسؤولون في جمعيات تعاونية أن التوسع بفروع «التعاونيات» خارج حدود الإمارة التي تعمل فيها، يساويها مع منافذ البيع الكبرى، ويدعم قدرتها على استيراد السلع الغذائية وطرحها في الأسواق بأسعار منخفضة، ما يعزز التنافسية في قطاع تجارة التجزئة، ويحافظ على استقرار الأسعار.
زيادة التنافسية

وتفصيلاً، قال مدير الاتصال في جمعية الاتحاد التعاونية، سهيل البستكي، إن «لدى الجمعية خططاً استثمارية مستقبلية، ستنفذها بعد صدور القرارات والتعديلات النهائية للقانون الاتحادي رقم 13 لسنة 1976»، لافتاً إلى أن خطط الجمعية تتضمن التوسع بفروع جديدة في مناطق مختلفة، سيعلن عنها بعد بلوغ قرار التعديل، مراحله النهائية.

وأكد أن لدى «الاتحاد التعاونية» الملاءة المالية المناسبة لافتتاح فروع جديدة في مناطق الدولة، لافتاً إلى أن تطبيق قرار التعديل سيرفع من تنافسية قطاع تجارة التجزئة، سواء بين الجمعيات التعاونية نفسها، أو مع المراكز التجارية، ما ينعكس في النهاية على المستهلكين بتقديم خدمات وأسعار منافسة.

واعتبر البستكي أن إقرار المجلس الوطني الاتحادي للتوصيات بتعديل القانون، ما يسمح للجمعيات التعاونية بفتح فروع لها في أي إمارة، يواكب متغيرات الأسواق، ويصب في مصلحة المستهلكين، خصوصاً أننا في عصر المستهلك الذكي الذي يمكنه المقارنة بين الأسعار في منافذ البيع المختلفة لاختيار الأنسب قبل التسوق، وبالتالي، فإن مثل هذا القرار يزيد من الخيارات المتاحة أمام المستهلكين للتسوق بأسعار فضلى.

المصدر جريدة الامارات اليوم
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

مشاركة واسعة في مسيرة اليوم العالمي لمتلازمة داون

23-3-2015

      تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بدبي شهد عصر امس أعضاء اللجنة من قيادات حكومة دبي ودوائرها وهيئاتها، المهرجان الاحتفالي الذي أقامته جمعية الإمارات لمتلازمة داون بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون الذي يوافق 21 من مارس من كل عام، تحت شعار «فرصي، خياراتي» الذي حضره الآلاف من المترددين على دبي مول.

      وتقدم المسيرة الشيخ الدكتور عبدالعزيز علي بن راشد النعيمي المستشار البيئي لحكومة عجمان أمين عام جمعية الإحسان الخيرية والمهندس عبدالله الشيباني أمين عام المجلس التنفيذي لحكومة دبي نائب رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق ذوي الإعاقة، وسعيد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

والمهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي، وخالد الكمدة المدير العام لهيئة تنمية المجتمع، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وسامي قرقاش الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وسونيا السيد احمد الهاشمي رئيسة مجلس إدارة الجمعية.

وأعضاء المجلس الدكتورة منال جعرور والمهندس اسامة الصافي وعيد حارب ونوال ناصر، إلى جانب فرقة الموسيقى العسكرية لشرطة دبي، حيث شاركوا أطفال متلازمة داون وعائلتهم وأكثر من 175 متطوعا ومتطوعة شاركوا في تنظيم الحدث.
وانطلقت المسيرة بعد قص الشريط التقليدي للفعالية من ساحة البوابة الرئيسة من قاعة السوق في دبي مول لتصل لمسرح الفعالية في ساحة برج خليفة بمشاركة موسيقى شرطة دبي.
وأعرب عبدالله الشيباني عن تقديره للرعاة والمشاركين في تنظيم الحدث والتطوع فيه وتغطيته الإعلامية، داعياً إدارة الجمعية ومتطوعيها إلى العمل على زيادة الوعي حول دمج ذوي متلازمة داون في المجتمع بشكل أكبر وإبراز إبداعاتهم وإمكاناتهم ومهاراتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع، من خلال الأنشطة الاجتماعية والرياضية والتربوية.

المصدر : جريدة الامارات اليوم
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

«الاتحاد التعاوني»: نقل تبعية «الجمعيات» إلى «الاقتصاد» خلال 2015

أفاد الاتحاد التعاوني الاستهلاكي بأنه من المنتظر أن تنتقل تبعية الجمعيات التعاونية الاستهلاكية إلى وزارة الاقتصاد قبل نهاية العام الجاري، بدلاً من وزارة الشؤون الاجتماعية، ليتحقق بذلك مطلب أساسي نادت به «التعاونيات»، منذ سنوات طويلة.

وأكد أن مجلس الوزراء يدرس حالياً التوصية التي أصدرها المجلس الوطني الاتحادي، أخيراً، بشأن نقل تبعية الجمعيات إلى وزارة الاقتصاد، مشيراً إلى أنه من المنتظر أن تحظى بموافقة مجلس الوزراء عليها قريباً، على أن يحيل مجلس الوزراء بعد ذلك إلى وزارة الاقتصاد مهمة تعديل القانون التعاوني، الذي عانت منه الجمعيات خلال السنوات الماضية.

وأوضح مديرون ومسؤولون في «تعاونيات» أن هناك ثلاث مواد أساسية، يوجد عليها خلاف كبير حالياً، لافتين إلى أن تغييرها في القانون الجديد يعد مطلباً أساسياً للجمعيات.

وتفصيلاً، قال رئيس الاتحاد التعاوني الاستهلاكي، ماجد حمد رحمة الشامسي، لـ«الإمارات اليوم» إن القانون التعاوني الحالي قديم، ولا يتماشى مع التطورات الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها اقتصاد الدولة، منبهاً إلى أنه أحد أسباب تعثر الجمعيات التعاونية، كما أنه يكبل «التعاونيات»، ويمنعها من النمو وخدمة المساهمين بشكل أكبر.

وأشار إلى طبيعة عمل الجمعيات التعاونية، والتي هي نفسها مؤسسات تجارية، لذا فإن الجهة التي تستطيع التعامل معها هي وزارة الاقتصاد، وبالتالي يجب أن تنتقل إلى تبعيتها في أسرع وقت ممكن.

وبيّن أن «الاتحاد التعاوني» طالب بتعديل ثلاثة بنود رئيسة في قانون «التعاونيات»، من المتوقع أن يتم تعديلها في إطار تعديل القانون، أولها يتعلق بالاكتتاب العام وإعادة فتح بابه وسعر السهم، والثاني يتعلق بتغيير الصفة القانونية لـ«التعاونيات»، ومعاملتها كشركات القطاع الخاص، أما النقطة الثالثة فتدور حول إلغاء تبعية «التعاونيات» لوزارة الشؤون الاجتماعية، وإلحاقها بوزارة الاقتصاد، لتتمكن «التعاونيات» من افتتاح فروع لها خارج إماراتها أسوة بالقطاع الخاص.

وأكد الشامسي أن نمو الجمعيات التعاونية سيكون في صالح المجتمع ككل، لأنه سيمكنها من القيام بدورها الأساسي بشكل أكبر في ما يتعلق بالحفاظ على استقرار السوق، وبيع السلع بأسعار أقل من مثيلاتها في منافذ البيع الأخرى، فضلاً عن القيام بالمساهمات الاجتماعية لخدمة المجتمع.

4194 مساهماً جديداًقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الاستهلاكي، ماجد حمد رحمة الشامسي، عقب اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، أمس، إن عدد المساهمين في الجمعيات التعاونية بلغ 66 ألفاً و274 مساهماً حتى نهاية عام 2014، بزيادة 4194 مساهماً مقارنة بـ2013.


المصدر جريدة الامارات اليوم
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

الاتحاد التعاوني يخفّض أسعار السلع الشهر الجاري

    أعلن الاتحاد التعاوني الاستهلاكي عن تخفيض سلع مختلفة بنسبة 10-30 % ابتداء من مطلع الشهر الحالي وحتى نهايته، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الاقتصاد التي أوضحت أن هذه التخفيضات ستتوافر في 500 منفذ على مستوى الدولة.

   وكشف أن مبيعاته في العام الماضي بلغت نحو 6.974 مليارات درهم، وعدد فروع جمعياته سيرتفع مع نهاية العام من 97 فرعاً إلى122، فيما وصل عدد المساهمين إلى 66274 مساهماً، مع نهاية العام 2014، الذي دعمت فيه الجمعيات التعاونية سلعاً أساسية بأكثر من 75 مليون درهم.

تطور كبير
    وقال سهيل البستكي مدير الإعلام والاتصال في جمعية الاتحاد، نيابة عن «الاتحاد» خلال الاحتفال باليوم الخليجي العاشر لحماية المستهلك، الذي نظمته وزارة الاقتصاد أمس: شهدت التعاونيات تطوراً كبيراً برز في فروعها المنتشرة في شتى ربوع الدولة، والتي بلغت 18 تعاونية رئيسة لها 97 فرعاً ستزيد إلى 122 فرعاً مع نهاية العام.

المصدر: جريدة الامارات اليوم
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

كما تم النشر في كل من :

ضاحي خلفان يزور مركز الشيخة ميثاء بحضور جمعية الاتحاد

       زار معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والامن العام بدبي مركز الشيخة ميثاء بنت راشد لذوي الاحتياجات الخاصة بحتا للاطلاع على الخدمات التعليمية والعلاجية التي يقدمها المركز الذي تشرف عليه هيئة آل مكتوم الخيرية.
وكان في استقبال معاليه سعادة ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عضو مجلس امناء هيئة آل مكتوم الخيرية وسعيد مبارك المزروعي نائب مدير عام جمعية بيت الخير الى جانب مدير المركز وعدد من المسؤولين بالمركز وسهيل البستكي مدير الاعلام بجمعية الاتحاد التعاونية إحدى الجهات الراعية لانشطة المركز.

      كما اسقبل معاليه ، وفد ممثل لجمعية الاتحاد التعاونية و هي احدى الجهات الراعية لانشطة المركز ، و ترأس الوفد السيد / سهيل البستكي مدير الاعلام و الاتصال ، و السيد / شعيب الحمادي مساعد مدير قسم الاعلام و برامج الولاء ،و الآنسة/ هدى سالم سيف مدير قسم الاتصال وخدمة المجتمع .

      وألقى ميرزا الصايغ كلمة افتتاحية خلال حفل الاستقبال اشار فيها الى ان المركز يخدم حاليا 70 طالبا وطالبة من ذوى الاحتياجات الخاصة من ابناء منطقة حتا من مختلف الفئات باشراف هيئة ال مكتوم ..ورحب بالحضور منوها بان المركز اصبح يخدم مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة من ابناء المنطقة.
وقام معالي الفريق ضاحي خلفان تميم بجولة تفقدية في مختلف فصول واقسام المركز شملت الاشغال اليدوية واعمال التراث والمرسم وغرفة العلاج الطبيعي.
وفي تصريح لمعاليه عقب الزيارة أشاد بدعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية للمركز الذي يقدم خدمات جليلة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة إحدى أهم الفئات التي يتوجب علينا جميعا أن نوليها بالرعاية والاهتمام والدعم وتوفير بيئة حاضنة لهم في التأهيل والتعليم والتدريب والإعداد للمشاركة كأفراد منتجين وقادرين على التكيف ضمن نسيج المجتمع العام.

تم النشر في وام
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

شرطة دبي تبحث تعزيز التعاون مع جمعية الاتحاد

      استقبل الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، في مكتبه بالقيادة العامة لشرطة دبي، ماجد الشامسي رئيس مجلس إدارة جمعية الاتحاد، وخالد حميد بن ذيبان مدير الجمعية .
وتناول اللقاء الذي حضره الدكتور منصور العور نائب رئيس جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، والعميد أحمد عتيق المقعودي مدير مكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام، بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال رعاية أنشطة وفعاليات جمعية الموهوبين، ومناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بتقديم دعم للمتفوقين من الطلبة خصوصا الذين فازوا بجائزة الإمارات للعلماء الشباب التي ترعاها وتتبناها جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين .
وأضاف: الجمعية تؤمن بأن شباب اليوم رجال الغد، والبحث عن المبدعين والموهوبين منهم مسؤولية وطنية، لذا ينبغي تنمية مهاراتهم، وتعزيز قدراتهم وإثراء ملكاتهم الإبداعية وصقل مواهبهم، واستثمار طاقاتهم خدمة للوطن وإكراماً للمواطن

المصدر جريدة الخليج
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

80 جهة حكومية وخاصة في ملتقى شركاء «اقتصادية دبي»


     نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ملتقى الشركاء 2015 للتعريف بأهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في دعم التنمية المستدامة في دبي، وتسليط الضوء على أهمية الشراكة الاستراتيجية ودورها الحيوي في دفع عجلة التنمية المستدامة بإمارة دبي ودولة الإمارات على وجه العموم. حضر الملتقى، الذي أقيم في برج العرب، ما يزيد عن 80 شريكاً للدائرة من القطاعين الحكومي والخاص، إلى جانب كبار المسؤولين والمديرين في اقتصادية دبي ومؤسساتها.
دور حيوي
وأشاد سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية، بأهمية الشراكة الاستراتيجية مع مختلف القطاعات الخاصة، مما لها من دور حيوي في استدامة الأعمال، وذلك عن طريق مساهمتها في تنفيذ مشاريع البنى التحتية أو المشاريع العقارية الضخمة وغيرها، بالإضافة إلى دورها في تقديم الخدمات، وزيادة الكفاءة من جهة، وتقليص الأعباء التشغيلية عن كاهل الجهات الحكومية من جهة أخرى.
تكريم
واختتم ملتقى شركاء اقتصادية دبي بتكريم أكثر من 30 من أبرز شركاء دائرة التنمية الاقتصادية ومؤسساتها، حيث قام بتكريمهم سامي القمزي، ومحمد بوشنين، مدير إدارة تنفيذي، الجودة والتميز المؤسسي. 

المصدر جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

«الاتحاد التعاونية» تستهدف 450 موظفاً مواطناً سنوياً


      قال خالد الفلاسي المدير العام لجمعية الاتحاد التعاونية في تصريحات خاصة لـ«البيان»: إن الجمعية نجحت في توظيف 405 مواطنين خلال عام 2014 بنسبة توطين وصلت إلى 33% بعد استبعاد فئة العمالة كونها وظائف غير قابلة للتوطين، معتبراً أن نسب التوطين التي حققتها الجمعية تعد من أعلى نسب التوطين في القطاع الخاص وتشكل نسبة التوطين في الوظائف القيادية العليا 81% وتصل إلى 42% في الوظائف الوسطى و31% في الوظائف الصغرى وتهدف إدارة جمعية الاتحاد التعاونية لزيادة عدد الموظفين المواطنين في عام 2015 ليتجاوز 450 موظفاً مواطناً بنسبة توطين تصل إلى 35%.

      وأوضح الفلاسي أن الأهداف الاستراتيجية لجمعية الاتحاد تتوجه إلى «دعم وتوظيف الكوادر البشرية المواطنة وتوفير الكفاءات من الموظفين وتدريبهم والمحافظة عليهم كقيمة مضافة وتعول عليهم في تحقيق الأهداف والأغراض المرجوة»، حيث تسعى الإدارة العليا إلى توظيف الكوادر المواطنة وتطويرهم بشكل مستمر، وتطوير وتحفيز الموظفين المواطنين من خلال تأهيليهم وتقديم التدريب والدعم اللازم لهم وإتاحة فرص التطور الوظيفي لهم في المؤسسة.

المصدر جريدة البيان 
اضغط هنا   للوصول لرابط الخبر

القرقاوي يحتفي بالوفود والرعاة ويؤكد اعتزازه بمشاركة العرب


   يقام اليوم بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي الدور قبل النهائي لبطولة دبي الدولية لكرة السلة السادسة والعشرين التي تستضيفها صالة الأهلي بمشاركة 9 فرق، بلقاء الفائز من مباراة الرياضي والشباب مع الفائز من سلا المغربي ونلكس الفلبيني في السابعة مساء، والفائز من مباراة الحكمة والزمالك مع الفائز من منتخب الإمارات وأند ون في التاسعة مساء، بينما يلتقي الخاسران من المباراة الأولى في الثالثة عصراً، والخاسران من المباراة الثانية في الخامسة مساء لتحديد الفرق التي ستتنافس على المراكز من الخامس وحتى الثامن .

شعيب الحماد
ي: جمعية الاتحاد استفادت من الرعاية

   
أكد شعيب الحمادي نائب مدير الإعلام والاتصال بجمعية الاتحاد التعاونية أن الجمعية استفادت من رعايتها للبطولة وأنها اتخذت قرارها تماشياً مع الخطة الاستراتيجية التي تنتهجها والمتمثلة بالمساهمة المجتمعية، حيث ظهرت لأول مرة في حدث رياضي وهي حريصة على الاستمرار والقيام بدورها الريادي اتجاه الشباب والرياضيين، مؤكداً أهمية مشاركة المؤسسات المحلية برعاية الأنشطة المختلفة .

المصدر : جريدة الخليج
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

الاتحاد التعاونية ترفع شعار الرياضة في مواجهة الجريمة


   كشف سهيل البستكي مدير إدارة الإعلام والاتصال، في جمعية الاتحاد التعاونية، حرص الجمعية على رعاية المؤتمر الدولي الخامس «الرياضة في مواجهة الجريمة»،
 الذي سينطلق من 26- 28 يناير الجاري، الذي من المتوقع أن يستقطب العديد من الخبرات العالمية في المجالات الأمنية والرياضية، والمستشارين الاجتماعيين والنفسيين والتربويين، وذلك انطلاقاً من حرصها على المساهمة في إنجاح فاعليات المؤتمر.
   وأكد سهيل البستكي أن جمعية الاتحاد التعاونية تؤكد دعمها للمؤتمر، الذي جاء من خلال تقديم مجموعة من الخدمات الترويجية التي تهدف إلى الإعلان وسرعة انتشار أهداف المؤتمر لكل المقيمين في دبي، وتضمنت أهم محاور الرعاية طباعة شعار المؤتمر على الأكياس البلاستيكية للجمعية بنحوالي 20طناً، وعرض شعار المؤتمر على شاشات نقاط البيع في كل الأفرع (ما يزيد على 200 نقطة بيع)، إضافة إلى توزيع المنشورات «البروشورات» الخاصة بالمؤتمر في أفرع الجمعية.
   ولفت البستكي إلى أن الاتحاد التعاونية ستقوم بتقديم عدد 400 حقيبة جلدية فخمة، تحتوي على مجموعة من الهدايا التذكارية مطبوع عليها شعار شرطة دبي، وشعار المؤتمر، وشعار جمعية الاتحاد، إلى جانب الإعلان عن المؤتمر في مجلة الجمعية «عروض لا تصدق»، منوهاً بأن هذا الدعم يصب في مصلحة المجتمع والشباب في إلقاء الضوء على أهداف المؤتمر.

المصدر جريدة البيان 
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

  

كما تم النشر في الامارات اليوم
  سكيك     روّجت جمعية الاتحاد التعاونية، للمؤتمر الدولي الخامس «الرياضة في مواجهة الجريمة»، الذي سينعقد أواخر الشهر الجاري، بطباعة 20 طناً من الأكياس البلاستيكية للجمعية، تحمل شعار المؤتمر، إضافة إلى وضع الشعار على شاشات نقاط البيع بالأفرع الـ10 الموجودة في مناطق دبي كافة.


اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

“الاتحاد التعاونية”: توافر الخضراوات والفواكه من السوق العالمي

    أكدت جمعية الاتحاد التعاونية في دبي، عدم تأثر مخزونها الاستراتيجي من منتجات الخضراوات والفواكه، في أعقاب تعرض بلاد الشام مؤخرا لعواصف ثلجية، حيث وضعت خطة طوارئ وإجراءات احترازية، عبر تأمين سلع بديلة، من بلدان عديدة، تشهد استقرارا في حالتها المناخية، منها تونس والمغرب ومصر، إضافة إلى بعض الدول الأوروبية .
    وقال سهيل البستكي، مدير إدارة الإعلام والاتصال في الجمعية، إن أسعار أغلبية المنتجات في سوق الدولة، طرأ عليها انخفاض ملموس، قبيل بدء تأثير المنخفض الجوي لبلدان الشام، نتيجة توافر المنتجات المحلية وبكثرة، خاصة الخضراوات، ما حقق اكتفاءً ذاتياً، كما أن الموردين المحليين، وعبر متابعتهم لعواقب تأثير العاصفة الثلجية، لجؤوا إلى اتخاذ احتياطات مبكرة، وتأمين استيراد بعض أصناف المنتجات من دول عدة .
    وحول وجود خطط لدى الجمعية، لمواجهة أي تطورات بالحالة الجوية لأي من البلدان التي يتم الاستيراد منها، تفاديا لحدوث نقص في المنتجات بالسوق المحلي، أكد البستكي أن جمعية الاتحاد التعاونية، تلجأ إلى خطط الطوارئ، من خلال فتح قنوات أخرى مع دول منتجة ومصدرة للأصناف الاستهلاكية، كذلك توعية المزارعين المحليين بأهمية تنوع الزراعة الأساسية، وتوجيههم من خلال تدريبهم وزيارتهم في مواقع مزارعهم، وتسويق منتجاتهم لدى فروع جمعية الاتحاد .

المصدر : جريدة الخليج 
 اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

الشباب مع الحكمة في افتتاح دولية دبي لكرة السلة

14/1/2015
    أعلن اللواء المتقاعد إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية لكرة السلة عن قرعة وجدول مباريات بطولة دبي الدولية السادسة والعشرين لكرة القدم التي ستنطلق منافساتها اعتباراً من الخميس المقبل وتستمر لغاية الرابع والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة 9 منتخبات من 7 دول عربية وأجنبية هي مصر والمغرب ولبنان وليبيا والفلبين وأمريكا والإمارات المستضيف.
   واستهل اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة رئيس اللجنة المنظمة المؤتمر الصحفي، بكلمة معبرة قدم في بدايتها الشكر لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، على رعايته للبطولة، قائلاً: إن الحدث الدولي مستمر بالتفوق والنجاح نفسيهما، نتيجة لتعاون المؤسسات والشركات الراعية، ومشاركة نخبة من الفرق العربية والآسيوية التي لها تاريخها وإنجازاتها

الشركات الراعية: كل الدعم للبطولة

   أجمعت الشركات والمؤسسات الراعية على دعم البطولة والتعاون إلى أبعد الحدود، مع اتحاد اللعبة لتحقيق النجاحات المنشودة .
   وعبر شعيب الحمادي مساعد مدير الإعلام بجمعية الاتحاد التعاونية عن سعادته بتواجد الجمعية بين الشركات والمؤسسات الداعمة ومساهمتها الفعالة برعاية الحدث، مؤكداً دعمهم الكامل للجهة المنظمة لتحقيق النجاح المنشود، ومتمنياً لجميع الفرق المشاركة بالتوفيق وتقديم المستوى الذي يليق بسمعة هذه البطولة .

المصدر جريدة الخليج :
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

كما تم النشر في كل من :
   
 

مليون درهم من الاتحاد التعاونية لإغاثة اللاجئين قبل ذروة “هدى”

مليون درهم من "الاتحاد التعاونية"
دبي - يمامة بدوان:

أعلنت جمعية الاتحاد التعاونية في دبي، تبرعها بمليون درهم، تزامناً مع حملة "تراحموا"، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لمساعدة آلاف اللاجئين في الأردن ولبنان والمتضررين في الأراضي الفلسطينية، لمواجهة العاصفة الثلجية القوية "هدى"، خلال الأيام المقبلة مصحوبة- حسب التوقعات- بأمطار غزيرة وثلوج وبرد .
وقال سهيل البستكي، مدير الإعلام والاتصال في الجمعية، إن التبرع بهذا الميلغ، يأتي استجابة من قِبل مجلس الإدارة والمساهمين كافة، بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، التي أطلقها أمس، إيماناً بدور الجمعية بالمسؤولية الإنسانية، التي غرسها في نفوسنا المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في مساعدة المحتاجين في مختلف بلدان العالم .
وأضاف أن هذا ليس بغريب على مجلس إدارة الجمعية، حيث قامت وفي وقت سابق بدعم ورعاية العديد من الحملات، التي أطلقتها القيادة الرشيدة، ومنها حملة "قلوبنا مع أهل الشام"، بمبلغ مليون درهم، وحملة "سقيا الإمارات" بمبلغ مليون و250 ألف درهم .

المصدر جريدة الخليج
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

420 مليون درهم أرباح «الاتحاد التعاونية» خلال 2014


      تستهدف جمعية الاتحاد التعاونية تحقيق نمو نسبته 10% العام المقبل، في ضوء أرباح عام 2014 والتي بلغت نحو 420 مليون درهم، وقال خالد الفلاسي المدير العام لجمعية الاتحاد التعاونية: مقومات تعزيز أرباح العام الجاري تأتي مدفوعة بخطة توسعات الجمعية، ومنها افتتاح فرع أم سقيم في الربع الأول من هذا العام، لافتا الى أن عام 2015 هو عام التميز في خدمات الموظفين، كما تشير التقديرات الى نمو في المبيعات خلال العام الجديد، بنفس معدل العام الجاري، والذي دار حول 15%.

وأشار الى أنه سيتم إنشاء قسم جديد في إدارة الموارد البشرية يهتم بسعادة الموظف، بالإضافة إلى مجموعة من الإجراءات والخدمات التي سيتم توفيرها للموظفين والتي من دورها تعزيز تميز جمعية الاتحاد التعاونية في هذا المجال.

      وقال الفلاسي: عام 2014 هو عام التميز في الإنجازات المجتمعية التي وصلت إلى مستوى الإنجازات الاقتصادية للجمعية، كما تميزت الجمعية بالاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية اتساقا مع القوانين التعاونية ونظامها الداخلي.
     وبلغت مبيعات الجمعية بنهاية العام الجاري 2,2 مليار درهم، مقابل 1,9 مليار عام 2013، بنمو يزيد على 15,7%، لتستحوذ على 50% من إجمالي مبيعات الجمعيات التعاونية على مستوى الدولة، وتستهدف أن يصل حجم مبيعاتها بحلول 2020 الى 5 مليارات درهم.
     وبين أن الجمعية سترفع من نسب مساهماتها المجتمعية سنوياً في شتى المجالات، انطلاقا من ضرورة تبني دور حيوي في دعم القطاعات الحيوية في إمارة دبي، بما في ذلك وسائل التعليم والصحة والقطاع الاجتماعي والعمل الإنساني والخيري ومراكز تحفيظ القرآن وجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.
المصدر جريدة الاتحاد
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

“الاتحاد التعاونية” تنتهج الزراعة العضوية

20/12/2014
      كشفت جمعية الإتحاد التعاونية في دبي، عن إجمالي المزارع العضوية التي تمتلكها على مستوى الدولة، التي تصل إلى 15 مزرعة، تنتج 55 صنفاً من الخضار، بإجمالي مبيعات بلغت قيمتها 10 ملايين درهم، مقارنة مع مزرعة واحدة في أبوظبي عام ،2007 كانت تنتج 3 أصناف فقط .
وقال يعقوب البلوشي، مدير إدارة المشتريات الطازجة، إن الجمعية تنتهج استراتيجية الحفاظ على الأمن الصحي والمائي، من خلال زيادة عدد المزارع العضوية والمائية، حيث تعتبر جمعية الاتحاد التعاونية، أول منفذ بيع على مستوى الدولة، يوفر منتجات عضوية للمستهلكين .
     وتابع أن الزراعة المائية، التي تقوم الجمعية بتطبيقها في مزارعها، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه وهيئة المواصفات والمقاييس، تهدف إلى توفير الهدر والاستنزاف في المياه، انطلاقا من سعي الجمعية إلى الحفاظ على الموارد المائية، والوصول إلى بيئة خضراء، تنفيذا للاستراتيجية الخضراء، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله .
     وأضاف أن الجمعية تسعى للوصول إلى مراكز متقدمة في الحفاظ على الأمن المائي والصحي، عبر الوصول إلى إجمالي مبيعات يبلغ 15 مليون درهم مع نهاية 2015 .
أما بالنسبة لأسعار أصناف الخضار، فقال انه من المتوقع أن تشهد تراجعاً، بنسبة 80%، مطلع العام المقبل، تزامنا مع بدء توفر المنتجات المحلية والعمانية، بنسبة 70% من الخضار و30% من الفواكه .
وذكر البلوشي أن انخفاض الأسعار المتوقع، يأتي في الوقت الذي تراجعت فيه نسبة استيراد المنتجات من الخارج، لتوفر الموسم الشتوي في الإمارات، الذي يتيح الفرصة أمام المزارع المحلية، لتسويق منتجاتها بأسعار منافسة وجودة مرتفعة .

المصدر جريدة الخليج
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

افتتح الملتقى الأول لأفضل التطبيقات في التوعية المجتمعية


       أكد اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، الحرص على أن تكون شرطة دبي دائماً في طليعة المؤسسات الحكومية والأمنية، التي أوجدت تشريعات وبرامج تتفق مع رؤية حكومتنا الرشيدة وترتقي لتوقعاتها، مشيراً إلى أنها من أوائل المؤسسات التي بادرت بإدخال تطبيقات ذكية في معاملاتها وخدماتها الأمنية المقدمة، كما أن التحدي والإصرار الكبير من قبل العاملين مكنها اليوم من تطبيق مجموعة من المبادرات الذكية، التي وضعت شرطة دبي على منصات التتويج في مجالات تطبيق أفضل الممارسات الذكية.

شراكة

وتحدث سهيل البسكتي، مدير الإعلام والعلاقات العامة في جمعية الاتحاد التعاونية، الراعي الرسمي للملتقى، عن أهمية الشراكة الإيجابية والفعالة التي تضم مختلف الجهات والهيئات الحكومية والخاصة التي تعنى بمختلف الاختصاصات لصالح خدمة المجتمع ورفعة الوطن، مؤكداً أن القيادة العامة لشرطة دبي ومن خلال البرامج والحملات التوعوية التي تطلقها في أكثر الموضوعات المجتمعية والجنائية والمرورية أهمية والتصاقاً بأفراد الجمهور توجب علينا مؤسسات وهيئات أخرى أن نقدم كل الدعم والتعاون والتنسيق مع هذه البرامج الرائدة.

تكريم المشاركين
عقب ذلك تفضل القائد العام لشرطة دبي، يرافقه اللواء عبد الرحمن محمد رفيع بتكريم الجهات المشاركة في الملتقى، استهله بتكريم جمعية الاتحاد التعاونية الراعي الرسمي للملتقى، ومجلس أبوظبي للتعليم ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، وهيئة الصحة بدبي ومعهد دبي القضائي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، وجمعية توعية ورعاية الأحداث.

المصدر : جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

«الإمارات لمتلازمة داون».. 6 آلاف ساعة تطوع في 56 فعالية

       جهود المتطوعين والمتطوعات الذين زاد عددهم على 300 متطوع في انشطة وبرامج الجمعية خلال الموسم 2013 / 2014 وذلك في قاعة فندق تريدز بديرة وبرعاية منه، مواكبة للاحتفالات باليوم العالمي للتطوع تحت شعار « أيها المتطوع : اجعل التغيير واقعاً» ووجهت رئيسة مجلس ادارة الجمعية سونيا السيد احمد الهاشمي كلمة بالإنابة عن مجلس الإدارة شكرت فيها رعاية القيادة الرشيدة وجهود المتطوعين.

وكشفت الهاشمي عن تطوير إدارة الجمعية لاستراتيجيتها لتتماشى مع أهداف قيادتنا الرشيدة ولهذا كرست الجمعية الجهود مع المتطوعين للارتقاء بالعمل التطوعي في خدمة المجتمع والتي أثمرت هذا العام عن سعي الجمعية لاستضافة الكونغرس العالمي لذوي متلازمة داون وعزم الجمعية تنظيم المؤتمر الدولي لذوي متلازمة داون 2015 بدبي وتحقيق أكثر من ستة آلاف ساعة تطوع في 56 فعالية بجهود الشركاء والداعمين والمتطوعين.

ومن جهته، القى السيد سهيل البستكي مدير الاتصال والإعلام في جمعية الاتحاد التعاونية كلمة شكر فيها جهود الدولة في تشجيع العمل التطوعي ومؤكداً ان الإمارات تستحق منا الكثير وقد قدمت لنا الكثير بفضل من الله ثم جهود القيادة الحكيمة. وأكد البستكي حرص الاتحاد التعاونية على تحقيق المزيد من الشراكات الهادفة لتحقيق المسؤولية المجتمعية وخاصة مع المؤسسات التي تعمل مع الجمعية وتحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية الراعية للعمل الاجتماعي في الإمارات.

حرص

وأكد البستكي استمرار الرعاية الماسية من الاتحاد التعاونية لأنشطة جمعية الامارات لمتلازمة داون فخرا بجهودها وتقديرا لعطاء متطوعيها اللامحدود.

وفاجأت الحفل سيدة الأعمال منى الحداد مصممة المجوهرات الإماراتية صاحبة غنج للمجوهرات الراعي الفضي للجمعية بمبادرتها عن تبرعها بمبلغ خمسين ألف درهم دعماً لأنشطة وفعاليات الجمعية للموسم الجديد وعبرت عن تقديرها للجهود التطوعية للجمعية في خدمة ذوي متلازمة داون وتحقيق شعارها في تحرير القدرات الكامنة.

المصدر جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

إقامة دبي تقدم لوحة رائعة في حب الاتحاد

29/11/2014
       شارك موظفو الادارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي في الاحتفالات باليوم الوطني الـ43 حيث تحرص الادارة على مشاركة جميع الموظفين العاملين في الادارة من منطلق ان تعم الفرحة على الجميع وان يشارك الجميع في هذه الاحتفالية الغالية على قلوب المواطنين والمقيمين، ويأتي الاحتفال ضمن سلسلة احتفالاتها التي بدأت من الخامس والعشرين من نوفمبر حتى الثالث من ديسمبر، وشهد الحفل الذي اقيم في مسرح ندوة الثقافة والعلوم بالممزر إقبالاً منقطع النظير، وتضمن الحفل أوبريت «وطن يُعشق» وكتبه الشاعر محمد الملا وتلحين الملحن عبد الله الشحي وقام بالمشاركة في الاوبريت الفنانة الاماراتية صوغة البلوشي وكوكبة من طلاب المدارس مع مجموعة من موظفي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، كما شهد توزيع جوائز قيمة على الحضور وصلت قيمتها الى 70 الف درهم.

      وقال اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في تصريحات لـ«البيان»: «إن اليوم الوطني مناسبة لها دلالة خاصة في قلوبنا نحن المواطنين ويشاركنا فرحتنا بالاتحاد المقيمون من مختلف الجنسيات، ونحرص كل عام على ان يشارك كافة الموظفين في الاحتفال لنفرح سويا بهذه المناسبة».

     واضاف اللواء المري ان الهدف من الاحتفال وطني في المرتبة الاولى الا ان مشاركة الموظفين في الفرحة والسعادة التي تعم البلاد في هذا الوقت من العام تعمق لديهم شعور الانتماء والولاء لهذا الوطن الغالي الكريم الذي منح كل من يقيم على ارضه نعمة الامن والامان والسلام الذي تفتقده الكثير من الدول حاليا، كما يمنحنا الوطن كل الاحتياجات الاساسية التي تضمن عيشة كريمة للمواطنين وللمقيمين خاصة وان الايادي البيضاء في الامارات تقدم المساعدة للجميع دون تفرقة.

تم النشر في جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

الاتحاد التعاوني وجمعية الصيادين يبحثان تخفيض أسعار الأسماك

      بحث الإتحاد التعاوني الاستهلاكي و جمعية الصيادين تخفيض أسعار الأسماك في مختلف منافذ البيع بالدولة خلال إجتماع تنسيقي عقده ماجد حمد رحمه الشامسي رئيس الاتحاد التعاوني الإستهلاكي مؤخرا مع المستشار علي محمد منصور المنصوري رئيس الإتحاد التعاوني لصيادي الأسماك ، وبحضور الدكتور هاشم سعيد النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك و جمعية الإتحاد التعاونية، وأبوظبي ، وجمعية الشارقة ، وبني ياس التعاونية، وجمعية الإمارات، والعين التعاونية، وجمعية مدينة محمد بن زايد، بالإضافة إلي ممثلي الإتحاد التعاوني الاستهلاكي.
      وتم خلال الاجتماع التركيز على سبل توفير أفضل منتجات الثروة السمكية وبأفضل الأسعار من خلال التعاون بين مختلف منافذ التعاونيات الاستهلاكية وجمعية الصيادين ، وتم الإتفاق على إعداد مذكرة تفاهم بموجبها يتم وضع خارطة طريق للتنسيق بين كل الأطراف المشاركة في الإجتماع ،ويتم إعدادها بالتنسيق ما بين الإتحاد التعاوني الاستهلاكي والإتحاد التعاوني لصيادي الأسماك فى أبوظبي .

تعزيز التواصل
      و أكد الدكتور هاشم سعيد النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، أن الوزارة تعمل على تعزيز التواصل مع منافذ البيع الرئيسية في الدولة والتي تعتبر محركاً رئيسياً للأسواق الاستهلاكية، مشيداً بتجاوب منافذ البيع الرئيسية لطرح مبادرات على مدار العام وذلك بهدف المساهمة في تثبيت الأسعار وتخفيض العديد من أسعار السلع الاستهلاكية الرئيسية وإطلاق المبادرات التسويقية التي ساهمت في دعم القدرة الشرائية للمستهلك وأبرزها من خلال العروض الترويجية على قائمة واسعة من المواد الغذائية، مشيدا بدعم الاتحاد التعاوني و بطرحه مبادرات تصب فى صالح المستهلك والصيادين فى آن واحد.

تم النشر في جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

بطولة دبي للضيافة تُدلّل المواهب المحلية

5/11/2014

         حظى المواطنون في بطولة دبي العالمية للضيافة بدعم استثنائي وعناية خاصة لتحفيزهم على المشاركة والتفاعل وإثراء قطاع الضيافة، حيث أطلقت أمس، في فندق ميدان مبادرة نوعية لتدليل المواهب المواطنة الفائزة في فئة المنتجات الإماراتية المحلية والإبداعية، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبلدية دبي، وهيئة دبي للثقافة والفنون، و"أسواق" وجمعية الاتحاد التعاونية، تهدف إلى ضمان استدامة المشاركة الإماراتية في قطاع الضيافة وتأهيلها لبدء مشاريعها الخاصة.
شركاء
       حضر المؤتمر أحمد بن حارب، رئيس بطولة دبي العالمية للضيافة، وأحمد شريف، نائب الرئيس لبطولة دبي العالمية للضيافة، وعبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
       وخالد شريف العوضي، مدير إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي، وخالد بن غريب، رئيس لجنة فعاليات الموسم السياحي التراثي في هيئة دبي للثقافة والفنون، وعفان الخوري، المدير التنفيذي للعمليات في "أسواق"، وسهيل البستكي، مدير إدارة الإعلام والاتصال في جمعية الاتحاد التعاونية.

المصدر جريدة البيان

اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

كما تم النشر في كل من :
   

فرع جديد لجمعية الاتحاد التعاونية بالورقاء

09/11/2014
         شهدت بطاقة جمعية الاتحاد التعاونية "تميّز" والمشتركة مع الإمارات الإسلامي، والتي تم إطلاقها مؤخراً إقبالاً شديداً من الجمهور خلال اليومين الماضيين، حيث شهد اليوم الأول لإطلاقها إقبالاً واسعاً حيث بلغ عدد المستخدمين الحاليين للبطاقة 160 ألفاً، ويتوقع زيادة عدد مستخدميها إلى 50%، وبناء عليه يتوقع زيادة معدلات الأرباح بنسبة 30%، كما تقرر بناء على هذا الإقبال فتح فروع للإمارات الإسلامي في كافة فروع جمعيات الاتحاد، وتقرر إتاحة البطاقة الذهبيه الائتمانية للمساهمين، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة الجمعية الأول بمقرالرئيسى للجمعية بالعوير بحضور خالد الفلاسى المدير العام لجمعية الاتحاد التعاونية وفيصل عقيل نائب الرئيس التنفيذى لمصرف الإمارات الإسلامي .
          وأعلن الفلاسى، أنهم بصدد افتتاح فرع جديد بمنطقة الورقاء بدبي منتصف العام ،2015 على مساحة 150 ألف متر مربع، بتكلفة قد تصل إلى أكثر من 250 مليون درهم، ويضم مخازن خاصة بالفرع وثلاث سكنات للموظفين والعاملين، ومواقف للسيارات لا تخضع للرسوم، لافتاً إلى أن الفرع الجديد سيستوعب نحو 270 موظفاً جديداً، ويقدم خدماته لتلك المنطقة السكنية المأهولة بالسكان والمناطق المجاورة ويخف الضغط والزحام الذي يشهده فرع الاتحاد مول، مشيرا إلى أن إدارة جمعية الاتحاد التعاونية ستحرص على أن يكون أكثر من 80% من العاملين من المواطنين، حيث بلغ عدد العاملين بجميع الفروع 3400 عامل ونسبه المواطنين 28% بنسب زياده 5% فى العام الحالي، كما أعلن الفلاسي أنه من المتوقع زيادة عدد العملاء بنسبة 15% حيث بلغ مبيعات الجمعية 8 .1 مليار درهم في التسعة أشهر الأولى من عام ،2014 وتوقع إنهاء العام بمبيعات تصل إلى 2 .2 مليار وزيادة المبيعات إلى 5 مليارات بعد 5 سنوات مع حلول إكسبو 2020 .

المصدر جريدة الخليج
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

رئيس جامعة دبي يزور أول دفعة من طلبة الدكتوراه

زار رئيس جامعة دبي، الدكتور عيسى البستكي، الدفعة الأولى من طلبة الدكتوراه في جامعة دبي في مركز دراستهم الواقع في الطابق الرابع من مبنى غرفة دبي، وحثهم على المزيد من العمل لتعزيز مكانة دبي والإمارات في مجالي البحوث والدراسات. وجاءت هذه الزيارة في إطار حرص الإدارة العليا للجامعة، والمتمثلة في رئيسها، على تقديم كل أنواع الدعم لطلبة الشهادات العليا بهدف تخريج كفاءات شابة قادرة على المضى قدماً في مسارات التنمية التي تشهدها الدولة.





وأشار البستكي إلى أن دولة الإمارات أخذت على عاتقها مسؤولية دعم كل ما له علاقة بالبحوث العلمية والتقنية والدراسات المتعلقة بإدارة الأعمال والمشروعات الريادية. وأكد اهتمام جامعة دبي وغرفة التجارة ببرنامج الدكتوراه كجزء من مهمتهما الوطنية، مضيفاً أن الجامعة تعمل إلى جانب العديد من مراكز البحوث في الدولة على تشجيع حركة البحث العلمي، وإتاحة الفرصة للباحثين لنشر دراساتهم الأكاديمية.

المصدر جريدة الامارات اليوم
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

يوم مفتوح لتوظيف المواطنين في قطاع التجزئة

       نظمت جمعية الاتحاد التعاونية يوماً مفتوحاً لتوظيف المواطنين للعمل في قطاع التجزئة،
في «اتحاد مول» من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر، لاستقطاب خبرات إماراتية للانضمام لفريق عمل الجمعية بجميع فروعها، بحسب سهيل البستكي مدير إدارة الإعلام بالجمعية.


       وأوضح البستكي، أن جمعية الاتحاد التعاونية بدأت مسيرتها من خلال فرع وما لبثت أن توسعت لتتحول إلى منظومة تسوق تغطي كافة المناطق الجغرافية في دبي، عبر 10 فروع في مواقع استراتيجية، ويعتبر هذا التوسع إحدى قصص النجاحات العديدة للجمعية منذ إنشائها، ويتم الوصول إلى النوع من النجاحات عبر قيم تتمثل في الإخلاص والتفاني في العمل والبذل والعطاء بلا حدود ولم تضع الجمعية حدوداً لتحقيق ذلك الهدف وآلت على نفسها فتح نطاق طموحها لينطلق ويتجدد مع تجدد الأفكار والآمال، والذي يبدأ من الكادر الوظيفي.


       ومن منطلق الاهتمام بالكوادر الوظيفية والمنبثقة من الأهداف الاستراتيجية لجمعية الاتحاد، ورؤية الإدارة العليا، فإنه يتم اختيار وتأهيل، وتدريب وتطوير الكوادر البشرية وتكريمهم على إنجازاتهم بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات لهم لتأمين بيئة عمل مثالية تضمن انخراطهم في روح فريق العمل الواحد للعطاء بأعلى إنتاجية وفعالية في الأداء والذي يتجلى بشكل واضح وملموس بنجاح مسيرة عمل جمعية الاتحاد التعاونية على مر السنين.

خطة التوطين

       وجاء تنظم اليوم المفتوح للتوظيف ضمن خطة التوطين المعتمدة لجمعية الاتحاد التعاونية، حيث تركز الإدارة العليا على جذب واستقطاب الشباب المواطن للعمل لديها في مختلف الوظائف المتاحة، من خلال تقديم الرواتب والمزايا المغرية وساعات العمل المناسبة لظروف المتقدمين، بالإضافة إلى عملية التدريب المرتبطة بالمسار الوظيفي التي تؤهلهم للحصول على فرص التطور الوظيفي داخل المؤسسة. حيث تضمنت هذه الفعالية فتح باب تقديم طلبات التوظيف لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة لشاغر محصّل (كاشير ) للفترة المسائية فقط والتي تشمل على عدة مزايا منها الراتب المغري وتذكرة السفر السنوية إضافةً للتأمين الصحي
.

المصدر جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

      وبهذه المناسبة تتقدم ادارة جمعية الاتحاد بالشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاز النجاح الذي حققه يوم التوظيف المفتوح ،الذي شهد حضوراً كبيراً من المتقدمين للوظائف الشاغرة ، والذي يعزز الدور الذي تقوم به الجمعية لدعم التوطين ، و تشيد الادارة العليا بجهود كل من الادارات و الموظفين المساهمين في هذا اليوم و هم :
إدارة الموارد البشرية
السيد / أحمد بن كنيد مدير إدارة الموارد البشرية
والسيد / طارق الحوسني رئيس قسم التوظيف
عدد من موظفي قسم التوظيف
إدارة العمليات
السيد / حارب بن ثاني مدير قطاع العمليات
والسيد / شوقي خليل مساعد مدير قطاع العمليات
وعدد من فريق عمل قطاع العمليات
إدارة الاعلام و الاتصال
السيد / سهيل البستكي مدير إدارة الاعلام
وعدد من فريق عمل إدارة الاعلام و الاتصال
إدارة مشتريات الاغذية الطازجة
السيد/ يعقوب البلوشي مدير إدارة مشتريات الاغذية الطازجة
عدد من موظفي إدارة مشتريات الاغذية الطازجة

7 مليارات حجم مبيعات الجمعيات التعاونية في الإمارات

       كشف ناجي الحاي وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة، أن الإمارات تعد الأولى بين دول المجلس التعاون في حجم المبيعات، حيث بلغت 7 مليارات درهم، مشيراً إلى أن عدد الجمعيات داخل الدولة، وصل إلى 39 جمعية و123 فرعاً للجمعيات .
       جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان الوزارة بدبي، أمس للإعلان، عن انعقاد الملتقى التعاوني الخليجي الثاني في الفترة 21-23 أكتوبر الجاري في أبوظبي في فندق هيلتون .
       وقال الحاي: "يهدف الملتقى التعاوني الخليجي الثاني في خلق تكتل اقتصادي تعاوني كبير يشمل دول الخليج العربي كافة، ليملك إمكانات كبيرة واسعة وقادرة على التنافس، وإثبات الجدارة والفاعلية، وأن المؤتمر سيركز في الإفادة من التجارب العالمية الناجحة، من خلال أوراق العمل التي ستطرح في التعرف إلى مكامن القوة والضعف، في الجمعيات التعاونية في دول الخليج للانطلاق نحو تطويرها والارتقاء بها، إلى مصاف الجمعيات التي سبقتها عقوداً في مجال العمل التعاوني"

المصدر : جريدة البيان  ، جريدة الخليج
اضغط هنا 
             للوصول لرابط الخبر

أعمل بحب وجد كي لا نفقد زبونا واحداً


       اجرت مجلة خالد للاطفال التي تعنى بالثقافة و التوعية و تصدر عن القيادة العامة لشرطة دبي ، لقاءً صحفياً
مع السيد/ محمد عباس – مدير صالة عرض البضائع في فرع جميرا و هو أحد الموظفين المتميزين في جمعية الاتحاد التعاونية .

      قامت المجلة بنشر المقال الصحفي لتعريف الأطفال على الوظائف و المهن المستقبلية المختلفة في سوق العمل ، ضمن البرنامج التوعوي " حين أكبر "،لتتكون لديهم فكرة أوسع عن المهن و الوظائف في حياتهم المهنية المستقبلية ،و التي تنمو مع هواياتهم و ميولهم منذ الصغر .
و كان شعار البرنامج :
" من حولنا مهن كثيرة ، تخدمنا و تسهل حياتنا ، لكننا قد لا نحس بأهميتها ، لأننا لا نعرف عنها الكثير ، تعالوا نقترب منها ، نكتشفها ، فقد نحبها و تكون مهنتنا حين نكبر "
      وتم خلال البرنامج تعريف الأطفال على وظيفة مدير صالة ، وعلى عكس ما يعتقد الكثيرون ، فإن هذه الوظيفة من أصعب الوظائف لما فيها من تعدد للمسؤوليات، من مراقبة المواد و كمياتها و صلاحيتها أيضاً، إضافةً إلى التواصل الانساني المباشر مع المتعاملين و المتسوقين باختلاف أجناسهم و ثقافاتهم مما يزيد حجم المسؤولية لهذه الوظيفة ،
      كما صرح السيد/ محمد عباس – مدير صالة عرض البضائع ان ان رضا الجمهور هو واجب أساسي في جمعية الاتحاد وانها تسعى دوما بأن لا تخسر زبونا واحداً ،و أن هدفها الأساسي الذي تسعى له وهو إسعاد الزبائن بكافة شرائحهم وخلفياتهم.

       و في الختام شكرت المجلة السيد / سهيل البستكي مدير ادارة الاعلام والاتصال بالجمعية لتعاونه و جهوده في تنسيق هذا اللقاء ، و ذلك ضمن التعاون المستمر ما بين القيادة العام لشرطة دبي وجمعية الاتحاد التعاونية.

«إقامة دبي» تطلق «سوق الاقتراحات» لكافة الجنسيات


أطلق اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أمس مبادرة «سوق الاقتراحات» والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الدوائر الحكومية وتتيح للجمهور من كافة الجنسيات والموظفين في كل الدوائر الحكومية المشاركة في اقتراحات تساعد وتساهم في تطوير العمل، وتم رصد عدد من الجوائز المادية والعينية للاقتراحات التي سيتم تطبيقها فعلياً، وسيتم تشكيل لجنة لدراسة هذه الاقتراحات التي يمكن إرسالها عبر الموقع الإلكتروني للإدارة.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الشركاء الاستراتيجيين الرئيسيين، الإعلاميين والموردين، الذي نظمته الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ضمن اللقاء السنوي لشركائها، والذي أقيم في فندق جي دبليو ماريوت أمس بحضور عفراء البسطي عضو المجلس الوطني الاتحادي مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال وأحمد محبوب مدير جمارك دبي وسامي قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، واللواء محمد سعيد المري نائب مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، وعدد من ممثلي الوزارات والدوائر الحكومية والشركات وعدد من المسؤولين والضباط ومديري الإدارات.

المصدر : جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

جمعية الاتحاد التعاونية تدعم التوطين في يوم توظيف مفتوح

16/9/2014
       ضمن خطة التوطين المعتمدة لجمعية الاتحاد التعاونية، نظمت الجمعية يوماً للتوظيف المفتوح، حيث تركز الإدارة العليا على جذب واستقطاب الشباب المواطن للعمل لديها في مختلف الوظائف المتاحة، من خلال تقديم الرواتب والمزايا المغرية وساعات العمل المناسبة لظروف المتقدمين، بالإضافة إلى عملية التدريب المرتبطة بالمسار الوظيفي التي تؤهلهم للحصول على فرص التطور الوظيفي داخل المؤسسة، وأفاد بذلك سهيل البستكي مدير إدارة الاتصال في جمعية الاتحاد التعاونية.

       وأوضح البستكي، أن عملية التوطين أحد أهم الأهداف الاستراتيجية في جمعية الاتحاد التعاونية، حيث بلغت نسبة توطين في الإدارة العليا 87 %، ونسبة توطين عامة وصلت إلى 28.23 % من الوظائف، وبعدد إجمالي 330 موظفاً مصنفاً إلى 162 موظفاً و168 موظفة حتى أغسطس 2014، والتي تعد من أفضل نسب التوطين في القطاع الخاص في الدولة، مفيداً بأن الجمعية تحرص على استقطاب المواطنين لتعزيز عملية التوطين في القطاع الخاص.

      وتم خلال اليوم المفتوح تقديم محاضرات تعريفية بالجمعية وفرص العمل المتاحة لديها، بحضور الشيخ عبد العزيز النعيمي مدير مكتب تنمية إمارة عجمان وطارق الحوسني مدير قسم التوظيف في إدارة الموارد البشرية لجمعية الاتحاد، وعدد من موظفي قسم التوظيف، وذلك لتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي واستقطاب المهارات والكفاءات المواطنة، في خطوة تعزز دور الجمعية في دعم المجتمع المحلي وتوفير فرص العمل لأفراده، وحققت فعالية اليوم المفتوح حضوراً وإقبالاً كبيراً من الشباب المواطن تجاوز المئة والخمسين مواطناً ومواطنة، قاموا بالتقديم للوظائف المتاحة، بعد تلقيهم نبذة عن طبيعة عمل الجمعية
وفرص التطور الوظيفي المتاحة.
المصدر : جريدة الامارات اليوم
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر